إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا كثرت أيدي اللصوص..؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16

    هناك مقولة عمانية " كما حرامية الرستاق في النهار يتشاعنوا و يتلاعنوا و في الليل يسرقوا رباعه" ربما
    لمثل هذه المقولات من دلائل كاءنة بعق هذا الأفق و الذي يتطلب جناحين سفاقين لتحليق عليه...و تفسير
    هذه المقولة من أن حرامية الرستاق يتصفوان بالدهاء و الحيلة و المكر ... حيث أنهم يظهرون في وضح النهار
    العداوة و البغضاء فيما بينهم فهم يعتمدون على نظرية الفوضى ليبعدون عنهم بذلك عين الحارس و الرقيب
    و حدس الحذر المتيقض...و في الليل كأن شئ لم يكن ... يجتمعون في خفية و تحت ستار الليل يسرقون كما
    أن هناك مقولة عمانية أخرى "ما شافوهم يسرقوا شافوهم يتحاسبوا" هاؤلاء لم يرد ذكر عن ولايتهم إنما هم
    من الهوات المتطفلين و الذين لا يعتمدون على إستراتيجية التخطيط و التفاهم المسبق في تقسيم الحصص
    و بذلك نشب خلاف عنها أودى بهم لأيدي الرقيب و الحسيب .

    تعليق


    • #17
      ألم يتغير نص هذا الموضوع !!!!

      تعليق


      • #18
        يوجد الكثيرون من الصوص خلف القيادات الكبيرة وانا شخصيا اطلعت على الكثير من هذي النماذج

        إذا كنت لا تقرأ إلا ما يُعجبك فقط .. فإنك إذاً لن تتعلم أبداً

        تعليق


        • #19
          السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

          أخي محفوظ الشبلي موضوعك بسيط جداً وجمل عابرة
          ليش ما طرحت لنا بعض الأدلة وصحة ما تقول ؟؟
          عطينا بعض القصص مثلاً لسرقة العمانيين ؟؟
          ولو أختصرت بقول ( بعض العمانيين ) لأن مستحيل جميع العمانيين لصوص !! كما يوجد لصوص يوجد العمانيين الأمينيين !!




          للعلم نحن ناس بسطاء جداً أضحك على أنفسنا بأمانه
          يعني نسمع شيء جينا ونقلناة للأخرين ولا بعد صدقناة ونحن بعيدين عن الحقيقة

          ما نفكر فالخفايا وما خلف المستور

          وديـــــــــــــــــــــ
          لو كانت عين الفنان كعين سائر الناس ما كان هناك فن ،،

          تعليق


          • #20
            انا ضد هذي المقوله
            أنـــا عزيز النفــس وقانع بالأقـدار...واللــي كتبــه اللــه جعــل فيه خيـره...ليه اتضايــق وأشعــل بخافقــي نار...عندي قناعــه رحمــة اللــه كبيــره

            تعليق


            • #21

              لصوص من اي ناحيه ؟؟
              وضح اكثر
              في لصوص فلوس وفي لصوص تجارة وفي لصوص غيرها

              تعددت الأسباب أختي والمنحنى واحد.

              عالم جميل ..
              شكري الجزيل لكِ سيدتي على تتبعكِ للموضوع
              والله يعطيك العافية.

              بعض البشـر يجهـل معانيـك الجميـله
              ويحسب وصاله معك تنقيص في ذاته

              مادرى بنفسٍ ماتطلب الناس الفضيله
              ولو تعيش الهزيلة على خبز الفتـاتـه
              الشبل8

              تعليق


              • #22

                السرقة عادة ذميمة تكاد تكون منتشرة ف كل المجتمعات
                منتشرة بكل المجتمعات نعم ولكن أن تُسند إلينا فتلك الذميمة بعينها.

                المشكلة أننا نقارن أنفسنا بمن هم دون المستوى .. نرى أنفسنا بأننا أفضل السيئين
                ( يعني بالعماني: كل واحد شايف نفسه أرحم من غيره )

                وذلك الأرحم هو في القاموس أبشع وأكبر وينحني في منعرج واحد.

                دائما نقول بأن فلان فعل ويفعل ولا أحد يحاسبه على ذلك .. فلما يحرم علينا ما يحلّ لغيرنا !!!
                وقد أصبح الغير المحرم على غيرنا باب يُفتح على المحرم عليهم وتحول المصلح إلى مسيء.

                هذه هي قضيتنا .. نبدأ بإنتقاد العالم الكبير بدلا من إصلاح عوالمنا الصغيرة!!!
                وكيف الصلح؟
                الأيادي القصيرة لا تستطيع إخماد ما أوقدته تلك الأيادي.

                وإن كان هناك من تسبب بتشويه سمعة بلدنا بنسب السرقة إليها .. فلن يكون هناك ملام على ذلك غيرنا نحن !!
                وهذا ما نطرحه للنقاش فكيف السبيل إلى علاج ذلك..؟

                زينب ..
                تشرفت بحضوركِ في الموضوع
                سلمتِ سيدتي والله يعطيكِ العافية.

                بعض البشـر يجهـل معانيـك الجميـله
                ويحسب وصاله معك تنقيص في ذاته

                مادرى بنفسٍ ماتطلب الناس الفضيله
                ولو تعيش الهزيلة على خبز الفتـاتـه
                الشبل8

                تعليق


                • #23

                  هل أنت مع أو ضد هذه المقولة التي في العنوان والتي نرفضها ونصدّها جميعاُ؟ أم أن هناك أيادي تعمل في الخفاء لطمس أمانة ونزاهة العُمانيين ولصق هذه التهمة بالشعب العماني الكريم الأمين؟
                  نعم ضدها , يعني ليس في إستطاعتي و إستطاعتكم أخوتي التعميم على المجتمع بأكمله ، يعني (لماذا العمانيون لصوص ..) لو كانت ( لماذا كثرت أيدي اللصوص ؟!! ..) كذا افضل بس هذا يرجع لك أخي طارح الموضوع.

                  هو توجيه نحو غاية يدركها الجميع ويصمت عليها الجميع.

                  كيف ستتصرف إن ضفرت بالفئة التي تختلس أو تسرق لتدنيس طهارة الأيادي البيضاء؟
                  عن رسول الله أنه قال: من اشترى سرقة ـ أي مسروقا ـ وهو يعلم أنها سرقة فقد اشترك في إثمها وعارها.. ( الله أعلم من صحتها !!)
                  ضميري لن يسمح لي بأن أتستر عليهم .. و في ذلك الوقت لكل حادث حديث , في الحياه نحكم عليهم بقطع الأيدي , و عقاب المولى أقوى .

                  وعسى أن يأتي ذلك اليوم المشهود.

                  كيف السبيل لمحو هذا العنوان الذي يُسند إلينا والذي زعزع ثقتنا في بعض القائمين على أمانات وممتلكات الدولة والمواطنين؟
                  اولا هذا العنوان لم يسند إلينا و لكن نحن الذين سندناه لأنفسنا ..
                  وهذا الامر يرجع للشخص نفسه إلي يسئ معاملته لوطنه و يجازيها بالسيئه كسرقة ممتلكاتها فهو أكبر خائن لوطنه و الخائن لوطنه كالذي يخون دينه لان الوطن شيً مقدس

                  وماذا نقول للذي خانته نفسه في ذلك غير الله يجازيه شر أفعاله.

                  هذا مجرد رأي شخصي
                  أرجو تقبلها ..

                  رأيك أسعدنا وأثرى موضوعنا.

                  تحياتي لك
                  ولك تحياتي.

                  noor moon ..
                  سعدتُ بخوضك في الموضوع
                  والله يعطيك العافية.

                  بعض البشـر يجهـل معانيـك الجميـله
                  ويحسب وصاله معك تنقيص في ذاته

                  مادرى بنفسٍ ماتطلب الناس الفضيله
                  ولو تعيش الهزيلة على خبز الفتـاتـه
                  الشبل8

                  تعليق


                  • #24

                    لماذا العمانيون لصوص ... ... حرامية يعني ...السرقة تحدث مع جميع شعوب
                    العالم...إنما لا أجد لهذه المقولة من مصداقية...فبلادنا أمان وما يحدث من سرقات لا تصل لحد
                    التصريح بهذه المقولة ... رغم ما يحدث وعلى مستويات رفيعة...من إختلاس و سرقة إلا أني
                    أستطيع مثالا أن أترك سيارتي بجانب المنزل ... و بدون إقفالها ليوم أو يومين...و بها مختلف
                    المقتنيات الشخصية...و أعود إليها و أنا مطمئن...يمكنني أن أذهب إلى البنك و في يدي حقيبة
                    مليئة بالمال تصل لمئات الآلاف و أركن سيارتي بعيدا عن البنك ثم أمشي خمس مائة متر بهذه
                    الحقيبة وأنا مطمئن يمكنني أن أدخل لمحل مجهورات وأشتري مختلف الجواهر القيمة و أحملها
                    في يدي يشاهدها العابرون و المارة...و أنا مطمئن لعدم التعرض لنّشالين و الصوص ... ليس
                    لأن الأمن مستتب فحسب إنما نحن العمانين لدينا ثقافة دينية عميقة بذواتنا من أن المال الحرام
                    لن يبرؤنا منه يوم القيامة إلا بإرجاعه لصاحبه أو يعوف بذلك اليوم صاحبه عنا....كما بنا من
                    عزة النفس و الإباء و الخشية من الله و الخوف من ما يجلبه المال الحرام و مأكله و مشربه
                    علينا .... وما قد يحدث من سرقات فهي تحدث من قبل أشخاص .... لا تعدهم من المستقيمين
                    المحترمين هم فئة تشذ ـ عذرا لاستخادام هذه المفردة ـ عن عامة الشعب والمواطنين...و قد
                    تجد أناس ليسوا بالمستقيمين خلقيا...إلا أن هذه الثقافة الدينية أبت أن تفارق نفوسهم فهي
                    ثقافة متأصلة بعمق المواطن العماني من الصعب على العماني أن ينسلخ منها و يمد يده للمال
                    الحرام ... بالطبع لا أتفق مع هذه المقولة السابقة كما لا أنفي من أن لدينا سرقات بالسلطنة و
                    من قبل مواطنين ... و كذلك أحب أن أشير...من أن سرقات كثيرة تتم و تصدر من قبل العمالة
                    الوافدة كسرقات مواد البناء و...التي تعرض لها والدي مرات عديدة ... كما أشير من أن هناك
                    بعض من الصبية و المراهقين...و في أجواء من ألا مبالاة و لا مسؤولية قد يرتكبون سرقات
                    صغيرة لقة وعيهم و قلة الإهتمام بهم ورعايتهم من قبل أهلهم و أولياء أمورهم...في رعاية
                    الله و حفظه .

                    كل ما ذكرتها أخي من مشاهد هي نعم توطّد رسم معنى الأمن والأمان الذي تنعم به بلادنا تحت الرعاية السامية لقائد البلاد المفدى حفظه الله ورعاه والحمد لله على ذلك وهذا تعبير يلتمسه المتواجد في داخل البلاد وخارجها ومعناه الأمان في بلادنا والحمد لله.

                    ما يسوقنا في الموضوع وغايتنا من طرحه هي الأيادي الخفية التي تُدنس الأيادي البيضاء وهو الفرق الشاسع بين السطح وباطنه وبين الأمن الذي تزخر به البلاد وهو موضوع مستقل بذاته لا حياد فيه ولا جدال وبين سرقة الخفاء التي تستبيح أموال الدولة والمواطن ويلتمسها المتواجد أيضاً داخل البلاد وخارجها ومعناه سرقة وهذا موضوع أيضاً حيادي ومستقل بذاته وهذا ما دعانا من طرحه.

                    الأمن والأمان شأن مستتب ليس له وجهان والسرقة والسارق شأن آخر له وجهان هما لص ولصاصة وسرقة وسارق
                    يبقى هناك بحث ملموس ويبقى هنا بحث مدسوس مخفي ينخر العظام كما ينخر الدود جوف الفاكهة للناظر جميلة الشكل واللون والمنظر وباطنها مجوف.

                    صرح السماء ..
                    كعادتك جميل أخي في حواراتك
                    سلمت سيدي
                    والله يعطيكَ العافية.

                    بعض البشـر يجهـل معانيـك الجميـله
                    ويحسب وصاله معك تنقيص في ذاته

                    مادرى بنفسٍ ماتطلب الناس الفضيله
                    ولو تعيش الهزيلة على خبز الفتـاتـه
                    الشبل8

                    تعليق


                    • #25

                      هناك مقولة عمانية " كما حرامية الرستاق في النهار يتشاعنوا و يتلاعنوا و في الليل يسرقوا رباعه" ربما
                      لمثل هذه المقولات من دلائل كاءنة بعق هذا الأفق و الذي يتطلب جناحين سفاقين لتحليق عليه...و تفسير
                      هذه المقولة من أن حرامية الرستاق يتصفوان بالدهاء و الحيلة و المكر ... حيث أنهم يظهرون في وضح النهار
                      العداوة و البغضاء فيما بينهم فهم يعتمدون على نظرية الفوضى ليبعدون عنهم بذلك عين الحارس و الرقيب
                      و حدس الحذر المتيقض...و في الليل كأن شئ لم يكن ... يجتمعون في خفية و تحت ستار الليل يسرقون كما
                      أن هناك مقولة عمانية أخرى "ما شافوهم يسرقوا شافوهم يتحاسبوا" هاؤلاء لم يرد ذكر عن ولايتهم إنما هم
                      من الهوات المتطفلين و الذين لا يعتمدون على إستراتيجية التخطيط و التفاهم المسبق في تقسيم الحصص
                      و بذلك نشب خلاف عنها أودى بهم لأيدي الرقيب و الحسيب .

                      مقولتين لأول مرة أسمع عنهما أخي
                      وصحيح أن الدهاء والمكر يُسند إليهم إن كان أمرهم كذلك.

                      صرح السماء ..
                      أشكر تتبعك للموضوع سيدي
                      والله يعطيكَ العافية.

                      بعض البشـر يجهـل معانيـك الجميـله
                      ويحسب وصاله معك تنقيص في ذاته

                      مادرى بنفسٍ ماتطلب الناس الفضيله
                      ولو تعيش الهزيلة على خبز الفتـاتـه
                      الشبل8

                      تعليق


                      • #26

                        يوجد الكثيرون من الصوص خلف القيادات الكبيرة وانا شخصيا اطلعت على الكثير من هذي النماذج
                        الكثير أخي يتواجد ويتواجد
                        القضية هي تغليف تلك القضايا في ورق أبيض لا ينفذ منه الماء ويبقى بياضه الشكلي ناصع وسواده الباطني حالك السواد..!!
                        وجميل ما أبديته هنا أخي،
                        لأن الكثير لا يوافق ذلك التصريح والبعض يعترض عليه ونسأل الله العافية فيه.

                        ابن أبو محمد ..
                        شهادة منكَ جميلة في ما نحن في صدد طرحه
                        سلمت سيدي والله يعطيكَ العافية.

                        بعض البشـر يجهـل معانيـك الجميـله
                        ويحسب وصاله معك تنقيص في ذاته

                        مادرى بنفسٍ ماتطلب الناس الفضيله
                        ولو تعيش الهزيلة على خبز الفتـاتـه
                        الشبل8

                        تعليق


                        • #27


                          السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
                          وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

                          أخي محفوظ الشبلي موضوعك بسيط جداً وجمل عابرة
                          ليش ما طرحت لنا بعض الأدلة وصحة ما تقول ؟؟
                          عطينا بعض القصص مثلاً لسرقة العمانيين ؟؟
                          ولو أختصرت بقول ( بعض العمانيين ) لأن مستحيل جميع العمانيين لصوص !! كما يوجد لصوص يوجد العمانيين الأمينيين !!

                          على عيني وعلى رأسي سيدي
                          ولكن يبقى العنوان غاية تبررها العنونة لطرح الموضوع ولكنها لا تُعبر عن غاية تفاصيل سرد الموضوع وأعتقد بأنك لاحظت ذلك أثناء قراءتك تفاصيل توضيح الموضوع
                          فالغاية لا تنفرد بالعنوان بل لما احتواه الموضوع.
                          كذلك أنوّه سيدي بأن صعوبة طرح أدلة أو قصص سرقات للعمانيين صعبة أخي وتبقى هذه الأمور طي الكتمان وإن ظهر منها الهمس العابر وبحذر شديد في بعض المجالس التي يُبطنها الخوف الشديد من التتبع
                          وأنا إنسان فقير أعبر بقلمي عن ما يعتريني طرحه وهذا ما بيدي من حيلة تجاه الكثير الذي ينزوي قريحة كل مواطن غيور على بلده ويكويه خوفه وصمته،
                          فلا تُحملني أخي ما لا طاقة لي به ولك الشكر في ذلك.

                          للعلم نحن ناس بسطاء جداً أضحك على أنفسنا بأمانه
                          يعني نسمع شيء جينا ونقلناة للأخرين ولا بعد صدقناة ونحن بعيدين عن الحقيقة
                          ما نفكر فالخفايا وما خلف المستور

                          الحقيقة سيدي تقبع خلف قضبان الخوف في نفوسنا جميعاً ولو أن الجميع يعلمها ويعيها جيداً.

                          وديـــــــــــــــــــــ
                          ولكَ ودي العظيم سيدي.

                          رفيع الشأن ..
                          سعدتُ بخوضك في الموضوع أخي
                          سلمت والله يعطيك العافية.

                          بعض البشـر يجهـل معانيـك الجميـله
                          ويحسب وصاله معك تنقيص في ذاته

                          مادرى بنفسٍ ماتطلب الناس الفضيله
                          ولو تعيش الهزيلة على خبز الفتـاتـه
                          الشبل8

                          تعليق


                          • #28

                            انا ضد هذي المقوله
                            ونحن جميعاً ضدها سيدتي
                            ولكِ الشكر في ذلك.

                            ابنك عمان ..
                            سلمتِ على مشاركتنا الموضوع
                            والله يعطيكِ العافية.

                            بعض البشـر يجهـل معانيـك الجميـله
                            ويحسب وصاله معك تنقيص في ذاته

                            مادرى بنفسٍ ماتطلب الناس الفضيله
                            ولو تعيش الهزيلة على خبز الفتـاتـه
                            الشبل8

                            تعليق


                            • #29
                              خخخخخخخخخ

                              اوين لماذا العمانين لصووص ..

                              صح انكم ضحووووك .. ترا الي جالسين يسرقو في بلدنــا اكثرهم هنود وباكستانين وقليل عمانين !! ~

                              اول مره اسمعها منك هذه خخخخ

                              العباره مــــــا حلوه كلش .. العمانين اخلاق وكرم وجود .. ومن غيرهم شاذين ..

                              سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيمّ




                              تعليق


                              • #30
                                أيوا اللصوص والحرامية موجودين فـ كل مكان ..

                                اللي يسرق ف بلادنا عماني الجنسية فقط وليس عماني الأخلاق ..

                                العماني كريم أصيل نبيل وقبل كل شي راعي دين ويخاف ربه ..

                                شكرا ع الطرح أخي ..
                                (( وقل رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطنا نصيرا *80*)) سورة الإسراء.

                                تعليق

                                يعمل...
                                X