إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شيفرة المفاتيح الثلاثة Control + Alt + Delete

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شيفرة المفاتيح الثلاثة Control + Alt + Delete

    كثيرا ما نتعرض لمشاكل برمجية، نعلق بها ، ويتعذر علينا وقتها متابعة أعمالنا على جهاز الكمبيوتر ، فنلجأ إلىاستخدام ثلاثة مفاتيح دفعة واحدة هي Control + Alt + Delete ، فتنفك مشكلة تعليقجهاز الكمبيوتر ونواصل أعمالنا بكل سهولة ويسر ، فلماذا هذه المفاتيح الثلاثةبالتحديد ومن وضع هذه الطريقة لفك تعليق جهاز الكمبيوتر .

    أصلالحكاية

    لاشك أن شيفرة المفاتيح الثلاثة Control + Alt + Delete يعتبر حلا سحريا للكثير من المشاكل البرمجية التي نتعرض لها على حين غفلة ، ويعودابتكار هذه الشيفرة المدهشة إلى عالم الكمبيوتر الأمريكي دايفيد برادلي المولود فيعام 1949 ، وبرادلي حاصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية من جامعة بوردوالشهيرة ، بدأ حياته المهنية كمبرمج ومهندس في شركة IBM ، وقد لاحظ أثناء عمله فيهذه الشركة ما كان يحدث معهم من مشاكل تشغيليه عندما يتم إعطاء أوامر خاطئة لنظامالحاسوب أو عندما تتداخل مجموعة من البرامج التشغيلية في نفس الوقت ، فيصاب النظامبحالة تجمد وشلل كامل مما يجعلهم يضطرون إلى إقفال النظام الكمبيوتري بشكل كليوالانتظار قليلا وإعادة التشغيل من جديد وما يواكب هذه العملية من ضياع للوقتوفقدان لبعض العمال غير المخزنة على جهاز الحاسوب.
    يقول برادلي ، فكرت في الأمروخلال خمس دقائق توصلت إلى الحل وهو استخدام هذه المفاتيح الثلاثة Control + Alt + Delete لفك تعليق الجهاز ، وفي الحقيقة فإن اختيار هذه المفاتيح الثلاثة بالتحديدكان اختيارا ذكيا فقد تعمد برادلي أن يكون مفتاح Delete بعيدا عن المفتاحين الآخرين، مما يجعل مستخدم الجهاز مضطرا إلى استخدام يديه الاثنتين وبالتالي يتفادى تنفيذهذا الأمر عن طريق الصدفة أو الخطأ ، فلو كان تنفيذ هذا الأمر بكبسة زر واحدة علىلوحة المفاتيح لكان احتمال تنفيذ هذا الأمر واردا بالخطأ أو بالصدفة ، ولكن تعمدمصمم هذه الشيفرة أن تكون المفاتيح متباعدة مما يجعل المستخدم لجهاز الكمبيوتريستخدم ثلاثة أصابع ، واحد منها من يد أخرى.
    انتشرت هذه الشيفرة المدهشة بشكلواسع ضمن الكثير من أنظمة التشغيل ، وتبنتها شركة مايكروسوفت وأصبحت جزءا هاما مننظام ويندوز العالمي كحل منطقي وسهل ومدهش لبعض الثغرات البرمجية في بعض البرامج أوكحل لبعض الأوامر الخاطئة المدخلة من قبل مستخدمي الكمبيوتر
    لو سألتك : لماذا مجموعة المفاتيح هذه "تتغلب" على ضغط البيانات الحاصل Traffic .. مهما كان ذلك الضغط والذي يؤدي لتوقف الحاسب "تهنيق يعني" ... الا ان حصل الضغط على الذواكر والهارد معاً ..
    أريد جواب علمي

    الجواب هو أن المفاتيح الثلاثة هذه لها رقم مقاطعة interrupt منخفض .. فعلياً أقل من أي مقاطعة تتعلق بالوندوز .. وهذا السر , بالتالي عند حصول تداخل بالمقاطعات المتقاربة في الوندوز مما يؤدي للترافيك فان المفاتيح الثلاثة بمقاطعتها المنخفضة تتغلب على جميع هذه المقاطعات .. ولكن ليس دائماً يحصل هذا التغلب لأنه أحيانها هناك مقاطعات تكون أخفض من المفاتيح الثلاثة نفسها مثل تلك المتعلقة بالهاردوير ...
    ###$$$Sand Stone$$$ ###

  • #2
    موضوع رائع وشيق عزيزي
    اول مرة اعرف بهذه المعلومة

    بس موضوعك مكانه في منتدى الكمبيوتر والتقنية وليس هنا
    حاول تراسل المشرفين ليتم نقله للقسم المناسب حتى يتم الاستفاده منه
    رحمـــك اللــه أخـــي
    "طمــوح وطموحــي الجنــه"

    تعليق


    • #3
      معلومة حلوة ..
      مشكور
      http://up111.arabsh.com/s/gs1ciwi2dm.jpg

      مشتاقـــة حـال صديقاتــي
      *** .::جـ..ـرح نـ..ـازف::. *** و *** شاهناز ***
      وااااااااااااااااااااااااجـــــــد

      تعليق


      • #4
        معلومه جميله جدا يسلموووووووووو
        http://img522.imageshack.us/img522/1893/zgz07803ml6.png

        تعليق


        • #5
          مشكور على الموضوووووووووع
          ctrl + alt+ delete
          ============ ctrl+ shift+ Esc
          جاري الصيانة......................

          تعليق

          يعمل...
          X