إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مكمن التصرف الصحيح بين القوة والحكمة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مكمن التصرف الصحيح بين القوة والحكمة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    [ مكمن التصرف الصحيح بين القوة والحكمة ]


    الجميع يمر بمواقف كثيرة كانت سلبية او أيجابية ولكل شخص منا طريقته الخاصة في التصرف المباشر, منا من يأخذ الأمور بحساسية زائدة يراها الصواب [ الخاطئ ], ومنا من تأخذه الحكمة لفعل الصواب الصحيح , لكل [ شخص ] قوة ضعف وما يعاكسها من قوة مطلقة , فالله سبحانه جل وعلى : جعل لنا عقولاً وميزنا عن سائر المخلوقات بالعقل , فهي نعمة جليلة أُوْكرمنا بها ..

    لكن هذه العقول قد تخرج عن المألوف والتصرف الصحيح لفعل معوج [ أعوجاج ] في حادثة ما , فنرى أشخاص لديهم تصرف سريع وخاطئ وبعد فترة يندم عليه لأسباب منها : النشئة التي حوله وما يمر عليه يومياً من تصرفات غير عقلانية , ومنهم من يأخذ الأمور بمنطلق التفهم الواسع وعدم التصرف مباشرة , ومنهم من لا يجيد الأهتمام بالموضوع او لا يعير الموضوع أهتمام , لا ينبغي أن لا نأخذ تصرف شخص عليه نظرة ونستمر عليها [ لان التصرف يمحية الزمن وكل أبن أدم خطاء ] , لنعلم شيء مهم أن التصرف مع النفس والذات ليس هو التصرف مع الغير , فنفسك ترغب لها كل خير وتتمنى لها أواسع الأبواب من العطاء , هكذا ينبغي مع الغير أينما حللت وأرتحلت وفي كل الأزمان , لنحاول كسب الجميع من حولنا بالمودة والأحترام والحب , فالتعامل مع الغير مهارة وأتَقان تأتي من التعامل اليومي او من ذلك .


    جميل ومفرح أن نكسب قلوباً اواصلها الحب للغير سمتنا , عدم النميمة بهم , عدم التحدث عنهم بالمحظورات , التواصل الدائم بهم , جعل الخير بينا في طرق عديدة , أحترامهم والسعي للسؤال عنهم , لتكسب قلوباً دائمة نورها الأبتسامة المطلقة , الأفكار البناءة أتجاههم يخلق نوع من التقارب الأخوي المستمر // فهذا كله ينصب في التعامل في المواقف وحسن التصرف مع الغير وله أيجابياتة المثمرة .


    تمنياتي لكم بسعادة البال في حياة سعيدة ^__^
    مؤلف الموضوع // رفيع الشـــــأن
    لو كانت عين الفنان كعين سائر الناس ما كان هناك فن ،،

  • #2


    آنبض يـآقلب ../:
    ................. مردك بـتوقف ..!



    لستٌ كامله ولكنني تربيتْ على يد رجلآ

    حين يتكلم يصمت الكون لهيبته ~

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم .

      جميل جدا .

      تصرف على سجيتك لكي لا ينكشف المخبأ في الأخير وتصدم من هم أعز الناس عليك لأن تقمس الشخصيات أمر صعب وسرعان ماينجلي .

      شكرا لك عزيزي .
      ~ صلِ عـلى النبي مـحمد ~



      نتشرف بالتواصل مع الجميع
      twitter:alka90ser
      insta:alka90ser
      ask:alka90ser
      saraha:alka90ser

      تعليق


      • #4
        كلام جميــــــــــــــــــــــل بصرااااحة ...

        لكن انا لا اقول اني اتصرف بحكمة ولا بجنون مفرط ..

        اذا صارلي موقف مع شخص وازداد الموقف حدة وصار زعل وغيره ... بسامح بعد فتره ولكن مستحيل أرجع مثل قبل معه ... يعني انا مسامحتنك بس خلاص خلك بعيد عني ولا تتعامل معي ...

        (لنعلم شيء مهم أن التصرف مع النفس والذات ليس هو التصرف مع الغير , فنفسك ترغب لها كل خير وتتمنى لها أواسع الأبواب من العطاء , هكذا ينبغي مع الغير أينما حللت وأرتحلت وفي كل الأزمان)

        اعلم ان هذا خطأ وما احب احد يعاملني بهذا الاسلوب بس انا كذا طبعي وسجيتي ..
        .
        .
        ﻵ‌شيءءَ عنديّ آفخَر به , آعظمَ من ديينّ آؤُمنَ به ! [ و آمراهَ ] عظيمةّ قآمتُ بِ تربيتيَ ! ......[ ورجلَ ] آفَخر دآئَممآ عندمَمآ يختتمُ | آسميّ بَ , آسُممه ..
        .
        .


        تعليق

        يعمل...
        X