إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الجاسر أول رئيس للنقدي الخليجي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الجاسر أول رئيس للنقدي الخليجي

    اختير اليوم محمد الجاسر الرئيس الأول للمجلس النقدي الخليجي وهو محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي).




    وبحسب بيان تُلي أثناء اجتماع بالعاصمة السعودية الرياض للدول الخليجية الأربع المشاركة في مشروع العملة الموحدة وهي السعودية والبحرين وقطر والكويت سيعين محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج في منصب نائب رئيس المجلس النقدي الخليجي.


    ودشن محافظو البنوك المركزية في الدول الأربع اليوم المجلس النقدي المشترك المتوقع أن يرسي أسس بنك مركزي إقليمي وأن يجهز لإطلاق عملة موحدة في إطار خطة تعود لنحو عشر سنوات.


    وسيركز الاجتماع على كيفية دفع الوحدة النقدية للأمام وبحث الإجراءات المتعلقة بإطلاقها. وسيبحث محافظو البنوك المركزية المسائل القانونية والإدارية لإطلاق العملة الموحدة.


    ومن المقرر أن يعقد المجلس اجتماعا دوريا كل شهرين, وسيتبع آلية التساوي في عملية الحصص والتصويت, كما سيضع جدولاً زمنياً جديداً لإطلاق العملة الموحدة.



    يشار إلى أن قادة دول مجلس التعاون الخليجي صادقوا على خطة للوحدة النقدية في المنطقة الأولى لتصدير النفط في العالم رغم غياب الإمارات -ثاني أكبر اقتصاد في المنطقة- وعُمان.



    وفي العام الماضي تخلى التكتل عن موعد نهائي أولي في 2010 لإصدار عملة موحدة قائلا إن المجلس النقدي المشترك سيضع جدولا زمنيا جديدا للمشروع.



    الإمارات وعمان


    من جهة أخرى أكدت الكويت -التي تترأس مجلس التعاون الخليجي هذا العام- أنها ستجعل إعادة الإمارات وعمان إلى مشروع العملة الموحدة أولوية بالنسبة لفترة رئاستها.


    وقال محافظ البنك المركزي الكويتي الشيخ سالم عبد العزيز الصباح -بعد اجتماع لرؤساء البنوك المركزية الستة بمجلس التعاون الخليجي في الكويت الأسبوع الماضي- إنه ما زال يتمنى أن تعطي الإمارات وعمان للمسألة فرصة ثانية.


    وقالت الإمارات الشهر الماضي إنها لا تبحث معاودة الانضمام للمجلس، في حين أن عُمان -التي انسحبت من مشروع العملة الخليجية الموحدة في 2006- قالت أكثر من مرة إنه من غير المرجح إعادة النظر في انضمامها للمشروع في وقت قريب.


    المصدر:رويترز

  • #2
    بالتوووفيق للمشرووع

    ودائما عمان لها بعد اخر في مثل هذه المشاريع

    الدال على الخير كفاعله

    http://www.omanlover.org/vb/attachme...5&d=1264163866



    يـا كثر مـا يطري على البال توقيع,
    ولا شفتلي توقيع يرضي غ ـروري .!
    إن مــا ح ـصل توقيع فوق التواقـيع ,
    ولا عن التوقيع يكفي ح ـضوري .!

    تعليق


    • #3
      ***السلام عليكم ورحمة الله وبركـاته***

      /
      \
      /
      \
      فقط إضافة بسيطة ونبذة عن الجاسر الذي عين رئيساً للمجلس النقدي الخليجي

      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	main11..jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	28.6 كيلوبايت 
الهوية:	10715252


      هو محمد بن سليمان بن محمد الجاسر، الذي أصدر العاهل السعودي، الملك عبد الله بن عبد العزيز، قراراً بتعيينه محافظاً لمؤسسة النقد السعودي، منتصف فبراير الماضي.
      وكان قد شغل منصب نائب المحافظ منذ العام 1995م، ليتولى بذلك رسم السياسة النقدية للاقتصاد السعودي، الذي يعتبر أكبر اقتصاد خليجي.
      شغل الجاسر العديد من الوظائف والمهام الاقتصادية، في المملكة العربية السعودية، وكان المدير التنفيذي وممثل المملكة في صندوق النقد الدولي، بين عامي 1990م و1995م.
      هو مواليد العام 1955م، في مدينة بريدة، غادر المملكة لتحصيل تعليمه العالي في الولايات المتحدة الأمريكية، التي نال منها بكالوريوس في الاقتصاد عام 1979م، في جامعة كاليفورنيا، وأكمل تعليمه العالي في ذات الجامعة، وحصل على الماجستير في الاقتصاد عام 1981م، ثم الدكتوراه في عام 1986م.
      بدأ مشواره العملي، في العام 1981م، عندما عمل رئيساً لوحدة التحليل الاقتصادي بقسم الميزانيات في وزارة المالية. يشغل العديد من المهام والمناصب، منها: رئيس مجلس إدارة شركة "الاتصالات" السعودية، ورئيس مجلس إدارة "الشركة العربية للاستثمار".

      /
      \
      /
      خـــالصـ تحياتي لناقلـ الموضوع_^
      رَبِّ ابْنِ لِي عِنْدَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ

      تعليق

      يعمل...
      X