إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رئيس الأوقاف السنية : للأئمة والخطباء دور بناء في حفظ الأمن وتجاوز الأزمات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رئيس الأوقاف السنية : للأئمة والخطباء دور بناء في حفظ الأمن وتجاوز الأزمات

    رئيس الأوقاف السنية : للأئمة والخطباء دور بناء في حفظ الأمن وتجاوز الأزمات

    لمنامة في 16 مارس/ بنا / شدد الشيخ "سلمان بن عيسى بن خليفة آل خليفة" رئيس مجلس إدارة الأوقاف السنية على أهمية الدور الذي يقوم به الأئمة والخطباء في التغلب على المحن ومواجهة الأزمات والوصول بالبلاد إلى بر الأمن والأمان وتجاوز التحديات وذلك تأكيدًا لما جاء في بيان وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف . وقال : " إن الخطيب له دورٌ كبير وأثرٌ بالغ في مجتمعِه بما منحه الله من قبول وما يحظى به من مكانة خاصة في قلوب الناس وما يتمتع به من فكر سليم ورأي حكيم يجعله قادرًا على القيام بدورٍ مهمٍ في التربية والدعوة، وإرشاد الناس وتوجيههم، وتقوية الوازع الديني، والحفاظ على الوحدة وتقوية اللحمة بين المواطنين".

    وأكد رئيس الأوقاف السنية على أهمية الامن لأي مجتمع باعتباره ركيزة أساسية، وقاعدة ضرورية تستند إليها حياةُ البشرية، ودعامة حيوية لتحقيق ما يطمحُ إليه المجتمع من تنمية وازدهار.
    وأضاف أن ما تمر به المملكة من أحداث لم تعهدها وتوترات لم تشهدها تضع عبئًا أكبر ومسؤولية أعظم على الائمة والخطباء لإشاعة أجواء الأمن والأمان، وتوفير الارتياح النفسي والروحي وترسّيخ أواصر المحبة، وروابط الود والألفة بين مختلف فئات المجتمع وطوائفه، ونشر الاستقرار والاطمئنان في أرجائه والحفاظ على مكتسباته وتعزيز إنجازاته.

    ودعا الشيخ سلمان جميع الأئمة والخطباء إلى بذل كل جهد ممكن في سبيل تجاوز ما تمر به البلاد من محنة وما تشهده من أزمة ، وذلك حقنًا للدماء ، ودعمًا للوحدة الوطنية وحفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات وتعزيزًا للسياسات والمبادرات التي تهدف إلى الوصول بالبلاد إلى السلامة والاستقرار ومواصلة مسيرة الإصلاحات .سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه ، ورئيس الوزراء الموقر صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ، وولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ، وأن يديم على مملكة البحرين نعم الأمن والأمان والازدهار والاستقرار.

    المصدر / وكالة الأنباء البحرينية
    http://www.bna.bh/portal/news/450038
    اللهم .. ارحم من اشتاقت لهم أنفسنا وهم تحت الترآب

  • #2
    شكراً أخي أسير الشوج على طرح الخبر.

    لا يخفى ما للمساجد والأئمة والخطباء من دور سواء كان خيراً لنشر الخير والدعوة إلى ما يدعوا إليه الإسلام من فضائل ومبادئ وقيم في نفوس الناس. أم كان شراً لرزع الفتنة والتحريض على الفوضى من قبل أئمة وخطباء من فساد النفوس. كما يحصل الآن في البحرين وليبيا والعراق وغيرها من الكثير من البلدان التي تشهد الإضطرابات وأعمال العنف.
    ما أصابك لم يكن ليخطئك، وما أخطأك لم يكن ليصيبك


    زورونا في سلسلة ( إقرأ معي )

    الكتاب الأول

    تعليق

    يعمل...
    X