إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الزمن المعكوس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الزمن المعكوس

    ملاحظة " أكتب هذا المقال وأنا على مشارف 22 ربيعآ فقط ، فلعله سيأتي اليوم الذي أكون فيه عجوزآ ومازلت أتنفس هذه القاذورات والروائح العكرة "

    في الزمن المعكوس لاتندهش مما ستشاهده ،فهنا يسير كل شي رأسآ على عقب حيث تصبح العقول رمزآ للشيطان الاكبر وتراجيديا العذاب وتصبح الادمغة الخاوية والبطون كعبة تتعالى فيها أصوات (الله أكبر ) .
    بسم الله نبدأ لنحط على أول ماسترمقه أعيننا في الزمن المعكوس في بلاد كانت تسمى ( بلاد العرب والامجاد ) وكوكب كان يسمى (كوكب بني الانسان ) فتحول إلى كوكب (العفاريت وأصحاب الجان ) .
    في الزمن المعكوس ياصديقي سيكون العقل مجرمآ والتقليد مباركآ بمياه قدسية من القساوسة والرهبان وأصحاب العمامات البيض ، ولعلك ستحصل على صك الغفران حينما تتبع الاوصياء وتهرب من معرفة نفسك وتتجاهل وصايا الانبياء .
    في الزمن المعكوس ياصاحبي سيتربع الحاكم على عرش الرحمن ليصبح إله الشعب الجديد ، أليس هو القائل ( ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد ) ؟ وستجد لكلماته الرنانة هذه صدى واسع وشهرة كاسحة بين مايسمون أنفسهم (بالانسان ) ذلك أن كل مايصدر عن الاله الجديد هذا حكمة وعبقرية ونظرة ثاقبة حتى لو كان جرمآ في وضح النهار ! ولربما ستسمع وأنت تتجول بين هؤلاء بعض الاقاويل المضحكة التي تقول بأن هذا الاله قد اشترى فيلآ أبيضآ أو أنه قد تحول إلى حوت بقدرة قادر لتدرك بعدها مدى الازمة العميقة بين هذا الحاكم الذي يشتري فيلآ تارة ويتحول إلى حوت يستحم مع حوريات البحر تارة أخرى وبين الشعب الذي لم يجد وسيلة ليفرج بها عن همه وضيق فكره سوى الاقاويل والشائعات والقهقهات ،ومن يدري لعله بالفعل قد اشترى فيلآ !! ألم تسمع ياصديقي بأنه أنفق ملايين الدولارات على كلاب الدول الاخرى ؟؟ ما أرق قلب هذا المسكين الذي يلحق بالكلاب ويترك شعبه بين براثن الفقر !!
    وفي الزمن المعكوس ستجد أن حامي الوطن( أنثى ) ومربي الاجيال ( ذكر ) كونها أحد السياسات الحكيمة من لدن صاحب الجلالة والفخامة والعظمة .
    ولاول مرة في حياتك ، ستسمع أيضآ أن هذا الاله الجديد لايكتفي فقط كونه حاكمآ مقدسآ بل يتقلد منصب رئيس الوزراء وقائد الجيش ووزير الدفاع ووزير الخارجية والقائمة تطول ،ولا نقول سوى حسبنا الله ونعم الوكيل على من يرى الظلم ويصفق له !!
    وفي الزمن المعكوس ستجد شعبآ مبعثرآ فكرآ وروحآ لايقوى على تجميع أوصاله إلا حينما يظهر مهند ونور على شاشات التلفاز . هنا فقط سيبدأ العقل لاول مرة في تاريخه منذ عقود بالتفكير وطرح التساؤلات اتباعآ لمنهج الجاحظ (الشك إلى اليقين ) أو المنهج الافلاطوني المبني على طرح التساؤلات ،فهل سيتزوج مهند نور في نهاية الحلقة ؟؟ وهل ستكون النهاية سعيدة كالعادة أم أنها ستكون مفاجئة تعيسة ؟وهل سيموت مهند كما وصلتنا آخر الاخبار أم أنها نور هي التي سيتم قتلها من قبل أحد العصابات !! ،، أما روحآ فالقلوب متعلقة بالاميرة النائمة في أحضان مهند الوسيم والدموع منهمرة على حياتهما المليئة بأشواك الحاقدين ولربما تحولوا بعد مشاهدة هذا المسلسل إلى (الديلالاما ) , لاتتعجب من هذا الامر ياصديقي فأنت في الزمن المعكوس !!
    وآخر مهزلات وسخريات الزمن المعكوس ،حينما تصبح القراءة تخريفآ وحتمآ ستقودنا إلى الانحراف والجنون ،هكذا كما سمعتها ومازلت أسمعها من الكثيرين هنا وخصوصآ في مجتمعات بلاد (العرب والامجاد ) سابقآ ، وستصبح الفلسفة كفرآ وارتدادآ عن الدين وجريمة يعاقب عليها الشرع ، لكن ليس بقطع اليد أو الجلد بل بالنفي القسري عن المجتمع .

    وفي الزمن المعكوس سيتحول الدين أفيونآ وأضحوكة ، كون أن من يحملوه يكسوهم السخف والحماقة ،لذلك لاتندهش حينما تسمع بما يسمى (بالشرطة الدينية ) ،يبدو أنهم أضافوا سلكآ وفنآ آخر من فنون محاكم التفتيش في العصور المظلمة لاوروبا حينما كان الناس يموتون تحت مصاقل الجلادين حملة الجنة والنار بأيديهم الحاملين لواء الله لتحرير الناس كما يدعون. فبحسب آخر الاخبار التي وصلتني ، لم تكتفي الشرطة الدينية بملاحقة ذو العيون المكشوفة بل وصل بهم الامر إلى إقتحام المنازل عنوة لتغطية السافرات العاريات ،كما صرح أحدهم ، ولو كان الدين إجبارآ لكنت أول كافر بهذا الدين ، قال تعالى (لا إكراه في الدين ، قد تبين الرشد من الغي ) ولكن يبدو أن هؤلاء الاوصياء على البشر قد تجاهلوا القرآن واتبعوا نفوسهم الشهوانية الضالة والنقص الذي يشعرون به طوال الوقت ، فانعكس هذا على تصرفاتهم العوجاء بإسم الدين حيث ستجد لحى طويلة بلا دين ودينآ بلا شعب !!
    وفي الزمن المعكوس يصبح القدر شماعة أزلية لكل مايحدث هنا ويصبح اتخاذ الاسباب أمرآ غير مجدي زائدآ عن اللزوم ، وفي الزمن المعكوس كذلك لن يكتفي الشعب بعبادة وثن واحد فقط بل سيعبدون وصي الدين كذلك . كم أشفق عليهم هؤلاء الغير واثقون بأنفسهم ، كم أشفق عليهم هؤلاء الذين يشعرون بالنقص ويحتقرون أنفسهم ويبحثون عن وثن آخر ليكملهم .
    وفي الزمن المعكوس ياصاحبي لن تصبح البحث عن الذات هدفآ ومطلبآ بل سيتم طمرها تحت أطنان من الكذب والخداع والزيف والجهل ، لتتربع الحماقات على عرش الحياة .
    وفي الزمن المعكوس لن نبتسم بقلوبنا بل سنبتسم بأسنانا ،، أرني سنك الاكبر واكسب محبتي !! وفي الزمن المعكوس ستكثر المجاملة وتقل المسائلة ، ولن يكون هناك وجهآ واحدآ للانسان فقط بل وجوه متعددة بشتى ألوان الطيف السبعة ، ولن يكون هناك كذبآ ونفاقآ واحدآ ،، بل كم هائل من الكذبات وكم هائل من النفاق .
    صديقي هم غير صادقين مع أنفسهم ، فكيف يكونون صادقين مع الغير ياترى ؟
    وفي الزمن المعكوس سيقتل النساء والاطفال والشيوخ والشبان ظلمآ أمام مرأى العالم بأكبر كذبة عرفها تاريخ البشرية ، والتي كان من شأنها أن تضفي لمسة شرعية على مايرتكبه حيوانات هذا الزمان ، ألا وهي لعنة المؤامرة الكونية، آه ، فلتسقط هذه النظرية !
    وفي الزمن المعكوس لن تكون هناك جامعة الدول العربية ، بل جامعة الخراب الابدية ،ولن تكون هناك أمم متحدة ، بل أمم نفاق مهترئة ، ولن يكون هناك منظمة حقوق الانسان ، كذبوا عليك ياصديقي ، بل هي منظمة تأديب القطعان .
    وفي الزمن المعكوس ، سيعلنون موت الاله والدين وبعث المادية والطين ،وبعدها سيركعون متوسلين تحت نبوءات الكآبة والاجرام وأمراض القلوب والانتحار !! كيف لا وهم قد فقدوا الانسان وبعثوا الحيوان .
    وفي الزمن المعكوس لن تجد أحد قد أفلح في شي ، لم يقلحوا سوى في الاشي !! ، لم يفلح الماديون ولم يفلح الروحانيون ، لم يفلح العقلانيون ، ولم يفلح الكلاسيكيون ، لم يفلح العلمانيون ولم يفلح السلفيون ، جميعهم يكذبون ويتفاخرون بمدى عظمة فكرتهم ولكن تراهم يسقطون صرعى واحدآ تلو الآخر ، بحجة أن لديهم الحل الذي سينقذ البشرية الهالكة .
    وفي الزمن المعكوس سيكثر المصابون بمرض التوحد ، لكن هذه المرة لن يكون كالمرض المعتاد الذي نعرفه لاسباب وراثية أو خلل في الجينات ، بل سيكون بسبب هروب الاحياء إلى العزلة عن الموتى ، لذلك لاتندهش إن رأيت الخيام قد نصبت ورأيت الوجوه قد بدا عليها الاصفرار ، والاجساد قد غدت هزيلة جراء الاجهاد الفكري ، أو ما سمعت يومآ بموتى يحملون نعوش موتى إلى القبور ؟
    كل هذا حتمآ ستجده في الزمن المعكوس
    لاتحزن إن شعرت بالغربة يومآ وأنت وسط مليون إنسان ، حتمآ إنك تعيش في الزمن المعكوس ياصديقي !!
    ومايزال الناي يعزف ألمآ بإنتظار من سيقلب الزمن المعكوس ، لعله يصبح زمنآ ترتاح له النفوس .

    السؤال الذي يطرح نفسه هنا :
    هل أنت إنسان فائض عن اللزوم؟

    أهدي هذا المقال إلى كل متوحد باحث عن ذاته

    ملاحظة هامة : لمزيد من التفاصيل حول الفيل والحوت ، اسأل جارك أو قريبك ،وحتمآ سيجيبك ، ولمزيد من الايضاح ، ( أطعموه فوفو ) و (جاكم الحوت ) !!!


    إني أشعر بألم كل صفعة توجه إلى مظلوم في هذه الدنيا ، فأينما وجد الظلم فذاك هو وطني

    آرنستو تشي جيفارا


  • #2
    شكرا

    تعليق


    • #3
      المزيد أيها الجرح العربي فهناك من يحترق غيضا

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم:::
        فالحقيقة دائما ما اتفائل واتشوق عندما اشاهد موضوع يطرح من الجرح العربي::
        :: بالرغم من ان عناوينك تعكس الموضوع بشكل كامل::
        وبعد قرائتي للموضوع // اجد انني خدعت بذالك التشويق//

        الجرح العربي:: كل ما كتبتيه ليست سوى افكار تكتب من ذهان ينحدر الى الجنون:::

        ملاحظة هامة: (ملاحظتك الهامة والاخيرة)^^^(جاكم الحوت والفيل)))) ليست سوى حتوتة اطفال يحكيها الشعب الغجري

        دمتي بود
        لا إله إلا الله

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم و رحمة الله و بركآته

          أختي الجرح العربي
          ربمآ المقآل تتكلم عن نفسك أكثر من ما تتكلم عن الوآقع
          فـ مشآعرك طآغية بين أحرفك .. أتفق معكِ في الكثير
          و لكن لستِ معك بهذآ التهويل .. أحاول الإبتعآد عن التكلم عن شخصك وعن فكرك ولكن أرى نفسي مغصوبة ..!!
          ولكن لن أتكلم
          (( وش ذي الخبصة ))


          ××××××××××

          اتمنى ان يتغير الحآل مع مرور السنين و الزمآن و نغيره نحن شبآب الأمة بفكرنآ و ثقآفتنآ
          ولكن بطريقة محكمة .. نصبر ومن صبر أتاه الفرج .. نزرع الفكر في إخوتنآ و أبنآئنآ ولكن بشكل طبيعي
          نعيش الحيآة و نؤدي ما علينآ إتجآه ربنآ و إتجآه ما حولنآ ننشر الوعي و الفكر بطريقة محبوبة بطرق مدروسه
          وليس بالكلام المخيف من مؤآمرآت و قضآيآ و مستقبل محفوف بالمخآطر و المآسي لنآ و لآولادنآ و أحفآدنآ
          العمآني كالطفل يريد أن يرى العآلم جميلآ فـ يجعله جميلآ و ينسى ما عليه و يتغآفل سيئآت الجميع بشتى منآصبهم
          لا نريد أن نعطيه لطمة تفقده عقله و يصبح وحيد زمانه لا يدري هل زمانه أبتلى به أم هو أبتلى بــ زمانه ..
          .. ولا نريد أن نتركه سآئرآ لا فكر ولآ هدف .. مجرد تآبع لغيره .. إذهب إلى هنآك و ألقي نفسك في البحر تقي شرنآ
          بل نعطيه جرعآت خفيفه تجعله يكشف الحقيقة .. يفكر بنفسه مع من حوله و يعيش حياة طبيعية له أهدافه الشخصية
          ومثل ما يقولوا المصريين (( لسى الحياة حلوة )) في صعوبتهآ و طعمهآ المر اللآذع .. جميل أن نكشف طلاسم الواقع
          ونصيغه بطريقة سلسة غير معقدة يفهمهآ جميع المستويآت العقلية و الفكرية .. ولكي نصلح المجتمع يجب أن نصلح
          النآس من حولنآ و ان نصلح جيلنآ و الجيل الذي بعدنآ ...
          من أنا و أنت لكي نقلب العالم المعكوس لنجعله مهروس بإيدينآ نشكله كـ الصلصآل كيفمآ نريده ..
          ربمآ أنتِ وصلت مشآرف الفكر الصحيح و لكن غيرك يجب الأخذ بيده لإرشاده للطريق القويم ..
          ليعينونآ بعدهآ في أهدآف الإصلاح ^^
          -بإيدينآ هو صلاح الفرد و بعدهآ المجتمع ثم يأتي نجآح الأمة بفكرهآ و ثقآفتهآ فـ كل في عمله نبني وطننآ ^^





          ××××××××××××
          ربمآ أبحرت بعيدآ جدآ عن الموضوع
          ربمآ هذا الرد لجميع مواضيعك
          عذرآ ع الأطالة

          أبقآك الله في صحة و عآفية ..
          sigpic



          كنت هنا ذات يومْ
          ~



          تعليق


          • #6
            راااااااااااااائع بحق
            يحفضك ربي

            تعليق


            • #7
              الزمن المعكوس ...

              أوافقك في العنوان أختي "الجرح العربي" ... ولكن من الصعب جدا أن أوافقك في ما يدور بين السطور ... فليس كل ما كتبتيه يفهمه العامة ...

              الزمن المعكوس كلمتين تحملان في طياتهما الكثير من الأفكار والكلام .... ولكن للخرافات دورها الكبير ...

              أعجبتني منك هذه الكلمات :
              "وفي الزمن المعكوس لن نبتسم بقلوبنا بل سنبتسم بأسنانا ،، أرني سنك الاكبر واكسب محبتي !! وفي الزمن المعكوس ستكثر المجاملة وتقل المسائلة ، ولن يكون هناك وجهآ واحدآ للانسان فقط بل وجوه متعددة بشتى ألوان الطيف السبعة ، ولن يكون هناك كذبآ ونفاقآ واحدآ ،، بل كم هائل من الكذبات وكم هائل من النفاق" .

              وفقك ربي ....
              إن طعنك صديق أو احتلك الضيق
              إن فقدت كل شئ جميل ..وتحطم الطموح على كف المستحيل
              افتح عينك للهواء و النور
              لا تهرب من نفسك في الظلام . .
              عد إلى النور واحضن عروقك المفتوحة وجراحك التي أصبحت تحتاج لك أكثر أشعرها بوجودك . . واشعر أنت بوجودها . .
              تعلم فن التسامح و عش بمنطق الهدوء . .
              لا تجعل قلبك مستودعا للكره و الحقد و الحسد و الظلام . .
              لا تـنظر إلى من حولك بأكثر من ابتسامة تجتاز المسافات . . و تخترق حواجز الصراع...

              تعليق


              • #8
                جميلٌ جدآ ،، وجدتُ نفسي ها هنآ ،، سلمتي

                تعليق


                • #9
                  مرحبآ

                  أعتذر ،، سأرد على من مر هنا ،، ردآ واحدآ ،، النت لدي ضعيف جدآ

                  صرح السماء ،، دعهم يحترقون أمام لهيبنا ^^

                  promise ،، صديقي ،، سأخبرك أمرآ ،، أعلم أن تكره كثيرآ ما أكتبه ،، وخصوصآ فيما يتعلق بسياسات السلطنة ولربما تود أن تضربني ضربة قوية ^^ ،، لاعليك ،، لقد سمعت أكثر من ذلك ولم أكترث ــ أعتقد في مرة قلت لي يجب أن أذهب أنا ومستر كروب لاقرب مصح عقلي ،، وأننا مجانين،،لاجديد في ردك ،، سوى مزيد من تفريغ الغضب اتجاهي ،، ناقشني فيما تختلف فيه معي في هذا المقال المبعثر ،، وسأرد عليك ،،أما الجنون ،، فأنا أعشقه ،، دعني هكذا مجنونة ،، لا أحب النفاق وأكتب من أجل إرضاء الجميع ، أنا أكتب بما أشعر به ،، أكتب بصدق ،، وهذا هو تفكيري ،،لا أطلب منك أن لاتختلف معي ،، لكن حبذا لو تذكر في ردودك ماتختلف معي ،، النقاط ،، بدل مشافي ابن سينا ^^

                  sniper ،، كلامك جميل ومنطقي ،، لكن ألاتتفق معي أن العصا أحيانآ تفيد ؟؟

                  happy ،، ماهي الامور التي تختلف فيها معي ؟؟


                  إني أشعر بألم كل صفعة توجه إلى مظلوم في هذه الدنيا ، فأينما وجد الظلم فذاك هو وطني

                  آرنستو تشي جيفارا

                  تعليق


                  • #10
                    أختي الجرح العربي قلبي يتقطع ألماً وأنا أراك وأنت تعيشين الواقع بهذه النظرة المتشائمة، وحين قلت بأنك في الإثنين والعشرين ربيعاً وبعد عمر طويل أتأمل أن تختفي نظرتك المتشائمة وتعيشين بهناء أكثر من مائة عام.ولكن إذا إستمرت التشاؤم وإستمرت السلبية كإحدى الصفات الراسخة لديك، فإنها بلا شك تنكد الحياة وتقصر العمر.
                    أختي خلاصة ما أود قوله إنك تنشدين الكمال والكمال صفة لا تتوفر إلا في الرب عز وجل. والإنسان بطبعه خطاء، وله الخير كما أن له الشر. فلماذا إذن وضع الحساب؟ ولماذا وضع الجزاء أما في الجنان وأما في النيران؟
                    إبعدي عنك المدينة الفاضلة فإنها لا تكون إلا في عالم الأحلام أو في حكايا الأفلام، وخوضي في معترك الحياة بواقعها كما يخوض الخائضون.
                    ما أصابك لم يكن ليخطئك، وما أخطأك لم يكن ليصيبك


                    زورونا في سلسلة ( إقرأ معي )

                    الكتاب الأول

                    تعليق


                    • #11
                      الحقيقة مرة و الجميع يدرك مرارتها ... لن أوصف ما كتبته تشائما أو جنونا فالوقع يحدث بما هو أدهى وما
                      هو أمر و الواقع ذاته لم يكن بيوم إلا كما هو منذ فجر البشرية و أنفس البشر على نقيض منهم الصالح و
                      منهم الطالح منهم المنافق المتناقض و منهم المخلص الصادق...ما قد أعاتبك عليه من أنك تنظرين و من
                      جانب واحد لهذه الحياة و لهذا العالم...صيغة التعميم طاغية هل أنت منافقة هل أنت كاذبة إن لم يكن كذلك
                      فعلمي أن هناك من يماثلك و يقاسمك الصراع و النضال و الكفاح بهذه الحياة....ما تنشدينه من تغير حولك
                      يتطلب السياسة التأثير نحوك و نحو أفكارك أن يصغي إليك محولك لا يكفي بل يجب أن يصغون و يقتنعون.

                      في رعاية الله .

                      تعليق


                      • #12
                        الحقيقة مرة و الجميع يدرك مرارتها ... لن أوصف ما كتبته تشائما أو جنونا فالوقع يحدث بما هو أدهى وما
                        هو أمر و الواقع ذاته لم يكن بيوم إلا كما هو منذ فجر البشرية و أنفس البشر على نقيض منهم الصالح و
                        منهم الطالح منهم المنافق المتناقض و منهم المخلص الصادق...ما قد أعاتبك عليه من أنك تنظرين و من
                        جانب واحد لهذه الحياة و لهذا العالم...صيغة التعميم طاغية هل أنت منافقة هل أنت كاذبة إن لم يكن كذلك
                        فعلمي أن هناك من يماثلك و يقاسمك الصراع و النضال و الكفاح بهذه الحياة....ما تنشدينه من تغير حولك
                        يتطلب السياسة التأثير نحوك و نحو أفكارك أن يصغي إليك من حولك لا يكفي بل يجب أن يصغون و يقتنعون.

                        في رعاية الله .

                        تعليق


                        • #13
                          في الكثير من الأحيان يقف العقل عاجزا عن التفكير في ما يدور في هذه الحياة العابره , وذلك لأنه لا يملك حكم التصرف بحجة أنه مغلوب على أمره من قبل الجهات الداخلية من حوله ... فلذلك يصبح فكره محدودا ومقيدا لا يستطيع أن يأخذ حريته في هذا الأمر ... ويصبح ما حوله وبنظرته القاصره معكوسا حسب ما قلتيه يا أختي ... ولكن يظل كل هذا عذرا أقبح من ذنب ... نعم , نحن لا ننكر ما الذي يجري في هذا الواقع , وقد يكون أشد من ما ذكرته في خطابك , ولكن ليس كل الناس بمثل تفكيرك يا أختي ,,, ولو كان مثل ذلك , لكنا منذ زمن نرتع في هذه الحياة وشعارنا هو راية الدين والحريه ... الزمن المعكوس حسب ما ذكرتي يا أختي ما هو إلا إسم يراود مخيلتك وواقع يعايشه الشعب , ولكن المشكلة تكمن في الشعب نفسه ... فأين هم الذين سيسمعون صريخك يا أختي ...؟!!! للأسف الجواب ... لا أحد ... فالمادية قد طغت وغلبت على عقول المسئولين ... وليس حسبنا أن نقول إلا هذه الكلمات .. "حسبنا الله ونعم الوكيل" ..
                          أفضل لك يا أختي الخوض في العلوم الأخرى وإطالة التمرغ بجبينك على الأرض طلبا لرضى الرب بدلا من الخوض في هذا ... فأنتي تتعبين نفسك ومن حولك بهذه الكلمات ...

                          حفظك ربي ...
                          إن طعنك صديق أو احتلك الضيق
                          إن فقدت كل شئ جميل ..وتحطم الطموح على كف المستحيل
                          افتح عينك للهواء و النور
                          لا تهرب من نفسك في الظلام . .
                          عد إلى النور واحضن عروقك المفتوحة وجراحك التي أصبحت تحتاج لك أكثر أشعرها بوجودك . . واشعر أنت بوجودها . .
                          تعلم فن التسامح و عش بمنطق الهدوء . .
                          لا تجعل قلبك مستودعا للكره و الحقد و الحسد و الظلام . .
                          لا تـنظر إلى من حولك بأكثر من ابتسامة تجتاز المسافات . . و تخترق حواجز الصراع...

                          تعليق


                          • #14
                            لابد انك اختي الجرح العربي تعيشي المر في حياتك ولكن الافضل من ذكر ذلك ان تلجاى الى الله
                            كوني مع الله دائما يكن معك في كل حين

                            تعليق


                            • #15
                              الزمن معكوس بالفعل ولكن ليس مثل وصفكـ
                              فأنتي عكسته تمامآ وقلبتي الموازين

                              بصراحة بصراحة الله يعينكـ على أفكاركـ ,,أرجوش حاولي تتخلصي منهن تراهن أيودينكـ فداهيه
                              تراش التشيبي بسرعة
                              ღأبـي كمـ أحبكـ ♥
                              ،،،يآ عسى جنة الفردوس دآري ودآركـ
                              ،،،

                              ،، ツ ،،


                              سبحان الله وبحمده ...
                              سبحان الله العظيمـ

                              تعليق

                              يعمل...
                              X