إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اخبار من عمان اليوم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اخبار من عمان اليوم

    عدد الإصابات في السلطنة يرتفع إلى 15
    منظمة الصحة: «اتش 1أن1» ينتشر بسرعة غير مسبوقة

    العمانية ــ وكالات: أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس أنفيروس «اتش 1أن1» انفلونزا الخنازير يتفشى في العالم بسرعة «غير مسبوقة» مقارنةبسائر الأوبئة، مؤكدة أنها قررت التوقف عن إعطاء أرقام عن تطور الوباء. وفي السلطنةأفادت لجنة إدارة ومتابعة مرض أنفلونزا «اتش 1.أن.1» أمس عن إصابة زوجين قادمين منتايلند أجريت عليهما الفحوصات بعد أن ظهرت عليهما الأعراض التي أكدت إصابتهمابالفيروس. وكانت اللجنة قد أعلنت في سابق أمس عن تسجيل إصابة جديدة بالفيروس لطفلةنقلت إليها العدوى من والدها القادم من تايلند، لترتفع بذلك عدد الحالات إلى 15حالة.
    الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات:
    صرف 30 مليون رياللتوسعة وتطوير المطارات القائمة
    مطار مسقط الجديد سيكون جاهزا في 2012 والسعةالاستيعابية 12 مليون مسافر
    زيادة الحركة الجوية بمطاري مسقطوصلالةبالرغم من الاوضاع الاقتصادية العالمية

    العمانية: قال جورج بيليو الرئيس التنفيذي للشركةالعمانية لإدارة المطارات: ان الشركة العمانية قامت ومنذ إنشائها في عام 2002 وحتىالآن بصرف «30» مليون ريال عماني من اجل توسعة وتطوير وتحسين المطارات القائمةبالسلطنة.
    وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العمانية: ان الشركة قامت بتنفيذ عددمن المشاريع بمطار مسقط الدولي تمثلت في إضافة توسعات بمبنى المغادرين وتوسعةالمواقف المقابلة له وكذلك توسعات مبنى القادمين وخاصة في صالة القادمين، مشيرا إلىان هذه التوسعات تأتي من أجل مقابلة زيادة اعداد المسافرين وزيادة عدد رحلات شركاتالطيران خلال الفترة المقبلة.
    وأشار إلى أن الشركة تقوم بشكل سنوي بصرف «3» ملايين ريال عماني خلال السنة العادية وهناك سنوات غير عادية تقوم الشركة بصرف أكبرمن تلك المبالغ كالمشروع الذي تم تنفيذه بقيمة «15» مليون والمتمثل في إضافة توسعةعلى مبنى المغادرين، كما انه جار تنفيذ التوسعة الحالية أمام مبنى المغادرين فتصلقيمتها «3» ملايين وهي على عدة مراحل، مشيرا إلى ان الشركة تقوم بإعداد دراسة حولتوسعة لمواقف السيارات الحالية وزيادة المحلات التجارية والمرافق والخدماتبالمطار.
    وأضاف: انه تم مؤخرا بمطار مسقط الدولي اضافة «4» سيارات خاصة بالمطافئللدفاع المدني قيمة الواحدة منها «350» ألف ريال عماني وهي مجهزة بأحدث التقنياتوذات مواصفات عالمية.
    وأشار الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطاراتإلى أن السلطنة تعول الكثير على قطاع النقل الجوي باعتباره الجسر الجوي الذي يربطالسلطنة مع بقية دول العالم، مشيرا إلى أن الشركة تقوم بالترويج للفرص والتسهيلاتالموجودة في مطار مسقط الدولي ومطار صلالة وذلك بهدف جذب مزيد من شركات الطيرانلتشغيل الرحلات إلى المطارات وكذلك الرحلات السياحية وشركات الشحن.
    وأوضح انالشركة العمانية لإدارة المطارات وبالتعاون مع القطاع السياحي تقوم بالترويج بشكلكامل للسياحة في السلطنة بشكل عام ومدينة مسقط كوجهة سياحية بشكل خاص الأمر الذيسيكون له مردود على الاقتصاد العماني.
    وأضاف: ان احصائيات حركة النقل الجوي تشيرإلى أن مطار مسقط الدولي ومطار صلالة يشهدان زيادة في الحركة الجوية بالرغم منالأوضاع الاقتصادية والصحية العالمية، كما ان هناك زيادة في عدد الرحلات المسيرة منقبل شركات الطيران وخاصة أثناء المواسم السياحية.
    وردا على سؤال موعد الانتهاءمن تنفيذ مطار مسقط الجديد أوضح ان المطار الجديد سيكون جاهزاً عام 2012 وسعتهالاستيعابية «12» مليون مسافر سنويا وسيكون مزوداً بكافة سبل الراحة من حيث وجودالممرات التي تربط المطار بالطائرات مباشرة الخراطيم، مشيرا إلى انه تم بدء العملبعدد من المطارات الإقليمية «صحار والدقم ورأس الحد وأدم» وستكون جاهزة للاستعمالفي عام 2012.
    وقال جورج بيليو الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات: ان السعة الاستيعابية لمطار مسقط الحالي بعد الانتهاء من مشاريع التوسيعات سوف تبلغ «6» ملايين حيث يصل عدد الرحلات إلى «490» رحلة اقلاع تقريبا في الاسبوع من المطار،مشيرا إلى أنه من المتوقع ان يتم استعمال مبنى المطار الحالي بعد تشغيل المطارالجديد كمبان لشركات تجارية أو مكاتب تساند المطار الجديد وشركات الطيران.
    وعننسبة التعمين بالشركة أوضح ان الشركة العمانية لإدارة المطارات تولي موضوع التعمينأهمية قصوى من خلال توظيف العمانيين وتأهيلهم وتدريبهم داخل وخارج السلطنة مشيراإلى أن نسبة التعمين بالشركة وصلت الى «83» بالمائة حيث يعمل بالشركة 400 موظف،مؤكدا انه عند تشغيل المطارات الجديدة سوف توظف الشركة ضعف العدد الحاليبالشركة.
    يذكر ان الشركة العمانية لإدارة المطارات هي شركة حكومية برأسمال قدره «30» مليون ريال عماني أسند لها إدارة وتشغيل مطار مسقط الدولي ومطار صلالة وسوفتقوم بادارة وتشغيل المطارات الإقليمية بعد انتهائها في عام 2012.
    الأندية ترفض هبوط أربعة وتوزيع مجموعات الثانية ودوري الدرجةالثالثة
    الدعوة لعقد جمعية عمومية لمناقشة شكل الموسم الكروي
    والمطالبةبإيجاد معايير ودعم «حكومي» لتطبيق الاحتراف
    رفضتأندية السلطنة مبدأ الأمر الواقع الذي يفرضه اتحاد الكرة على الأندية فيما يخصالمسابقات التي ينظمها الاتحاد والتعديلات التي طرأت على المسابقات اعتبارا منالموسم المقبل والرؤية المستقبلية لتطوير الدوري ومن ضمنها دوري المحترفين وذلكبناء على التصريحات الاعلامية التي وردت خلال الفترة الماضية من بعض أعضاء مجلسإدارة الاتحاد ولقاء رئيس لجنة المسابقات بأندية الدرجة الثانية .
    وأقر رؤساءوممثلي 15 ناديا في الاجتماع الذي عقد الليلة قبل الماضية بنادي مسقط مخاطبة رئيساتحاد الكرة بضرورة عقد اجتماع جمعية عمومية طارئة لمناقشة وضع الدوري بشكله الجديدحيث رفض المجتمعون التوجه الجديد لاتحاد الكرة بهبوط اربعة اندية الى الدرجةالثانية في الموسم القادم وبقاء دوري الدرجة الاولى كما هو عليه بهبوط ناديين ورفضدوري الدرجة الثالثة والمطالبة بإعادة توزيع دوري الدرجة الثانية على المستوى الفنيورفض مبدأ التوزيع الجغرافي الذي اتبعه الاتحاد. وطالب المجتمعون من اتحاد الكرةوضع معايير محددة لدوري المحترفين اضافة الى دعم حكومي لمثل هذا المشروع وبمايتوافق مع الانظمة والتشريعات والقوانين المنظمة للعمل الرياضي في السلطنة .
    واكد المجتمعون ان تطبيق مبدأ الاحتراف لا بد ان يتم وفق معايير فنية ومتى ماتم استيفاء هذه المعاير فانه يمكن تطبيق دوري المحترفين وبالاندية التي تنطبق عليهاالشروط ومستوفية للمعايير التي وضعها الاتحاد الآسيوي .
    واكد المجتمعون علىاهمية الشراكة بين الجمعية العمومية واتحاد الكرة حيث طالبوا الاتحاد بالالتزم بأخذرأي الاندية في القرارات الاستراتيجية للاتحاد ومنها شكل المسابقات حيث اشارالمجتمعون الى انهم طالبوا في اجتماع الجمعية العمومية السابق برفع عدد انديةالدرجة الاولى الى 16 ناديا لكن تم رفض هذا المقترح مؤكدين بان الاتحاد دائما مايعدل في استراتيجيته بدون الاخذ في الاعتبار رأي الاندية التي يفرض عليها الامرالواقع للتطبيق قراراته في الوقت الذي طالب فيه الجميع ان يكون للجمعية العموميةدور في تغيير اي نظام في الاتحاد.
    هذا وقد حضر الاجتماع الشيخ سعود بن حمدالرواحي من نادي عمان وناصر بن سليمان الوهيبي من نادي مسقط وفايل بن سعيد العلويمن نادي الطليعة وراشد بن وني الهاشمي من نادي الكامل الوافي والشيخ بدر بن عليالرواس من نادي ظفار والشيخ خميس بن عبدالله البادي من نادي صحم وعلي بن سعيدالشنفري من نادي النصر والشيخ سلطان بن محمد المحروقي من نادي البشائر وجمعة بنخميس الكعبي من نادي النهضة والمهندس خميس بن ناصر الجوري من نادي صور والمهندسحمير بن ناصر الاسماعيلي من نادي فنجاء ويوسف بن عبدالله الوهيبي من نادي السيبوفيصل بن عبدالله الفارسي من نادي الشباب ومبارك بن سعيد الفارسي من نادي العروبة.

    مسن بلجيكي يخرج لشراء الخبز فينتهي به المطاف فيألمانيا

    خرجمسن بلجيكي لشراء الخبز ولكنه ضل الطريق ووجد نفسه في ألمانيا بعد أن قطع 400كيلومتر.
    وذكرت شرطة مدينة فورتسبورج جنوب ألمانيا امس أن الرجل البلجيكي استمرفي القيادة لساعات طويلة حتى نفد الوقود من سيارته التي توقفت على أحد الطرقالسريعة في جنوب ألمانيا.
    ولفت الرجل البلجيكي انتباه قادة السيارات على الطريقالسريع حيث بدا عليه الاضطراب فسارعوا بإبلاغ الشرطة التي قامت بسحب السيارة منالطريق واتصلت بأقارب الرجل.
    وقالت ابنة السائق المسن إن والدها يقود سيارتهكثيرا وغالبا ما يضل الطريق ولكنه لم يصل مطلقا إلى الدرجة التي وصل إليها خلال «رحلة شراء الخبز».
    يبحر بمفرده حول العالم

    أصبح مراهق من ولاية كاليفورنيا الأمريكية أصغر شخصيبحر حول العالم بمفرده يوم الثلاثاء الماضي منجزا رحلة استمرت 13 شهرا حينما أبحرالى ميناء مارينا دل راي بمركبه الشراعي الذي يبلغ طوله 12 مترا وأبحر زاكساندرلاند 28 ألف ميل بحري (51860 كيلومترا) وكان في استقباله أسطول صغير ومئات منالمشجعين حيث تمكن من تحطيم الرقم القياسي الذي حققه الأسترالي جيسي مارتن الذي كانعمره 18 عاما عندما أنهى رحلته عام 1999.
    وكان ساندرلاند غادر مارينا ديل رايبولاية كاليفورنيا عندما كان عمره 16 عاما في 14 يونيو 2008 واحتفل بعيد ميلادهالـ17 في البحر قبالة طريق رأس الرجاء الصالح بإفريقيا.
    وأبحر ساندرلاند غرباوعبر ثلاثة محيطات وخمسة بحار وعبر خط الاستواء مرتين على الرغم من خطر القرصنةوتحطم أجزاء من مركبه الشراعي وتعرضه لحادث غرق نتيجة للأمواج العاتية قبالة جزرجرينادا
    http://www.majalisna.com/gallery/31/...1255461449.jpg

  • #2
    اخبار غريبه
    عجبني الشايب اللي راح يشري خبز



    ! . .

    تعليق


    • #3
      شكرا على الاخبار المتنوعه
      معالي الوزير

      تعليق

      يعمل...
      X