إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هلال رمضان حول العالم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هلال رمضان حول العالم

    [align=center]3-10-2005


    أعلنت كل من السعودية ومصر والسودان وقطر والإمارات والبحرين واليمن والكويت وليبيا وفلسطين والأردن وسوريا واليمن والجزائر والصومال والنمسا وبريطانيا وإثيوبيا أن اليوم الإثنين 3-10-2005 هو المتمم لشهر شعبان لعام 1426 الهجري، وأن بداية شهر رمضان ستوافق الثلاثاء 4-10-2005 وشاركهم في ذلك سنة لبنان والأقلية المسلمة في فرنسا. بينما أعلنت كل من عُمان وتونس وتركيا وماليزيا وألبانيا وكوسوفا وأوكرانيا وأستراليا أن غدًا الثلاثاء هو المتمم لشعبان وأن الأربعاء 5-10-2005 هو بداية شهر الصوم وشاركهم في ذلك شيعة لبنان.

    دول تبدأ الصوم الثلاثاء

    ففي الرياض قال بيان صدر عن مجلس القضاء الأعلى ونشرته وكالة الأنباء السعودية: "ثبت شرعاً بشهادة عدد من الشهود الثقات المعروفين لدى مجلس القضاء الأعلى رؤية هلال شهر رمضان المبارك لعام 1426هـ، بعد مغرب هذا اليوم الإثنين الموافق 29-8-1426هـ، وبهذا يكون اليوم الأول من شهر رمضان المبارك هذا العام هو يوم غد الثلاثاء الموافق 4 أكتوبر عام 2005م".

    وفي القاهرة أعلنت دار الإفتاء المصرية اليوم الإثنين أنه ثبتت رؤية هلال رمضان اليوم ومن ثم فإن غدا الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان.

    كما أعلنت لجنة تحري رؤية هلال رمضان بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية القطرية في بيان اليوم الإثنين أن يوم غد الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

    وفي صنعاء أعلنت دار الإفتاء اليمنية أنه ثبت لديها أن يوم غد الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

    وفي بغداد أعلن كل من ديوان الوقف السني وهيئة علماء المسلمين أن الثلاثاء هو غرة رمضان المبارك.

    ومن المسجد الأقصى المبارك أعلن مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ عكرمة صبري في اتصال هاتفي مع إسلام أون لاين.نت أن الثلاثاء هو الأول من أيام شهر رمضان المبارك لعام 1426هـ وأن اليوم الإثنين كان المتمم لشهر شعبان.

    وفي عمّان أعلن قاضي القضاة الأردني أن غدا الثلاثاء هو أول أيام الشهر الكريم.

    كما أعلنت ليبيا أن الإثنين هو المتمم لشهر شعبان، وأن الثلاثاء 4-10-2005 هو أول أيام شهر رمضان الكريم للعام الهجري 1426.

    ونقلت وكالة أنباء الجماهيرية الليبية عن المركز الليبي للاستشعار عن بُعْد وعلوم الفضاء الأحد 2-10-2005 أنه أجرى الدراسات والحسابات العلمية الفلكية التي بينت أن شهر شعبان "سينتهي يوم الإثنين ليكون اليوم الأول لشهر رمضان المبارك بالجماهيرية العظمى هو يوم الثلاثاء".

    وفي الجزائر، أعلنت لجنة الأهلة أن رمضان يبدأ الثلاثاء بعد أن ثبتت رؤية الهلال مساء الإثنين في 3 ولايات جزائرية.

    وفي دمشق أعلن "عادل بندق" القاضي الشرعي الأول أنه ثبت بالوجه الشرعي أن أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1426 هجرية هو يوم غد الثلاثاء.

    وأفادت المجالس الشرعية المسئولة عن استطلاع هلال رمضان في كل من البحرين والكويت أن غرة رمضان بتلك الدول هو الثلاثاء 4-10-2005.

    وقال الموقع الإلكتروني للرابطة العالمية للطلاب الصوماليين: "أعلنت كثير من الدول الإسلامية أنه قد ثبت دخول شهر رمضان المبارك، وعليه يكون يوم الثلاثاء هو غرة شهر رمضان المبارك".

    وفي باريس أعلن المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية أنه بعد تحري رؤية الهلال اليوم الإثنين ثبت أن غرة رمضان ستواقفق غدا الثلاثاء ليخالف بذلك المجلس ما ذهب إليه المجلس الأوربي للإفتاء والبحوث الذي أعلن في وقت سابق أن غرة رمضان ستوافق بعد غد الأربعاء وفقا للحسابات الفلكية.

    وفي ألمانيا أعلنت الهيئة الإسلامية العلمية أيضا أن غدا الثلاثاء هو غرة شهر رمضان. وتشكلت هذه الهيئة عام 1993 بمبادرة من المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا لتحديد بدايات الشهور الهجرية.

    وفي لندن أعلنت لجنة علماء المسلمين -المعنية بتحديد بداية رمضان- أن اليوم الإثنين هو آخر أيام شهر شعبان، ومن ثَم فإن غدًا الثلاثاء هو غرة شهر رمضان.

    وفي فيينا أعلن المركز الإسلامي العام بالنمسا أن غدًا الثلاثاء هو غرة رمضان، وأكد على توافق كافة الجهات والأقليات الإسلامية على بداية موحدة لشهر الصوم هذا العام.

    وفي إثيوبيا أعلن نائب رئيس المجلس الشرعي الأعلى قدر الدين أحمد عبد القادر أن هلال رمضان ثبتت رؤيته في الدول المجاورة، وبالتالي فغدًا الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

    دول تبدأ الصوم الأربعاء

    وفي مسقط أعلنت لجنة استطلاع هلال رمضان العمانية مساء الإثنين أن غرة شهر رمضان هو يوم الأربعاء. وأشار بيان صدر عن اللجنة نشرته وكالة الأنباء العمانية إلى عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1426هـ، وعليه فيكون يوم غد الثلاثاء هو المكمل للثلاثين من شهر شعبان.

    وفي تونس، أعلن مفتي الجمهورية الشيخ كمال الدين جعيط أنه تعذرت رؤية هلال شهر رمضان بعد غروب شمس الإثنين؛ ولذا فإن غدًا الثلاثاء هو تمام شهر شعبان ويوم الأربعاء 5 أكتوبر 2005 هو أول أيام شهر رمضان لعام 1426 هجرية.

    وكان المرجع الشيعي اللبناني العلامة محمد حسين فضل الله أعلن في بيان صدر عن مكتبه يوم الخميس 29-9-2005 أن يوم الأربعاء هو أول أيام شهر رمضان. ويعتمد العلامة فضل الله على الحسابات الفلكية في إعلان بدء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر.

    وفي ماليزيا أعلن حامل الأختام الملكية عبر الإذاعة والتلفزيون مساء الإثنين أن غرة رمضان في ماليزيا تصادف يوم الأربعاء، بحسب وكالة الأنباء الوطنية الماليزية.

    وفي أنقرة أعلن قسم الفتوى بهيئة شئون الديانة التركية أن يوم الثلاثاء 4-10-2005 هو المتمم لشهر شعبان، وأن يوم الأربعاء الموافق 5-10-2005 سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1426. وتعتمد تركيا أيضا على الحسابات الفلكية لتحديد بداية شهر رمضان.

    وفي السياق نفسه أعلنت المشيخة الإسلامية في كل من ألبانيا وكوسوفا أن غرة رمضان لهذا العام ستوافق الأربعاء 5 أكتوبر 2005.

    ونقل الموقع الإلكتروني "فوروم مسلماني" الألباني عن مصادر مقربة من المشيخة الإسلامية في ألبانيا وفي إقليم كوسوفا (يطالب بالاستقلال عن صربيا) أن ألبانيا وكوسوفا اعتادت اتباع تركيا التي أعلنت من جهتها أن أول أيام شهر رمضان سيوافق الأربعاء، كما أنهما تتبعان رأي المجلس الأوربي للإفتاء والبحوث.

    وفي كييف أعلن اتحاد المنظمات الإسلامية (الرائد) في أوكرانيا أن غرة شهر الصوم ستوافق بعد غد الأربعاء وذلك تمشيا مع ما ذهب إليه المجلس الأوربي للإفتاء والبحوث.

    وفي أستراليا أعلن المركز الإسلامي في العاصمة كانبيرا أنه لم تثبت رؤية الهلال مساء اليوم الإثنين وبناء عليه يكون الثلاثاء هو المتمم لشهر شعبان، ويكون الأربعاء هو غرة شهر الصوم.

    انقسام بهولندا وبلجيكا

    وفي بلجيكا وهولندا، أعلنت المساجد التابعة للمغاربة الذين يمثلون أغلبية بين المسلمين في بلجيكا ونسبة قليلة منهم في هولندا أن الثلاثاء هو غرة رمضان في هذين البلدين. وفي المقابل أعلنت المساجد التابعة للأتراك الذين يمثلون غالبية المسلمين في هولندا ونسبة قليلة منهم في بلجيكا أن الأربعاء هو غرة رمضان وذلك اتباعًا منهم لما أعلنته أنقرة رسميًّا.

    المصدر إسلام أون لاين
    [line]

    بالنسبة لكندا فحسب ما سمعت من جماعة المسجد في المدينة بأن غدا هو غره شهر رمضان المبارك وأن الإثنين الـ 3/10/2005 كان المتمم لشهر شعبان.

    والله أعلم بالنسبة لأمريكا. اتصلت بزميلي ولكن يقول بعده ما واضح شي عنده يعني محتمل يكون غدا ومحتمل لا. والله أعلم

    إلى اللقاء...[/align]
    http://www.omanlover.org/up/QobtanAlmajd5.jpg

    Hier, c'est de l'histoire
    Demain, c'est du mystère
    Aujourd'hui est un cadeau

    C'est d'ailleurs pourquoi
    on l'appelle le présent

  • #2
    [align=center]مشكور اخوي قبطان على هذه الاخبار

    وبصراحه ماشي احلى من ايام رمضان

    تمنينا نصوم مع الشعب

    بس هذي ارادة رب العالمين


    كل عام وانت وجميع المسلمين بخير
    [/align]
    [align=center]http://www.omanlover.org/up/re7anaa.gif[/align]

    تعليق


    • #3
      [align=center]مشكورة أختي

      باكر صايمين إن شاء الله

      بالتوفيق إن شاء الله أختي

      إلى اللقاء...[/align]
      http://www.omanlover.org/up/QobtanAlmajd5.jpg

      Hier, c'est de l'histoire
      Demain, c'est du mystère
      Aujourd'hui est un cadeau

      C'est d'ailleurs pourquoi
      on l'appelle le présent

      تعليق


      • #4
        [align=center]ما شاء الله جهد واضح في تجميع هذه المعلومات القيمة,بارك الله لك اخي قبطان
        ووفقك اينما كنت وكل عام والجميع بخير
        [/align]
        sigpic
        فارقتنا وجوه علمتنا الكتابة، وأحتوتنا وجوه تمحي اللي كتبنا .!
        ـــــــــ

        ـــــــــ
        كل لحظة تجمعنا اليوم قد
        لا تتكرر غداً.. فلنُبقي الحب
        والأخوة .. رباط ودٍ لا يقطعه
        قولٌ قاسٍ أو ظن سيء أو استهتار جارح،،،

        تعليق

        يعمل...
        X