إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يا سلام لو يتحقق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يا سلام لو يتحقق

    الموضوع / مقترح لتقديم هدية من أبناء الشعب العماني للمقام السامي بمناسبة عيد الوطني الأربعين المجيد:

    الفكرة:-
    تقديم هدية من الشعب العماني للمقام السامي بمناسبة عيد الوطني الأربعين. والهدية عبارة عن صورة لصاحب الجلالة وخريطة السلطنة عمان وعلم السلطنة مرصوصة بالأحجار الكريمة وتحيط بالصور برواز مرصوص بالذهب ويكون في اعلي البرواز الخنجر والسيفين يعلوهما التاج وفي أسفل البرواز جملة عيد الوطني الأربعين بحيث تكون هذه اللوحة اكبر لوحه في العالم لتدخل في موسوعة جينيس.
    وتعبر الهدية عن الولاء والطاعة للمقام السامي وتكريما من الشعب للقائد العظيم بما حققه من انجازات ارتقت بالمستوى المعيشي للمواطن العماني .

    آلية التطبيق والتمويل:-
    تشكيل لجنة تأسيسية مكونه من غرفة تجارة وصناعة عمان وجامعة السلطان قابوس من اجل جمع التمويل من القطاع العام وقطاع الخاص. بعد ما أن يتم تمويل الفكرة من قبل القطاع العام والخاص سيتم تشكيل لجنة أخرى مكونه من جميع المؤسسات والشركات المساهمة في تطبيق المشروع تترأسها غرفة تجارة وصناعة عمان حيث تتكون هذه اللجنة من ممثل واحد من جميع المؤسسات والشركات المساهمة من اجل الشفافية. ويتم تشكيل اللوحة عن طريق الشركات المحلية.
    بعد ذلك سيتم فتح حسابات خاصة باسم هذا الحدث في البنوك المحلية لاستقبال مساهمات المواطنين كل بما تجود به نفسه ومن يستطيع المساهمة حيث تبدءا المساهمة من 100 بيسة عماني وسنعمل أن يتم إخطار المواطنين عن طريق الرسائل النصية القصيرة بالتعاون مع شركات الاتصالات المتنقلة الموجودة في السلطنة.

    كيفية تقديم الهدية للمقام السامي :-

    في حال تم تطبيق الفكرة سنعمل على أن يتم تقديم الهدية في يوم 18 نوفمبر في الحفل الكبير وسيتم تقديمه باسم كافة أفراد الشعب كما هو معلوم أن الحفل الكبير ستكون تحت الرعاية السامية بالتعاون مع ديوان البلاط السلطاني واللجنة العلياء للاحتفالات بالعيد الوطني.
    سيتم نقل الهدية في اليوم التالي 19 نوفمبر من مجمع بوشر على شكل مسيرة تنطلق من هناك حيث تتقدم المسيرة الهدية المذكورة أعلاه حتى تصل المسيرة إلى مكان قريب من إقامة المقام السامي ( بيت البركة العامر ) وهناك ستتسلم الجهات المختصة الهدية وتنقلها للمقام السامي. حيت ترافق المسيرة الأهازيج والأفراح الشعبية ويتم تغطيتها إعلاميا.

    أتمنى من الله يتم تطبيق الفكرة فأرجو من الجميع تطبيق مبدءا عمان نبض واحد وان نعمل جميعا من اجل إنجاح الفكرة وتطبيقها وتطويرها.

    لكم مني جزيل الشكر والتقدير

    ملاحظه :- المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص التي ستساهم في تمويل المشروع ستعتبر شركات راعيه ويتم تصنيفها بحسب ما تقدمه من دعم.

  • #2

    فكرة طيبة ورائعة أتمنى لو تطبق، وتبدأ الشركات في عمل المشروع، وبالتأكيد سيقوم المواطنين بتمويل هذا المشروع. فهو هدية للقائد وباني نهضتنا مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله.

    وبإعتبارك أخي صاحب الفكرة فقم بمناشدة هذه الشركات وبعض الجهات الحكومية المعنية بالبدء فوراً بعمل المشروع. وبالتأكيد كل المواطنين سيؤيدون المشروع.

    بارك الله فيك، ودمت ذخراً لوطنك أخي يوسف.

    لك كل الشكر وكل التحية والتقدير.
    ما أصابك لم يكن ليخطئك، وما أخطأك لم يكن ليصيبك


    زورونا في سلسلة ( إقرأ معي )

    الكتاب الأول

    تعليق


    • #3
      الفكـــرة رائعة أخي، أحييك على التفكير
      /
      \
      /

      بس... لو نستخدم بدل برواز الذهب أي معدن آخر، أشعر إن الذهب يوحي بالبذخ كما أن الأموالـ
      اللازمة لعمل كـ هكذا برواز ستكون طائلة، ومن الأولى أن تستغل هذه الأموال
      في سد رمق جائع أو محتاج أو ملهوث.!!!
      /
      \
      /

      أمــا الهدية الأكثر أثراً وابهاجاً لسلطان عمان هو أن يخلص كل عماني ويتفاني في عمله ليرقى بوطنه



      دمت بود؛؛
      فخر العرب
      رَبِّ ابْنِ لِي عِنْدَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ

      تعليق

      يعمل...
      X