إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مطلوب وبشكل عاجل مقرر جديد لطلاب جامعة السلطان قابوس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    اعتقد بعد انه الماده موجوده في الاداب بس ما يحضرني الاسم حاليا كنت اريد اسجلها بس حذفتها في نهايه المطاف

    تعليق


    • #32
      [QUOTE=زهرة الأندلس;1266970]اشكر ثانيةً الجميع على الاراء الهادفة........
      UnBeLiEvable ...... اشاركك الراي ان اسلوب البحث العلمي تعلمه مهم ولكنه لايحتاج لان يكون مقرر وانما محاضرة فيه تكفي، وكذلك الهدف منه الحصول على درجات والمساعدة في الدراسة، انما الاسعافات الاولية فاهميتها تتعدى ذلك ،كذلك الاترى اخي ان اغلبية الطلاب ياخذؤن بقية المواد الاجباريه بدون قناعة تامه باهميتها؟؟!!!!! ولكنهم اجبروا على دراستها ولا يوجد مناص منها.......لذلك لو وضعت هذه المادة كمادة اجبارية سيتم دراستها.
      ...... وجهة نظر.

      أختلف مع وجهة نظركِ أختي الكريمة.. فالبحث العلمي لا تستوعبه محاضرة ولا اثنتين ولا ثلاث.. يحتاج إلى مادة كاملة يدرس فيها الطالب كل أجزاء البحث العلمي ومراحله ويطبقها في نفس الوقت وفي نهاية الفصل يكون قد أكمل بحثا مبسطا..
      الاسعافات الأولية وتطبيقاتها مهمة، ولكن وضعها كمقرر إجباري تجلعني أتسآءل:
      -التغذية الصحية أيضا مقرر مهم والناس بحاجة بالغة له، لماذا لا يطرح أيضا..؟!
      -اللياقة البدنية مهمة جدا جدا جدا، لماذا لا تطرح كمادة إجبارية..؟!
      ..... وغيرها الكثير من المواد المهمة..
      قضية وضع أي مادة إجبارية للطالب بشكل عام أختلف معها تماما.. فأغلب الجامعات حاليا تطبق نظاما يعطى فيه الطالب الحرية لإختيار عدد محدد من المواد الإختيارية..أما المواد الإجبارية فهي مواد في الغالب في صلب تخصص الطالب..\\ ما هو معمول به في الجامعة SQU نظام يحتم على الطالب دراسة مجموعة ليست في صلب دراسة الطالب -مع احترامي وتقديري للمواد الإجبارية- وقد يكون الطالب ملم بأغب ما فيها..

      تحياتي
      التعديل الأخير تم بواسطة UnBeLiEvAbLe; الساعة 23-06-2007, 07:01 AM.
      [align=center]فتوى سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي في الحكم الشرعي في بيع رقم لوحات السيارات: مما يؤسف له أن الناس فقدوا الإنضباط في تصريف أموالهم، وأصبحوا أقرب إلى السَّفه والتبذير، والمال أمانة في يد الإنسان، فـ الله تبارك وتعالى يقول ((وَلاَ تُبَذِّرْ تَبْذِيراً، إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُواْ إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُورا))... ما الذي يدعوا إلى ذلك، لماذا يحرص أحد على أن تكون الأرقام الآحادية هي التي يقتنيها؛ هذه من جُملة السَفَه، وما الفارق بين الرقم الآحادي والأرقام الأخرى المركّبة، ما الفارق بين ذلك ،هذي إنما فقط مجرّد بَطَر، والله تعالى يقول ((وَكَمْ أَهْلَكْنَا مِن قَرْيَةٍ بَطِرَتْ مَعِيشَتَهَا فَتِلْكَ مَسَاكِنُهُمْ لَمْ تُسْكَن مِّن بَعْدِهِمْ إِلَّا قَلِيلاً وَكُنَّا نَحْنُ الْوَارِثِينَ)). وذكر عموم العذاب الذي يصيب الناس، وبيّن أن منشأه فساد المترَفين ، الله سبحانه وتعالى يقول ((وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرا))... هل ينساق هذا الحُكم على بيع أرقام الهواتف المتميزة أيضا؟؟ كل شيء يُصرَف فيه المال بطريقة فيها تبذير ؛ فذلك ممنوع، نحن نجد أن الله سبحانه وتعالى يأمر بالقصد في الإنفاق ، حتى في الخير؛ لا يُبذّر الإنسان حتى في الخير...[/align]

      تعليق

      يعمل...
      X