من المعروف القلق المصاحب لفترة الاختبارات وما تعتريه من ظروف نفسية للطالب ، والجدير بالذكر أن بعض الجامعات او الكليات الخاصة اتخذت منهج تخصيص أسبوع لتأدية الامتحانات فقط _ لانه من الملاحظ في فترة الامتحانات انشغال الطالب بالتحصيل وحصده للدرجات العالية ويبقى فكره منشغلاً بهذا الحدث ولا يتسنى له التركيز في المحاضرات الاعتيادية التي في توقيتها العادي ، ويبقى الطالب في هذه الفترة بين خيارين صعب الاختيار بينهما ، ففي اهماله للمحاضرات حصاده للدرجات نتيجة تفرغه التام للامتحان وبالتالي في نهاية الامتحانات يجد نفسه غير متواصل لمضمون العلوم لمحاضراته التي فاتته بفترة الامتحانات والعكس فيما لو ركز في المحاضرات واهمل الاعداد التذكيري واستعداده للامتحان ، وانه من الملاحظ في فترة الامتحانات يكون الطالب يحضر جسدياً في قاعة المحاضرات وعقله متشتت بالمادة التي سوف يؤديها بعد ساعة او ساعتين من المحاضرة الاولى مثلاً،
اوليس الطالب هو محور الاهتمام الاول للجامعة او الكلية والذي سوف تخرج مخرجات على مستوى من الجودة والتميز لتواكب تحديات العصر ..
فاننا نحن الطلبة نطالب من ادارة الجامعات والكليات الخاصة التي لم تطبق آلية تخصيص اسبوع امتحانات " ونقصد بامتحانات السعي " سواء الاول والثاني و....و....... الخ . كل مؤسسة تعليمية حسب نظام مستويات السعي المطبق لديها .فالطلبة يعانون " يعانون " يعانون" من هذه النقطة . نرجو التواصل معنا حول ايجاد حلول مناسبة لهذة المشكلة . ارجو الرد مع الشكر.
اوليس الطالب هو محور الاهتمام الاول للجامعة او الكلية والذي سوف تخرج مخرجات على مستوى من الجودة والتميز لتواكب تحديات العصر ..
فاننا نحن الطلبة نطالب من ادارة الجامعات والكليات الخاصة التي لم تطبق آلية تخصيص اسبوع امتحانات " ونقصد بامتحانات السعي " سواء الاول والثاني و....و....... الخ . كل مؤسسة تعليمية حسب نظام مستويات السعي المطبق لديها .فالطلبة يعانون " يعانون " يعانون" من هذه النقطة . نرجو التواصل معنا حول ايجاد حلول مناسبة لهذة المشكلة . ارجو الرد مع الشكر.