إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إلى طلاب الجامعة إبتعدو عن الجامعة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إلى طلاب الجامعة إبتعدو عن الجامعة

    بدأت بالمشاركة في الأنشط الطلابية في سنتي الثانية في الجامعة ومتنقلا بين أكثر من جماعة مما اتاح لي الأقتراب من الكثير من الأشياء في الجامعة والتعرف على الكثير من الطلاب . إستفدت الكثير من هذه المشاركات وتغيرت حياتي ونمط تفكيري كليا وكنت أنصح الكثير من طلاب الجامعة بالإلتحاق بالأنشطة الطلابية وعدم تفويت هذه الفرصة لأن الجامعة مرحلة ذهبية من مراحل حياة الطالب الجامعي لا يمكن تعويضها مرة أخرى . من الأشياء التي تسبب لي الدهشة في هذه الجماعات الطلابية ولاء أعضائها المطلق لها فلا أبالغ إن قلت أن الكثير منهم يشعر وكأن تلك الجماعة وطن يضمه لا يمكن الخروج منه وأن عليه أن يبذل كل جهده حتى تخرج أعمالها في أبها صورها مع أنه لا يستفيد من هذا العمل أي مقابل مادي ويؤثر في كثير من الأحيان على دراسته .
    ومن واقع تجربة فأن الكثير من الجوائز والكثير من الاخبار المفرحة والتي تفتخر بها الجامعة وتنشرها في الجرائد الرسمية تحت عنوان عريض تخرج من رحم هذه الجماعت لكن الشئ المؤسف حقا ما يعانيه هؤلاء الطلاب من عراقيل وتعقيدات من اجل الحجز لمعرض أو لأمسية . نحن الأن في عام 2014 ولا زالت الحجزوات تتم بصورة ورقية ولا زلت محتاج إلى أن تمر على أكثر من مكتب تجمع التواقيع وليس من الغريب إذا مشيت في يوم واحد اربع أو خمس مرات من كليتك غلى العمادة من أجل إنهاء موضوع الحجز .
    ومع أن كل هذه الأشياء تهون ويبلعها الطالب الجامعي لكن الشئ الذي يكسر خاطره ويجعله يفقد صوابه أن يعمل من أجل فعالية ما ليل نهار ويحضر لها بشكل جيد وتملأ الإعلانات الدنيا ثم بكل برود اعصاب يتم إلغاء الفعالية بعد أن تمت الموافقة عليها مسبقا . هذا الامر ولتعذرني إدارة الجامعة لكنه أمر مخز حقا فمن المفترض أن قبل إصدار أي موافقة أن يتم دراسة الموضوع جيدا حتى لا يتم التسبب بإحراج الطلاب وضيوفهم قبل يوم من الأمسية فقط . وهناك مطالب عديدة ومسبقة أن يتم وضع لائحة تنظيمية شاملة تحدد عمل هذه المجموعات .
    في نهاية المطاف أتمنى من الطلاب أن لا يسكتو عن حقهم في هذا الموضوع فإما أن يقوموا بأخذ الموافقة من الجامعة على إقامة الفعالية بصورة رسمية وليست شفهيه وحين تلغي الجامعة الفعالية ببرود أعصاب يقوموا بمقاضاتها من اجل تعويضهم عن خسائرهم المادية والمعنوية .
    أو أن يبتعدو عن الجامعة في ممارسة أنشطتهم ما دامت لا تقدر لهم جهودهم وهناك اليوم مؤسسات شبابية من الممكن أن تحضن مواهبهم الشابة مثبل رؤية الشباب وغيرها ولتبقى الجامعة على حالها إلى أن يأذن الله بالفرج القريب .

    http://saeedska.blogspot.com/2014/04/blog-post_23.html
    أمد كفي إلى ماء ليطفئني *** فيشعل الماء جوفي ويحترق

    ابو المؤيد
يعمل...
X