[align=center]السلام عليكم
اعجبتني هذه الكلمات فنقلتها لكم لنتشارك جميعاً في منفعتها لنا..
* قال يحيى بن معاذ :من اكل حتى شبع عوقب بثلاث..
يلقى الغطاء على قلبه.والنعاس على عينيه.والكسل على جسمه..
* قال ابو القاسم الحكيم : من خاف شيء هرب منه ومن خاف الله هرب اليه..
*قال اويس بن عامر : لا تنظر الى صغر الخطيئه ولكن انظر الى عظمة من عصيت..
* قال الجنيد :لا يكون العبد عبد حتى يكون مما سوى الله تعالى حرا وانك لا تصل الى صريح الحريه وعليك من حقيقة
عبوديته بقيه..
قال شقيق البلخي :اصحب الناس كما تصحب النار خذ منفعتها واحذر ان تحرقك..
قال الربيع بن خيثم الثوري : اعد زادك وخذ في جهازك وكن وحي نفسك..
الكل تحت الارض سواء
يقول الشاعر الاندلسي يحيى الغزال لما راى التمييز في المقابر :
ارى اهل القصور اذا اميتوا........................بنوا فوق المقابر بالصخور
ابو الا مباهات وفخرا............................عل ى الفقراء حتى في القبور
فان يكن التفاضل في ذراها......................فان العدل فيها في القعور
لعمرك لو كشفت الترب عنهم........................لما عرفت الغني من الفقير
ولا عرف العبيد من الموالي...........................و لا عرف الاناث من الذكور
ولا من كان يلبس جلد صوف..........................من الجسد المنعم بالحرير
اذا اكل الثرى هذا وذاك.............................فم ا فضل الغني على الفقير
للأمانه
منقول[/align]
اعجبتني هذه الكلمات فنقلتها لكم لنتشارك جميعاً في منفعتها لنا..
* قال يحيى بن معاذ :من اكل حتى شبع عوقب بثلاث..
يلقى الغطاء على قلبه.والنعاس على عينيه.والكسل على جسمه..
* قال ابو القاسم الحكيم : من خاف شيء هرب منه ومن خاف الله هرب اليه..
*قال اويس بن عامر : لا تنظر الى صغر الخطيئه ولكن انظر الى عظمة من عصيت..
* قال الجنيد :لا يكون العبد عبد حتى يكون مما سوى الله تعالى حرا وانك لا تصل الى صريح الحريه وعليك من حقيقة
عبوديته بقيه..
قال شقيق البلخي :اصحب الناس كما تصحب النار خذ منفعتها واحذر ان تحرقك..
قال الربيع بن خيثم الثوري : اعد زادك وخذ في جهازك وكن وحي نفسك..
الكل تحت الارض سواء
يقول الشاعر الاندلسي يحيى الغزال لما راى التمييز في المقابر :
ارى اهل القصور اذا اميتوا........................بنوا فوق المقابر بالصخور
ابو الا مباهات وفخرا............................عل ى الفقراء حتى في القبور
فان يكن التفاضل في ذراها......................فان العدل فيها في القعور
لعمرك لو كشفت الترب عنهم........................لما عرفت الغني من الفقير
ولا عرف العبيد من الموالي...........................و لا عرف الاناث من الذكور
ولا من كان يلبس جلد صوف..........................من الجسد المنعم بالحرير
اذا اكل الثرى هذا وذاك.............................فم ا فضل الغني على الفقير
للأمانه
منقول[/align]
تعليق