إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جلالة السلطان قابوس هل تنعم علينا بتخصص الفلسفة في جامعتكم الموقرة,,,

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جلالة السلطان قابوس هل تنعم علينا بتخصص الفلسفة في جامعتكم الموقرة,,,

    جلالة السلطان قابوس .....تحية طيبة وبعد :
    جلالتكم أني أحد أبنائكم الذي يؤمن كما تؤمنون بان مصادرة الفكرهو من اكبر الكبائر .جلالتكم إن جامعتكم الموقرة والتي احتفلت بيوبيلها الفضي بمرور 25 عام والتي تحضى بإهتمامً شخصي من قبلكم تعبيراً ودلالةً واضحة على اهتمامكم الشخصي بالعلم والمتعلمين باتت في امس الحاجة للعديد من التخصصات وعلى...
    رأسها تخصص الفلسفة. جلالتكم أن الفلسفة ليست فكرا مرتجلا، وليست شطحات فكرية لا يعرف مصدرها، وليست شذرات من الآراء من هنا وهناك كما يتوهم البعض وإنما علم مستقل بات يفرض نفسة على واقع الحياة اليومية فما يستطيع الدارس لعلم الفلسفة رؤيته وتحليله وصياغته يصعب في المقابل على الأخرين مشاهدته ورؤيته وتحليله .جلالتكم أن تخصص الفلسفة ليست نظريات إغريقية أو قوانين جامدة كما اراد البعض أن يسوق لها وأنما القدرة التامة على استخدام نواميس العقل في ما ينفع الإنسان ويطور من معارفة وقدراته وهي القدرة على النظر لأي مشكلة من اكثر من زاوية والعديد من المهارات الأساسية كالتفكير الناقد و التصميم والتخطيط وكذألك علم إدارة الأزمات جلالتكم إن تخصص علم الفلسفة سيوفر العديد من القيادات في مؤسستنا الحكومية والتي سترفع من الكفاءة الإنتاجية لهذه المؤسسات لما يتمتع به طالب علم الفلسفة من مهارات وقدرات قيادية .
    إن العالم بات يدرك لما يمثله تخصص علم الفلسفة من أهمية بالغة فبعد أن كان يعاني طالب الفلسفة في الحصول على وضيفة أصبحت المؤسسات الخاصة والحكومية تنافس في الحصول على طلاب الفلسفة فزعيم الحكومة المالطية يقول (أننا بحاجة للعاملين الاجتماعيين بكثرة وخصوصاً الفلاسفة لانهم يفكروا بطريقة مختلفة ويساعدوا دائما في الحصول على الحلول المنطقية ) ويقول مدير موارد البشرية في أحدى الشركات العالمية (الفلسفة تكمن في صميم نهجنا لتوظيف وتطوير المهارات القيادية لدينا ونحن بحاجة إلى أشخاص الذين لديهم القدرة للبحث في مختلف الجوانب واتخاذ نهج منفتح الذهن على القضايا )
    إن النظره الجامده التي ينظر لها بعض المسئولين في تجاهل تخصص الفلسفة لا تنم إلا عن قصر في النظر والرؤية للمستقبل وإن الحجة التي يحاول الكثير منهم استخدامها في مسئلة ايجاد فرصة عمل لطالب الفلسفة أصبحت واهية فطلاب الفلسفة هم الكفاءة المثالية في رسم الخطط ووضع الإسترجيات وقيادة المؤسسات وأن غياب مثل هذا التخصص وهذه الكفاءات أدى ويؤدي إلى بطئ في العمليه التخطيطية وغياب العين الناقدة القادرة على معرفة مكامن الخلل في هذه المؤسسات وتوفير الحلول الازمة لمعالجتها وإذا كنا سنستغني عن الفلسفة فاننا بلا شك نستغني عن باقي العلوم والفنون الأخرى لأن القانون العلمي لم يكن سوى نظرية أنتجته فكرة فلسفية ما . وإن الفلسفة هي الحافز للعقل لتفكر في باقي العلوم فالفلسفة كانت ولا زالت تجمع الحس الجمالي والذوق الفني والنظريه المجرده والطريقه العلمية في فضاء واحد يدعى الفلسفه وخير دليل على ذالك السؤال الفلسفي بطبيعته سابق على كل الأسئلة التي تطرحها العلوم الأخرى.

    إن جامعة السلطان قابوس والتي أردتم لها بان تكون بناءً لفكر للإنسان العماني تنتظر منكم لفته في السماح لإيجاد تخصص الفلسفة واني على علم ويقين بان هناك الكثير من الطلبة الذين يرغبون في دراسة هذا التخصص ولكن لم يستطيعوا الحصول على هذه الفرصة راجين من العلي القدير بأن يصل المطلب إليكم.
    منقول من مدونة عُمان للجميع وفوق الجميع :
    http://om4all.blogspot.com/2011/12/blog-post_11.html
    (ربي هب لي حكما وألحقني بالصالحين وأجعل لي لسان صدق في الأخرين وأجعلني من ورثة جنة النعيم)

  • #2
    فعلا جامعة كهذه جديرة بتخصصات عديدة وأبنائها كذلك أكفاء
    فلماذا يحرموننا منها ومن الابداع فيها؟؟!!
    لـــو أننا إذا متـنا تُرِكنـا ***** لكــان المـوت راحــة كـل حـي
    ولكــنا إذا متــنا بُعِــثنا ***** ونُسْــأل بعـدها عن كـــل شي

    أستـغــــفــر الله

    تعليق


    • #3
      وايظا نطالب بتخصص العلوم السياسيه
      تخصص مهم جدا في ظل الزهاء والتقدم
      مآ يحدث فالدرآمآ الكورية او اليابانية يختلف تمآمآ عن ما يحدث فالخليجيه!!

      You know why?

      لانة بكل بساطه وباليابانية

      Bukura wa itsumo ishita mite ita ^^

      تعليق


      • #4
        الفلسفةالمنطقعلوم الساسةنقاط تبحث عن أحرف.. وليست نقاط ستعطي للأحرف مكان..ومضات.. ألا ترى معي بأن كلية الآداب يجب أن نبحث لها عن قاعدة رسيخة واعادة نظرة؟؟اوقن تمام الايقان بأن الهندسة والعلوم والطب لن تصنع شي ابدا بدون الأدب.. ولن تتطور بدون الأدب..فكلها لا تعطي معنا اكثر من معنا مدني.. وكل مقومات الحضارة تنطلق من اساس ادبي وعلم انساني..خارج النص.. كل العلوم لا ترتقي لمستوى التفكير العقلي الذي وصل اليه علم الهندسة.. سوى علم واحد قد تفوق عليه.. انه علم المنطق..جلست مع احد أقاربي الدارسين في في الخارج.. قال لي.. هناك الكل سيحصل على مقعد جامعي.. وما يحدد الجامعة او التخصص الذي سيحصل عليه الشخص هو اختبار المنطق..شكرا لك
        فَـذَكِّرْ،،

        إِنَّمَا أَنْتَ مُذَكِّرٌ,, لَسْتَ عَلَيْهِمْ بِمُسَيْطِر

        تعليق


        • #5
          بدلا من أن يتم زيادة أعداد الطلبة في الجامعة وحشرهم في تخصصات معدودة؛ من الأفضل أن يتم زيادة وتوسيع التخصصات في الجامعة

          كما أن الجامعة (المسؤلين أقصد) يجب أن يعيدوا النظر إلى التخطيط الأكاديمي فيها وتوفير الكوادر لضمان جودة أفضل
          لـــو أننا إذا متـنا تُرِكنـا ***** لكــان المـوت راحــة كـل حـي
          ولكــنا إذا متــنا بُعِــثنا ***** ونُسْــأل بعـدها عن كـــل شي

          أستـغــــفــر الله

          تعليق

          يعمل...
          X