إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يستفيد منها ذوو الدخل المحدود والضمان الاجتماعي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يستفيد منها ذوو الدخل المحدود والضمان الاجتماعي

    يستفيد منها ذوو الدخل المحدود والضمان الاجتماعي
    التعليم العالي توقع اتفاقية مع شركة أكسيدنتال لتمويل 50 بعثة ومنحة دراسية


    وقعت أمس بمبنى وزارة التعليم العالي اتفاقية بين وزارة التعليم العالي وشركة أكسيدنتال حول تمويل خمسين بعثة دراسية داخلية وخارجية.
    وقع الإتفاقية نيابة عن وزارة التعليم العالي سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي فيما وقعها نيابة عن شركة أوكسيدنتال عصام بن سعود الزدجالي نائب مدير عام شركة أوكسيدنتال عُمان.
    وأكد سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي ان الاتفاقية تأتي في ظل اهتمام الوزارة بمخرجات الشهادة العامة وتأهيل أبنائها الطلاب وخصوصا طلاب الفئتين من الضمان الاجتماعي وذوي الدخل المحدود للدراسة داخل وخارج السلطنة، وتأكيدا على الدور المهم الذي يقدمه القطاع الخاص في المساهمة بالتنمية وتأكيدا على دورها كجزء محوري في نسيج المجتمع.
    وقد نصت الاتفاقية على أن تقوم شركة الاكسيدنتال بتمويل عشر بعثات جزئية للطلبة ذوي الدخل المحدود للدراسة بمؤسسات التعليم العالي الخاصة داخل السلطنة للحصول على مؤهل البكالوريوس اعتبارا من العام الاكاديمي 2008/2009 إلى جانب تمويل خمس بعثات كاملة لطلبة الضمان الاجتماعي للدراسة بالجامعة الألمانية للعلوم والتكنولوجيا.
    كما نصت الإتفاقية على تمويل شركة أوكسيدنتال عمان عدد 25 بعثة جزئية منافسةً بين الطلاب للدراسة بالجامعة الألمانية للتكنولوجيا في السلطنة للحصول على مؤهل البكالوريوس اعتبارا من العام الاكاديمي القادم على أن يتم معاملة هذه البعثات وفقا لقرار مجلس التعليم العالي رقم (10/2/2007) حيث تحتسب وزارة القوى العاملة للشركة توظيف عدد مواطنين عن كل طالب يبتعث للدراسة على نفقة الشركة واحتساب ذلك في نسبة التعمين المقررة على الشركة وذلك خلال فترة دراسة المبعوث.
    كما أن الشركة ستعمل كل سنتين على تمويل عدد 25 بعثة جزئية في الجامعة الالمانية للتكنولوجيا للحصول على مؤهل البكالوريوس اعتبارا من العام الاكاديمي القادم.
    وستقوم الشركة كذلك بتمويل عشر بعثات كاملة مع جميع المخصصات للطلبة خريجي الشهادة العامة في خارج السلطنة للحصول على مؤهل البكالوريوس، وسيتم الترشح لجميع هذه البعثات عن طريق مركز القبول الموحد وفق الآلية المعمول بها من قبل الوزارة ويخضع الطالب المرشح لقانون البعثات والمنح والإعانات الدراسية.
    حضر توقيع الاتفاقية سعادة ناصر بن خميس الجشمي وكيل وزارة النفط والغاز وجلين فانجولين مدير عام شركة أوكسيدنتال وعدد من المسؤولين في وزارة التعليم العالي.
    العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

    هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

    أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

    فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

    بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

  • #2
    جـــزاهم وجــزاك الله خيـــر...
    بس وين هذي الجامعة الألمانية للعلوم والتكنولوجيا...؟؟؟!!في عمان والا في ألمانيا والا وين بالضبط؟؟؟
    : : :
    لّا إِلَهَ إِلاَّ أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ


    تعليق


    • #3
      وين هذي الجامعة؟
      عضو هيئة تدريس
      Master degree Student

      تعليق


      • #4
        شي جميل
        شكر خاص ل الليل الصامتhttp://www4.0zz0.com/2009/02/08/06/872073095.jpg

        تعليق

        يعمل...
        X