إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صاحب القلم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صاحب القلم

    تعبير مذهل وكلمات رنانة تدخل صميم القلب والأكثر من هذا مواضيع جدا رائعة وأسلوب حواري أو حتى إلقائي متقن تبروزه لغة سليمة وأفكار راقية كمراءاة تعكس شخصية رائعة وعقل ذكي واعي ...................
    كثيرا ما شدتنا الكلمات المبهرجة والأسلوب ولربما جعلتنا صريعين صاحب القلم الذي يطرز مداد قلمه هذه الصور الرائعة أو صاحب الأنامل الذهبية التي تضغط بأناقة على لوحة مفاتيح الكمبيوتر .قد نتخيله مثقف عربي غفل عنه الإعلام الثقافي ....نتخيله ذات فكر واسع وعقلية واعية ولربما نتخيله ذو جمال رائع كروعة كتاباته.
    لننظر إلى الجانب الأخر من الصورة ...هاهو صاحب القلم أو الأنامل الذهبية جالسا أمام الكمبيوتر يجول ويصول في أردهة المنتدى مبهرا الجميع بمواضيعه المهمة والمطروحة بأسلوب ذكي متقن اللغة وبردوده الواعية التي تعكس فهمه العميق لما يدور حوله وبأسلوب حواره الدبلوماسي المحنك .
    وقد يكون هذا الخيال ليس وسيما كما تصورنها وليس رائع الجمال كما بدأ لنا .....ولن اتهمه بسرقة المواضيع التي يطرحها ولكن ........................

    قد تدخل الغرفة أمه أو أخته او احد أقاربه طالبا شيء فيصرخ في وجهه بأنه مشغول ألان .!!!!!!!!!!!!!!! ونتسأل أين ذهب التهذيب والاتيكيت ؟!!!!!!!!!!!!!!
    وقد يكون صاحب موضوع مساواة المرأة لا يعترف بحقوق المرأة ولا يكن لها أي احترام
    وقد يكون _وان قد تستبعدوا هذا_ صاحب القلم الرائع لا يفقه ما يكتبه قلمه وإنما هو ممن يتشدقون بالكلام محدثين زوبعة في الفنجان لا أكثر ولا اقل..............
    ليست دائما الكلمات مراءه لشخصية صاحبها وليس ما يطرح هو فعلا ما يفكر به صاحبه .
    كثيرا مما نكتب ليس ما نحن ولكن ما نريد أن نكون
    وعكس هذا كله أيضا صحيح ............
    فقد يكون احد الأعضاء ممن "لا حس لهم ولا وس" عبقري ذات موهبة فذة تحتاج إلى مستكشف الجواهر الثمينة كي يكتشفها تماما كما قال احد النقاد عن أشعار نزار " هي ذهب ليس مرآي للجميع ويحتاج إلى عيون خبيرة كي تخرجه من الوحل"


    وسلامتكم

  • #2

    موضوع رائع شكراً لك أختي الكريمة الفاضلة careless على طرحه.

    كم هي مأساة حين يعيش المرء بين مثل هؤلاء الناس. فتراهم يسحرونك بكلماتهم وبكتاباتهم وبحكمهم وكأنهم الحكماء الذين يشار إليهم بالبنان، بينما هم في حقيقة أنفسهم لا يطبقون أو ينفذون ما يدعون إليه، ويتجاهلون المبادئ التي يدعونها. فهم كما وصفهم الله سبحانه وتعالى معاتباً لهم في قوله تعالى: ( أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم ).

    فمثل هؤلاء بالتأكيد ستكون مصداقيتهم بين الناس صفراً إذا إكتشف الناس حقيقتهم مهما قالوا ومهما إدعوا من مثل ومبادئ. فعلى الإنسان أن يبدأ بتطبيق العمل على نفسه على أن يأمر الناس القيام به.

    مع وافر إحترامي وتقديري.
    ما أصابك لم يكن ليخطئك، وما أخطأك لم يكن ليصيبك


    زورونا في سلسلة ( إقرأ معي )

    الكتاب الأول

    تعليق


    • #3
      اخي الجبل العماني بأعتقادي ليس الخطأ منهم فأحيانا تلقائيا نحب ان نطرح ما نريد وبشده ان نكونه ..............وقد لا يكون هؤلاء نقيض ما يظهرون تماما ولكن النقطة التي اود الوصول اليها اننا وبحكم طبيعتنا البشرية نبجل ونمجد حسب ما نقرأ ناسين او متناسين ان من يكتب يظل بشر عادي مثلنا تماما

      تعليق

      يعمل...
      X