إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جمعية الطلبة العمانيين في لندن تدشن برنامجها العلمي الثقافي "حديث الموسم" في أكتوبر المقبل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جمعية الطلبة العمانيين في لندن تدشن برنامجها العلمي الثقافي "حديث الموسم" في أكتوبر المقبل

    حديث الموسم:

    في الوقت الذي تبذل فيو الجمعيات الطلابية في المملكة الدتحدة جهداً لا يستهان به في التعريف بالهوية العمانية الحضارية والثقافية، يبقى المشهد العلمي المعرفي خارج هذا الإطار التعريفي.المقصود بالمشهد المعرفي في هذا السياق، هو التعريف بالإنسان العماني فكراً ونتاجاً من خلال استعراض أبرز التجارب الفردية التي قادت أصحابها إلى الوصول اإلى مراكز علمية وقيادية مرموقة في أفضل المؤسسات العلمية على مستوى العالم، أو تلك التي ساهمت في صنع فكر عدد من الشخصيات العمانية التي ما زالت تخدم على أرض الوطن بكل تفاني حتى يومنا هذا.

    عندما يتسنى لنا المجال أن نسلط الضوء على هذة النخبة من أبناء الوطن لجمهور أجنبي في مدينة متعددة الثقافات كلندن فأننا نكون بذلك وبدون أدنى شك قد استطعنا أن نبرز جانباً حقيقياً وجوهريا للهوية العمانية وهي أن الإنسان العماني قادر على أن يثبت وجوده بكل جداره في ظل العراك المعرفي المحتدم وبالتالي يعطي مثالاً جلياً للطاقة الفكرية المخزونة في هذا الشعب.

    من جانب آخر لا يقل أهمية، تؤمن جمعية الطلبة العمانيين في لندن إيماناً مطلقاً بأن دور الجمعيات الطلابية لابد أن يتجاوز الطقوس المعتادة من تقديم الخدمات الأساسية "البديهية" لأعضائها وبالأخص الجدد منهم، إلى جمعية طلابية لها إسهامها وحضورىا الثقافي والإجتماعي في الوسط المحيط بها.

    كبادرة أولى لتحقيق الهدفين سابقي الذكر، تعتزم جمعية الطلبة العمانيين في لندن على تنظيم لقاء ثقافي، يعنى في المقام الأول باستضافة نخبة من الكوادر العمانية التي استطاعت أن تقطع شوطاً استثنائيا في تحصيل المعرفة، صاحب ذلك بطبيعة الحال خوض تجارب فريدة من نوعها، كما أنه سيحاول استضافة عدد من الشخصيات المقيمة في لندن و المعروفة بإسهماتها الفكرية على المستوييين العربي والعالمي.

    البروفسور عبدالله داعر، أول ضيوف حديث الموسم

    عبدالله داعر: بروفسور في مجال علوم الصحة العامة والجراحة في جامعة تورونتو بكندا وأحد كبار علماء مركز ساندرا روتمان للصحة العالمية. كما أنه رئيس المجلس الاستشاري الدولي العلمي ومسؤل أخلاقيات العلوم لدى منظمة كندا للتحديات الكبرى (Grand Challenges Canada) . عبدالله داعر هو أيضا الرئيس المؤسس( 2009-2011) وعضو لجنة المجلس التنفيذي للتحالف العالمي للأمراض المزمنة ورئيس المجلس الاستشاري للمعهد الدولي للصحة العالمية التابع لجامعة الأمم المتحدة.

    سيستند حديث الدكتور عبدالله داعر بشكل أساسي على كتابه الذي نشر مؤخرا في كندا والذي يحمل عنوان " أعظم تحدي: نقل العلم المنقذ للحياة من المختبر الى القرية". من ضمن المحاور التي سيتطرق لها : عمله في سلطنة عمان في الجانب الطبي ممثلا في الجانب الأكاديمي و العملي منه، كما سيتطرق إلي عمله مع المنظمات الدولية مثل منظمة الصحة العالمية واليونسكو والأمم المتحدة وغيرها. إضافة إلى ذلك سيتناول انتقاله الى جامعة تورنتو والبرامج التي أسسها هناك في مجال الصحة العالمية و الأخلاق و الإبتكار في العلوم والتكنولوجيا والتي حصل من خلالها على جائزة ابن سينا لأخلاقيات العلوم المقدمة من منظمة اليونسكو. إلى جانب ذلك سيناقش الدكتور عبدالله دور سلطنة عمان في مجال البحث العلمي والابتكار.

    دعوة:

    تحت رعاية سعادة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الهنائي سفير السلطنة لدى المملكة المتحدة ،يسر جمعية الطلبة العمانيين في لندن دعوة كافة الطلبة العمانيين في المملكة المتحدة لحضور تدشين برنامجها الثقافي/العلمي "حديث الموسم" وذلك في الحادي عشر من أكتوبر المقبل بمقر الكلية الملكية في لندن - Imperial College London . سيبدأ البرنامج في تمام الساعة السادسة مساءً ولمدة ساعتين. سيعقب البرنامج تناول المرطبات و فرصة للتعارف والحديث مع البروفسور عبدالله.

    العنوان: Department of Physics, Blackett Laboratory, Prince Consort Road, London, Greater London SW7 2BB


    على الراغبين في الحضور إرسال أسمائهم إلى البريد الإلكتروني: [email protected] في أقرب فرصة ممكنة.

    مع خالص الود والتقدير،،

    إدارة جمعية الطلبة العمانيين في لندن-2012
    الملفات المرفقة
يعمل...
X