إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

افتتاح مهرجان الخليل (2008) بجامعة السلطان قابوس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • افتتاح مهرجان الخليل (2008) بجامعة السلطان قابوس



    افتتح مساء أمس الأول مهرجان الخليل للأدب (2008) بجامعة السلطان قابوس وذلك ضمن الأنشطة التي تقوم بها جماعة الخليل للأدب بعمادة شؤون الطلاب، وفي حفل الافتتاح ألقى إبراهيم بن عبدالله الفزاري رئيس جماعة الخليل للأدب كلمة اللجنة المنظمة وقال: يأتي مهرجان الخليل للأدب في دورته الجديدة استمرارا لما سبقه من مهرجانات قدمت للساحة الأدبية الكثير بما تحمله من استضافات لأعلام الأدب في الوطن العربي، وبما تقدمه من مسابقات مختلفة في فنون الأدب الشعرية والنثرية والمساجلات الشعرية.
    ويأتي المهرجان هذا العام ليضع الخارطة على بوابة الشاعر الإماراتي كريم معتوق من الشعر الفصيح والشاعر السعودي فهد المساعد من الشعر النبطي، إضافة إلى المسابقات المختلفة والمساجلة الشعرية، بعد ذلك ألقى معاذ السعيدي قصيدة نبطية بعنوان (البارحة)، كما ألقى يعقوب المفرجي قصيدة فصيحة بعنوان (آخر نشيد)، بالإضافة إلى ذلك ألقى الشاعر الفصيح كريم معتوق مجموعة من القصائد في حب عمان إضافة إلى القصائد الغزلية والاجتماعية والرثائية.
    كما أحيا مساء أمس الشاعر السعودي فهد المساعد أمسية الشعر النبطي التي أحتشد عليها جمع غفير من الجمهور امتلأت به قاعة المحاضرات. وتقام اليوم المرحلة الختامية من مسابقة (المساجلة الشعرية) والتي يشارك فيها طلاب الجامعة إضافة إلى طلاب مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة وقد بدأت مراحلها الأولية منذ فترة الاستعدادات للمهرجان. وسيتضمن اليوم الختامي أمسية أدبية سيتم من خلالها عرض الأعمال الفائزة ضمن مسابقة الجماعة للطلاب الموهوبين في مجالات الشعر الفصيح والشعر النبطي والقصة القصيرة ويشارك فيها طلاب الجامعة إضافة إلى طلاب مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة، وقد حكّمت من قبل أدباء وأساتذة مختصين في المجالات الثلاثة، إضافة إلى تكريم الفائزين في المسابقات الأخرى والمشاركين في تنظيم فعاليات المهرجان.
    يذكر أن هذا المهرجان هو الثالث للجماعة بعد سلسلة من المهرجانات الناجحة والتي تضمنت عددا من الفعاليات الأدبية ومشاركة متميزة من قبل أدباء من داخل وخارج السلطنة في السنوات الماضية.
يعمل...
X