إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جامعة السلطان قابوس تنظم منتدى تطوير الطاقة المتجددة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جامعة السلطان قابوس تنظم منتدى تطوير الطاقة المتجددة

    بمشاركة نخبة من الخبراء والباحثين


    افتتح بجامعة السلطان قابوس أمس أعمال منتدى تطوير الطاقة المتحدة الذي تنظمه كلية الهندسة وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ الفضل بن محمد الحارثي ـ وكيل وزارة الاقتصاد الوطني لشؤون التنمية.
    وأشار الدكتور حمد بن سليمان السالمي ـ نائب رئيس جامعة السلطان قابوس للشؤون الإدارية والمالية في كلمة له إلى أهمية موضوع الطاقة المتجددة والتي أصبحت محل اهتمام دول العالم خاصة ان موارد الطاقة الأخرى كالنفط مهددة بالنضوب.
    مؤكدا على أهمية المنتدى والذي يشارك فيه نخبة من الخبراء والباحثين الذين سيقدمون خلاصة تجاربهم وخبراتهم.
    من جانبه ألقى الدكتور على بن سالم الحارثي ـ عميد كلية الهندسة كلمة قال فيها : ان العالم يتنافس في انتاج أفضل التقنيات لاستخدام الطاقة المتجددة ، منوها إلى ان كلية الهندسة تخطط لطرح برنامج ماجستير متعدد التخصصات فى الطاقة الشمسية قريبا.
    بعدها قام راعى الحفل والحضور بافتتاح المعرض المصاحب والذي شمل عدة أركان لمجموعة من الجهات والشركات.
    وشارك فى المنتدى خبراء يمثلون منظمات عالمية كالمختبر الوطني للطاقة المتجددة في الولايات المتحدة الأمريكية والوكالة العالمية للطاقة في فرنسا ومعهد الطاقة الشمسية
    بجامعة مدريد التقنية في أسبانيا والمركز العالمي لبحوث الطاقة المتجددة في ألمانيا والمكتب الإقليمي لغرب آسيا لبرنامج هيئة الأمم المتحدة للبيئة بالإضافة إلى مشاركين من جهات مختلفة في السلطنة والتي لها اهتمام باستخدام وتطوير الطاقة المتجددة في السلطنة.
    وتم خلال المنتدى استعراض خبرات الدول المتقدمة فى مجالات الطاقة المتجددة والفرص المتاحة للسلطنة للاستفادة من الدعم الدولي في مختلف مجالات الطاقة المتجددة والجهود المبذولة في هذا المجال.
    ويهدف المنتدى إلى عرض ومناقشة الخطط الحالية والمستقبلية لدعم قطاع الطاقة المتجددة في السلطنة والاستفادة من الخبرات العالمية والدعم الدولي المقدم فى مجال الطاقة المتجددة والتقدم بمقترحات عملية لتطوير قطاع الطاقة المتجددة في السلطنة إضافة إلى إظهار دور جامعة السلطان قابوس في تنمية الموارد في مجال الطاقة المتجددة وإنشاء شبكة معلوماتية للطاقة المتجددة في السلطنة.
    يذكر أن المنتدى يرعاه عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة وهي وزارة البيئة والشؤون المناخية والهيئة العامة للكهرباء والمياه ومجلس البحث العلمي وهيئة تنظيم الكهرباء والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال والشركة العمانية لنقل الكهرباء وشركة كهرباء مزون وشركة كهرباء المناطق الريفية.

  • #2
    شي جميل والله انه يحدث نفس هذا في جامعتنا ..

    احسنت مون عمان ما قصرت

    نتمنى التوفيق للجميع ..\



    لا إله إلا الله محمدا رسول الله صلى الله عليه و سلم



    جماعة عاشق عمان للرعاية الالكترونية

    تعليق

    يعمل...
    X