إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ღ۩ﭏҖﭏ۩ღ الطراز المغربي ღ۩ﭏҖﭏ۩ღ

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ღ۩ﭏҖﭏ۩ღ الطراز المغربي ღ۩ﭏҖﭏ۩ღ




    نتيجة لتنوع الحضارات في المغرب و احتكاكها و امتزاجها بالحضارة الإسلامية و الرومانية و البربرية و تعاقب الاستعمار البريطاني و البرتغالي و الفرنسي عليها جعل منها مزيج فريد من نوعه و إن كان أثر الحضارة الإسلامية هو الأقوى و الأبرز و انعكس ذلك على الديكور المغربي بصورة جلية .
    و يظهر في الديكور المغربي التنوع و التضاد في الألوان المستمدة من بيئة المغرب الغنية بألوانها كألوان التربة و الصخور و الأشجار و الزهور الغنية بالألوان المختلفة و المتنوعة , فنجد تضاد جميل بين اللون الزعفراني و البني المحمر مع مزيج من الأخضر العشبي على سبيل المثال .

    يمكنكم تغير الطريقة التقليدية و الغالبة في معظم غرف الجلوس باختيار الطراز المغربي و نستعرض معكم بعض النقاط في الديكور المغربي الأصيل للتعرف بعمق على جوانب الإبداع و الجمال فيه ..

    يبرز في الديكور المغربي كثرة استخدام العناصر الزخرفية الجمالية كالمشربيات و الأقواس للفصل بين الفراغات المختلفة أما السقف يصنع من صفائح خشبية متداخلة على شكل قطع و غالباً ما يكون غنياً بالنقوش و الرسومات الملونة و المذهبة و أدق الزخارف الهندسية و النباتية الملونة تعطي للسقف أصالة وتفرداً.



    - النوافذ في المسكن المغربي ذات قيمة جمالية حيث تمتاز بالزخارف و النقوش النباتية و الهندسية و تغطى من الداخل بأبواب خشبية مزخرفة و محفورة بشكل بارز أو غائر كالمشربيات و التي يكون لها عدة وظائف منها ضبط تدفق الهواء و ضبط مرور الضوء و خفض درجة حرارة تيار الهواء و زيادة نسبة رطوبته و توفير الخصوصية, كما يمكن تزين النوافذ بالزجاج المعشق فسقوط الضوء علي قطع الزجاج المعشق يضفي لمسة سحرية تختلف كثيراً عن الإضاءات التقليدية .

    - في الأرضيات و الجدران يكثر استخدام تشكيلات السيراميك المختلفة و في الأسقف و حوافها تظهر الجبسيات و التشكيلات الجمالية و استخدام الألوان فيها .




    في الإضاءة تتميز الإضاءة الحائطية و الثريات يستخدم في صنعها الخشب و النحاس بالتصميم الشرقي المميز.



    الأثاث تظهر عليه اللمسات التشكيلية الفنية و الألوان المغربية بوضوح و غالباً ما تكون على هيئة جلسات متصلة مطعمة بزخارف من الخشب و النحاس , و لمنظر عصري أكثر يمكن إدخال المشغولات الحديدية (Ferforge).



    في منتصف غرفة الاستقبال تفرش سجادة شرقية الطابع و يوضع عليها مائدة مستديرة ( و هي التقليدية ) أو سداسية أو مستطيلة من الخشب أو النحاس و توزع عليها الإكسسوارات .




    الإكسسوارات هي المكمل لأي ديكور و بطبيعة الحال ستأخذ الأشكال الشرقية التقليدية في الديكور المغربي كالثريات والفوانيس والمشغولات الخشبية والفضية والنحاسية والفخاريات و الشموع



    .
    لست مشتركا في أي منتدى آخر بإسم قلب الأسد


  • #3


    الف شكر لك قلب الأسد...عالصور والتوضيح

    بانتظار جديدك المميز
    http://www.q8boy.com/uploads/3a748d1fcb.gif

    AL-ZEDJALI

    تعليق


    • #4
      الموضوع حلو برشا برشا

      والديكور باهي بالزاف

      شكرا لك
      http://www.omanlover.org/vb/uploaded/520/1144299231.jpg

      تعليق


      • #5
        ياسلام على التصميم والفن والابداع
        والله انه العرب مو سهلين

        يسلمو قلب الاسد على الصور والمعلومات
        sigpic

        تعليق

        يعمل...
        X