إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المجله العلميه الأولى لشبكة منتديات عاشق عمان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    ||.. زحل ..||




    زحل هو الكوكب السادس في النظام الشمسي ويتميز بحزام من الكويكبات يدور حوله مما يعطيه شكلا مميزا ويبلغ مدار زحل حوالي 1.429.400.00 كم أي 9054 (AU) من الشمس ، بينما قطره يبلغ
    () 120.536 kmإستوائي)) ، وتقدر كتلته بحاولي 5.68e26 kg .
    زحل كان معروفاً منذ العصور التاريخية القديمة ، وقد كان جاليليو من الأوائل الذين رصدوه بإستخدام التليسكوب في عام م1610.
    في العام 1659 تمكن العالم كريستيان هويقنس Christian Huygens من اكتشاف الحلقات و منذئذ اشتهر كوكب زحل بكونه الكوكب الوحيد المحاط بحلقات حتى عام 1977 عندما اكتشفت حلقات رقيقة حول كوكب اورانوس وبعد ذلك بفترة بسيطة حول المشتري و نبتون.
    كانت اول زيارة لكوكب زحل باستخدام بيونير11 في عام 1979 وبعد ذلك ب فويجير 1 و فويجير 2 ثمّ كاسيني-هايجينز في عام 2004 .
    يجد الراصد لكوكب زحل بأنه مفلطح عند استخدامه تليسكوبا صغيرا و توجد نفس هذه الخاصية عند الكواكب الاخرى ولكن ليس بنفس المقدار ، وتعتبر كثافة كوكب زحل هي الاقل بين الكواكب ، بل هي اقل من كثافة الماء ، وتساوي (0.69(.
    إن التكوين الداخلي لكوكب زحل قريب من تكوين كوكب المشتري والمتكون من قالب صخري ، وطبقة هيدروجينية معدنية سائلة ، وطبقة هيدروجينية جزيئية ، كما أن هناك اثار لوجود كميات من الجليد المتفرقة .
    يعتبر كوكب زحل حار جدا (12000كيلفن في المركز ) ، كما أنه يطلق كمية من الاشعة إلى الخارج أكثر من الاشعة التي يستقبلها من الشمس.
    يتكون الغلاف الجوي لكوكب زحل من الهيدروجين بنسبة 97 % ، والهيليوم بنسبة 3 % ، والميثان بنسبة 0.05 % .
    يدور زحل حول نفسه كل 11 ساعة تقريبا وهذا هو اليوم بالنسبة له ، ويدور حول الشمس كل 29.46 سنه أرضية أي أن سنة زحل ب29.46 سنة من سنوات الأرض .

    يُرى كوكب زحل من الأرض وحوله حلقات كبيرة من الثلوج والتراب والأقمار الصغيرة ، ولأن هذا الكوكب أكبر من الأرض فان وزنك لو كان 70 كيلوجلرام فوقها فإنه يصبح 82 كيلوجرام فوق زحل !
    إن منظر زحل جميل عندما يُرى من الأرض حيث تزينه حلقاته التي حوله والتي تسع 169800ميل . جدير بالذكر بأن لكوكب زحل أكثر من 50 قمرا يرافقه ، وأشهر هذه الأقمار بان وأطلس وبروميسيوس وباندورا وإبيسيوس وجانوس وميماس .




    جميع كوكب المجموعة الشمسية تدور حول محورها من الغرب إلى الشرق باستثناء الزهرة يدور من الشرق إلى الغرب .



    الخميس ،28 – 08 – 2008م ، العدد الأول ، المجله العلميه ..
    http://www.omanlover.org/vb/image.ph...ine=1223486094

    تعليق


    • #17

      ||.. غرائب الإكتشـافات العلميه ..||
      تمكنت شركة إلكتروليكس من إبتكار حذاء جديد عبارة عن خف منزلي يكنس أرضية البيت خلال المشي. وأشارت الشركة إلى أنه يوجد في قاع الحذاء الذي يدعى "شوفير" قابس للشحن الكهربائي ليوفر له الطاقة، كما أنه يتميز بنعل مرن يمكن له التوافق مع مقاس قدم المستخدم. وطبقاً لما ورد "بجريدة الرياض"، أوضح المتحدث الرسمي باسم الشركة أن هذا الحذاء مخصص للأشخاص كثيري المشاغل والذين لا يملكون وقتاً لتنظيف البيت بالمكنسة الكهربائية.
      ويعمل هذا الحذاء لكنس المنزل من خلال وضع القدم على المكان المراد تنظيفه حتى يقوم خرطوم صغير بشفط الغبار منه.
      /
      \
      /



      في مطلع عام 1981م انخرطت فتاة بريطانية في نوبة عطس متواصل استمرت حتى العام 1984م.
      /
      \
      /
      أصغر وأسرع رقيقة محمول بسعة 1 جيجابايت


      طورت شركة "هينكس" الكورية أصغر وأسرع رقيقة تليفون محمول في العالم تصل سعتها إلى واحد جيجابايت. وأشارت الشركة إلى أن الرقيقة الجديدة تستطيع معالجة 1.6 جيجابايت من البيانات في الثانية الواحدة، مؤكدة أن إمكانية استخدام الشريحة الجديدة في الأجهزة الإلكترونية متناهية الصغر وفي المنتجات التي تعتمد على رقائق الذاكرة، ومن المتوقع أن تبدأ "هينكس" في إنتاج هذه الرقائق على مستوى تجاري مع بداية العام القادم.
      وتسعى "هينكس" من جانبها إلى أن تتحول إلى أكبر منتج للرقائق على مستوى العالم خلال عشر سنوات، وذلك من خلال الاستثمار الضخم في منتجات الجيل الجديد من هذه الشرائح.

      الخميس ، 28 – 08 – 2008م ، العدد الأول ، المجله العلميه ..

      تعليق


      • #18
        ||.. دراسـه استخدام الإنترنت يقلل كفاءة النوم ..||



        أكدت دراسة يابانية حديثة أن مشاهدة التليفزيون أو استخدام الانترنت قبل النوم مباشرة يقلل من كفاءة النوم أيا كان عدد ساعات النوم.وأوضحت الدراسة التي أجراها فريق من الباحثين بجامعة اوساكا وبمجلة سليب جورنال، أن الذين ينامون دون مشاهدة التليفزيون يحظون بنوم عميق متواصل وتحصل أجسامهم على الراحة اللازمة لاستعادة النشاط أفضل من الذين شاهدوا التليفزيون أو جلسوا أمام الإنترنت قبل النوم‏..

        وقد أجريت ‏الدراسة علي نحو ‏6‏ آلاف شخص قسموا إلي مجموعتين، وكشفت النتائج أن من استخدموا الانترنت كان نومهم أسوأ من الذين شاهدوا التليفزيون‏.ويقول يورج فيرتجن من مجلة "سي تي" المتخصصة في مجال الكمبيوتر وتصدر في مدينة هانوفر الألمانية إن وسائط التخزين فلاش أكثر تحملا للصدمات مقارنة بالوسائط التقليدية.


        وأضاف "لو أسقطت الكمبيوتر المحمول على الأرض، فمن المؤكد أن البيانات المخزنة عليه لن تتأثر على الاطلاق".
        وقال كريستوف كاوب وهو مسؤول بشركة ديل إن من مزايا تكنولوجيا (إس إس دي) أنها لا تسبب ضوضاء وتنبعث عنها كمية أقل من الحرارة.وذكر فيرتجن أن ذاكرة فلاش أسرع عدة مرات من وسائط التخزين التقليدية في الكمبيوترات المحمولة. وتوفر شركة ديل حاليا وحدات ذاكرة فلاش سعة 32 أو 64 جيجابايت وهي سعة قليلة نسبيا مقارنة بالأقراص الصلبة التقليدية ولكن السبب في ذلك يرجع إلى أن تكلفة إنتاج تكنولوجيا "إس إس دي" ما زالت باهظة.


        /
        \
        /

        ||.. المنك..||
        المنك قط أليف لا ذيل له يوجد بصورة رئيسية في جزيرة مان وهي جزيرة على شكل المعين طولها 30 ميلا وعرضها عشرين وتقع في البحر الايرلندي وتقريبا على المسافة نفسها من انكلترا وايرلندا واسكتلندا وويلز.

        ويربي السكان كافة هناك هذا القط الفاقد الذيل الذي يسهل التعرف إليه من التجويف البارز في طرف سلسلته الفقرية وفروته السميكة جدا أو المزدوجة. وقائمتاه الخلفيتان أطول من قائمتيه الأماميتين ومن هنا كان يعدو بطريقة القفز الفريد الذي تتميز به حركته.
        ويمكن أن يكون المنك من أي لون وفروه قصير. ويشتهر بأنه صياد فئران ممتاز. والفصيلة الأخرى من هذه القطط الفاقدة الذيل توجد وحسب في اليابان.



        - يعتبر المخ ثاني أثقل عضو في الجسم بعد الكبر .
        - غالبية أنواع أحمر الشفاه تحتوي على مواد مستخلصة من قشور الأسماك .
        - من أعرض الجفاف في الجسم أن يكون الجلد جافاً ، وأن يشعر الشخص بالصداع ، وأن يكون البول غي رصافي و أن يكون الخروج ناشف .
        - يستطيع رأس الثعبان أن يلدغ حتى بعد مرور نصف ساعة على بتره .



        هناك نوعان لداء السكري ، النوع الأول type 1 ويسمى بداء السكري المعتمد على الإنسولين ، وعاده فإنه يصيب الأشخاص الذين لا تتجاوز أعمارهم العشرين عاما ، كما يمكن ان يصيب مختلف الأعمار .
        أما النوع الثاني لداء السكري type 2 وهو غير معتمد على الإنسولين ، وعاده فإنه يصيب الأشخاص بعد سن الأربعين والذين غالبيتهم مصابون بالسمنه ..
        إن أهم العوامل المؤديه لداء السكري هي السمنه ، كما يلعب العامل الوراثي سببا للإصابه بهذا المرض ، وكذالك فإن ونوع الغذاء قد يكون سبب بالإصابه ، كذالك وجد العلماء إن أحد الأسباب للإصابه هي العمر وزيادة هرمون الكورتيزون وإستعمال الأدويه المحتويه على الكورتيزون ..


        أثبتت الدراسات بأن 6 عيدان من نبات الهيليون تحتوي على 25 ماده غذائيه ، وعلى 21 سعره حراريه وعلى 9 فيتامينات وعلى 9 املاح معدنيه وعلى 7 أحماض أمينيه أساسيه ..
        يحتوي الهليون على عدد كبير من الألياف النباتيه الغير قابله للذوبات والتي تعتبر أفضل من الألياف القابله للذوبان بنسبة 4 أضعاف ..وهو مايؤدي الى تخفيض نسبة الكوليسترول في الجسم .. كذالك أثبتت الدراسات بأن الهيليون غني بالجلوتالوثين وهي ماده مضاده جدا للأكسده في الجسم ، حيث تعمل على حماية الجسم من المواد السامه الي قد تهدم الخلايا .. كما صنفت دراسة أمريكيه بأن الهيليون مصدر هام للفوليت وفيتامين ب الذي يقلل هوموسيستين الحامض الأميني ويساعد على حماية القلب من الأمراض .




        الخميس ، 28 – 08 – 2008م ، العدد الأول ، المجله العلميه ..
        http://www.omanlover.org/vb/image.ph...ine=1223486094

        تعليق


        • #19
          الجيولوجيا

          الجيولوجيا هو علم الأرض أي العلم الذي يبحث في كل شيء يختص بالأرض من حيث تركيبها و كيفية تكوينها و الحوادث التي كانت في نشأتها الأولى وكذلك يبحث هذا العلم في حالة عدم الاستقرار و التغير المستمر الذي يحدث بالكتلة الصلبة للأرض نتيجة لتأثير عمليات وقوى مختلفة سواء كانت هذه القوى من خارج الكتلة الصلبة للأرض أو من داخلها كما يبحث في نتائج هذا التغير.

          و الجيولوجيا كلمة إنجليزية مأخوذة أصلاً عن الكلمة اللاتينية و اليونانية <Geology>، حيث أن المقطع (Geo) معناه الأرض، والمقطع (logy) معناه العلم.
          مع تقدم وسائل البحث في العلوم عامة، تعمق العلماء في دراسة الجيولوجيا، وبدأ يضيق الاختصاص في نواح معينة منه، وكان من نتيجة ذلك أن تفرعت الجيولوجيا إلى فروع متعددة لكل منها مجال واضح.
          ومن فروع الجيولوجيا ما يلي:
          1- الجيولوجيا الكونية Cosmic Geology
          تختص الجيولوجيا الكونية بدراسة أصل الأرض وصلتها بالأجرام السماوية، وطبيعة تكوين هذه الأجرام، ومقارنة ذلك بطبيعة تكوين الأرض.
          2- الجيولوجيا الطبيعية Physical Geology
          وتختص بدراسة العمليات الطبيعية التي أثرت وما زالت تؤثر على القشرة الأرضية، والتي شكلت ولا زالت تشكل تضاريس الكتلة الصلبة للأرض حتى أصبحت على ما هي عليه الآن ، وما يمكن أن تؤول إليه في المستقبل.
          3- علم المعادن Mineralogy
          يشمل علم المعادن دراسة المعادن من حيث صفاتها الطبيعية والكيميائية والتعرف عليها، كما يشمل دراسة وجودها كمواد خام وطرق استخلاصها.
          4- علم البلورات Crystallography
          يختص هذا العلم بدراسة البلورات من حيث شكلها الظاهري وتركيبها والتعرف عليها وعلى الصخور والمعادن التي تحتويها

          5- فيزياء الارض Geophysics
          يهتم بدراسه باطن الارض عن طريق دراسة التباين بين الخصائص الفيزيائيه فيها مثل الاختلافات بين درجات قوة وشدة الخصائص المغناطيسية والمقاومية والجاذبية وغيرها من الخصائص الفيزيائية الارضية ، وعن طريق هذا العلم تم استكشاف محتويات الارض الداخليه مثل النواة و الوشاح و القشرة ، كما يساعد هذا العلم على استكشاف المياه الجوفيه و متابعه حركه النفط وهجرته ومصادر الغاز الطبيعي .

          الخميس ، 28 – 08 – 2008م ، العدد الأول ، المجله العلميه ..

          تعليق


          • #20

            نيلز بور في إمتحان الفيزياء !


            الدنماركي نيلز بور

            في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمارك .. جاء أحد أسئلة الامتحان كالتالي : كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام الباروميتر (جهاز قياس الضغط الجوي)؟ الاجابة الصحيحة : بقياس الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض وعلى سطح ناطحة السحاب . إحدى الاجابات استفزت أستاذ الفيزياء وجعلته يقرر رسوب صاحب الاجابة بدون قراءة باقي إجاباته على الاسئلة الاخرى ، والإجابه كانت .. "أربط الباروميتر بحبل طويل وأدلي الخيط من أعلى ناطحة السحاب حتى يمس الباروميتر الأرض. ثم أقيس طول الخيط "غضب أستاذ المادة لأن الطالب قاس له ارتفاع الناطحة بأسلوب بدائي ليس له علاقة بالباروميتر أو بالفيزياء , تظلم الطالب مؤكدا أن إجابته صحيحة 100% .
            وحسب قوانين الجامعة تم تعيين خبير للبت في القضية ، فأفاد تقرير الخبير بأن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء . وتقرر إعطاء الطالب فرصة أخرى لاثبات معرفته العلمية ثم طرح عليه الخبير نفس السؤال شفهيا .. فكر الطالب قليلا وقال:
            " لدي إجابات كثيرة لقياس ارتفاع الناطحة ولا أدري أيها أختار " فقال الخبير: "هات كل ما عندك" .فقال : يمكن إلقاء الباروميتر من أعلى ناطحة السحاب على الارض ، ويقاس الزمن الذي يستغرقه الباروميتر حتى يصل إلى الارض ، وبالتالي يمكن حساب ارتفاع الناطحة باستخدام قانون الجاذبية الارضية . أما اذا كانت الشمس مشرقة ، يمكن قياس طول ظل الباروميتر وطول ظل ناطحة السحاب فنعرف ارتفاع الناطحة من قانون التناسب بين الطولين وبين الظلين . أما إذا أردنا تعقيد الامور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض وأعلى ناطحة السحاب باستخدام الباروميتر !!كان الخبير ينتظر الاجابة الأخيره التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء وهي بقياس الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض وعلى سطح ناطحة السحاب ، بينما الطالب يعتقد أن الاجابة الأخيره هي أسوأ الاجابات لانها أصعبها وأكثرها تعقيدا ..
            بقي أن نقول بأن الطالب أصبح شهيرا وهو( نيلز بور) فقد نجح في الفيزياء وكان أول دنماركي ينال جائزة نوبل للفيزياء في العام 1922.‏


            الخميس ، 28 – 08 – 2008م ، العدد الأول ، المجله العلميه ..
            http://www.omanlover.org/vb/image.ph...ine=1223486094

            تعليق


            • #21
              الدم احمر فهل تساءلنا فلماذا عـروقـنا زرقـاء ؟


              مما لا يختلف عليه اثنان.. أن لون الدم أحمر... إذن : " ما الذي يجعل العروق التي نراها قريبة من الجلد تبدو مزرقةُ بعض الشيء ؟ " "أليس من المفروض أن تكون العروق الظاهرة حمراء بلون الدم الذي تحتويه ؟"


              من المدهش أن نعرف بـ أن العروق التي نراها في جلدنا غير حمراء مطلقاً .. ولكن هناك سببًا منطقيًا لـ كلّ هذا ، فخلايا الدم الحمراء التي تشكل حوالي 40 بالمائة من حجم الدم لدينا تحتـوي على جزيئات تحمل الأكسجين تسمى بـ "الهيموجلوبين" .. وعندما تمر خلايا الدم الحمراء عبر الرئة ، فـإن "الهيموجلوبين" يلتقط الأكسجين ، و يحمله متحولاً إلى اللون الأحمر القاني أثناء العملية....


              و يسمى مزيج الهيموجلوبين مع الأكسجين بــ "الأكسيهيموجلوبين" ، ويتم ضخه من القلب بضغط عال باتجاه شبكة الشرايين الدموية المنتشرة في النسيج العضلي بأكمله .. وعندما تصل خلايا الدم الحمراء إلى الأنسجة و هي محملة بـ "الأكسيهيموجلوبين " تمر خلال أوعية دموية صغيرة للغاية تسمى " الشعيرات الدموية " ..حيث تتخلى عن حمولتها من الأكسجين للخلايا التي تستعمل تلك الحمولة في "عمليات الإستقلاب".. فالجلد غني بالشعيرات الدموية..ولذا ..فإن البشرة المتوردة دليل على صحة الجسم و على أنه يحصل على كمية كافية من" الأكسيهيموجلوبين".
              كما يؤدي اندفاع "الأكسيهيموجلوبين" بشكل فجائي إلى الشعيرات الدموية التي على سطح الجلد إلى حدوث احمرار الخدين في حال الخجل مثلا.. وهكذا فإن "الأكسيهيموجلوبين" يخسر الأكسجين الذي فيه ، وخلال هذه العملية يتحول الهيموجلوبين إلى لون بين الأزرق والبنفسجي يسمى دي-أوكسيهيموجلوبين يتجمع في أوردة أكبر خلال رحلة العودة إلى القلب ، ولذالك فإن العروق الزرقاء التي نراها هي تلك التي تحمل الدم الخالي من الأكسجين والذي لونه بالفعل يميل إلى الأزرق!


              الخميس ، 28 – 08 – 2008م ، العدد الأول ، المجله العلميه ..

              تعليق


              • #22
                " imagine cup " من مايكروسفت !!

                مايكروسوفت ، واحده من أكبر الشركات البرمجيه فالعالم ، وهي شركة دوليّة تعمل في مجال تقنيات الحاسوب، يبلغ دخلها السنوي 44 مليار دولار، ويعمل بها 71,553 في 102 دولة.


                إدراكـا منها إلى حاجة العالم إلى إكتشاف المواهب البشريه والتي تحتاج إليها البشريه للرقي والنهضه والمستقبل الجيد ، فقد أعلت شركة مايكروسف عن طرح مسابقة سنويه والمسابقه في مجملها تتضمن طرح مشكله من المشكلات التي تحتاج الى تظافر جهود المجتمع لحلها ، وتسمح للمشاركين فالمسابقه الى إطلاق العنان للخيال الواسع لحل تلك المشكلات وتطبيقها ، فيما يعود بالنفع على البشريه عموماً..ومن منطلق إطلاق العنان للخيال والتفكير إستوحت شركة مايكروسفت إسم المسـابقه


                ماهي المسابقه ..

                مسـابقة كأس التخيل ، هي مسابقه تنظمها شركة مايكروسفت بشكل سنوي لطلاب الجامعات من طلاب البكالوريوس الى الدكتوراه ، في مجالات التصوير والتصميم والإتصالات وتقنية المعلومات .. تطرح المسابقه مشكله معاصره وتطلب من المشاركين إطلاق العنان لخيالهم لحل تلك المشكله ..
                من جانب أخر فإن المسابقه تعتبر فرصه للمشاركين لتبادل الأفكار والخبرات على نطاق واسع ، بهدف المساهمه الجماعيه بالأفكار والخبرات التقنيه لحل تلك المشكلات ..


                تاريخ المسابقه ..

                بدأت البدايه الفعليه للمسـابقه عام 2003م بمدينة برشلونه الإسبانيه ، ثم توجهت في عام 2004م الى البرازيل وبالتحديد الى مدينة ساوباولو البرازيليه ، ثم أقيمت في عام 2005م في مدينة يوكوهاما اليابانيه ، ثم أقيمت فالعالم التالي في مدينة دلهي الهنديه ، وفي عام 2007م تم إقامة نهائيات المسابقه في مدينة سيول الكوريه الجنوبيه ، فيما وقع الإختيار على باريس لإستضافة نهائيات عام 2008م .. كما تم الإعلان عن إستضافة الجمهوريه المصريه نسخة عام 2009م لأول مره في منطقة الشرق الأوسط .. وتقدر قيمة الجوائز التي تقدمها مايكروسفت بقرابة 170 ألف دولار..

                فروع المسـابقه ..


                تتضمن مسابقة كأس النخيل 9 فروع ، هي :
                - فرع تصميم البرامج ، ويعتبر أضخم الفروع على الإطلاق ، وعلى الطلاب القيام بمحاكاة العالم الواقعى وصنع حلول برمجية قوية باستخدام تكنولوجيا وأدوات مايكروسوفت ويجب على المتسابقون أن يبنوا تطبيقاتهم على اطار لدوت نت .ونظام التشغيل ويندوز windows ..
                - فرع الخوارزميـات ، والهدف منه القيام بكتابة الخوارزميات لحل المسائل الممستعصيه .
                - فرع هوشيمي ، ويهتم هذا الفرع بجلب الطلاب المهتمين بمجال برمجة الألعاب لإدخال إستراتيجياتهم وأفكارهم فيه .
                - فرع تصميم واجهة البرامج (Interface Design) ، والهدف منه تصميم واجهات البرامج بإسلوب جذاب وسهل .
                - فرع التصوير الفوتوغرافي ، ويهدف الى جذب الموهوبين والذين يتمتعون بخبره في مجال التصوير .
                - فرع تصميم وبرمجة المواقع ، ويهدف إلى جذب الموهوبين للعمل على إنشاء مواقع جذابه وهادفه .
                - فرع برمجة الأجهزه ، ويهدف الى جذب الطلاب الموهوبين وأصحاب الخبره الجيده في مجال برمجة الأجهزه..
                - فرع الفيلم القصير ، ويهدف الى جذب الطلاب أصحاب الخبره لإنشاء أفلام هادفه .
                - فرع تقنية المعلومات ، ويهدف الى جذب الموهوبين في هذا المجال لتطوير مشاريع في مجالات تقنية المعلومات بحيث تكون هذه المشاريع هادفه وآمنه ضد الإختراقات ..


                المشـاركه العربيه ...

                على الرغم من التواجد العربي في المسابقه ، إلا أنه لا يزال خجولاً وأغلب المشاركين العرب يخرجون من الجولات الأولى للمسابقه ، و ذلك لتركيز المناهج العربية على المجالات النظرية على عكس نظيراتها الأسيوية و الأوربية !
                ومن أبرز الدول العربيه المشاركه فالمسـابقه ، مصر و السعودية و الأردن وتونس والمغرب والجزائر ولبنان ، والإمارات ، وتعتبر المشاركه المصريه هي الأفضل من بين المشاركات العربيه ..
                إنتقادات للشركه ..


                على الجانب الأخر ، وجُهت لشركة مايكروسفت إنتقادات بسبب تضمن المسابقة على عقود قانونية تتضمن بنود تقول : بمجرد قبول الفائز بالمسابقة للجائزة فأنه يوافق على منح شركة مايكروسوفت أستخدام المفاهيم ، الأفكار ، التقنيات ، و الحلول المقدمة من قبل هذا الفائز "لأي هدف كان" ، كما أن هناك إنتقادات توجه للشركه بسبب إصرارها على استخدام تكنولوجيا وأدوات مايكروسوفت فقط ..

                الخميس ، 28 – 08 – 2008م ، العدد الأول ، المجله العلميه ..
                http://www.omanlover.org/vb/image.ph...ine=1223486094

                تعليق


                • #23
                  في الختـام ، تقبلوا تحيـات المشـاركين في هذا العمل :

                  SiLvEr BiRd
                  الهجـرس
                  جوهرة عبـري
                  سود العيون
                  الريامـــMoRoـي
                  قطعة ثلـج
                  كحـ العين ـيلة
                  The Kind
                  *بنت الديره*
                  آخر العنقود
                  فراشـة الزهور
                  *darky*
                  مجد عمان
                  نورس
                  ولد مجنون العامري
                  القاسمي
                  همسـه
                  المرام
                  القلـم
                  العنـا
                  OmanLover
                  رحـال


                  لأرائكم وإقتراحاتكم وللتواصل معنـا :
                  /
                  \
                  /
                  [email protected]

                  تعليق


                  • #24


                    نتمنى أن ينال العمل على رضاكم ..
                    بإنتظار مشاركاتكم في الأعداد القادمه ، ولكم فائق الإحترام ..

                    إن شاء الله نحاول نوفر نسخه إلكترونيه من المجله ، وكذالك إن شاء الله نفتتح " المجموعه العلميه " ، كـ أول group لطلبة العلوم العلوم أو المهتمين بالعلوم بشكل عام ..

                    دمتم بود

                    تعليق


                    • #25
                      السـلام عـليكم

                      مجـلة راائعــة

                      شكـراا
                      ليت الأيـام ترجع قليلاً
                      فيلتقي الأصدقاء مرة
                      أخرى ولو أنهم لم
                      يفترقوا كثيراً!!
                      غــزة أنـــتِ في القلــب

                      تعليق


                      • #26
                        السلاام عليكم..

                        مجهوود كبير وواضح..

                        مووفقين وإلى الأماام دائما..
                        http://www.danasoft.com/sig/meme339395.jpg

                        تعليق


                        • #27
                          مجلة اقل ما يقال في حقها انها رائعة وهي بحق تعد ضمن الانجازات التي تتفرد شبكة منتديات عاشق عمان في طرحها الامر الذي يعزز من مكانة الشبكة على مستوى المواقع العمانية
                          الشكر كل الشكر للقائمين على المجلة والدعاء لكم بالموفقية

                          تحيتي
                          لكم اللحظة والدنيا لنا // ولنا الفردوس طابت سكنا
                          ولنا في كل صبر نشوة // ولكم في كل بؤس حزنا
                          تطلب الحب فلا تبصره // وطلبناه فجائتنا المنى
                          إنما الإنسان شئ باهر // إن تحدى باليقين الوهنا
                          ولنا كالطير في أسرابه// أغنيات تتمنى الوطنا
                          يا رفيق الدرب لا يشغلني // غير أن تمتد فينا زمنا



                          عمـــــــــان.............وأنا بعد

                          تعليق


                          • #28
                            روعة روعة مجلة جميلة وممتازة وجهد كبييييير مبذول

                            شكراً الهجرس + سود العيون على التنظيم الممتاز!

                            ألف شكر لكل ما ساهم في اصدار العدد الأول من المجلة.

                            بالتوفيييق
                            أسطوة نوتنغهام فوريست وإنجلترا تريفور فرانسيس محلل الجزيرة +3 : لقد قلتها لكم جميعاً .. نحن نُخادع أنفسنا إن كنا نظن أننا نلعب كرة قدم ؟ لدي إيمان بعد ما شاهدته اليوم أن الكرة خُلقت لأرجلهم ولهم - أعني لأرجلهم ولهم فقط - .. أدعو جميع الأندية لاعتزال ممارستها ودعونا نستنسخ 20 برشلونة في إنجلترا وإيطاليا وأسبانيا وبقية الدوريات ولنستمتع بـ " كُرة قدم حقيقية " !

                            تعليق


                            • #29
                              جهد رائع ومميز

                              كل التوفيق لكم
                              أعطيتك الكثير .. لأنك تسكن روحي ، وتسافر معها .. فماذا أعطيتني !!؟
                              فقط هو الشقـاء
                              ..
                              الــروح .. سفر آخر !!

                              تعليق


                              • #30
                                مرحبا...
                                نتمني الصراحه تكون المجله نالت ع رضا الجميع
                                والشكر موصول للجميع
                                تحياتي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X