إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نظام البعث والضغوط الخارجية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نظام البعث والضغوط الخارجية

    نظام البعث والضغوط الخارجية
    تتزايد الضغوط على نظام البعث فى سوريا من قبل معظم دول حتى الدول الصديقة له كى يتراجع عن التعامل بعنف مع الثائرين فبعض الدول استدعت سفرائها لدى دمشق وبعض الدول هددت النظام السورى صراحة باستعمال القوة وبعض الدول تعمل على تقديم أركان حزب البعث لمحاكمة دولية كمجرمى حرب وبعض الدول تعمل على فرض عقوبات اقتصادية وتجميد أرصدة المسئولين السوريين فى الخارج .
    والسؤال هل ستفلح هذه الضغوط فى اثناء النظام عن عنفه ووحشيته تجاه المتظاهرين ؟
    أعتقد أن الإجابة هى كلا فالنظام أصبح يتعامل مع شعبه بطريقة :
    قاتل أو مقتول وليس هناك وسط ورغم ما يظهر بين الفينة والفينة من تصريحات عن النظام عن التصريح بوجود أحزاب وتغيير المادة الثامنة من الدستور التى تنص على قيادة حزب البعث وحده لحكم سوريا فإنها تصريحات لتهدئة الضغوط الخارجية ولكنها لا تفعل على أرض الواقع فالنظام لو كان يريد إصلاحا لفعل بالحوار مع المعارضة ولكنه لم يفعل .
    كما قلنا النظام تصور أنه نتيجة القتل المستمر على مدار ستة أشهر فإن الشعب لن يتسامح معه حتى ولو تحاور معهم وأفضى الحوار لتخلى النظام عن الحكم ومن ثم فهو سيعمل على قتل أكبر عدد ممكن من الشعب فى الأيام القادمة حتى يظل فى الحكم أو يدمر البلد على حسب اعتقاد القائل :
    أنا ومن بعدى الطوفان .
    وكما قلت سابقا فى مقالات أخرى لن يتخلى نظام بشار عن دمويته ما لم يقم الثوار بالرد بالمثل فشعار سلمية سلمية قد فات أوانه ولن يتورع النظام بحزبه وطائفته عن قتل معظم الشعب حتى تكون له الأكثرية فى السكان أو ينحازوا بعدتهم وعتادهم إلى منطقة أكثريتهم ويقيموا لهم دولة على جزء من أرض سوريا .
    كان من الممكن أن يقال أن الحزب منفصل عن الطائفة عن الجيش ولكن أمام تماسك الحزب والطائفة والجيش طوال هذه الفترة بحيث لم يظهر منهم أحد خرج على النظام من داخل الحزب والطائفة فإن حل الأمر لن يكون إلا عبر حمل السلاح وعلى ثوار سوريا أن يختاروا النصر أو الموت عبر الشهادة فى ساحات القتال أو عبر القتل فى ساحات التظاهر دون أن يكون لقتلهم فائدة تذكر .

  • #2
    اللهينصرهم ويثبتهم ويعينهم...
    ×××××××
    زجـــــ مرن ــــــاج ... ]]]حــــــــــــــــتى حــين [[[
    [ اللهم إنك عفو كريم تحب العفو ... فاعف عنا ]
    ..
    [ لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ]

    تعليق


    • #3
      مصير الظلم إلى زوال
      ×××××××
      زجـــــ مرن ــــــاج ... ]]]حــــــــــــــــتى حــين [[[
      [ اللهم إنك عفو كريم تحب العفو ... فاعف عنا ]
      ..
      [ لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ]

      تعليق


      • #4
        السادة الكرام مرة اخرى

        ارجو ان يكون الجميع بكل خير. بخصوص الاوضاع المقلقة في سوريا، اسمحوا لي ان اقدم نبذة عن الخطوات الفاعلة التي اتخذتها الولايات المتحدة و التي تهدف الى وضع حد لاعمال العنف التي يرتكبها نظام بشار الاسد بحق الشعب السوري.

        لقد سعت الولايات المتحدة منذ بداية الاضرابات في سوريا من اجل اتخاذ اجراءات مالية محددة بهدف تكثيف الضغوط على النظام السوري. و قد استهدفنا بالذات الاشخاص المسئولين عن انتهاكات حقوق الانسان، و مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى و هذا بالاضافة الى رجال اعمال سوريين ذوي علاقات وطيدة مع النظام السوري.

        و قد كان هدفنا آنذاك -و الذي لا زال هو هدفنا الان - هو وضع حد فوري لاستخدام نظام بشار الاسد لاساليب العنف ضد المدنيين و سياسة حملات الاعتقال الجماعي و التعذيب التي يمارسها و ان نضغط على النظام لكي يسمح لعملية ديمقراطية انتقالية من ان تأخذ مجراها بناءا على مطالب الشعب السوري. و في هذا السياق، فالاتي هو بعض ما قامت به الولايات المتحدة من مجهودات تهدف الى تحقيق تلك الاهداف:

        اولا، وقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الجمعة الماضي امرا تنفيذيا يتيح المجال لاتخاذ اجراءات اضافية في ما يتعلق بالاوضاع الحرجة في سوريا و التي تشمل تقييد ممتلكات الحكومة السورية و منع المواطنين الامريكيين من الاستثمارات الجديدة في سوريا او من تصدير الخدمات الى سوريا و كذلك منع استيراد او التعامل مع منتجات النفط السورية. و تلك الخطوات تعتبر اقصى اجراءات اقتصادية اتخذتها الولايات المتحدة ضد النظام السوري الى الان.

        و فضلا عن ذلك، منذ بدء الاضطرابات في منتصف شهر مارس، فقد حددت الولايات المتحدة عددا من الأفراد والكيانات السورية، بما في ذلك رجال أعمال سوريين وشركاتهم. تشمل تلك العقوبات تجميد أصول هؤلاء الاشخاص و هي ايضا تحظر على جميع الأشخاص في الولايات المتحدة التعامل مع اولئك الافراد أو الكيانات المحددة . الهدف من ذلك هو عزل هؤلاء من النظام المالي الأميركي.

        و كما ذكرت في احدى ادرجاتي السابقة، ومن جهة اخرى، الولايات المتحدة ايضا تصدرت المجهودات الدولية من خلال منظمة الامم المتحدة لاصدار قرار من مجلس الامن الدولي يهدف الى تزويد الضغوط على الحكومة السورية لكي تكف عن قمعها الوحشي للشعب السوري.

        و قد عبر الرئيس الامريكي أوباما عن موقف الولايات المتحدة ازاء العنف في سوريا يوم الجمعة بكل وضوح عندما قال "إن مستقبل سوريا يجب أن يقرره شعبها، ولكن الرئيس الأسد يقف في طريقه." و اكد الرئيس أوباما ان دعوات الاسد إلى الحوار والإصلاح لم تعني شيئا حيث انه استمر في سجن وتعذيب وقتل شعبه.

        كما اضاف الرئيس قائلا" ولقد قلنا باستمرار إنه يجب على الرئيس الأسد إما أن يقود انتقالا ديمقراطيا أو أن يتنحى. وهو لم يقم بالقيادة. ولذلك فقد آن الأوان، ومن أجل مصلحة سوريا، أن يتنحى الرئيس الأسد."

        و في نفس القدر من الاهمية، قال الرئيس "إن الولايات المتحدة لا يمكنها فرض هذا الانتقال على سوريا ولن تسعى إلى فرضه. الأمر متروك لأبناء الشعب السوري في اختيار قادتهم، ونحن سمعنا رغبتهم القوية في ألا يكون هناك تدخل أجنبي في حركتهم."

        كما اكد الرئيس أوباما إن ما ستدعمه الولايات المتحدة هو المجهود الذي يهدف إلى تاسيس سوريا ديمقراطية وعادلة وشاملة لجميع السوريين. و شدد ان الولايات المتحدة سوف تدعم هذه النتيجة "من خلال الضغط على الرئيس الأسد لإفساح الطريق لهذا الانتقال، ومن خلال مساندة الحقوق العالمية للشعب السوري، جنبا إلى جنب مع الآخرين في المجتمع الدولي"

        و سأكتفي بهذا الان.

        تحياتي

        فهد
        فريق التواصل الإلكتروني
        وزارة الخارجية الأمريكية

        تعليق

        يعمل...
        X