إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اقتراح بإضافة فصل دراسي لتقوية الطلاب في اللغة الإنجليزية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اقتراح بإضافة فصل دراسي لتقوية الطلاب في اللغة الإنجليزية

    الصارمي التقى رؤساء وعمداء مؤسسات التعليم العالي الخاصة
    اقتراح بإضافة فصل دراسي لتقوية الطلاب في اللغة الإنجليزية


    أكد سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي أن الوزارة مهتمة بترجمة مضامين الخطاب السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم في مجلس عمان الذي ركز فيه جلالته على تنمية الموارد البشرية بشتى الوسائل التي تكفل ايجاد كوادر قادرة على المساهمة في تنمية هذا البلد الحبيب، حيث أكد جلالته أن تنمية الكوادر لا تتأتى الا بوجود التعليم والتدريب المتوافقين مع معايير الجودة العالمية.
    وقال سعادته خلال لقائه امس عمداء ومسؤولي الجامعات والكليات الخاصة بفندق كراون بلازا ان على مؤسسات التعليم العالي ضرورة التعاون مع مجلس الاعتماد في دعم عملية التقييم والاعتماد للمساهمة في تقدم المؤسسات وجعلها في مصاف المؤسسات العالمية ذات الجودة. مؤكدا على اعتزاز وزارة التعليم العالي بمجهودات مجلس الاعتماد الأخيرة في تقييم عدد من مؤسسات التعليم العالي ومنها الخاصة.
    واشار الصارمي الى أن الدعم المستمر من الحكومة «يثلج الصدر، لكنه يضعنا ايضاً أمام مسؤوليات وطنية جمة، وأهمها توفير التعليم ذي الجودة. وانه ليحذوني الأمل في أن تستمر جهودكم مع الوزارة ممثلة في المديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة في تسهيل مهامها وخططها واستراتيجياتها الحالية والمستقبلية، فضلاً عن تيسير أمور اللجان الميدانية الزائرة».
    واضاف سعادته ان النتائج الحالية لتقييم الزيارات الميدانية تدل على مدى الاهتمام والسعي في تذليل صعوبات الفرق الزائرة ودعم انجاح مهامها.
    ومن جهته استعرض الدكتور طالب بن عيسى السالمي مدير عام الجامعات والكليات الخاصة خلال اللقاء التقرير الخاص بما تم إنجازه والخطط المستقبلية للمديرية.
    وطرحت كلية صور الجامعية موضوع الترقيات الأكاديمية لأعضاء هيئات التدريس بالجامعات والكليات الخاصة وطرحت جامعتا نزوى وظفار وكليات عمان الطبية والعلمية للتصميم وكلية البريمي موضوع زيادة الرسوم الدراسية والمخصصات المالية لطلبة البعثات وارتفاع أسعار خدمات الاتصالات بالسلطنة وتأثيرها على مؤسسات التعليم العالي وطرحت الجامعة الالمانية وكليتا كالدونيان والدولية للهندسة توفير بيانات عن الطلبة لمركز القبول الموحد.
    وناقش اللقاء قضايا البعثات للطلبة غير خريجي الشهادة العامة وتبني الوزارة لآلية مناسبة لتطبيق التدريب العملي بالتنسيق مع الوزارات المعنية والعمل على منح الطلبة تخفيضات في الخدمات العامة داخل البلد بالتنسيق مع الجهات المعنية وتنظيم ملتقى سنوي للتوجيه والارشاد الوظيفي ينظم دوريا من قبل مؤسسات التعليم العالي الخاصة وتحت إشراف وزارة التعليم العالي والآليات والضوابط المتبعة في الوزارة فيما يتعلق بدراسة طلبات فتح برامج جديدة والمدة اللازمة للحصول على الموافقة وبالاضافة الى مناقشة فكرة المشاركة في مصادر المعلومات المختلفة في الكليات والجامعات الحكومية والخاصة واقتراح اضافة فصل دراسي لتقوية الطالب في اللغة الانجليزية قبل الشروع في البرنامج التأسيسي وإعطاء صلاحيات كاملة لمؤسسات التعليم العالي الخاصة في تعيين أعضاء الهيئة الأكاديمية والتقارير والبيانات الدورية المطلوبة من قبل المديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة وتوصيات حول التأهيل والتعمين في الوظائف الأكاديمية بالجامعات والكليات الخاصة وتكامل الأدوار بين الوزارة ومجلس الاعتماد وملاحظات وتوصيات دوائر المديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة لتسهيل العمل وزيادة التواصل والتعاون بينها وبين هذه المؤسسات.
    العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

    هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

    أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

    فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

    بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

  • #2
    والله خوش فكره
    http://www3.0zz0.com/2009/03/01/02/357886117.jpg

    تعليق


    • #3
      الصراحة الفكرة وايد حلوة ....
      وهذه مبادة رائعة من وزارة التعليم العالي......
      خلاص......
      \
      /
      \
      /
      \
      /
      \
      /
      \
      /
      \
      حذفنا التوقيع

      تعليق


      • #4
        والله فكره طيبه الصراحه
        وحلو تنفيذها
        تسلم اخوي ع الخبر

        تعليق

        يعمل...
        X