إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إشكالية الاسم عندما يموت المسمى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إشكالية الاسم عندما يموت المسمى

    السلام عليكم ورحمة الله
    تحية مباركة طيبة لكم جميعا

    الذى أستدعى مقالى هذا وحثنى على كتابته هو وفاة أحدى العضوات بأحدى المنتديات غفر الله لها وأدخلها جناته وهى تحمل إسم مصطنع تتكنى به أى إسم مستعار كعادة أكثر الاعضاء خشية وخوفا وإبتعدا عن حقيقة أسمائهم وهى امست عادة لها أتباع ولها عشاقها ايضا . وهى فكرة أصلها مستنبط من الهنود الحمر السكان الاصلين للامريكتين فهم أول من ألصق إسماء مستمدة من الحالات النفسية والظواهر الطبيعية .. مثل القمر الحزين .. أو الرمح الغاضب وهكذا على هذا المنوال وهى أسم ذات دلالات على طبيعة المكنى بها .. أى الاشجاع يكنى بقوة خارقة تؤكد قوته وشجاعته والضعيف الجبان يطلق عليه ما يبرهن ويدل على هذه الصفة إلى أخر التسميات . ولكن هذه العادة أصبحت فى حكم العدم لان الانسان فكر وأحسن التفكير فوجد إنه لايمكن إيجاد إسما يعبر ويكشف عن شخصية المكنى به .. عملية صاعبة إن لم تكن مستحيلة .. وتنبه إلى عملية فصل الاسم عن الذات المفصولة عنه تلقائيا .
    ولكن نهضت هذه العادة مجددا بالمنتديات بعد إن فقدت رواجها وبريقها لدى الذين يتعاطون مع الادب والشعر والقصة والمقال وظهور الوعى لدى الانسان . وأقول نهضت ونمت فى البيئة المنتدية أى تحول أكثر الاعضاء إليها وحجبوا أسمائهم الحقيقية فى جوفها ولكل عضو أسبابه وقناعته التى قد تغيب فكرة الموت أو التحرر من قيود الخوف تحت أى مسمى أخر .


    و المشكلة عندما يموت أحد الاعضاء والموت حق ولا مهرب منه .. فهل حقا كان على صواب عندما أختار قناع إختفى تحته .. وهل حقا كان قبل موته ميتا بالتخفى ..

    فأين تكمن الحقيقة عند مصاب الاسئلة .

    أريد الجواب

    ولكم منى الشكر

    عبدالله عمر

  • #2
    أولا اشكرك ع الموضوع المكتوب بصراحه صحيح ماقلتيه لكن الشخص يعبر مابداخله عن نفسه وبعض الأسما المستعاره تجدها من باب العب والمكتوب ليس دليل ع مايخبئه الانسان بداخله ولكن البعض يكتب اسما مستعار يصف نفسه بذات الاسم ولمن مامن المعنى الذي يحمله وكاملا من المعاني ولكن الاسم الذي اطلقه يمكن ان يكون لهو موقفا او انه مر على مرحله ويريد ان يوصف هذا شي ويكتب من عبارات لاتنتمى اليه احيانا وعبارات قد توصل المعنى الى الى القارئ ولكن ليست بالحجم المطلوب كليا
    وعن نفسي الاسماء المستعاره لا تعني لي شيئا ولكن بعض الاسماء لها معناها عندما تقرأها ولا يمكن وصف الاسم المستعار الى بما كتبه صاحب الاسم بنفسه لانه اتخذ قرارا ليكت كنيته ولكن بالمعنى الذي هو يحمله
    http://upload.omanlover.org/out.php/...reeb-lamar.jpg

    تعليق

    يعمل...
    X