إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

{ تغطية } المهرجان التربوي الأول .. عاشق عمان في قلب الحدث.. تغطية اليوم الأول

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • { تغطية } المهرجان التربوي الأول .. عاشق عمان في قلب الحدث.. تغطية اليوم الأول

    ( المهرجان التربوي الأول )


    تميزٌ لافت في أول أيام المهرجان التربوي بنسخته الأولى..


    افتتح اليوم السبت الموافق للسابع والعشرين من نوفمبر المهرجان التربوي الاول تحت رعاية وكيل وزارة التعليم العالي سعادة الدكتور عبد الله بن محمد الصارمي.
    تم عقد حفل الافتتاح في قاعة المؤتمرات في تمام الساعة التاسعة صباحاً في حضور نائب رئيس الجامعة وعدد من اكاديمي كلية التربية وحضور من طلبة جامعة السلطان قابوس.
    احتوى حفل الافتتاح على مجموعة من الفقرات التي تهدف الى التعريف بالمهرجان التربوي الاول، ولتعلن بداية الفعالية التي كان في انتظارها الجميع..
    فقد احتوت فقرات الحفل على:
    القرآن الكريم و لوحة افتتاحية عبارة عن عرض مرئي و كلمة اللجنة المنظمة و فقرة تعريفية ببرنامج المهرجان التربوي..










    زيارة للمعرض المصاحب.. المعرض بمسمى اللوفر التربوي

    بعد ما تم الانتهاء من فقرات حفل الافتتاح، قام سعادة الدكتور راعي المناسبة، بزيارة للمعرض المصاحب للمهرجان التربوي والذي يحمل اسم " معــرض اللوفر التربوي"
    الجدير بالذكر بأن المعرض يلامس في تصميمه البساطة التي تجعل له رونق خاص، هذا ما تم ملامسته من قبل سعادة الدكتور راعي افتتاح المهرجان التربوي..



    (معرض اللوفر التربوي )


    بعد ذلك اتجهنا الى قاعة المعارض و تم افتتاح المعرض المصاحب المسمى باللوفر التربوي و هو من الفعاليات الاساسية للمهرجان ، حيث تناول العديد من المواضيع المعاصرة التي تمحورت حول حاجات الطلاب بصفة خاصة و المواطن بصفة عامة ، و قد جمع كل النوادر التربوية و هذا ما تمثله فكرة المتحف .. سوف يمتد المعرض لمدة أربعة أيام متواصلة ، و يحتوي على 14 ركنا و هي :


    ( ركن الإستقبال )


    و هو تمثل بترحيب الزوار و التعريف بفكرة المعرض و تهيئة الجو المناسب للزائر أيضا تم فيه عرض مجسم يحتوي على خريطة اركان المعرض و توضيح طريقة السير لزيارة الاركان في المعرض و من خلال هذا الركن ايضا يتم استقبال ملاحظات الزوار حول المعرض ..


    ( الركن الإستقرائي )


    يهدف هذا الركن الى استخراج القضايا و طحها امام الطلاب من اجل معرفة الاراء المختلفة في تلك القضايا .. كـ قضية عارضين الأزياء العمانيين و العمل التطوعي و غيرها من القضايا المثيرة للجدل .. كما يشمل الركن تقديم التسلية المفيدة حيث تم وضع الألغاز و الألعاب الاستنتاجية .. ايضا تحدث الركن عن شخصية جابر بن حيان و قد مثلها احدى الطلبة و عرض علينا بعض الحكم المفيدة المتمثلة في ألبوم صور متميز و جميل من هذه الحكم ، لا جدوى من البكاء على اللبن المسكوب !! ..


    ( الركن الإبداعي )


    عرف هذا الركن بالمبدع و صفاته و قد أكد لنا بأن الابداع ليس حكرا لشخص دون الآخر من خلال التفكير و التطوير و الانتاج و الانجاز .. أيضا تعرفنا على معوقات الابداع و كيفية التخلص منها .. و كيفية استخدام طرق تطوير الابداع .. من خلال مجسمات تم عرضها .. مثل مجسم تمارين الابداع ..


    ( الركن الفني )


    هدف هذا الركن الى نقل الفن بصورة سهلة و واضحة لجميع المتذوقين بكل الاعمار .. و قد تشعر في هذا الركن بتنمية الحس الفني لديك ، في استخدام و استغلال خامات البيئة و ترجمتها في شكل فني جديد .. كالمجسات التي عرضت .. و شد انتباهي ذلك الطالب المبدع فيه استخدامه للطين و الماء و ابداعه في عمل ذلك الخزف .. و ايضا شاهدت تلك الاقنعة و انبهرت بمعرفتي بكيفية عمل ذلك القناع من الشبك !! ..


    ( الركن الرياضي )


    من خلال هذا الركن استفدت مدى اهمية الرياضة في حياتنا اليومية في اكتساب المهارات الحركية في مختلف المراحل وفقا للخصائص البدنية و حاجات كل مرحلة ، تعرفت من خلال هذا الركن على تعريف الالعاب الشاطئية التي سوف تحدث خلال هذه الفترة ، و قد عرضت بعض الاجهزة في هذا الركن مثل جهاز الاتزان و جهاز معرفة ردة الفعل ، و ايضا تعرفت على الادوات الرياضية مثل الكرة الطبية و غيرها .. و رأيت مجسم تمثيلي يتحدث العديد من المشاهير العمانيين الرياضيين .. الذين ابدعوا في هذا المجال مثل حمود الداهمي و عبد الله العنبري و فاطمة النبهاني .. و قد أجريت لقاء مع المبدعة الرياضية هبة الناعبي ..


    هبة الناعبي لاعبة كرة سلة و محللة في اذاعة الوصال و مدربة كرة قدم نسائية ، تحدثت معها و قد اخبرتني بأنها أول مدربة خليجية لكرة القدم النسائية الذي يشعرها بذلك الفخر الجميل في عملها و كان سؤالي لها .. ما هو اجمل مركز قد حصلتيه عليه في هذا المجال ؟؟ فقالت حصولها على سبع كؤوس في نادي بوشر لبطولة الدوري 2006 .. و بحصولها على 15 ميداية ذهبيو و فضية في المجال الرياضي .. و لديها الان بطولة الخليج في شهر 5 بقطر .. متمنين لها كل التوفيق


    ( الركن العلمي )


    حدثتني الطالبة نعمة الجابري عن الركن العلمي في دوره بتطوير العلوم و اساليب التدريس الحديثة في العلوم و ايضا بدمج العلوم بالتربية باسلوب شيق و مفيد .. هذا الركن تقسم الى علم الفلك و علوم الارض و الفيزياء .. و اكتشفت من خلال هذا الركن ان الباحثين علموا بوجود الماء في القمر ..أيضا قامت الطالبة بعمل تخيل بأننا في الفضاء فكان شعور جميل .. ايضا تحدثت نعمة عن نظريات الارض و منشأ القارات .. و سبب حدوث الزلازل و البراكين .. و رأيت مجسم الخلية البكتيرية و انتقلنا الى علم الكيمياء و عن علم الكمياء فيمتو ،، ايضا رأيت مجسم مسرع الخيدروجين الجديد المسمى بمستكشف الكون ..


    ( الركن الأدبي )


    سمي هذا الركن بسوق عكاظ و قد حدثني عمار المحروقي عن الشعراء الجاهليين و عن قصائد الفلسفة .. و اخبرني بمجالات الأدب من معرفة و وجدان و مهارة .. و تعلمت معنى الذكاء اللغوي الذي يهدف الى معرفة اكبر قدر من الالفاظ اللغوية ،، أيضا رأيت في هذا الركن قصائد المخلعات المريبة و علمت مدى ابداع الشعراء القدامى في هذا المجال .. مثل اول اعلان في التاريخ كان عن طريق قصيدة شاعر جاهلي ..


    ( الركن المعرفي )


    تحدثت الطالبة فاطمة العجمي عن المعارف المختلفة التي تساعد على تنمية شخصية الزائر و تنمية تفكيره .. تعرفت على خصائص العقل الواعي و اللاواعي و أهميتهم في تخزين و اكتساب المعارف .. تواجد بهذا الركن عدة مجسمات تخبرنا عن طرق التفكير الصحيحة .. و قد علمت بأن كل ما يحيط بنا يكسبنا المعارف و لا بد لنا من الاستفادة و استغلال هذه المعارف في حياتنا العامة ..


    بقيت لدينا ستة أركان سنكملها غدا ان شاء الله .. ترقبونا ..
    صور معرض اللوفر التربوي















    بعد ذلك اتجهنا الى أمام كلية التربية تمام الساعة الرابعة عصرا .. لنرى ابداع استوديو الفن ..




    (استوديو الفن )



    امعنت النظر إلى لغه الجمال والغوص في أعماقه ، الذي يحكي حكايه إبداع سطرتها أنامل عاشقه للفن ، قد تلونت بألوان التميز الساحره ، الذي أطل علينا اليوم في رحاب جامعه السلطان قابوس ..






    تحت رعايه الفاضلة مريم بنت عيسى الزدجالية رئيسية جمعية الفنون التشكيلية افتتح مساء اليوم ( استديو الفن ) ضمن فعاليات المهرجان التربوي الأول أمام مدخل كلية التربية وبتواجد إذاعة أف أم .



    يهدف استوديو الفن إلى رعاية الإبداع الفني والفكري لدى طلاب جامعه السلطان قابوس بقسم التربيه الفنيه بكليه التربية ..





    ابتدأت الفعاليه بورشة رسم الوجوه بالفحم مع الدكتور صبيح كلش من قسم التربية الفنية وبحضور عدد من المشاركين في الورشه الذين أبدوا ابداعاتهم في مجال الرسم ...





    وبعد انتهاء الورشه أقيم لقاء مع الدكتور صبيح كلش والذي بدأ كلامه بالتهنئة لصاحب الجلاله السلطان قابوس ولعمان بالعيد الوطني الأربعين ، ثم تحدث الدكتور عن حياته الشخصية وتجاربه مع الفن ، ثم تلى ذلك الحديث عن الرسم بالفحم وتاريخه وأشار على أنه بالتدريس والممارسه يصبح الفنان محترفا في مجال الرسم بالفحم ...




    كما أقيمت مسابقه ( اللوحة المشتركه ) والتي تتكون من أربع فرق ، فريقين من الذكور وفريقين من الإناث ، وكل فريق يحتوي على ثلاثة مشتركين من طلاب قسم التربيه الفنيه. على أن يرسم كل مشترك في الفريق لوحه تحمل رساله تربويه للمجتمع ثم تجمع لوحه كل مشترك في الفريق في لوحه مشتركه واحده...

    صور استوديو الفن













    هذا كل ما لدينا في هذا اليوم .. غدا بانتظارنا فعاليات أخرى بإذن الله ..


    فريق التغطية :

    الكنج123
    royal higness
    أحلى الصدف
    sniper shoot
    مع بعض





    التعديل الأخير تم بواسطة royal highness; الساعة 28-11-2010, 05:57 PM. سبب آخر: كم مرة منبه على صورنا الشخصية جماعه أحلى الصدف



    لا إله إلا الله محمدا رسول الله صلى الله عليه و سلم



    جماعة عاشق عمان للرعاية الالكترونية

  • #2
    المزيد من الصور








    لا إله إلا الله محمدا رسول الله صلى الله عليه و سلم



    جماعة عاشق عمان للرعاية الالكترونية

    تعليق


    • #3








      لا إله إلا الله محمدا رسول الله صلى الله عليه و سلم



      جماعة عاشق عمان للرعاية الالكترونية

      تعليق


      • #4











        لا إله إلا الله محمدا رسول الله صلى الله عليه و سلم



        جماعة عاشق عمان للرعاية الالكترونية

        تعليق


        • #5














          لا إله إلا الله محمدا رسول الله صلى الله عليه و سلم



          جماعة عاشق عمان للرعاية الالكترونية

          تعليق


          • #6









            التعديل الأخير تم بواسطة royal highness; الساعة 28-11-2010, 05:56 PM. سبب آخر: كم مرة منبه على صوري الشخصية في التغطيات :)



            لا إله إلا الله محمدا رسول الله صلى الله عليه و سلم



            جماعة عاشق عمان للرعاية الالكترونية

            تعليق


            • #7
              ابداعٌ يستمر في التساقط في تغطياتنا الحصرية والمتميزة كعادتها..

              اشكرك اختي احلى الصدف على انزال تقرير اليوم الأول..

              سنكون في قلب الحدث خلال الايام القادمة..

              كونوا مع عاشق عُمان..

              وستعيشون معنا حتماً اطيب الأوقات
              اشدد حيازيمك للموت فان الموت لاقيك.. ولا تجزع من الموت
              اذا حلا بواديك.. كما اضحكك الدهر كذاك الدهر يبكيك

              تعليق


              • #8
                رااااااااااااائع جدااااااااااا

                شكله المعرض فن ^^ حمستينا نرووووووح
                تسلموووووووا ع التغطيه الاكثر من رااااااااائعه ننتظر التغطيات الاخرى للايام الجايه^^

                " اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي ع دينك "
                يا رب احفظني من شر ذئااااااااب الدنيا
                و وفقني لخير ما تحب و ترضى
                يا رب اني اسألك حسن الخاتمه

                " رحمكم الله يا فقداء جامعتي .. اسأل الله ان يجمعنا بكم فالجنه "


                تعليق


                • #9
                  ابدااااااااااااااااع المعرض شكله حماااااااااااااس

                  بصراحة بعدنا ما حضرنا بس بعد ما شفت الصور ما بنفوت ولا يوووووووووووووم بنجي
                  طبعي كذا لاشفت درب الثقةآمشيهـ..
                  مــآهو غرور لكن آثبت له وجودي. .

                  تعليق


                  • #10
                    لا يفوتكم ^^



                    لا إله إلا الله محمدا رسول الله صلى الله عليه و سلم



                    جماعة عاشق عمان للرعاية الالكترونية

                    تعليق


                    • #11
                      فريق مميز بتغطية اكثر من مميزة
                      دمتم يا مبدعين
                      اريد ارسم الرسمات حلوة
                      شكله المهرجان فناااااااااان
                      عاشق عمان دائما فالحدث....
                      تابعونا ..مزيد من التغطيات المميزة والحصرية ..فقط في
                      عــــــــــــاشق عمان
                      نلتقي لنرتقي
                      (✿◠‿◠) ♥[B]♥أحتآجُ بِ عممقً إلى’..هوآءٍ .. أستنشِقہ بِ رآحہ بَعيدآ عن حمآقَآتٍ بعضِ البششرً♥

                      تعليق


                      • #12
                        اشكركم كثير على المرور..

                        ترقبوا تغطيتنا لليوم الثاني قريبا..
                        اشدد حيازيمك للموت فان الموت لاقيك.. ولا تجزع من الموت
                        اذا حلا بواديك.. كما اضحكك الدهر كذاك الدهر يبكيك

                        تعليق


                        • #13
                          تغطية متميز جدا
                          تسلموا شباب




                          You're gonna notice me when I come in. I'm gonna make a statement without opening my mouth, and when I leave, you're gonna remember that..!!


                          تعليق


                          • #14
                            جميل

                            مبدعين بصراحه
                            happy

                            تعليق


                            • #15
                              فنتااااكيييييييين صراحة

                              موفقيين يا جامعيين ^_^
                              http://upload.omanlover.org/out.php/i20314_tnaaoe.jpg

                              ~ مشكورة فنانية ع التوقيع الغاوي تسلم صوابعش ~

                              دســتــور أشــتــاتاً أشــتــوت

                              ** واآاآاآاآبــــنـــي **

                              تعليق

                              يعمل...
                              X