إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وضاعت ارض فلسطين..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وضاعت ارض فلسطين..

    إن المتتبع للأحداث الجارية على ارض فلسطين المحتلة من قبل العدو الصهيوني الغاصب
    وردات الفعل الاسلاميه والعربية الضعيفة والتي لا ترقى إلى اضعف ما يطمح إليه كل غيور
    على دينه يساوره تساؤل عارم لم لا تكون هناك ردود فعل على ارض الواقع من جانب الرأي السياسي
    على الرغم من غليان الرأي العام في الشارع الإسلامي والعربي....
    تساؤلات كثيرة تضع الحيرة إجابتها على الرف لتظل مركونة إلى أن يطويها الغبار وتنسى...


    لنرجع بالأمور إلى أساسها ولنضع النقاط على الحروف فلماذا نلف وندور....ونحن نعلم ما حدث ومن وراءه ومن أوصل الأمر إلى هذا
    الحد لنضع العقل يحكم الأمور بميزانه الصحيح ونريح أنفسنا ...
    أول هذه الأمور وأهمها هو الاتفاق الداخلي والاعتراف الإسرائيلي لمن
    يمسكون زمام الأمور هناك ومن هنا إسرائيل قامت بالتفاوض مع حركة فتح وفتحت لها الأبواب على شروط تقسم الظهر لتكون الحارس الأول لأرض إسرائيل من خلال مسك الشعب من أن يثور عليها..
    وجاءت الاتفاقيات الوهمية التي في أكثرها حقوق مجحفة ومغيبه للفلسطينيين وأرضهم من خلال الإيهام انه سيتم الاعتراف بوجود ارض لهم هناك إن رضخ الجميع لما أمليت عليه من شروط..من خلال وجود مسيطر واحد للشعب (حكومة واحده) هناك تكون هي صاحبة القرار والمتفاوض الوحيد مع الكيان الصهيوني..وان يكون الجميع مئتمر بما يملى عليه من أوامر وراضي بكل نتائج الاتفاقات الثنائية بينهما..
    والاعتراف بدولة فلسطين ساعتها سيكون من الجانب الإسرائيلي والذي لن يحدث قريبا أبدا إلى أن يتم سلخ جلد أخر من يفكر في إلغاء إسرائيل من على الخارطة..وتحويل الجميع إلى تابعين تتحكم بهم الدولة العبرية.. وما يحدث لإبطال غزه وحركه حماس ومن معهم الدليل الأقوى..ومن هنا تم التنازل لإسرائيل والاعتراف بها ككيان متواجد على ارض تكون ملكه ويحق له أن يتفاوض لذلك لا نلومهم على ما يفعلون فالفلسطينيين انقسموا بين مؤيد للوجود الإسرائيلي ومتعاون معه وبين معارض تعلن الدولة العبرية الحرب عليه..لذلك نرى الصمت من ناحية حركة فتح والعالم(الإسلامي والعربي) وتأييدهم المبطن لما تفعله إسرائيل بأهل غزه حيث يعتبر دفاع عن النفس لدوله لها اعترافها من اغلب دول العالم وممن يملكون الأرض المتنازع عليها...اتفقت الأطراف ولا داعي لان تكون هناك ردات فعل ضد الكيان .. لقد قالها عرفات في حياته إن القضية الفلسطينية هي شأن داخلي فلسطيني ولا يجب على احد أن يتدخل فيه..

    اضافه لذلك هو توقيع اتفاقيات أمنيه وحراسه للحدود واتفاقات ثنائيه
    مع دول الجوار(كل على حده)الواقعة على الحدود مع العدو الإسرائيلي...

    ومن ضمنها عدم الدخول في أي نوع من الحروب مع أي طرف ضد الكيان الصهيوني مهما كان هذ الطرف...واتفاقيات بالتطبيع والتعاون في شتى المجالات ومن ضمنها التبادل الدبلوماسي ..
    هذه الاتفاقية فسخت رباط الوصل بين دول الاتفاق هذه والدول العربية والاسلاميه الأخرى..بمعنى أن هذه الدول ستمنع استخدام أراضيها لأي تدخل من نوعه سواء فردي أو تعاون عسكري عربي إسلامي متجه إلى إسرائيل من الدول الأخرى..وبذلك وضعت نفسها مكان الحارس على الحدود لأمن إسرائيل...(بإمكانكم الرجوع عن طريق النت لمعرفة بنود هذه الاتفاقيات بين هذه الدول والكيان الصهيوني الغاصب) وبالطبع لو حدث شي سيكون العالم كله مع هذه الدول(المتفقه مع العدو) ضد من يريدون عبور الحدود..علاوة على ذلك اتفاقات بإطفاء أي نوع من التحزب أو أي
    ما من شأنه يهدد الأرض الاسرائيليه من مواطني دول الاتفاق...أو من يريد أن يذهب إلى فلسطين..
    هذا عدا عن الاتفاقيات السرية الموقعة والتي لا يعرف ما بداخلها من بنود أخفيت عن العامة نظرا لسريتها أو أنها ذات دلالات إن عرفت ستكون هناك ردات فعل عارمة من الشارع على الحكومات بتلك الدول..
    الأمر الأخر هو دخول بعض الدول في مفاوضات سريه مع الكيان
    متضمنا الاعتراف بوجوده. حيث أن الدول المجاورة لدول الطوق لإسرائيل تتودد إليها لتطبيع العلاقات وما يجعل الآخرين يستغربون هو أن هذه الدول تقوم بفرض شروط اغلبها فقط لذر الرماد على عين الشارع الإسلامي والعربي ولا ترقى إلى ما يطمح به أي احد فقط تملي شروطا لكي تعلن أمام الجميع أنها فعلت شيئا للقضية العربية الأولى و يستحق الآن أن توقع اتفاقيات وتطبيع مع الكيان...وما جعل الأمر يصل إلى هذا الحد هو الاعتراف العالمي بوجود دوله إسرائيل فلا حيله لأحد الآن من وجهة نظرهم بالقيام بحرب لدوله تم الاعتراف بها وهذه الدولة(الصهيونية) لم تهاجم أي من هذه الدول...لذلك سيقف العالم اجمع معها ضد هذه الدول وأولها الرعاة الرسميون لها كأمريكا ودول أوروبا والمصيبة أننا نستورد اغلب ما نستهلك من هناك...فيا ترى ماذا سيحدث إن وقعت الحرب؟
    إن لهذه المحاولات السرية من بعض الدول للأسف هو ما يجعل هذا العدو
    يزيد من بطشه على من هم ضعفاء لا حيله عليهم بمواجهته لأنهم ببساطه أصبحوا وحيدين لا معين لهم ...فالكل تخلى عنهم لان هذه الدول ترى ذلك مغايرا لما رسم في سياساتها وما تطمح إليه من وجود وبقاء على الأرض.. وإلا لنالها نصيب الأسد من الهجوم المباشر أو الغير مباشر...حكومات أو دول...
    فالواقع هو أن الكيان الصهيوني قد تم الاعتراف بوجوده كدولة عالميا ولذلك فله الحق في أن يدافع عن نفسه بأي وسيله يراها مناسبة....وهو موجود ولم يهاجم أي من دول الجوار وما يتواجد في ترسانته من أسلحه فتاكة محرمه دوليا وقنابل نوويه فقط للدفاع وليس للهجوم.
    ولكم الاستشهاد في ما حصل من أحداث كبيره أخرها الاعتداء على لبنان كيف أن اغلب الدول ظلت صامته حتى أن بعضها أشهر للجميع موقفه بكل صراحة مما يحدث....وما دار من تفسيرات أن الجانب اللبناني (حزب الله)هو البادئ وهو الأمر الذي نزل على الجميع كالصاعقة المدوية من دول كنا نظن أنها ستفعل امرأ سيكون أكثر من مجرد كلام وما رأيناه هو العكس تماما...


    إذن يكفينا حديث حول هذا الموضوع ...ويكفينا رمي اتهامات مبطنه ويكفينا دفاع مستميت فالكل الآن بات يعرف أين الحقيقة وما وراءها..

    فما علينا الآن هو مانستطيع فعله من مساعدات أو دعاء للأخوة المرابطين الشجعان هناك.......وعلينا أن نذكر الجميع أن هناك من لم ولن ينسى ابدأ ابدأ أن فلسطين عربيه وستظل كذلك من أقصاها إلى أقصاها...
    فألف تحيه لكل حر ولكل حرة على تلك الأرض الطاهرة والتي ستظل كذلك وان دنسها العدو.......وألف تحيه لكل الاحرر المسلمون العرب في شتى بقاع الأرض..
    فما الذي تستطيع فعله الدول الأصغر أو الأضعف إذا كان هناك من يمسكون بزمام الأمور...لا شيء..فان هبت لفعل شيء سيتم وضعها على خارطة الدول المارقة وسيتم تدميرها.ولن يقف في صفها أحدا أبدا..والعراق وأفغانستان خير دليل...
    أمور أخرى وهيه أن دولنا لازالت تستورد اغلب ما تستهلك سواء مدنيا أو عسكريا...
    إذا النهوض سيحتاج إلى سنين عده يحتاج إلى أن أولا نكون يدا واحده (الدول الاسلاميه والعربية)والى أن تغير دولنا سياساتها بنا نحن لنكون منتجين أكثر من كوننا مستهلكين...لان الحاصل الآن لا يبشر خيرا لأرض المسلمين اجمع...لان هناك من ادخل في نفوس الدول الاسلاميه والعربية في ما بينها ما يشعل البغضاء والشحناء...ونحن أيضا فمنا من يشتري منتجات الدول الداعمة لإسرائيل التي اغلبها منتج إسرائيلي فقط تم دمخ اسم بلدان أخرى عليه ومنا من يشجع على ذلك من خلال الاستيراد..


    اللهم ارزق ولاة أمورنا الحكمة وارزقهم بالبطانة الصالحة الناصحة لما ينفعهم في دينك ودنياهم..............
    وأصلح من شأن عبادك واجعلهم على قلب رجل واحد............



    الآن هل
    عرفتم كيف ضاعت الأرض الفلسطينية ومن باعها وكيف نستردها......

    .
    شكرا لكم واسمحوا لي على تبسيط تحليلي هذا لما حدث للأرض العربية وما حدث لحالنا وأين وصلنا..

    فلسطين داري ودرب انتصاري.......
    التعديل الأخير تم بواسطة negotiator; الساعة 12-11-2008, 03:17 PM.
    وإذا أمن الجهال جهلك مرةً **** فعرضك للجهال غنم من الغنم
    و إن أنت نازيت السفيه اذا نزا **** فانت سفيه مثله غير ذي حلم
    و لا تتعرضن للسفيه و داره **** بمنزلة بين العداوة و السلم
    فيخشاك تاراتِ و يرجوك مرة **** و تأخد فيما بين ذلك بالحزم.

  • #2
    السلام عليكم

    الأخ الحبيب والثائر / مبارك البلوشي

    تحليل بسيط جدا ولكن يحمل عدة حقائق لا يمكن لأحدنا أن يتجاهلها...واسمحلي سأرد على بعض من تحليلك ببعض النقاط :

    أولا : " المشهد الفلسطيني "

    الوضع في عمق الداخل الفلسطيني متشتت ولا يبشر بخير أبدا...فما بين عمالة السلطة الفلسطينية في رام الله وما بين صمود وردود الفعل الغاضبة والمستهجنة في قطاع غزة يقف الشعب الفلسطيني كله في وسط رحى الخلافات ما بين أكبر وأهم فصيلين وحركتين في فلسطين [ حماس / فتح ]..!!

    لن نظلم حركة فتح ونقول بأنها عميلة ولكن سنقول بأن هناك فريق قيادي كبير في حركة فتح تخلى عن سلاحه ومقاومته وبدأ شيئا فشيئا بالإنسلاخ من النهج الذي رسمه لهم قادته العظام السابقين...واصبحوا مجرد كلاب حراسة للحفاظ على أمن إسرائيل وهناك وقائع على الأرض حدثت بالفعل من اعتقال عشرات المطلوبين من اسرائيل وتسليمهم للكيان الغاصب..فهذا ما جعل اسرائيل وأمريكا يغدقون على السلطة الفلسطينية مئات الأسلحة والعتاد العسكري للسلطة ليستخدم ضد أي فرد فلسطيني يحاول أن يقوم بأي عملية من الضفة الغربية تجاه اسرائيل...!!!

    بالمقابل هناك حركة حماس - التي لن نمدحها كثيرا - التي صمدت كثيرا مع شعب قطاع غزة المحاصر وواجهة الحصار والغارات الإسرائيلية بينما كان المفاوض الفلسطيني يستسلم شيئا فشيئا لشروط الصهاينة...حركة حماس قامت بردود فعل غاضبة - وانا هنا فقط لست معها في هذه النقطة - من اعتقال لعناصر او تابعين لحركة فتح في قطاع الغزة ردا على ما تفعله حركة فتح في الضفة الغربية من اعتقالات ايضا...!!!

    إذا المشهد الفلسطيني مشتت ومنقسم انقسام حاد...فهناك الضفة الغربية لحركة فتح وهناك قطاع غزة لحركة حماس مما يبعث بالحسرة لدى الشارع العربي الواقف والداعم لفلسطين وهناك بالمقابل ارتياح كبير جدا من جانب الكيان الصهيوني من هذا الوضع...!!!

    ثانيا : " المشهد العربي الإسلامي "

    وإن هذا المشهد لأكثر مرارة...دولنا العربية والإسلامية كانت تقوم بالتطبيع سرا مع الكيان الصهيوني سواء كان هذا التطبيع سياسيا او ثقافيا او اقتصاديا..والآن هي تعلن تطبيعها مع الكيان الصهيوني وجلوسها مع الكيان الصهيوني على طاولة واحده وذلك لتقريب وجهات النظر بينما هذه الول العربية والاسلامية تتناحر فيما بينها تناحرا كبيرا سواء على المستوى الديني او المذهبي او السياسي او الإقتصادي أو حتى التاريخي..!!!
    دولنا العربية غيرت مسار بوصلتها واعتبرت بأن الكيان الغاصب دولة جارة وشقيقة وبينما العدو هي تلك الدولة الإسلامية أو تلك الدولة العربية التي قد نختلف معها في بعض الشكليات...هنا بدأ التحول في الرأي العربي الحاكم في أن اسرائيل دولة مسالمة تريد أن تحافظ على أمنها بينما هناك دولة فارسية وبعض المتحالفين معها من العرب - كما يقولون - يريدون أن يقوضوا السلم العربي والاسلامي في الشرق الأوسط...لذلك تجد ياسيدي هذا الهجوم العنيف سواء كان سياسيا أو إعلاميا لهذه الدولة ومن معها....!!!

    هذا من غير الإتفاقيات الأمنية التي وقعت بالخفاء وخاصة تلك التي تفرض على الدول المجاورة لفلسطين بحماية أمن اسرائيل ومنع تمرير السلاح والمجاهدين الى فلسطين...وهناك وقائع ايضا شاهده على ذلك...!!!

    ثالثا : " المشهد العالمي / الغربي والأمريكي "

    هذا المشهد هو في الغالب منحاز طبعا للكيان الصهيوني لما تربطهم به من صلات وتاريخ...!!

    رابعا : " المشهد الإعلامي العربي والإسلامي "

    هذا المشهد قد ساهم كثيرا في تغييب الكثير من الحقائق على الأرض وساهم بنشر الأكاذيب للرأي العام لمصلحة هذا الحزب أو تلك الدولة أو ذاك الحاكم...وهناك عمالة اعلامية واضحة اليوم ولا تحتاج الى الذكاء الخارق لمعرفتها...!!

    خامسا : " المشهد العربي / الشارع العربي والإسلامي "

    هذا المشهد يقف في دوامة وفي حيرة....لا يدري من الذي على صح ومن الذي على خطأ...ولكن لأن هذا الشارع يحمل ضميرا حيا في النهاية يعلم بفطنته أن هناك أيد قد تلطخت بدماء الفلسطينين وكانت سببا كبيرا في ما آل اليه الشعب الفلسطيني الآن...!!!

    هذه المشاهد كلها ساهمت في ما يحصل الآن في فلسطين عامة وفي غزة خاصة...!!!

    ولكن يا سيدي نحن اليوم لا نعول على الحكام والمسؤولين العرب أبدا وانما نعول على الضمير العربي والإسلامي الذي وحده بإستطاعته أن يكون كلمة الفصل...!!!


    ^&^ كل الإحترام والتقدير لك سيدي ^&^
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • #3
      اشكرك اخي نصر على التواجد واشكرك عى التحليل البسيط الطرح والعميق المفهوم وهو ما نراه بشكل واضح على ارض الواقع.....
      ان ما يحدث بالفعل مأساه يسجلها التاريخ على صفحات تاريخ المسلمين خلال هذه الحقبه الواهنه والذي نتمنى ان يتم تغيير مساره ليرجع الى ما كان عليه من امجاد وكلمه هي الفيصل حيث القوه من الناحيه الدينيه وما هذا الا ضعف ووهن اصاب اجزاءا كبيره من جسد هذه الامه......................
      وإذا أمن الجهال جهلك مرةً **** فعرضك للجهال غنم من الغنم
      و إن أنت نازيت السفيه اذا نزا **** فانت سفيه مثله غير ذي حلم
      و لا تتعرضن للسفيه و داره **** بمنزلة بين العداوة و السلم
      فيخشاك تاراتِ و يرجوك مرة **** و تأخد فيما بين ذلك بالحزم.

      تعليق


      • #4
        أخي الفاضل/ negotiator

        كم أتمنى أن يكون موضوعك هذا درساً في المنهج الدراسي الحكومي!

        فكل طفل سيمكنه فهم ما وضحته لنا، ولكن الخلل في النفوس المريضة التي لا تريد أن ترى أو تسمع أو تتكلم!


        بحجة السلام، صار العرب يثقون باليهود أكثر من ثقتهم بأنفسهم! و اعترفوا بدولة إسرائيل والآن ستتكلل العلاقة بـ "الزواج الرسمي" بين إسرائيل والعالم العربي. وكما في أي زواج، تقوم العلاقة على الود و التعاون و تبادل المصالح و اختلاف وجهات النظر و تبادل العتاب من حين إلى حين!




        أنوي العودة مجدداً للموضوع، فهو يستحق أكثر من مجرد رد...
        قال الله تعالى‏:‏ ‏{‏‏وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا‏}

        تعليق


        • #5
          شكرا لكي اخيتي على التواجد وشكرا على الرد الراقي برقيك ......

          وكم تمنيت ان اجعل عنوان الموضوع مختلفا ولكنني خفت من مقص الرقيب...فاتيت بالسهل...
          ان ما كتب هو نقطه في بحر الخيانات المتكررة من الاطراف التي ابتغت الجلوس تحت ظلال الاعداء مستمده قوتها وجبروتها منهم.....ليطغوا على الجانب الضعيف من وجهة نظرهم الصامدون على ارض فلسطين وكل مسلم مقهور على الارض..

          وجل ما يفعلونه هو ذر الرماد في العيون لتسيير اعمالهم وللدفاع عن افعال العدو...
          فتاره نجدهم يقتربون مننا ليس لشيء وانما لمعرفه ما في دواخلنا ولكي يخططوا ما سيكون موقفهم للرد علينا...وفي اغلب وقتهم مع من لايريد ان تعلوا همم المسلمين.......
          ان ما يحدث الان على كوكب الارض وبالذات الهجوم على كل مسلم متواجد عليه يستعي ان نقف مع انفسنا والوقوف يجب ان يرجعنا الا الاسباب الحقيقيه للذي يحدث.........
          فما تفسير ما يحدث وما تفسير هذا الصمت المطبق على الافواه؟
          انها بيعه وتمت.........لكنهم لن يهنئوا...فقريبا الصامدون هناك على تلك الارض الطاهرة وعلى كل ارض اتاها العدوا غازيا سيقولون كلمتهم فلا دوامك لمحتل ابدا..ولا بقاء لفاجر.......مهما طال الزمن...........

          شكرا على التواجد اخيتي..............وشكرا لكل من مر هنا..................
          وإذا أمن الجهال جهلك مرةً **** فعرضك للجهال غنم من الغنم
          و إن أنت نازيت السفيه اذا نزا **** فانت سفيه مثله غير ذي حلم
          و لا تتعرضن للسفيه و داره **** بمنزلة بين العداوة و السلم
          فيخشاك تاراتِ و يرجوك مرة **** و تأخد فيما بين ذلك بالحزم.

          تعليق


          • #6
            السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

            اخي الكريم negotiator شكرا لك على تحليلك المنطقي جدا...
            عندما قرأته أحسست لوهلة من أن لا طريق للنصر على أعدائنـا فكأننا محاطين بسور لا نستطيع عبــوره... ولكنني تذكرت قول المولى عز وجل : " كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله والله مع الصابرين " صدق الله العظيم... بأذن الله سنكون نحن من ينتصر في النهاية... فلا أتفاقيات سرية أو علنية ولا أعترافات ولا خيانات وغيرها ستمنع من نصرنا ان شاءالله... وستظل فلسطين هي لنــا بكل شبر من أرضها ومن أقصاها لأقصاها كما ذكرت... وسيظل املنــا كبير بالله أولا وبأبطالها ثانيا وبمن معهم... ولن ننتظر شيئا من كل العالم لردها... فأصحاب الأرض هم من سيعيدها لنــا ان شاءالله.


            فلنتسلح بالإيمــان والثقة ولنكثف الدعــاء لأخواننا ولن يحصل إلا ما نتمنى
            أشكرك اخي كثيرا وادعو من الله بأن يكثر من أمثالك
            وأختم بقول الله عز وجل: " فإن يكن منكم مائة صابرة يغلبوا مائتين وإن يكن منكم ألف يغلبوا ألفين بإذن الله والله مع الصابرين" صدق الله العظيم
            http://www6.0zz0.com/2010/03/21/16/126803469.jpg


            يا بــاب فاطـم لا طُرقـت بخيفـةٍ * ويدُ الهــدى سدلـت عليـه حجابـا
            أوَلـسـت أنـت بكـل آنٍ مهـبـط * الأمـلاك فيــك تقبَّـل الأعتـابـا
            أوْهاً عليـك فمـا استطعـت تصدَّهـم * لما أتـوك بنـو الضـلال غضابـا
            نفســي فـداك أمـا علمـتَ بفاطـمٍ * وقفـت وراك تـوبّـخ الأصحـابـا
            أوَ ما رقـقـتَ لضلعـهــا لما انحنـى كســراً وعنه تزجـر الخطّـابــا
            أوَ مـا درى المسمـار حيـن أصابها * مـن قبلهـا قلـب النبـي أصابــا
            عتبي علـى الأعتـاب فيهـا محسـن * مُلقـىً ومـا انهالـت عليـه ترابـا

            تعليق


            • #7

              شكراً لك أخي negotiator على طرح هذا الموضوع الذي تبدو فيه متشائماً.

              فلسطين سترجع إن شاء الله، ولن تضيع. والحق وإن ضاع سيرجع إلى أصحابه. إحتل الصليبيون القدس مدة 88 سنة، وقسموا بلاد الشلام إلى إمارات وممالك وفي النهاية أراد الله سبحانه أن يخلص أهل هذه البلاد من الظلم، فبعث إليهم من يحرر بلادهم، ورجع الحق إلى أصحابه والبلاد إلى أصحابها الأصليون. وهل بغريب على الله عزوجل أن يبعث إلى فلسطين من سيأتي بتحريرها ويخلص أهلها من الإحتلال ومن خيانة المتحالفين مع هذا الإحتلال.

              شكراً على الموضوع مجدد، وعذراً على التأخر في الرد بسبب الإنشغال.

              لك خالص ودي وإحترامي.
              ما أصابك لم يكن ليخطئك، وما أخطأك لم يكن ليصيبك


              زورونا في سلسلة ( إقرأ معي )

              الكتاب الأول

              تعليق


              • #8
                قانون حمورابي.........شكرا على التواجد اخيتي وشكرا على ما خطته يداك...باذن الله سيرجع الحق لاصحابه...وكما اسلفتي فلا سلاح الا سلاح الايمان ...........

                الجبل العماني العالي...........شكرا اخي على الحضور لك عذرك في التواجد ...انا لست متشائما بقدر ما انني اريد ان اوضح لمن لا يعرف او انه لايريد ان يعرف ماذا حدث بالفعل وانا على يقين ان الامور ستعود الى نصابها فما بني على باطل فهو باطل........
                وإذا أمن الجهال جهلك مرةً **** فعرضك للجهال غنم من الغنم
                و إن أنت نازيت السفيه اذا نزا **** فانت سفيه مثله غير ذي حلم
                و لا تتعرضن للسفيه و داره **** بمنزلة بين العداوة و السلم
                فيخشاك تاراتِ و يرجوك مرة **** و تأخد فيما بين ذلك بالحزم.

                تعليق

                يعمل...
                X