إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اليمن وتنظيم القاعدة ودخول الولايات المتحدة على الخط

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اليمن وتنظيم القاعدة ودخول الولايات المتحدة على الخط

    يبدو أن اليمن على وشك أن تتحول إلى أفغانستان أخرى أو باكستان أخرى بسبب ما يسمى تنظيم القاعدة وقيامه بالاستيلاء على السلطة فى كثير من مناطق الجنوب ومعنى هذا هو: أن الولايات المتحدة تفتعل الأزمات فى مناطق من العالم لكى ينتقل جيشها لهناك بعد طرده وخروجه من اليابان والعراق ومن ثم فالولايات المتحدة هى من تدفع من يسمى المتشددين أو الارهابيين إلى عمل حروب فى بلد كاليمن حتى تطلب القيادة اليمنية ندخل القوات الأمريكية لقتال التنظيم وعلى دول الخليج أن تدفع ثمن القتال معدات وآلات بالإضافة إلى اجور المرتزقة الذين يسمون جيش الولايات المتحدة

  • #2
    السادة الكرام قراء المنتدى

    عسى ان يكون الجميع في تمام الصحة . كعضو في فريق التواصل الإلكتروني التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، اسمحوا لي ان اتناول تلك النظرية الخاطئة و المنتشرة و التي تتخيل ان الولايات المتحدة قد صممت (مشاريع) من نوع ما لدول منطقة الشرق الاوسط او حتى مشروعا موسعا يشمل المنطقة بأكملها.

    بالرغم من ان الادارة الأمريكية قد اعلنت عن بعض الاهداف التي لابد للمجتمع الدولي من ان يعمل جادا تجاه تحقيقها سعيا لتأسيس عالم اكثر استقرارا و امانا و ازدهارا الا ان تلك الرؤية و المجهودات التي تبذل من اجل تحقيقها لا يمكن ان تصور على انها بمثابة "مشروع" لاعادة تشكيل اي منطقة في العالم وفقا للشكل الذي يناسبنا.

    و من ثم فأن الولايات ليس لها اية (خطط) او (تدابير) تهدف لتغيير اوضاع اي منطقة او دولة. و في نفس السياق، الولايات ليس لها اي نية في زرع (الفتن) في الدول العربية لكي تتوفر لها ذرائع كاذبة تبرر (تدخلها) في تلك الدول – بما فيها اليمن - كما يدعي البعض.

    و خلافا لبعض نظريات المؤامرة التي روج لها البعض مباشرة بعد ان انتشرت المظاهرات في عدد من مدن الشرق الاوسط و التي استهلت (الربيع العربي) ، فأن الولايات المتحدة لم تلعب دورا فاعلا في تحديد نتائج اي من تلك الازمات. فقد كانت شعوب تونس و مصر و ليبيا و اليمن هم من ابتدأ و قاد تلك المظاهرات و هم من حدد كل ما حدث بعد ذلك. وهم من سيحدد انسب مسار يجب المضي فيه خلال الفترة الانتقالية التي يمرون بها حاليا و التي سوف تستمر في الأسابيع والأشهر المقبلة. و في نفس السياق، من الواضح ان الشعب السوري ايضا يريد ان يخوض ذلك المشوار.

    و على عكس تلك الصورة النمطية التي يحاول رسمها البعض، من الواضح ان الشعوب العربية ليست عبارة عن مجرد حشود لا حول لها و لا قوة يتم استغلالها من قبل حكومات (عميلة) لا تراعي سوى مصالح دول اخرى نظرا ل (تبعيتها) . فهم اعربوا و بوضوح عن رغبتهم في اداء دور اساسي في تحديد مستقبلهم و ادارة حياتهم. اتمنى ان ما حدث في الاشهر الاخيرة سوف يدحض تلك النظرية مرة اخيرة و الى الابد.

    و من ثم فأن استنتاج السيد رضا البطاوي بأن الولايات المتحدة – بطريقة او اخرى – هي السبب وراء ان القاعدة تمكنت من ايجاد وطئة قدم في بعض الاراضي اليمنية هو استنتاج لا صحة و لا اساس له على الاطلاق. و لكن الولايات المتحدة تدعم المجهود التي تقوم به الحكومة اليمنية و الذي يسعى الى استأصال القاعدة و انصار الشريعة الموالية لها من الاراضي اليمنية.


    و سأكتفي بهذا الان.

    تحياتي
    فهد
    فريق التواصل الإلكتروني
    وزارة الخارجية الأمريكية

    تعليق

    يعمل...
    X