إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لو لك زميلة ... خلها ترضعك عشان الخلوة تكون حلال ..!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لو لك زميلة ... خلها ترضعك عشان الخلوة تكون حلال ..!!

    دبي - فراج اسماعيل

    احتدم جدل بين علماء دين في مصر ووصل إلى البرلمان بعد فتوى لرئيس قسم الحديث بجامعة الأزهر، تبيح "إرضاع الكبير"، في وقت انتقدت عدة صحف تدريس كتاب في هذا القسم يؤكد أن الارضاع يحلل الخلوة بين رجل وإمرأة غريبة عنه في مكاتب العمل المغلقة.


    وقال عضو مجلس الشعب عن كتلة الاخوان المسلمين صبري خلف الله إن نحو 50 نائبا في البرلمان تدارسوا هذا الموضوع مساء الأربعاء وأعربوا عن قلقهم من انتشار هذه الفتوى اعلاميا، واقترح بعضهم تقديم طلبات احاطة، لكنهم اتفقوا على ارجاء ذلك، واعطاء فرصة للأزهر والاعلام لوقف الخوض في هذا الموضوع الذي أثار حالة من اللغط الشديد في الشارع المصري خصوصا في أماكن العمل التي تضم موظفين وموظفات، وعندها قد يمتنعون عن طلبات الاحاطة منعا لحدوث زوبعة برلمانية قد تساهم في تضخيم المسألة وتضر بالاسلام.

    كان د.عزت عطية رئيس قسم الحديث بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر فجر مفاجأة حيث أباح للمرأة العاملة أن تقوم بإرضاع زميلها في العمل منعاً للخلوة المحرمة، إذا كان وجودهما في غرفة مغلقة لا يفتح بابها إلا بواسط أحدهما.

    واكد عطية لـ"العربية.نت" أن إرضاع الكبير يكون خمس رضعات وهو يبيح الخلوة ولا يحرم الزواج، وان المرأة في العمل يمكنها أن تخلع الحجاب أو تكشف شعرها أمام من أرضعته، مطالباً توثيق هذا الإرضاع كتابة ورسميًا ويكتب في العقد أن فلانة أرضعت فلانًا.

    وفي تصريحات لـ"العربية.نت" قال عضو مجلس الشعب خلف الله: أن الخطأ في هذا الموضوع أنه لم يتم تناوله بطريقة علمية أو أكاديمية، فلو حدث ذلك لاختلفت المسألة، لكنها أثيرت اعلاميا بطريقة ساخرة كأن هناك من يحبون أن تشيع الفاحشة.

    إلا أن الشيخ السيد عسكر الوكيل الأسبق لمجمع البحوث الإسلامية، وهي أعلى هيئة فقهية بالأزهر والنائب عن جماعة الإخوان المسلمين بالبرلمان، رفض هذا الرأي مؤكداً انه خروج على إجماع علماء الأمة، ولا يجوز القياس علي حالة خاصة، ومطالباً بالتصدي لذلك لأنه يسهم في نشر الرذيلة بين المسلمين

    تابعوا بقية الموضوع والسجالات على
    العربية نت
    sigpic
    فارقتنا وجوه علمتنا الكتابة، وأحتوتنا وجوه تمحي اللي كتبنا .!
    ـــــــــ

    ـــــــــ
    كل لحظة تجمعنا اليوم قد
    لا تتكرر غداً.. فلنُبقي الحب
    والأخوة .. رباط ودٍ لا يقطعه
    قولٌ قاسٍ أو ظن سيء أو استهتار جارح،،،

  • #2
    قـاتل الله الشبهات !!

    قضيـة يثيرها اعداء الأسلام من يهود ونصارى ويدندون حولها ..
    وانما كانت استثناء وخاصيـة للصحابية سهلـة بنت سهيل لأن المطلوب
    ارضاعه كان ابنها بالتبني وعندما جاء المنع من التبني و كانت
    تعتبره ابنا لها وكانت رخصـه خاصــة والتوسع فيه جهل بآداب الأسلام
    وقيمـه ومبادئـه ومعارض صريح لنصوص القرآن والسنـة وفهم المفتي
    المصري فهما خاطئا وكان بذلكـ يذهب مذهب ابو حنيفه والذي خالفه
    تلاميذه الكبار وقال بذلكـ جلّ الصحابة والتابعين
    مثل /
    علي ابن ابي طالب
    ابن عباس
    ابن مسعود
    جابر
    ابن عمر
    ابي هريرة
    ام سلمة
    سعيد بن المسيب
    عطاء
    الشافعي
    مالك ( رغم انه اخرج الحديث في الموطأ )
    احمد
    اسحاق
    الثوري

    وما يذكر عن عائشـة روي عنها خلافـه تماما بقولها عن الرسول عليه الصلاة والسلام
    انما الرضاعـة من المجاعـة ..

    وفي صحيح مسلم

    ‏حدثني ‏ ‏عبد الملك بن شعيب بن الليث ‏ ‏حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏جدي ‏ ‏حدثني ‏ ‏عقيل بن خالد
    ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏أنه قال أخبرني ‏ ‏أبو عبيدة بن عبد الله بن زمعة ‏ ‏أن ‏ ‏أمه
    ‏ ‏زينب بنت أبي سلمة ‏ ‏أخبرته ‏
    ‏أن أمها ‏ ‏أم سلمة زوج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كانت تقول ‏ ‏
    أبى سائر أزواج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن يدخلن عليهن أحدا بتلك الرضاعة
    وقلن ‏ ‏لعائشة ‏ ‏والله ما نرى هذا إلا رخصة أرخصها رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏
    ‏لسالم ‏ ‏خاصة فما هو بداخل علينا أحد بهذه الرضاعة ولا رائينا

    وبذلك يتضح من اجماع ائمـة السلف ان الترخيص برضاعة الكبير منسوخه وانما رخـّص
    بها الشارع تيسيرا في بداية تشريع الغاء نظام التبني على امهات اولئكـ بالتبني
    من المنع فورا وهذا منهج اسلامي في جميع الأحكام ..
    sigpic
    فارقتنا وجوه علمتنا الكتابة، وأحتوتنا وجوه تمحي اللي كتبنا .!
    ـــــــــ

    ـــــــــ
    كل لحظة تجمعنا اليوم قد
    لا تتكرر غداً.. فلنُبقي الحب
    والأخوة .. رباط ودٍ لا يقطعه
    قولٌ قاسٍ أو ظن سيء أو استهتار جارح،،،

    تعليق


    • #3
      ايه ده !

      استغفر الله
      بعقله هذا !
      [align=center]

      http://www.omanlover.org/vb/gal/2031-jewels-rih11.gif
      [/align]
      [align=center]"رَبَّنَا لا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ "[/align]

      [align=center]***[/align]
      [align=center]إِن كــانَ سَــرَّكُمُ مـا قـالَ حاسِـدُنا** فَمــا لِجُــرْحٍ إِذا أَرضــاكُمُ أَلَــمُ [/align]

      تعليق


      • #4
        [align=center]فيض القدير في الرد على شبهة رضاعة الكبير



        الحمد لله و كفي و سلام علي عباده الذين اصطفي

        يثير النصاري هذه المسألة و كثيرا ما يتشدقون بها و هي ( رضاعة الكبير )

        و عموما اعرف ان الاخوة كلهم يعرفون الرد و لكن اكتب هذا فقط من باب تجميع الاراء و عساها تكون نافعة للاخوة الجدد

        اولاً :

        الحديث الاول الذي نذكره و الذي احل فيه النبي رضاعة الكبير هو حديث سهلة بنت سهيل زوجة ابي حذيفة بن عتبة


        1- كيف تتم رضاعة الكبير؟؟ وهل يري بذلك عورة المرأة ؟؟الاجابة علي هذا السؤال تذكرني بالنكتة مصرية التي تقول ( ان رجلا اراد شرب اللبن البقري ساخنا فاشعل النار في البقرة )

        فهل يشترط لمن يشرب اللبن البقري او الجاموسي انه ينزل تحت الجاموسة ليشرب مباشرة من ثديها؟؟!!!

        عفوا اعتذر عن هذا المثال و لكن ما بالك اذا كنت تتعامل مع النصاري

        عموما نقول ان مباشرته للمرأة غير وارد و انما يتم حلب اللبن و يشربه دون ان يري عورتها , وما ثبت بخصوص رضاعة سالم و هو كبير من قبل التي ربته سهلة بنت سهيل هو انها حلبت لبنها في وعاء وأعطته ليشرب من الوعاء و هذا ثابت في طبقات ابن سعد ترجمة سهلة بنت سهيل .


        2- لماذا جاء الاسلام برضاعة الكبير؟؟؟
        الناظر لحديث سهلة سيعرف لماذا ؟
        لان سهلة نفسها تقول ان سالم كان يدخل عليهم ( اي انه كان ابنها بالتبني ) فلما حرّم الاسلام هذا التبني كان لابد من مرحلة انتقاليه

        كذلك سهلة هي التي قامت بتربية سالم فكان عندها مثل ولدها و عز عليها فراقه


        3- هل معني ذلك ان الامر كان خاصا بسهلة ؟؟
        انقسمت الارآء علي ثلاث :منهم من رأي ان الامر كان خاص بسهلة فقط
        منهم من راي ان الامر كان لمن كان له مثل حالها و للراي الاول و الثاني ذهبت ام سلمة و سائر زوجات النبي
        منهم من راي ان الامر مطلق ( و الي هذا ذهبت ام المؤمنين عائشة )


        4- هل تحل رضاعة الكبير الان ؟؟؟
        لا تحل و الدليل انها لا تحل بعد الحولين ما قاله :

        علي ابن ابي طالب
        ابن عباس
        ابن مسعود
        جابر
        ابن عمر
        ابي هريرة
        ام سلمة
        سعيد بن المسيب
        عطاء
        الشافعي
        مالك ( رغم انه اخرج الحديث في الموطأ )
        احمد
        اسحاق
        الثوري
        اما ابو حنيفة فخالف و رده تلامذته ( ابو يوسف و محمد ) و علي رأي ابو يوسف و محمد الذي هو التحريم يدور مذهب الاحناف .


        فهل معني ذلك ان عائشة ام المؤمنين رضي الله عنها كانت تدعو لامر حرام؟؟!!
        نقول بالطبع لا

        و لكن حدث نسخ لهذا الامر

        و الكل اجمع في الثلاثة اراء المذكورة آنفا ان هذا الامر بتحليل رضاعة الكبير كان لفترة عارضة الا السيدة عائشة

        فاذا اثبتنا ان السيدة عائشة نفسها اعترفت بهذا النسخ فلا مجال اذن لحجج النصاري

        كيف نثبت ذلك؟؟
        نقول اثبات ذلك عقلا و نقلا هو من البخاري

        فقد بوّب البخاري رحمة الله عليه بابا اسمه


        ثانيا : باب من قال لا رضاعة بعد الحولين
        هل اسم الباب واضح؟؟؟

        1- لماذا لا تجوز الرضاعة بعد الحولين؟؟؟
        لان النبي صلي اله عليه و سلم قال ( انما الرضاعة من المجاعة ) اي ان الرضاعة التي تحيب هي ما كانت في فترة ضغر الطفل كي يكون هذا اللبن سبب في بناء لحمه فتكون المرضعة قد انبتت من لبنها لحم الطفل كما الام تنبت من رحمها لحم الطفل فتكون المرضعة كالام في هذا الحين .


        2- هل لهذا الدليل شواهد ام انه مجرد استنتاج ؟؟؟
        الشاهد من حديث ابن مسعود حين قال ( لا رضاع الا ما شد العظم و انبت اللحم ) و من حديث ام سلمة ( لا يحرم من الرضاع الا ما فتق الامعاء ) .


        3- هل جزم احد ان هذا الحديث ناسخ للحديث الذي قبله ؟؟نعم و منهم المحب الطبري في الاحكام .


        4- و لكن كيف تستدل ان عائشة رضي الله عنها قد علمت بهذا النسخ ؟؟؟
        اقول لان بمنتهي البساطة هذا الحديث هو من رواية عائشة رضي الله عنها

        و اليكم الحديث : اخرج البخاري بسنده عن عائشة رضي الله عنها ان النبي دخل عليها و عندها رجل فكانما قد تغير وجهه فقالت انه اخي فقال انظرن ما اخوانكن انما الرضاعة من المجاعة

        فان قال النصاري ان ربما المراد بذلك الامر هو ( عدد الرضعات و ليس السن ) لاجبناهم ان هذا يستحيل فان احاديث اعداد الرضعات التي تحرم التي روتها هي عائشة رضي الله عنها و هي تعلمها جيدا
        كذلك لفظ الحديث لا يدل علي العدد و انما يدل علي السن ( انما الرضاعة من المجاعة ) اي في السن الذي يكون سد الجوع فيه هو اللبن الذي يرضعه الرضيع
        كذلك بوّب البخاري الحديث كما ذكرنا في باب من قال انه لا تجوز الرضاعة بعد الحولين .


        السؤال الاخير للنصاري : و ما يدريك ان هذا الحديث هو الذي نسخ الذي قبله و لم لا يكون العكس؟؟ اي لم لا يكون هذا الحديث هو الاول و حديث سهلة هو الناسخ ؟؟؟
        نقول هذا من فرط الغباء ان يظن النصاري كذلك و ذلك لان الاصل في الرضاعة كان التحريم فلابد ان يأتي حديث يحلل ذلك التحريم و هو حديث سهلة ثم اذا كان نسخ يكون بعد حديث سهلة لا قبله .

        و هذا ما نفهمه من الحديث ان عائشة رضي الله عنها كانت تظن بجوازه فنبهها النبي صلي الله عليه و سلم الي نسخه

        و علي هذا فاننا نقول ان الاجماع من امهات المؤمنين و الصحابة رضي الله عنهم و التابعيين و الائمة ان رضاعة الكبير منسوخة
        و انها ما احلها الله الا رحمة بالامة في امر احتجاب النساء عن ابنائهم الذين قاموا بتربيتهم لما نزل امر النهي عن التبني ثم نسخت .


        منقول للفائده ..


        ناااس مخها تنك الله يكفينا شرهم ..

        شكرا على الطرح .. واسمحلي على الاضافه ..


        [/align]
        عمـــار يا دار زايـــد عمـــار



        عاشر الناس معاشرة إن أحببتهم حنوا عليك وان مت بكوا عليك
        وعاملهم ليس لأنهم كرماء بل لأنك أنت كريم

        تعليق


        • #5
          [align=center]استغفر الله [/align]
          http://www.ashefaa.com/up//uploads/i...bf6df12ea3.jpg
          من قدي لووووول // عند الحسد // <<<<< بو يغار هع هع

          ذكريات من الماضي الجميل!

          تعليق


          • #6
            [align=center]استغفر الله!! [/align]

            تعليق


            • #7
              [align=center]ما اجول غير

              الله يعينا ويرحمناا .. [/align]
              أستغفركـ ربي وأتوبـ إليكـ

              تعليق


              • #8
                استغفر الله شو صاير ف الدنيا !!
                http://dc06.arabsh.com/i/01316/r6s4uo9y0edi.jpg

                سلمت الايادي

                تعليق


                • #9
                  [align=center]أولا حاجة..

                  العنوان محرج للغاية...!!!


                  ثانيا::

                  ((
                  لا تعلـــيق...
                  ))


                  !!!!

                  \
                  /
                  \

                  دمـــت...!!!
                  [/align]

                  تعليق


                  • #10
                    استغفر الله العظيم،،،

                    انا شفت ف قناة روتانا برنامج لهاله سرحاانه مستضييفه كم مطوع وكانو يفتو انه حلال قبحهم الله،،
                    ممنوع وضع إعلانات في التوقيع والصور الرمزية

                    تم تحرير التوقيع بواسطة الكـووس
                    إدارة عاشق عمان

                    تعليق


                    • #11
                      من خرب وخسف تعاليم الاسلام غيرهم
                      من باع الامه العربيه وبدء في تقسيمهم غيرهم.........................


                      بيجيهم يوم قاتلهم الله

                      من يزين ليصل الى مراده من باب الاسلام...........تمسكا بالدنيا
                      وإذا أمن الجهال جهلك مرةً **** فعرضك للجهال غنم من الغنم
                      و إن أنت نازيت السفيه اذا نزا **** فانت سفيه مثله غير ذي حلم
                      و لا تتعرضن للسفيه و داره **** بمنزلة بين العداوة و السلم
                      فيخشاك تاراتِ و يرجوك مرة **** و تأخد فيما بين ذلك بالحزم.

                      تعليق


                      • #12
                        لاحولة ولاقوة الا بالله العلي العظيم

                        ننتظر رد علمائنا على هذه الفتوى
                        عدد زوار مواضيعي

                        تعليق


                        • #13
                          اعوذ بالله من الشيطان الرجيم..
                          استغفر الله..

                          مشكور ابن بركاء على الموضوع الحساس..
                          لكن اشوف ان عنوان الموضوع مب مناسب..
                          .. وخـيرُ جلـ( كتـابُ )ـيسٍ فالـزمانِ ..
                          ~~~~~~
                          { ابـتـسمـ ... ترا العـمر لحـظه }

                          ~~~~~~
                          ~~(جـيوفـيزيـائي)~~

                          تعليق


                          • #14
                            استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم
                            تو اشوة هالرمسة معندهم سالفة يحللو ويحرمو على كيفهم اعوذ بالله منهم ومن الشيطان الرجيم

                            تعليق


                            • #15
                              استغفرلله العظيم ,,,,الله يعين !!!

                              تعليق

                              يعمل...
                              X