إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مهمة هيوز

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مهمة هيوز

    مهمة هيوز...


    قامت الإدارة الأمريكية ببعث هيوز وكيلة وزيرة الخارجية الأمريكية لتحسين صورة أمريكا في العالم العربي والإسلامي ، ولذلك قامت هيوز بزيارة مصر والسعودية وتركيا .

    لا ندري ما الذي استنتجت له أتعتقد بزيارتها سوف تنشر أفكار بوش حول الشرق الأوسط؟ ولكن يجب أن تضع في مقدمة أفكارها أنه لم يولد المسلم من بطن أمه وهو يكره أمريكا وأنما سياسة أمريكا الخارجية هي التي وضعتها في هذا الموقف .
    ترى كم ستدفع أمريكا لتغيير نظرة العربي والمسلم تجاه أمريكا ؟؟؟

    كيف تحسن من صورة أمريكا ؟؟؟؟؟؟ومما تسميه من تشويه الأعلام لصورة أمريكا !!!!!!!!!

    أنحن أغبياء لدرجة أننا لا نرى ما تقوم به أمريكا في العراق وأفغانستان وغيرها من الدول الإسلامية وغير الإسلامية ؟
    ماذا عن أموال الضرائب التي تدعم بها إسرائيل لمهاجمة وقتل الفلسطينيين ؟؟؟

    أتحسن ما قام به الجنود الأمريكيون في سجن أب غريب ؟؟؟ .( تكفي الصور )
    ماذا عن سجن أو ما يسمى بمنتجع غوانتاناموا الذي تعدى كل المعايير والحقوق الدولية وتعدى أيضا كل حقوق الإنسان الذي لا يقوم لا على تهم ولا على محاكمات ؟؟؟

    ماذا عن اللوبي اليهودي الذي يسيطر على الأعلام الأمريكي الذي يصور العرب والمسلمين بصورة الإرهابي الملتحي الذي لا يستخدم سوى السيف ؟؟؟
    ألم ترتبط كلمة الإرهاب بكل ما هو عربي ؟؟؟

    طيب الله أوقاتكم ،،،

  • #2
    مرحبا اختي العامريه
    شكرا للطرح الرائع
    للوهلة الاولى تبدو مهمة هيوز جزءا من عالم خيالي لا علاقة له مطلقا بواقع تغطية الدماء والجثث المتفحمة وتطغى عليه القنابل والصواريخ والعبوات الناسفة بدليل انها رفضت الاجابة عن اسئلة حول التعثر الاميركي الكارثي في العراق وفضلت اجترار الاسطوانة القديمة حول الديمقراطية والتعددية السياسية وحقوق المرأة.
    تريدنا هيوز ان نقوم بعملية «فرمتة» لعقولنا ترافقها عملية تجزيء لذاكرتنا الجماعية حتى يكون بوسعنا ان نصدق ان اميركا التي قام جنودها بانتهاكات سجن ابو غريب وفضيحة نشر صور عراقيين تعرضوا «للطهو» و«السلق» في مواقع اباحية هي نفسها التي تسعى الى «دمقرطتنا» وتحويلنا الى كيانات اكثر انسانية وآدمية ولو كانت هيوز قرأت قليلا عن تاريخ بلادها مع دول المنطقة قبل بدء هذه الجولة لقررت الغاءها من اساسها لأن مصير جهودها لن يكون افضل ممن سبقوها في ظل اوضاع تسير من سيئ الى اسوأ.
    والمشكلة الآن ان الفجوة القديمة في الفهم المتبادل تضخمت واصبحت بحجم منطاد كبير فلا الاميركيون يرغبون في الاصغاء لمن يقول لهم ان مشكلتهم مع العرب والمسلمين سببها سياساتهم العدوانية وانحيازهم التام لاسرائيل ولا نحن بتنا مستعدين للدخول في نقاش نطالب فيه بالفصل عاطفيا وعقليا بين اميركا المتوحشة وتلك المحبة العادلة.
    واذا كانت هيوز ترغب فعلا في الولوج الى عقول وقلوب من تخاطبهم لاحداث التغيير الذي لم ينجح سابقوها في احداثه في الماضي فانها يجب ان تكون مستعدة للاجابة بكل صراحة وبلا مواربة عن كل الاسئلة المحرجة والحقيقية مثل تحديد ما اذا كانت اولويات اميركا تجاه الشرق الاوسط تتمحور حول وقف عملية طهو العراقيين وعرض جثثهم في المواقع الاباحية على شبكة الانترنت او تحسين نظرة الغرب للعرب والمسلمين.
    sigpic
    فارقتنا وجوه علمتنا الكتابة، وأحتوتنا وجوه تمحي اللي كتبنا .!
    ـــــــــ

    ـــــــــ
    كل لحظة تجمعنا اليوم قد
    لا تتكرر غداً.. فلنُبقي الحب
    والأخوة .. رباط ودٍ لا يقطعه
    قولٌ قاسٍ أو ظن سيء أو استهتار جارح،،،

    تعليق


    • #3
      اعتقد ان مهمة هيوز عكس ما نشر فى وسائل الاعلام من تحسيين صورة امريكا امام المسلميين والعرب , بل هى محاوله لاقناع دول العربيه والخليجيه بالاخص عن حطر ملف النووى الايرانى نحوهم , وغرض الاساسى محاولة اقناع العرب على دفع فاتورة الحرب المحتمله على ايران.
      [align=center]من لي اذا قلبتنى الأكف... وجردنى غاسلى من ثيابى ...ومن لى اذا صرت فوق السرير...وشيل سريرى فوق الرقاب...ومن لي اذا ما هجرت الديار...وعوضت عنها بدار الخراب ... ومن لي اذا ابا اهل الوداد عنى ...وقد يئسوا من ايابى ... ومن لي اذا درست رمتى ... وابلى عظامي عفر التراب .[/align]

      تعليق


      • #4
        مشكور أخي الفاضل ابن بركاء على نقاشك ولكن ليست هناك امريكا محبة وامريكا العدوة وانما هي دولة يحكمها سياسيون يفعلون كل ما هو محظور وغير محظور لمصالح بلادهم ومآربهم الشخصية
        ولحماية اسرائيل الدولة المدللة لامريكا في الشرق الاوسط التي زرعت بوعد بلفور وتبنأت من قبل امريكا وأصبحت تحتضنها وكأنها ستحمي امريكا من الكراهية أو ربما خوفا من أولئك المليارديرات الصهاينة الذين يدعمون العداء للعرب والمسلمين ولضمان نجاحهم في الانتخابات .

        أما بالنسبة للامريكيين الذين يدعمون السلام وهم معارضين لسياسة امريكا يمكن ان تسميهم بمحبي السلام والانسانية ولكن لا حول لهم ولا قوة مهما كانت ديموقراطية امريكا التي تتبجح بها فالرئيس المنتخب لامريكا هو يختار من قبل حزبين فقط يختار منه الامريكيين الرئيس والكونغرس هو الذي يوافق أو يرفض القرار على أي قرار يتخذه الرئيس وطبعا انه مسئول ويحقق معه من قبل مجلس الشيوخ ولكن لا سلطة له الا بموافقة الكونغرس فلذلك لا دخل للشعب الامريكي باتخاذ أي قرار مهما كانت معارضتهم أو مظاهراتهم يعني شأنه شأن أي شعب آخر

        أما الأخ عاشق البداوة ربما نعم يكون من مصالح امريكا ومن مهمة هيوز هو نقل خطر الملف النووي الايراني على الشرق الاوسط ولكن لا اعتقد انه من الاساسيات في مهمة هيوز لان امريكا متى ارادت ان تحارب ايران يمكنها شن هجومها في أي وقت ولو كان قصفا بالطائرات والصواريخ ولكن امريكا الآن مشغولة وغارقة في العراق وبعدين اعتقد امريكا تفضل القضاء قبلا على سوريا قبل ايران

        هذه وجهة نظري السريعة وشكرا مرة أخرى على مداخلاتكم ....

        تعليق

        يعمل...
        X