إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ملخصات وحلول لواجب 2016/2017

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ملخصات وحلول لواجب 2016/2017

    متوفر الان لدينا
    حل واجب مادة ACCT320
    واتس اب +966596368034
    أسئلة الواجب الدراسي TMA
    "معيار المحاسبة الدولى رقم 1 ومعيار الابلاغ المالي الدولي رقم 9 وتطبيقاته"
    السؤال الأول (50 علامة): في إجتماع الهيئة العامة لشركة الأمل، قام المساهم أيمن بسؤال رئيس مجلس الإدارة السؤال التالي: لماذا قامت الإدارة ببيع إستثماراتها (أسهمها) في شركة العقبة بخسارة في الوقت الذي كانت شركة العقبة تفصح عن أرباح خلاله؟
    وكان جواب رئيس الإدارة لأيمن: لقد قمنا بدفع مبلغ 1,300,000 دينار لشراء أسهم في شركة العقبة قبل عدة سنوات، وأنا متأكد أننا قمنا ببيع تلك الأسهم بسعر أعلى بكثير من التكلفة، وعليه أظن بأنك مخطئ.
    رد أيمن على رئيس مجلس الإدارة بقراءة جزء من التقرير السنوي لشركة الأمل: تم بيع 240,000 سهم (أي ما نسبته 30% من رأس مال شركة العقبة) في اليوم الأخير من العام الحالي. هذا بالإضافة إلى قيام شركة العقبة بالإفصاح عن أرباح قدرها 520,000 دينار للعام الحالي وتوزيع أرباح نقدية قدرها 160,000 دينار، أن شركة العقبة كانت قد حققت أرباح في الأعوام المنصرمة وطوال مدة إستثمار شركة الأمل فيها قدرها 1,240,000 دينار ووزعت أرباح نقدية قدرها 440,000 دينار. وأخيراً، فإن قائمة الدخل لشركة الأمل تظهر خسارة بيع إستثمارات في أوراق الملكية – شركة العقبة قدرها 180,000 دينار، وعليه أظن أنك أنت المخطئ.
    المطلوب:
    1- ما هو المبلغ الذي باعت به شركة الأمل أسهمها في شركة العقبة؟
    2- إشرح لماذا يظن كل من المساهم أيمن ورئيس مجلس الإدارة بأنه مصيب؟
    السؤال الثاني (50 علامة): يود المدير المالي بإعداد القوائم المالية المقارنة لشركة الريادة في نهاية العام الحالي، وهو الآن في مرحلة إعداد قائمة الدخل ومحتار في تحديد طريقة عرض الدخل الشامل، وإليك السبب في ذلك:
    خلال العام الحالي، حققت الشركة أرباحاً قدرها 400,000 دينار، وكان لديها أرباح (خسائر) حيازة غير متحققة – ملكية قدرها 15,000 دينار. في حين أن أرباح العام المنصرم كانت 410,000 دينار ولم يكن هنالك أرباح (خسائر) حيازة غير متحققة – ملكية.
    المطلوب:
    علماً بأن المدير المالي يمكنه القيام بإعداد قائمة الدخل وقائمة الدخل الشامل بقائمتين منفصلتين أو بقائمة واحدة، فأي من تلك الطريقتن يجب عليه يتبع ولماذا؟
    إنتهت الأسئلة ... بالتوفيق
    #حل_واجبات

  • #2
    متوفر الان لدينا
    حل واجب مادة MGT201 التعلم الذاتى
    واتس اب +966596368034
    السؤال الأول: 50 علامة
    يدور الجدل ومنذ زمن بعيد حول ممارسة الإدارة أهي فن أم علم؟ الذين يؤمنون بأن الإدارة علم يدعمون موقفهم بضرورة أن يكون المدير الناجح قد درس علم الإدارة وارتباطاته المختلفة بعلم النفس وعلم الاجتماع والرياضيات والمنطق وبالتالي فإن ممارسة مهنة الإدارة تتطلب معرفة بحقول علمية شتى لكي نستطيع تحقيق النجاح في الإدارة. في الاتجاه المقابل يرى البعض بأن الإدارة هي فن محض، وأن أنجح المدراء والقادة عبر التاريخ ما هم إلا أشخاص مميزين وأذكياء وبقدرات متنوعة ومتفوقة، ولا يفترض أنهم كانوا قد درسوا علم الإدارة بأي شكل، فمنهم المهندس والطبيب والعسكري ولا يفترض ارتباطهم بدراسة علم الإدارة، وربما أحيانا يكفي المرء الشخصية المتألقة والذكاء الاجتماعي لكي ينجح كمدير. في ضوء هذا اللغط والجدل الأزلي، ما هي وجهة نظرك أنت؟ وبماذا تستيطع أن تدعم وتدافع عن وجهة نظرك هذه؟ اذكر أمثلة تثبت ذلك.
    ________________________________________
    السؤال الثاني: 50 علامة
    تتنوع المدارس والنظريات الإدارية التي انطلق منها علم الإدارة، وهو علم في أساسه ينطلق من العلوم الإنسانية، وخصوصا علم النفس وعلم الاجتماع، وعندما تم توظيفه لخدمة المؤسسات الإنتاجية والخدمية أخذ منحاً مركّزاً باسم علم الإدارة. من خلال قراءاتك للمقرر الدراسي تعرفت على عدد من المدراس والنظريات في الفكر الإداري. حدد واحدة فقط من هذه المدارس/النظريات من وجهة نظرك الشخصية والتي تعتقد بأنها الأكثر فائدة وملاءمة لهذا الزمن. ثم وضح لماذا تعتقد بأن هذه المدرسة/النظرية هي الأنسب لكي تطبّق حالياً في المنظمات؟ قم بعد ذلك بإبراز الجوانب الإيجابية فيها والتي تبرر قناعتك بتبنيها كمنهج للإدارة.
    ________________________________________
    #حل_واجبات
    #حلول_واجبات_الجامعة_العربية_المفتوحة
    #حلول_واجبات
    #الجامعة_العربية_المفتوحة

    تعليق


    • #3
      توفر الان لدينا حل واجب مادة acct320 واتس اب +966596368034 أسئلة الواجب الدراسي tma "معيار المحاسبة الدولى رقم 1 ومعيار الابلاغ المالي الدولي رقم 9 وتطبيقاته" السؤال الأول (50 علامة): في إجتماع الهيئة العامة لشركة الأمل، قام المساهم أيمن

      technology sharing center
      حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة - معا للتفوق
      نقدم لكم حلول نموذجية نضمن لكم عدم التشابه و الحصول على درجات مرتفعة باذن الله
      تواصل معنا من خلال whatsapp:: +966 59 636 8034
      #الجامعة_العربية_المفتوحة
      #حلول_واجبات_الجامعة_العربية_المفتوحة
      #حلول_واجبات
      #technology_sharing_center

      تعليق


      • #4
        السؤال الثاني (50 علامة): يود المدير المالي بإعداد القوائم المالية المقارنة لشركة الريادة في نهاية العام الحالي، وهو الآن في مرحلة إعداد قائمة الدخل ومحتار في تحديد طريقة عرض الدخل الشامل، وإليك السبب في ذلك: خلال العام الحالي، حققت الشركة أرباحاً قد

        technology sharing center
        حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة - معا للتفوق
        نقدم لكم حلول نموذجية نضمن لكم عدم التشابه و الحصول على درجات مرتفعة باذن الله
        تواصل معنا من خلال whatsapp:: +966 59 636 8034
        #الجامعة_العربية_المفتوحة
        #حلول_واجبات_الجامعة_العربية_المفتوحة
        #حلول_واجبات
        #technology_sharing_center

        تعليق


        • #5
          حل واجب مادة gr101 التعلم الذاتى واتس اب +966596368034

          اُكتب مقالة تناقش فيها الموضوع الآتي: (عشرون درجة)
          في ظلّ التّقدّم التّكنولوجيّ المستمرّ والسّريع، تنوّعت أشكال وأساليب التّعلّم، وأدّت إلى تطوّر العلاقة بين المعلّم والمتعلّم من خلال استخدام طرق جديدة، أحدثُها حاليًّا، التّعلّم النّقّال وتطبيقاته.
          - ماذا نعني بالتّعلّم النّقّال؟
          - ما هي إيجابيّاته، وسلبيّاته؟
          - ما أدوات التّعلّم النّقّال الّتي يمكن توظيفها في المواقف التّعليميّة؟
          - أين يكمن دور المعلّم في تنمية المهارات المطلوبة لدى المتعلّم من أجل توظيف التّعلّم النّقّال في المواقف التّعليميّة المختلفة؟
          - برأيك، هل يستطيع التّعلّم النّقّال أن يلغي وسائل التّعلّم الأخرى؟ وضّح ذلك، وبرّر إجابتك.
          كتابة التعيين يتطلب ما يأتي:
          - الاطلاع على مراجع علمية متنوعة، والمواقع الالكترونية، والمكتبة الالكترونية
          - توثيق تلك المراجع بطريقة علمية صحيحة وذلك بكتابة اسم عائلة المؤلف والتاريخ في متن البحث نهاية كل فقرة، وكتابة المعلومات كاملة في قائمة المراجع على النحو الآتي: اسم عائلة المؤلف، الاسم الأول والثاني. (التاريخ). عنوان الكتاب. دار النشر. العاصمة
          - عدم نقل المعلومات من المواقع الالكترونية
          - كتابة مقدمة وخاتمة حول الموضوع ، وكتابة عناوين فرعية واضحة
          - مراعاة كتابة فقرات واضحة ومتسلسلة
          #التعلم_الذاتى
          #حل_واجبات
          #حلول_واجبات_الجامعة_العربية_المفتوحة
          #حلول_واجبات
          #الجامعة_العربية_المفتوحة

          تعليق


          • #6
            واتس اب +966596368034 اُكتب مقالة تناقش فيها الموضوع الآتي: (عشرون درجة) في ظلّ التّقدّم التّكنولوجيّ المستمرّ والسّريع، تنوّعت أشكال وأساليب التّعلّم، وأدّت إلى تطوّر العلاقة بين المعلّم والمتعلّم من خلال استخدام طرق جديدة، أحدثُها حاليًّا، التّعلّم

            technology sharing center
            حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة - معا للتفوق
            نقدم لكم حلول نموذجية نضمن لكم عدم التشابه و الحصول على درجات مرتفعة باذن الله
            تواصل معنا من خلال whatsapp:: +966 59 636 8034
            #الجامعة_العربية_المفتوحة
            #حلول_واجبات_الجامعة_العربية_المفتوحة
            #حلول_واجبات
            #technology_sharing_center

            تعليق


            • #7
              حل واجب مادة ed522 واتس اب +966596368034

              واتس اب +966596368034
              موضوع الواجب : (20 ) درجة
              1- "تعتبر مرحلة المراهقة من أكثر المراحل اضطرابا وتوترا في حياة الأفراد وتظهر الصراعات بشكل واضح بين المراهق ووسطه الاجتماعي المحيط لاسيما في العصر الحاضر " اشرح هذه المقولة موضحا ما يلي :
              - طبيعة الاضطرابات السلوكية التى تصيب المراهق مستعينا بالأمثلة (4) درجات
              - أهم النظريات التي فسرت الاضطرابات السلوكية في مرحلة المراهقة (4) درجات
              2- قدم مقترحا مناسبا للتعامل مع المراهق في هذه المرحلة مما يقلل من الأثار السلبية لهذه الاضطرابات (4) درجات
              3- ناقش حالة إحدى المراهقين من الواقع المعاش ، والتي قد تعاني من إحدى أنواع الاضطرابات السلوكية ، موضحا طبيعة الحالة و مؤشرات السلوك الاضطرابي ، ومقترحا خطة علاجية مناسبة (5) درجات
              4- التوثيق العلمي : (3) درجات
              - استخدام المنهجية العلمية و المراجع العلمية الحديثة والمواقع الالكترونية والتوثيق العلمي في المتن وصفحة المراجع

              تعليق


              • #8
                1- "تعتبر مرحلة المراهقة من أكثر المراحل اضطرابا وتوترا في حياة الأفراد وتظهر الصراعات بشكل واضح بين المراهق ووسطه الاجتماعي المحيط لاسيما في العصر الحاضر " اشرح هذه المقولة موضحا ما يلي : - طبيعة الاضطرابات السلوكية التى تصيب المراهق مستعي

                technology sharing center
                حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة - معا للتفوق
                نقدم لكم حلول نموذجية نضمن لكم عدم التشابه و الحصول على درجات مرتفعة باذن الله
                تواصل معنا من خلال whatsapp:: +966 59 636 8034
                #الجامعة_العربية_المفتوحة
                #حلول_واجبات_الجامعة_العربية_المفتوحة
                #حلول_واجبات
                #technology_sharing_center

                تعليق


                • #9
                  3- ناقش حالة إحدى المراهقين من الواقع المعاش ، والتي قد تعاني من إحدى أنواع الاضطرابات السلوكية ، موضحا طبيعة الحالة و مؤشرات السلوك الاضطرابي ، ومقترحا خطة علاجية مناسبة (5) درجات 4- التوثيق العلمي : (3) درجات - استخدام المنهجية العلمية و المراجع

                  technology sharing center
                  حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة - معا للتفوق
                  نقدم لكم حلول نموذجية نضمن لكم عدم التشابه و الحصول على درجات مرتفعة باذن الله
                  تواصل معنا من خلال whatsapp:: +966 59 636 8034
                  #الجامعة_العربية_المفتوحة
                  #حلول_واجبات_الجامعة_العربية_المفتوحة
                  #حلول_واجبات
                  #technology_sharing_center

                  تعليق


                  • #10
                    حل واجب مادة ed533 واتس اب +966596368034

                    متوفر الان لدينا
                    حل واجب مادة ed533
                    واتس اب +966596368034
                    بعد أن يقوم المدرس بتحديد الدرس المخصص لكل طالب من دروس مناهج وطرق تدريس التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية ( الصف الأول الثانوي )، قم بما يأتي: -
                    1. تحليل الدرس، مبيناً أهم عناصره ( المفاهيم، القيم والإتجاهات، الأحكام الشرعية، الحقائق الدينية).
                    ( 4 درجات)
                    2. وضع خطة يومية لهذا الدرس. مراعياً نموذج الخطة المعتمدة في وزارة التربية والتعليم ( 4 درجات)
                    3. اختر هدفاً واكتب إجراءات تدريسه بالتفصيل، مع التوثيق. ( 4 درجات)
                    4. صمم نشاطاً لتحقيق هدف من أهداف خطة هذا الدرس. ( 4 درجات)
                    5. عمل اختبار للتأكد من مدى تحقق الأهداف الموضوعة في الخطة الدراسية اليومية لهذا الدرس
                    ( 4 درجات)

                    تعليق


                    • #11
                      واتس اب +966596368034 بعد أن يقوم المدرس بتحديد الدرس المخصص لكل طالب من دروس مناهج وطرق تدريس التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية ( الصف الأول الثانوي )، قم بما يأتي: - 1. تحليل الدرس، مبيناً أهم عناصره ( المفاهيم، القيم والإتجاهات، الأحكام الشرعية،

                      technology sharing center
                      حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة - معا للتفوق
                      نقدم لكم حلول نموذجية نضمن لكم عدم التشابه و الحصول على درجات مرتفعة باذن الله
                      تواصل معنا من خلال whatsapp:: +966 59 636 8034
                      #الجامعة_العربية_المفتوحة
                      #حلول_واجبات_الجامعة_العربية_المفتوحة
                      #حلول_واجبات
                      #technology_sharing_center

                      تعليق


                      • #12
                        3. اختر هدفاً واكتب إجراءات تدريسه بالتفصيل، مع التوثيق. ( 4 درجات) 4. صمم نشاطاً لتحقيق هدف من أهداف خطة هذا الدرس. ( 4 درجات) 5. عمل اختبار للتأكد من مدى تحقق الأهداف الموضوعة في الخطة الدراسية اليومية لهذا الدرس ( 4 درجات)

                        technology sharing center
                        حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة - معا للتفوق
                        نقدم لكم حلول نموذجية نضمن لكم عدم التشابه و الحصول على درجات مرتفعة باذن الله
                        تواصل معنا من خلال whatsapp:: +966 59 636 8034
                        #الجامعة_العربية_المفتوحة
                        #حلول_واجبات_الجامعة_العربية_المفتوحة
                        #حلول_واجبات
                        #technology_sharing_center

                        تعليق


                        • #13
                          حل واجب مادة القياس و التقويم ed423 واتس اب +966596368034

                          متوفر الان لدينا
                          حل واجب مادة القياس و التقويم ED423
                          واتس اب +966596368034
                          تبين البيانات الاتية توزيع درجات مجموعة من الطلبة في تطبيقين مختلفين لقياس ثبات اختبار بطريقة الإعادة، اوجد المقايس الاحصائية التالية موضحا خطوات حساب كل منها بالتفصيل :-
                          1) متوسط درجات الطلبة و الانحراف المعياري لا التطبيقين ؟ (4 درجات)
                          2) معامل ثبات الاختبار؟ (3 درجات)
                          3) استخدم برنامج SPSS او اكسل Excel للتحقق من مدى دقة الاجابات التى توصلت اليها ثم انسخ صورة عن النتيجة والصقها على ملف الاجابة وليس على ملف منفصل، (درجتان)
                          4)- ماهو تعليقك على قيم الاحصائيات " متوسط الدرجات،الانحراف المعياري و ثبات الاختبار" التى توصلت اليها من حيث المعلومات التى يمكن استنتاجها من هذه الاحصائيات لوصف البيانات التى تمثلها ؟(3 درجات)
                          معامل ارتباط بيرسون - لحساب معامل الثبات حيث ن عدد قيم كل المتغيرين س، ص حيث س للتطبيق الاول ، ص للتطيق الثانى
                          #الجامعة_العربية_المفتوحة
                          #AOU
                          #حلول_واجبات
                          #حل_واجبات
                          #دبلوم_التربوي
                          #حلول_واجبات_الجامعة_العربية_المفتوحة
                          #

                          تعليق


                          • #14
                            واتس اب +966596368034 تبين البيانات الاتية توزيع درجات مجموعة من الطلبة في تطبيقين مختلفين لقياس ثبات اختبار بطريقة الإعادة، اوجد المقايس الاحصائية التالية موضحا خطوات حساب كل منها بالتفصيل :- 1) متوسط درجات الطلبة و الانحراف المعياري لا التطبيقين

                            technology sharing center
                            حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة - معا للتفوق
                            نقدم لكم حلول نموذجية نضمن لكم عدم التشابه و الحصول على درجات مرتفعة باذن الله
                            تواصل معنا من خلال whatsapp:: +966 59 636 8034
                            #الجامعة_العربية_المفتوحة
                            #حلول_واجبات_الجامعة_العربية_المفتوحة
                            #حلول_واجبات
                            #technology_sharing_center

                            تعليق


                            • #15
                              3) استخدم برنامج SPSS او اكسل Excel للتحقق من مدى دقة الاجابات التى توصلت اليها ثم انسخ صورة عن النتيجة والصقها على ملف الاجابة وليس على ملف منفصل، (درجتان) 4)- ماهو تعليقك على قيم الاحصائيات " متوسط الدرجات،الانحراف المعياري و ثبات الاختبار&quo

                              technology sharing center
                              حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة - معا للتفوق
                              نقدم لكم حلول نموذجية نضمن لكم عدم التشابه و الحصول على درجات مرتفعة باذن الله
                              تواصل معنا من خلال whatsapp:: +966 59 636 8034
                              #الجامعة_العربية_المفتوحة
                              #حلول_واجبات_الجامعة_العربية_المفتوحة
                              #حلول_واجبات
                              #technology_sharing_center

                              تعليق

                              يعمل...
                              X