إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

|| جــديــد الإيــميل الجــامعـــي ||

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أعلان مشاركة



    شاركينا خفاياك الإبداعية
    كم هو جميل عندما نسمع عزف أنغامك!!... والأجمل عندما نرى روعة محياك على لوحتك السحرية... أتحفينا بجديدك و جميلك, وأمتعينا برقة إبداعك... هدفنا استكشاف مكامن الإبداع لديكن... نود إظهار ما نفخر به من مواهب و مهارات تميزنا كتب لها أن تخط على جدران معرضنا...
    ملتقانا معنون بتميزك أيتها المرأة، جاء ليبرز دورك في مجتمعك و وطنك، ليضيء الحروف المغمًقة من قدراتك، سيبدأ حفلنا بحفل إفتتاح مبسًط يليه مباشرة إفتتاح لمعرض يضم أركان ضخمة لها ثقلها، ركن خفايا إبداعية ثقل يمتاز بطراز خاص بمشاركتك، و يختتم بأمسية نسائية الأولى من نوعها.
    نستقبل مشاركاتكن الجذابة لركن خفايا إبداعية في المعرض المصاحب لملتقى المرأة... فمن لديها ابداعات مخفية، حان موعد إظهارها بصورة بهية تليق به، ما عليك سوى ارسال بياناتك عبر البريد الإلكتروني
    [email protected] <mailto:[email protected]>
    sigpic



    اضحك *مع *العالم *ولو قلبك *حزين*
    اكذب *على *نفسك *مثل *ما يكذبون*

    لو كل *حزن *يكدر الخاطر *يبين
    ما عمرنا *شفنا *اليتاما *يضحكون"



    تعليق


    • اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	0000.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	99.4 كيلوبايت 
الهوية:	10748713

      تعليق


      • عيادة التدخين في القرم سيتي سنتر ضمن فعاليات "حملة معك حتى لا تدخن" تنظمها مجموعة الصحة العامة-جماعة الطب الطلابية
        الملفات المرفقة
        sigpic



        اضحك *مع *العالم *ولو قلبك *حزين*
        اكذب *على *نفسك *مثل *ما يكذبون*

        لو كل *حزن *يكدر الخاطر *يبين
        ما عمرنا *شفنا *اليتاما *يضحكون"



        تعليق


        • تنويه هام بشأن إلغاء الفصل الدراسي
          الملفات المرفقة
          sigpic



          اضحك *مع *العالم *ولو قلبك *حزين*
          اكذب *على *نفسك *مثل *ما يكذبون*

          لو كل *حزن *يكدر الخاطر *يبين
          ما عمرنا *شفنا *اليتاما *يضحكون"



          تعليق


          • نفيدكم علماً بأن منفذ عمانتل الكائن بمركز خدمات الطلاب مغلق حتى يوم الاثنين 19 نوفمبر ، وذلك لإعادة تهيئته بصورة أفضل لتقديم الخدمة لكم، عليه نعتذر عن ما يسببه هذا الإجراء لكم من إزعاج..
            We would like to inform you that Omantel outlet at the Student Service Center will be closed till Monday 19th November for refurbishment purpose. Therefore we apologize for any inconvenience due that occurrence.
            sigpic



            اضحك *مع *العالم *ولو قلبك *حزين*
            اكذب *على *نفسك *مثل *ما يكذبون*

            لو كل *حزن *يكدر الخاطر *يبين
            ما عمرنا *شفنا *اليتاما *يضحكون"



            تعليق


            • الحذف
              الملفات المرفقة
              sigpic



              اضحك *مع *العالم *ولو قلبك *حزين*
              اكذب *على *نفسك *مثل *ما يكذبون*

              لو كل *حزن *يكدر الخاطر *يبين
              ما عمرنا *شفنا *اليتاما *يضحكون"



              تعليق


              • “Insects of the Sea” Catalogued in Two Books "حشرات البحر" في كتابين جديدين






                http://www.squ.edu.om/scipub-ar
                "حشرات البحر" في كتابين جديدين
                تضمنا معلومات فريدة عن كائنات أساسية في منظومة الغذاء البحرية
                صدر عن مجلس النشر العلمي في جامعة السلطان قابوس مرجعان مهمان يتناولان أنواعاً من الكائنات البحرية الدقيقة الموجودة في بحر العرب. وتنتمي هذه الكائنات إلى فصيلتي المجدافيات والصدفيات، وهي صغيرة الحجم غير أنها تتسم بدرجة عالية من النشاط والحيوية. ويُذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها جمع معلومات تفصيلية عن هذه الكائنات في هذه المنطقة ونشرها في مرجعين يتسمان بالرصانة العلمية.
                ويرى العلماء أن هذه الكائنات المعروفة باسم "حشرات البحر" قد تحكي لنا حكاية الآثار المدمرة الناجمة عن التغيرات المناخية على التوازن الدقيق للكائنات الحية الموجودة في الجزء الشمالي الغربي من المحيط الهندي. فهي تعد مصدراً غذائياً أساسياً للحيتان والأسماك والمرجان. ولكن إن تسببت التغيرات المناخية في تعكير نمط حياة هذه الكائنات المجهرية، فقد تتعرض الحيوانات التي تعتمد عليها كمصدر غذائي إلى الجوع والهلاك.
                ولأكثر من عقد من الزمن قام الباحثون بجمع عينات من المياه بواسطة السفن والقوارب الصغيرة الخاصة بالبحث العلمي في بحر العرب، للعثور على مخلوقات أصغر من حبة الأرز. وقد تم تصنيف أكثر من 100 نوع في ما يقرب من 1000 عينة. ونشرت النتائج في الكتابين اللذين يمثلان مصدرين ثريين للباحثين من أجل الوصول إلى فهم أفضل لمجتمعات العوالق الحيوانية في المنطقة التي لم تحظ بالدراسة الكافية.
                وتشير الدكتورة شارون سميث، التي شاركت في تأليف الكتابين، إلى أن المحيط الهندي هو واحد من أكثر بحار العالم ثراءً، وتقول "أن دراسة هذه العوالق هي الخطوة الأولى في تقييم النظام البيئي للمحيط، حيث الحيتان، والحبار، وأسماك التونا، إضافة إلى منظومة واسعة النطاق من الشعب المرجانية".
                تفاصيل مذهلة
                ويضيف باحثون آخرون ساهموا في إعداد الكتابين قولهم أن الكتابين يحويان العديد من الرسوم التوضيحية والبيانية التي تقدم وصفاً دقيقاً وكاملاً لهذه الكائنات. ويتميز الكتابان بكثرة الصور والرسومات التفصيلية للعوالق الحيوانية وأجزائها التشريحية الضرورية لتصنيفها تصنيفاً دقيقاً، وهو أمر مفيد خاصة للطلاب المبتدئين. وتأتي الرسومات نتيجة لدراسة دقيقة بهدف جمع وتحليل وتشريح كل نوع في هاتين الفئتين من الكائنات الحية.
                إن إيجاد هذا الأساس المتين من العوالق الحيوانية الإقليمية لهو أمر جوهري لتحديد السبل التي من خلالها يعمل النظام البيئي لهذه الكائنات على التكيف مع التغيرات المناخية. ونظراً للتفاعل الشديد بين الرياح الموسمية، وكميات الثلوج والجليد المتناقصة في هضبة التبت، فإن منطقة شمال غرب المحيط الهندي معرضة بوجه خاص للتغيرات المناخية.
                وفي هذا السياق، يعتقد مؤلفو الكتابين أن التغيرات المناخية يمكن أن تلقي بظلالها على تجمعات العوالق في بحر العرب، الأمر الذي يشكل خطراً على النظم البيئية البحرية وحتى الأمن الغذائي. وعليه فإن الكتابين يمكن أن يشكلا مصدراً غنياً للباحثين يعينهم على تقييم النظام البيئي حاضراً ومستقبلاً.
                ومن الجدير بالذكر أن جامعة السلطان قابوس ومنذ عام 1994 تبذل جهوداً حثيثة لدراسة واستكشاف الجزء الشمالي من بحر العرب. والكتابان هما مصدران في غاية الأهمية لجميع المهتمين بالعوالق الحيوانية في بحر الحرب، لا سيما الباحثون الذين يعملون في المنطقة الذين يرغبون بدراسة التغيرات في النظم البيئية المحلية، وفهم آثار التغيرات المناخية على قاعدة المنظومة الغذائية.







                http://www.squ.edu.om/scipub-en

                “Insects of the Sea” Catalogued in Two Books


                Illustrated Guides Provide First Ever Compilation of Key Organisms Crucial to the Arabian Sea’s Food Web.

                SQU Academic Publication Board has recently published two books describing the abundant
                organisms of zooplankton communities in the Arabian Sea. Calanoid Copepods of the Arabian Sea Region and Halocyprid Ostracods of the Arabian Sea Region are authoritative references, as it is the first time peer-reviewed taxonomic information for this region has been collected in one place and in remarkable detail.

                The organisms may be tiny, but they are mighty. Known as the “insects of the sea”, zooplankton may tell the tale about the disruptive effect of climate change on the delicate balance of life that exists in the northwestern Indian Ocean. They are a critical food source for whales, fish, and corals. However, if climate change upsets the normal routine of these microscopic crustaceans, animals that depend on the zooplankton for food may face starvation.

                For more than a decade explorers collected water samples from research vessels and small boats on the Arabian Sea, looking for creatures smaller than a grain of rice. More than 100 species from nearly 1000 samples were painstakingly catalogued. The results were just published in two guides, which will help researchers better understand zooplankton communities in a region that is dramatically understudied.

                “The Indian Ocean is one of the world’s most highly productive seas”, said the co-author Oceanographer Sharon Smith. “Understanding the plankton there is the initial step in evaluating the ocean ecosystem which is home to humpback whales, large squid, yellow fin tuna, and an extensive coral reef system.”

                Stunning Detail

                “We illustrated the books using pen and ink drawings which represent these organisms accurately and completely”, said co-authors Drs. Irina Prusova and Inna Drapun. “What is new and original is that more detailed drawings are included in the books than are generally available elsewhere, and the drawings are uniform. This will facilitate correct identification.”

                The books feature photographs, as well as detailed line drawings of the zooplankton and their anatomical parts crucial for identification, which is particularly helpful to beginners. The drawings were a result of meticulous research to collect, dissect and analyze each and every species of these two categories of planktonic organism.

                “The drawings are works of art in themselves,” said Smith, “but also highly useful tools for future explorers looking to investigate the marine food web of the northwestern Indian Ocean”.

                Creating this authoritative baseline of regional zooplankton species is fundamental to determining ways in which the planktonic ecosystem adjusts to climatologic changes. Due to a complex interaction between monsoon winds, and shrinking amounts of snow and ice on the Tibetan Plateau, the northwestern Indian Ocean is particularly vulnerable to climate change.

                “We believe that climate change could alter the plankton communities in the Arabian Sea which is a threat to marine ecosystems and our food security”, said Smith. “These books will enable researchers to evaluate the ecosystem now and into the future.”

                Since 1994, SQU has been exploring the northern Arabian Sea. The books are directed at all scientists interested in the plankton of this fascinating ocean, but particularly at regional scientists who will want to follow the changes in their local ecosystems, and understand effects of climate change on the base of the food web.
                الملفات المرفقة
                sigpic



                اضحك *مع *العالم *ولو قلبك *حزين*
                اكذب *على *نفسك *مثل *ما يكذبون*

                لو كل *حزن *يكدر الخاطر *يبين
                ما عمرنا *شفنا *اليتاما *يضحكون"



                تعليق


                • ترانزيت جغرافي
                  الملفات المرفقة
                  sigpic



                  اضحك *مع *العالم *ولو قلبك *حزين*
                  اكذب *على *نفسك *مثل *ما يكذبون*

                  لو كل *حزن *يكدر الخاطر *يبين
                  ما عمرنا *شفنا *اليتاما *يضحكون"



                  تعليق


                  • Invitation دعوة
                    الملفات المرفقة
                    sigpic



                    اضحك *مع *العالم *ولو قلبك *حزين*
                    اكذب *على *نفسك *مثل *ما يكذبون*

                    لو كل *حزن *يكدر الخاطر *يبين
                    ما عمرنا *شفنا *اليتاما *يضحكون"



                    تعليق


                    • دور الاتحاد العام لعمال السلطنة
                      الملفات المرفقة
                      sigpic



                      اضحك *مع *العالم *ولو قلبك *حزين*
                      اكذب *على *نفسك *مثل *ما يكذبون*

                      لو كل *حزن *يكدر الخاطر *يبين
                      ما عمرنا *شفنا *اليتاما *يضحكون"



                      تعليق


                      • أطفالنا رجاؤنا .. نحبكم كيفما كنتم
                        الملفات المرفقة
                        sigpic



                        اضحك *مع *العالم *ولو قلبك *حزين*
                        اكذب *على *نفسك *مثل *ما يكذبون*

                        لو كل *حزن *يكدر الخاطر *يبين
                        ما عمرنا *شفنا *اليتاما *يضحكون"



                        تعليق


                        • مسابقة أفضل كاريكاتير للمحافظة على البيئة
                          الملفات المرفقة
                          sigpic



                          اضحك *مع *العالم *ولو قلبك *حزين*
                          اكذب *على *نفسك *مثل *ما يكذبون*

                          لو كل *حزن *يكدر الخاطر *يبين
                          ما عمرنا *شفنا *اليتاما *يضحكون"



                          تعليق


                          • ايميل التطوير
                            الملفات المرفقة
                            sigpic



                            اضحك *مع *العالم *ولو قلبك *حزين*
                            اكذب *على *نفسك *مثل *ما يكذبون*

                            لو كل *حزن *يكدر الخاطر *يبين
                            ما عمرنا *شفنا *اليتاما *يضحكون"



                            تعليق


                            • أعزائنا طلاب جامعة السلطان قابوس
                              تحية طيبة ،، وبعد

                              نحيطكم علما بأن جامعة السلطان قابوس متمثلة في إدارتها بصدد تنفيذ مشروع "صفحات الولاء والعرفان" وهو عبارة عن كتاب يحوي بين صفاحته إبتكارات وإنجازات طلاب جامعة السلطان قابوس خلال السنوات الثلاث الماضية، ولهذا تم تشكيل لجنة للإشراف على تنفيذ المشروع بموجب القرار الصادر عن إدارة الجامعة رقم ( 137 / 2012 ) على أن يرفع هذا هذا الكتاب إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه -

                              نود إفادتكم بأنه قد تم تشكيل لجنة طلابية منبثقة من اللجنة الرئيسية المكلفة بمتابعة مشروع ”صفحات الولاء والعرفان”،
                              وتتمثل مهمة أعضاء اللجنة الطلابية في تجميع الإبتكارات والإنجازات الطلابية من كل كلية في الجامعة.

                              وعليه نود من جميع الطلاب الذين يملكون إبتكارات أو إنجازات على مستوى الجامعة أو على مستوى السلطنة أو على الصعيد الإقليمي أو الدولي إرسال أسمائهم وعناوين هذه الانجازات أو الإبتكارات مع تقرير شامل لها وإرفاق صور إن أمكن، ليتم التنسيق معهم ورفعها إلى اللجنة المشرفة على المشروع، ليقدم فيما بعد هذا المشروع للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة -حفظه الله ورعاه-

                              لتواصل :
                              1 – عمداء الكليات
                              2 – البريد الألكتروني : [email protected]

                              والله الموفق
                              sigpic



                              اضحك *مع *العالم *ولو قلبك *حزين*
                              اكذب *على *نفسك *مثل *ما يكذبون*

                              لو كل *حزن *يكدر الخاطر *يبين
                              ما عمرنا *شفنا *اليتاما *يضحكون"



                              تعليق


                              • ،،
                                الملفات المرفقة
                                هكذا يبقون .. ،،
                                يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

                                مثال ~
                                هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
                                عذاب أدنى .. ،،
                                أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
                                فكان العذاب الأدنى .. ،،
                                فلننتبه إذن .. ،،
                                قال جل من قال ..
                                وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
                                ،،

                                تعليق

                                يعمل...
                                X