إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

على ذمة الراوي !!!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • على ذمة الراوي !!!

    حبيت أنقل هذا الموضوع لما فية من أهمية وإليكمــــوها كمــــا وردت وهي على ذمة رواتها وما دفعني لنقلها هو ما نسمعه من قصص تؤكدها مع الاسف أعتذر إليكم عما فيها من ألم ولكن هي عى ذمة رواتها ولكم جزيل الشكر:-
    من أستراليا:
    المشاركة الأصلية بواسطة ففروا إلى الله
    أصل الحكاية أنا طالب في بلد غربية أدرس كالبقية - علما أنفع به أمتي ووطني الذي أعطى وأوفى في العطاء تحت ظل قائده الملهم - لأفاجأ بزيارة أحد الأخوات التي اكتست بلباس الطهر والعفاف للمنطقة التي نسكن فيها ، وكنت بحق فخور بذلك الحفاظ لتمضي الأيام وينكشف اللثام عن عجب عجاب وأمر مستراب ، فلقد فجعت برؤيتها بعد أيام وهي ترتدي لباس عاري كشف ما شاء أن يكشفه لذوي اللذائذ والسبب صحبة السوء التي اقتادتها إلى ذلك التمدن الزائف ، فأثرت هذه القضية مع أحد الزملاء متألما لأجد ما هو أدهى وأطم ، وذلك بأن بعض البنات أيضاً - من لا يرعين لخلق ولا لقيم - قد تسكعن في حانات الخمور لدرجة الثمالة ليحملها من شاء أن يحملها وهي فاقدة الوعي والإدراك مع احترامي للأخوات المحافظات.
    عموما شد انتباهي هذا الموضوع وقمت باحثا عن الأخوات اللواتي وصلن ولا علم لنا بهن ، لأجد أن الكثير منهن يسكن بمفردهن بلا حسيب أو رقيب ومنهن من يسكن مع عائلة (Homestay) ، حيث وصل بأحد الآباء دون تعميم عند زيارته لابنته في هذا البيت العائلي أن يهدي رب الأسرة التي احتضنت ابنته زجاجة خمر تقديرا له على الاهتمام بها ويا بئس ما فعل ، ووصل كذلك بأحد الفتيات أن تصطحب أحد الطلبة الأجانب إلى شقتها بحجة (المذاكرة معاً) ، وأخرى تصطحبه في الجامعة ويشربون الشاي سويا وإن لم يكن فالضحك والمزاح والمداعبة المشروعة في عرف الغرب وأكرر مع احترامي الشديد للأخوات المحافظات ، وأما عن التائهات اللواتي أطلقن بلا محرم أو حتى متابعة أخت عُمانية وصلت إلى هذا البلد وهي لا تعلم شيئا مطلقاً ، فشاء المولى الجليل أن يسخر لها أحد الإخوة الخليجيين وهو في طريق العودة إلى بيته أن يراها واقفة على الشارع تائهة لا تدري إلى أين المسير ، فأبدى لها مساعدته إن كان لها حاجة في ذلك لتأتي الإجابة بنعم فهي لا تعلم شيئا في المنطقة وتائهة ولا تدري أين تسكن ، فما كان منه إلا أن استضافها في بيته وقامت زوجته بخدمتها حتى وصل الخبر إلى أحد العوائل العُمانية التي استضافتها كذلك لبضعة أيام حتى تيسر أمرها وسكنت مع جملة فتيات عُمانيات هكذا أحسب ، عموما هناك الكثير مما نستنكف ذكره ونتأففُ حتى من تذَكِرِه فالأخت في بلاد الخارج تعاني ولو تظاهرت بالصمود والاعتماد على النفس فإنها تبقى امرأة - دون انتقاص لحقها - لها ما لها في هذا الدين وعليها ما عليها ، فكم من أخوات نحسبهن في خير - وقد شهدنا هذه المواقف - يمرضن في ساعة متأخرة من الليل ولمن الملجأ إلا طرق أرقام الشباب لأخذها للمستشفى ، والسؤال الذي يطرح نفسه ، من المسؤول المباشر عن هذا الضياع والتردي ، أهي الحكومة أم أولياء الأمور!!!!!!!.
    لا شك بأن الأب والأخ وكل من تولى أمر فتاة .. المسؤول الأول
    إخوتي يا من وكلتم بصيانة تلك القارورة وعهد إليكم ملاحظتها وعنايتها .. أرجو أن نتحاور بأسلوب محب صريح لا ينوي التجريح ، هل تابع أحد منكم ابنته أو أخته أو من وكِّل بها في بلد دراستها وسأل عنها وتابعها من أول وصولها حتى مقر سكناها ومع من وكيف تقضي أوقاتها وكيف تتصرف في حياتها في بلد لا يرعوي لخلق أو حتى فضيلة ، هل اهتم أحدكم بمعرفة دقيق الأمور وجليلها في حياة ابنته بالخارج أم أن الثقة الزائدة قد دفعت بنا إلى القول (ونعم وسبعة بها البنت طالعة على أبوها) ناسين أو متناسين أن الحياة لا ترحم ، إن الإسلام يا إخوة عندما شرع أهمية وجود المحرم مع المرأة في أسفارها لم يكن ليصوغ ذلك عبثاً ، إنه تشريع رباني قرآني لا تشريع دنيوي وضيع ، أراد به أن يحيطنا بالعناية ويلفنا وبناتنا بالحفظ والصيانة ، أراد لنا السلامة من أهوال يوم القيامة ، فهل انتبهنا لهذا وعلمنا مقدار المسؤولية المناطة بنا في صيانة فلذات أكبادنا وراجعنا أنفسنا قبل أن نرسلهن إلى الخارج حيث القيود المنكسرة والأخلاق الوضيعة والمبادئ الهدامة
    (اللهم قد بلغت ، اللهم فاشهد)؟!!!!
    من شرق آسيا:
    المشاركة الأصلية بواسطة khaleeji2007
    نعم وألف نعم فليقرأ الشباب وليخبروا الآباء إن هذا حقيقة وليس نسيج من الخيال سافرت إلى أحد الدول التي يكثر فيا الطلبة العمانيين وللأسف كنت اسمع عن الفتيات واحوالهن ولكن عندما وصلت اصبحت شاهد عيان فوالله ما يصلنا أقل مما نسمع بكثير أخواتنا وبناتنا اصبحن شغالات للشباب في شققهم اصبحن رقاصات في شقق الشباب اصبحن امهات ولم يتزوجن بعد بل سافرت إلى احدد الدول الإسلامية للدراسة في شرق آسيا والمصيبة أكبر بكثير لا أقول العمانيات بل الخليجيات صاحبات جنس وتي شيرت وطبعا صديق للسهرة والكل يحتسي الشيشة وشارع العرب في عاصمة تلك البلد خير شاهد
    ( فإن كان في قلبك ذرة غيرة فصدقني ستبكي على حال شبابنا وشاباتنا ) بل ترى القبلات في الطرقات حجة التقدم والإسلام الحضري الذي ينادون به في تلك البلاد فاللهم إهدي أولياء أمور الفتيات وأذكر بأن أحد الفتيات الغيورات شكت في تأخر أحد صويحباتها لأوقات متأخرة وضبطت بمكالمات مع الشباب فلما أبلغوا والدة الفتاة - قالت والدتها - وليتها لم تقل - قالت أنتن غيورات من أبنتي وانت تحسدنها على شطارتها . هذا حال الأمهات الله يجيرنا
    من دولة أجنبية:
    المشاركة الأصلية بواسطة iben oman
    بسم الله الرحمن الرحيم
    شكرا لطارح الموضوع على غيرته ، لقد عاينت مثل هذا الأمر بنفسي وشاهدته بأم عيني ، كنت أدرس في إحدى الدول الأجنبية وتعجبت من بعض الأخوة الطلبة الذين كانوا يسألونني باستمرار هل تعرف فلانة؟ وكنت مستغربا لماذا يسألوني عن فلانة وكأنها من بيت أبي أو قريبتي؟ حتى اكتشفت أن فلانة التي يسألوني عنها هي من نفس القبيلة التي أنتمي إليها وعندما سألت عنها علمت أنها طالبة جاءت تدرس في إحدى الجامعات هناك وكانت تصاحب بعض الطلبة العمانيين وترتاد معهم البارات والخمارات ولذلك أصبحت مشهورة بين الطلبة وغيرهم .
    المخالفات الشرعية التي تقع فيها الطالبات المبتعثات إلى الخارج كثيرة جدا منها أن طالبة كانت مبتعثة إلى دولة من تلك الدولة وكانت تلبس العباءة والملابس الفضاضة في الأشهر الأولى من وصولها ثم لاح لها أن لبس العباءة والملابس الفضفاضة لا يناسب البلد التي تعيش فيه فقامت بإرسال عبائتها مع أحد الطلبة الراجعين إلى البلد للزيارة حتى لا تسول لها نفسها مرة ثانية بلبسها ، وكنا نراها تمشي بملابس ضيقة جدا وقد قام أحد الفضلاء من الطلبة بتوجيه نصيحة إليها ولكنها لم تلتفت إليها بل استمرت في انحرافها .
    لبس البنطلون الضيق والملابس اللاصقة بالجسم وخلع الحجاب انتشر كذلك بين زوجات بعض الطلبة ، فالتي لا تكشف شعرها كانت تلبس الملابس الضيقة مثل البنطلون أو القميص الذي يجسد ثدييها وقد تلقى كثير من الطلبة نصائح فيما يتعلق بلباس زوجاتهم فكان التجاوب منهم ضعيفا للغاية .
    من جمهورية الهند الشعبية:
    المشاركة الأصلية بواسطة منجلوري
    مشكور اخي على هاذا الموضوع المهم :
    وانا كنت ناوي اني اكتب عن هاذي المشكله التي سببها اولياء الاموار اصحاب التفكير الاعماء
    فوالله ان سبب فشل بعض الطلاب المغتربين هو البنات العمانيات
    انا احد المغتربين والفضائح تسود الغربه والسبب البنات العمانيات
    ومن مده قصيره ظربة فتاه عمانيه في احد المناطق الذي يتواجد بها العمانيات والسبب
    انها تريد تغيض الشباب العمانيين بمصاحبتها شاب عربي وهيه تلبس لباس فاضحه لا ترضي الله ولا رسوله وظربة البنت والحمد لله على ايدي شبان عرب وكانت تفكرهم انهم عمانيين وتريد ان تغيضهم فقط .
    ويكفي الفضائح الاخرى والله العظيم فضائح لا تتوقع .
    مع احترامي للبعض القليل من المغتربات المحترمات.
    يجب منع الفتيات العمانيات من الاغتراب لدراسه ترى عقباها لا تحتمل .
    من الإمارات العربية المتحدة:
    المشاركة الأصلية بواسطة متورد
    انا ادرس في الامارات وساذكر لك امس فقط من الطلاب السعوديين من يخبرني انه يعرف بنتين عمانيتين من جامعة عجمان وسازيدك من الشعر بيت قبل فترة قريبة زارني احد اباء الطالبات في الجامعة وبدا يخبرني ان ابنته غادرت السكن من الاثنين الماضية على اساس انها عائدة الى البيت ولكنها لم تعد الى البيت وعندما اتصل بها من عمان قالت له انها في السكن وانها عندها اختبارات وازيدك ايضا انه اكثر من خمس مرات او ست مرات اتي الى الامارات في باص النقل وطبعا الباص يقف في دبي وهناك مجموعة من البنات من ياتين معنا في الباص ثم تتلقاهن سيارة عليها رقم الامارات ويخبرني سائق الباص قبل فترة قريبة انه امسك بطالبة عمانية جائت مع شاب اماراتي في الباص وكانت تمارس معه في الباص سلوك غير لائق وفي الفصل الماضي فقط اكتشفوا في سكن الطالبات ست حالات حمل غير مشروعة في الطالبات العمانيات خليني ساكت نحن صرنا هنا الاغراب وصرنا لا نستطيع حتى لن نتكلم ولكن لا اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
    دولة عربية:
    المشاركة الأصلية بواسطة المناره
    موضوع مهم جدا ...اختي سافرت مع زوجها الدي يدرس في احد الدول العربية ورات العجاب من اخواتنا الفتيات وكيف يتصرفن من غير اخلاق ولا دين وعند مناصحتهم يردون بانهم في الغربة ويحتاجون لمؤنس...والاسواء ان اهل تلك البلاد يسمون فتياتنا بالفلافل لرخصهن ...فإلى كل ولي أمر ان يفكر كثيرا قبل الندم ...كم من القصص نسمعها ولكن لا من معتبر!!!!]
    من دولة غربية:
    المشاركة الأصلية بواسطة ثورة الشك
    أحيي فيك الغيرة على هذا الوطن وبناته . وأشكرك على اثارة الموضوع لتنبيه أولياء الامور .
    وقد شاهت بنفسي مثل هذه المواقف التي تحز في النفس في احد البلاد الغربية. فالنداء هنا لاولياء الامور الذين يرمون ببناتهم في أحضان الرذيلة والفسق والمجون (الغرب). فان كان ولا بد من ارسال هذه البنت للدراسة فعمان اليوم مليئة بالجامعات الخاصة فليس هناك عذرا للفتاه لتسافر الى الخارج للدراسة وخاصة البلدان الغربية. اللهم احفظ اخواتنا من كل سوء ......آمين
    من جمهورية مصر العربية:
    المشاركة الأصلية بواسطة الشيخ المارد
    أنا أحد الشباب الذي نال من خيرات هذا البلد وبعثت لجمهورية مصر العربية وهناك رأيت العجب العجاب ورأيت كيف يكون الشاب والشابة عنواناً لعائلته وإليكم غيض من فيض مما رأته عيناي :
    1/شابة عُمانية أصيلة أعرف أهلها ومكانتهم الإجتماعية بالبلد تقبل شاب كويتي أمام مرى الجميع بجامعة القاهرة وعندما أخذتني العزة بالإثم وذهبت لأكلمها كان ردها قمة في القهر (هذا حبيبي وما مقصر معي ولأ تريده يروح عني)
    2/بعض الشابات العُمانيات سهر طوال الليل في شارع الهرم ومقهى العمدة بالمهندسين وهناك حدث ولا حرج.
    كما أود أن الفت النظر إلى طالبات جامعة بيروت والللاتي يختبرن بالإسكندرية فمصائبهن مصائب.
    شابة من طالبات بيروت يُلقى القبض عليها بواسطة رجال الآداب بمنتزه المعمورة وهي بأحضان شاب.
    - شقة بمصطفى كامل الشباب بها داخل خارج ويا فهيم أفهم.
    - في شهر رمضان شفت بنات يسهرن لحد الساعة 3 الفجر بأحد مقاهي الشيشة وكل وحدة ماسكه شيشتها مع شاب مصري وعند بحثي طلع الشاب إستاذهن .
    كلامي هذا لا أعممه على الشابات فكذلك بعض الشباب صياعة وسهر والتنقل بين بيوت الدعارة وأول شرط لهم عند الإستئجار نريد عمارة بدون بواب أو بواب يمشي الأمور(الكلام للجنسين) .
    يا أباء يا إخوة كيف تسمحوا لبناتكم السفر بدون محرم.
    إذا اشتد سواد الليل فارتقب الفجر

    ومهما طال العمر فلابد من دخول القبر

    من شعارتي : لا للنقل ... نعم لإعمال العقل

  • #2

    لقد سافرت بعثة عمل رسميه
    ورأيت ما لم أكن أتمنى رؤيته وسمعت ما ارد سماعه
    والله على ما أقول شهيد
    إذا اشتد سواد الليل فارتقب الفجر

    ومهما طال العمر فلابد من دخول القبر

    من شعارتي : لا للنقل ... نعم لإعمال العقل

    تعليق


    • #3

      النقل هنا ليس من منتدى واحد فقط بل من منتديات عدة
      وليس تأليفاً في قلب الخفاء وإنما نشر بنفس ما ورد
      ولكم منى أغلى التحايا
      إذا اشتد سواد الليل فارتقب الفجر

      ومهما طال العمر فلابد من دخول القبر

      من شعارتي : لا للنقل ... نعم لإعمال العقل

      تعليق


      • #4
        توجد رواية يستند إليها بعض أولياء الأمور وهي : "اطلبوا العلم ولو بالصين، فإن طلب العلم فريضة على كل مسلم"
        وفي هذه الرواية فيها نظر واليكم أقوال العلماء
        رواه الخلال في العلل (63 منتخبه) وابن عدي (4/118) وأبونعيم في أخبار أصبهان (2/156)، وابن عَلِيَّك النيسابوري في الفوائد (241/2) وأبوالقاسم القشيري في الأربعين (151/1 ذكرهما الألباني في الضعيفة 416) وابن السبط في فوائده (كما في المسهم للغماري 22) وابن عبد البر في جامع بيان العلم (1/7-8) والخطيب في التاريخ (9/363) وفي الرحلة (1-3) والبيهقي في المدخل (1/241) وفي الشعب (2/253 رقم 1663 العلمية) والشجري في الأمالي (1/57) ومحمد بن عبد الباقي الأنصاري في مشيخته (3/رقم 557 و665 و683) والسهروردي في المعارف (رقم 17) وابن الجوزي في الموضوعات (1/215) والرافعي في التدوين (1/492) وابن الدبيثي في الذيل (3/105) والضياء في المنتقى من مسموعاته بمرو (28/1 كما في الضعيفة).
        كلهم من طريق الحسن بن عطية بن نجيح، عن أبي عاتكة، عن أنس مرفوعا مطولا ومختصرا.
        وعزاه السيوطي في اللآلئ (1/193) لتمام الرازي، ولم أجده في فوائده وأجزائه المطبوعة.
        قال ابن عدي: قوله "ولو بالصين" ما أعلم يرويه غير الحسن بن عطية عن أبي عاتكة عن أنس.
        ونص الحاكم (كما في الموضوعات) والخطيب أن الحسن تفرد به كذلك، إلا أنه رُويت له متابعة:
        فرواه البخاري في تاريخه (4/357) والدولابي في الكنى (2/23 أصل الحديث، وفيه قصة) والعقيلي (2/230) -ومن طريقه ابن الجوزي- من طريق حماد بن خالد الخياط، نا طريف بن سليمان أبوعاتكة به.
        قلت: الحسن وحماد ثقتان، وعلته أبوعاتكة، وهو ضعيف جدا، وذكره السليماني فيمن عُرف بوضع الحديث.
        واتفق الأئمة على إنكار خبره هذا، فقال الخلال: أخبرني الدوري أنه قال: سألتُ يحيى بن معين عن أبي عاتكة هذا فلم يعرفه.
        ولم أجده في تاريخ الدوري عن ابن معين.
        وقال الخلال: أخبرني المروذي، أن أبا عبدالله [يعني الإمام أحمد] ذُكر له هذا الحديث فأنكره إنكاراً شديداً.
        وأورد البخاري له هذا الحديث الواحد ثم قال: منكر الحديث. كما في الكامل لابن عدي (4/118).
        وقال البزار في المسند (1/175): حديث أبي عاتكة: اطلبوا العلم ولو بالصين"؛ لا يُعرف أبوالعاتكة، ولا يُدرى من أين هو، فليس لهذا الحديث أصل.
        وساق العقيلي هذا الحديث الواحد في ترجمته، وقال عقبه: متروك الحديث.
        وقال ابن حبان (1/382) إن أبا عاتكة: منكر الحديث جدا يروي عن أنس ما لا يشبه حديثه، وربما روى عنه ما ليس من حديثه، وذكر له هذا الحديث.
        بينما نقل ابن الجوزي والسخاوي في المقاصد (63) عن ابن حبان أنه قال: باطل لا أصل له.
        وصرح ابن عدي أنه منكر.
        وضعفه البيهقي في المدخل وفي الشعب.
        وأورده ابن الجوزي في الموضوعات.
        وقال الذهبي في الميزان (2/335): هو صاحب حديث اطلبوا العلم ولو بالصين!
        وضعّفه في تلخيص الموضوعات (110).
        كما ضعفه السخاوي في المقاصد الحسنة (125).
        وقال الألباني في الضعيفة (416): باطل.
        وضعفه ابن باز في التحفة الكريمة (30 بتخريجي).
        فهذه حال أشهر طرق الحديث!
        وله طريق أخرى:
        رواها ابن عبد البر في العلم (1/9) من طريق يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم العسقلاني، ثنا عبيد بن محمد الفريابي، نا ابن عيينة، عن الزهري، عن أنس مرفوعا بمثل حديث أبي عاتكة.
        والعسقلاني كذاب، وذكر ابن حجر في اللسان (6/304) الحديث من بلاياه.
        وضعفه السخاوي في المقاصد الحسنة (125).
        • ورُوي محل الشاهد من حديث أبي هريرة، رواه ابن عدي (1/177) من طريق محمد بن كرام، عن أحمد الجويباري، عن الفضل بن موسى، عن محمد بن عمرو، عن أبي سلمة، عن أبي هريرة مرفوعا.
        وقال ابن عدي: وهذا بهذا الإسناد باطل، يرويه الحسن بن عطية عن أبي عاتكة عن أنس.
        قلت: آفته الجويباري، قال عنه ابن عدي في الموضع السابق: وكان يضع الحديث لابن كرام على ما يريده، وكان ابن كرام يضعها في كتبه عنه، ويسميه أحمد بن عبد الله الشيباني!
        فالخلاصة أن الحديث موضوع، وللعلامة مرتضى الدي مؤلف بعنوان: العقد الثمين في حديث اطلبوا العلم ولو بالصين، ذكره الكتاني في فهرس الفهارس (1/539).
        وروى ابن الدبيثي في الذيل (1/232 دار الغرب) لطاهر بن محمود الفقيه:
        تقرَّب إلى الرحمن بالفقه في الدين * * * وعاشرْ عبادَ الله بالرفق واللِّينِ
        وكُنْ طالباً للعِلمِ بالجُهدِ دائباً * * * وإنْ كنتَ ترجو نيلَ ذلك بالصِّينِ
        لا يفوتني التنويه أن قدامى الأئمة والعارفين بالعلل لم يغتروا بكثرة طرق أصله حديث "طلب العلم فريضة"، وصرحوا أنها ضعاف ومناكير لا تتقوى، وأنه لا يصح في الباب شيء، مثل: الإمام أحمد، وابن راهويه، والبزار، والعقيلي، وأبوعلي النيسابوري، وابن عبدالبر، والبيهقي، وابن الجوزي، وابن القطان الفاسي، وابن الصلاح، والمنذري، والنووي، وأول من قواه بطرقه المزي في القرن الثامن، فالزركشي، والعراقي، والسيوطي، ومن بعدهم من المتأخرين والمعاصرين.
        يُنظر مسند البزار (1/175 و13/240 و14/46)، والعلل للخلال (ص128)، والمدخل للبيهقي (1/242)، والشعب له (1663)، والمقاصد الحسنة (رقم 660)، والجزء المفرد في الحديث للسيوطي (مع التعليقات عليه)، والروض البسام للدوسري (1/140).
        إذا اشتد سواد الليل فارتقب الفجر

        ومهما طال العمر فلابد من دخول القبر

        من شعارتي : لا للنقل ... نعم لإعمال العقل

        تعليق


        • #5
          يا رعاكم الله
          نؤكد ما أكدتم أعلاه بأنه يجب ألا نعمم على بنات المسلمين

          العمانيات شريفات حتى النخاع الا القلة القليلة ولا تخلو حلة من علة ...

          أرجوكم ألا نعمم على القوم
          وان كان ما جاء أعلاه صحيحا فالراعي مسؤول عن رعيته


          اعذروني على غلق الموضوع فلا أراه الا أنه سيجرنا الى طعن
          من تستحق ومن لا تستحق الطعن ...


          خالص ودي وامتناني .

          تعليق

          يعمل...
          X