إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فن التعامل **

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فن التعامل **

    [align=center][/align]

    [align=center]




    مرحبا بكم .. كيف حالكم .. حبيت أفيدكم بموضوع أعجبني أتمنى فقط منكم البإستفادة

    سلم على من تعرف و لا تعرف بكل حرارة و صدق، أنا أرسل لك هذا الرسالة و أنا لا أعرفك، أليس جميل أن نكون ذو فائدة لكل الناس؟ و كذلك السلام.


    أستمع للآخرين عندما يتحدثون معك، أترك ما تقوم به و أنظر إليهم و أصغي لهم، لأنهم بحاجة إلى تركيزك معهم لدقائق و ليس العمر كله.


    أظهر لهم اهتمامك عن طريق مديحهم و تنبيههم على إيجابياتهم، فهذا يعزز من ثقتهم بنفسهم، و يحسسهم أنك شخص محبوب و جدير بالثقة في رأيه.

    أظهر لهم اهتمامك عن طريق مديحهم و تنبيههم على إيجابياتهم، فهذا يعزز من ثقتهم بنفسهم، و يحسسهم أنك شخص محبوب و جدير بالثقة في رأيه.


    أنت صانع مستقبلك لأنه كما تدين تدان، فأعلم أن كل ما فعلته للآخرين سوف يعمله شخص آخر لك، فأنتبه ما الذي تقوله و ما الذي تفعله.


    أهتم بنفسك أولاً ثم أهتم بالآخرين، لان لنفسك عليك حق. اهتم بملبسك و غذائك، و صحتك و دراستك وعملك ثم فكر بالآخرين و هذه ليست أنانية.


    أشكر الذي آذاك (أنا أعرف أنك لن تستطيع عمل ذلك دائما) و تخيل أن المسكين أعطاك حسناته و سوف يحس أنك أقوى من أن تتضايق فسيفشل و يذهب غضبانا لأنه خسر الجولة معك. ما رأيك بهذه المصارعة؟؟؟


    حادث الناس بكل لطف و تأني، و فكر قبل أن تقول أي شي قد تندم علية فيما بعد.


    أحتسب اي شي لله يعوضك الله به خيرا كثيرا (إن شاء الله) بأن تمسك غضبك و أن تصبر على أهلك وأصحابك، أو أن تعّلم الآخرين تطوعا يجعله إن شاء الله في ميزان حسناتك.

    وفى النهاية أتمنــى الإستفادة

    أختكم // جالكسي


    [/align]

  • #2
    [align=center]مرحباً بك يا ندى الغيمة على سفح الجبال ..
    سبحان الله وكأن افكارنا قد امتزجت في هذا الصباح ، فقد وضعت موضوع في قسم الحقوق ، تحدثت فيه عن فن التعامل مع الآخر ، وقصدت بالآخر ليس كما عند الكتّاب الكبار ، فهم يقصدون بالاخر غير المسلم ، اما قصدي بـالاخر، هو كل من نتعامل معه ، ويجب ان نتعلم ثقافة الحوار مع الاخر ، ونتعلم ثقافة الاستماع للمتكلم ، حتى تكون هناك مساحة لفهمه ، ولا نكثر من انتقاد الذي نتعامل معه حتى لا نخسر احترامه .

    شكراً على موضوعك .
    [/align]
    محاماة واستشارات قـــانونية وتوثيق العقود

    تعليق


    • #3
      [align=center]سبحآآآن الله

      التعامل مع الناس فن من أهم الفنون نظراً لاختلاف طباعهم .. فليس من السهل أبداً أن نحوز على احترام وتقدير الآخرين .. وفي المقابل من السهل جداً أن نخسر كل ذلك .. وكما يقال الهدم دائماً أسهل من البناء ..

      فإن استطعت توفير بناء جيد من حسن التعامل فإن هذا سيسعدك أنت في المقام الأول لأنك ستشعر بحب الناس لك وحرصهم على مخالطتك ، ويسعد من تخالط ويشعرهم بمتعة التعامل معك .

      شكرا لما خطته أناملك من أسطر ذهبية

      وفقك الله[/align]

      تعليق

      يعمل...
      X