إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف تتصرف إذا ارتفعت حرارة محرك السيارة ؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف تتصرف إذا ارتفعت حرارة محرك السيارة ؟

    كثيرا ما تواجهنا مشكلة ارتفاع حرارة السيارة بشكل مفاجئ، خاصة في المنطقة العربية والخليجية تحديدا التي تعاني أساسا من ارتفاع معدلات الحرارة صيفا.
    وتوجد عدة أسباب لارتفاع درجة حرارة المحرك، منها ما هو وقتي بسبب حرارة الجو وتشغيل مكيف الهواء الذي يؤدي بدوره إلى رفع درجة حرارة المحرك، وهذه مشكلة آنية بطبيعة الحال، لكن هناك أسباب تقع نتيجة حصول عطل في السيارة، مثل تعطل صمام ضبط حركة المياه في المحرك الذي يقوم بالتحكم في درجة حرارة المحرك، حيث يمنع دخول الماء من مبرد الماء إلى المحرك حينما يكون المحرك باردا، وعندما ترتفع درجة حرارة المحرك إلى حد معين يفتح الصمام ويسمح بمرور الماء، وعند تعطله يبقى مغلقا فلا يسمح بمرور الماء فينتج عنه ارتفاع درجة حرارة المحرك.
    في هذه الحال يتم الضغط على خرطوم المبرد حينما تكون السيارة في مرحلة الإحماء، فإذا لم تتغير حرارة الخرطوم خلال دقائق من التشغيل، فإن هذا يعني احتمال عطل صمام الحرارة وهو بحاجة إلى تغيير، ويجب التأكد عند تغييره أن يكون من نفس النوع، لأن كل صمام مصمم على درجة حرارة معينة.

    سبب آخر قد يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة وهو تعطل المشغل الأوتوماتيكي للمروحة، مما يجعل المروحة لا تدور بالسرعة الكافية، وللتأكد من عمل أوتوماتيك المروحة حاول تحريك المروحة ومحرك السيارة متوقف، فإذا كانت حركة المروحة سهلة بشكل كبير فإن هذا يعني أن أوتوماتيك المروحة معطل وهو بحاجة إلى استبدال.

    كما أن حصول تسرب في مياه المبرد يؤدي بالضرورة إلى ارتفاع الحرارة، ويمكن ملاحظة ومعرفة مصدر التهريب بفحص توصيلات المبرد، أو بملاحظة غطاء المبرد إذا كان هناك حوله آثار تهريب، ويمكن أن يكون هناك تهريب داخلي لايرى بالنظر، ولكن يعرف في حال نقص ماء المبرد، فإذا كان ماء المبرد ينقص، ولا يوجد تهريب خارجي فالسبب يمكن أن يكون هناك تهريب داخلي. ولابد من استشارة ميكانيكي جيد لفحص المحرك. وقد يحتاج إلى فك رأس المحرك لمعرفة السبب. حيث إن هناك أكثر من احتمال لموقع التهريب، وقد يكون إصلاح التهريب بسيطا، ويمكن أن يكون إصلاحه عملية مكلفة.
    راح....(فديت الي يفداني....بس لا تفكر تجي صوبي).....تندم


    أمزح
    عش ... وسامح ... وبتسم
يعمل...
X