إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تعزيز العلاقات بين جامعة السلطان قابوس وكامبريدج البريطانية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تعزيز العلاقات بين جامعة السلطان قابوس وكامبريدج البريطانية

    تشمل مجالات البحوث وتعليم اللغات والتبادل الطلابي
    تعزيز العلاقات بين جامعة السلطان قابوس وكامبريدج البريطانية


    يغادر اليوم سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس السلطنة متوجها إلى المملكة المتحدة، وذلك لزيارة جامعة كامبريدج البريطانية مترئسا وفدا يضم كلا من: صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الخارجي، والدكتور سلام الكندي رئيس قسم أمراض الدم بكلية الطب والعلوم الصحية، والدكتورة رحمة المحروقية مديرة مركز اللغات بالجامعة، والدكتور سمير هيكل أستاذ بقسم اللغة العربية بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية والأستاذ الدكتور إبراهيم الطيب محاضر في قسم الرياضيات والإحصاء بكلية العلوم، وصلاح الدين السعدي نائب مدير مكتب العلاقات الخارجية. وتهدف هذه الزيارة التي ستستمر أربعة أيام، إلى تعزيز العلاقات بين الجامعتين وفتح مجالات التعاون مع جامعة كامبريدج في عدة مجالات وخاصة مجالي البحوث وتعليم اللغات، فعلى صعيد الرياضيات التطبيقية ستتم مناقشة إمكانية التبادل الطلابي والأكاديمي بين الجامعتين وإعداد بحوث مشتركة في علم المحيطات الفيزيائي والمتمثلة في قسم علوم المياه وتنظيم دورات صيفية للطلاب والمعيدين. وفي مجال الطب والبحوث العلمية سيبحث الوفد أوجه التعاون مع معهد ولكوم الطبي التابع لجامعة كامبريدج فيما يخص تبادل الخبرات في العديد من المجالات الطبية والبحوث إلى جانب مدى إمكانية تبادل الكادر الوظيفي والطلابي والاستفاده من ممتحنين لتقييم البرامج الأكاديمية في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة السلطان قابوس. أما على مستوى اللغات فسيتم البحث في مدى إمكانية تطوير البرامج الأكاديمية لتدريس اللغة الانجليزية في جامعة السلطان قابوس ومدى الاستفادة من الأبحاث التي يقوم بها العاملون في تدريس اللغة العربية في جامعة كامبريدج.
    الجدير بالذكر أن جامعة كامبريدج تحتضن كرسي صاحب الجلالة السلطان قابوس للدراسات العربية، إضافة لمناقشة مشروع تدريس اللغة العربية في جامعة السلطان قابوس لغير الناطقين بها ، وسيتم التركيز على مشروع خبرة العام ما بعد الدكتوراة.
    وتأتي هذه الزيارة ضمن توجه جامعة السلطان قابوس لتكون في مصاف الجامعات العالمية ولتسجل لها أسماء ضمن الجامعات العريقة والمتقدمة.


    المصدر
    لكم اللحظة والدنيا لنا // ولنا الفردوس طابت سكنا
    ولنا في كل صبر نشوة // ولكم في كل بؤس حزنا
    تطلب الحب فلا تبصره // وطلبناه فجائتنا المنى
    إنما الإنسان شئ باهر // إن تحدى باليقين الوهنا
    ولنا كالطير في أسرابه// أغنيات تتمنى الوطنا
    يا رفيق الدرب لا يشغلني // غير أن تمتد فينا زمنا



    عمـــــــــان.............وأنا بعد

  • #2
    وفقكم ربي

    تعليق


    • #3
      موفجين بسفرتهم ون شا الله يتم تبادل الخبرات والاستفادة من هالجامعة المرموقة كامبردج
      http://upload.omanlover.org/out.php/i11204_1222.jpg

      لا تدع غيرك يلون حياتك

      تعليق

      يعمل...
      X