If this is your first visit, be sure to
check out the FAQ by clicking the
link above. You may have to register
before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages,
select the forum that you want to visit from the selection below.
اخواني الكرام ما داومو لحد اليوم ويقولو كل ما رحنا المدرسه يقولولنا الاساتذه رجعو بيوتكم محد يريد يعلمكم
ويش الفايدة نسير المدرسه خلاص هذي السنه م شي دراسه
عاد هذا الجيل ما مال علم وما عندهم رغبة فالدراسه وبعدهم الاساتذه الله يهديهم زادوهم بهذا الاضراب
فارطين و ماعندهم سالفة ، أمثال هالبشر لازم توديهم كم سنة يعيشوا ف أفريقا حتى يحسوا بالنعمة! كل واحد من هالمعلمين اللي راح يستلم راتبه ف نهاية الشهر خل يكون ف علمه اِنّ ربه محاسبنه عن كل ريال فيه هو ما محصلنه بتعبه و عرق جبينه! قسم يبالهم طرد و نجيب الوافدين من جديد! ع الأقل أذكر ف المدرسة لمّا الوافد كان يدرسنا تلاقي شديد وهدفه انكم تفهموا و يمشيكم سيدة الأغلبية منهم!أما هذولا أصلهم كانوا من اصحاب معدلات فاشلة و الله اعلم كيف و من وين حصلو شهادتهم وتو و توظفوا و الاجيال اللي تتربى ع ايدينهم هي اللي راح تدفع ثمن الدلال اللي حصلو هالتافهين! و ما نتوقع نتاج جيد من ايدين هكذا معلمين!!المفروض نسميهم مدمرين ! ناسين انهم جايين يحملوا رسالة علم و قبلها مبادئ! خريط قسم!! يبونها هالشبه اجازة اصلاً!
حُر
ويرد عفرته الى يأفوخه حتى تصير لرأسه أكليلا
sigpic . . . . U LIFE . . . . THE DAY I CAME CURSE U ALL
أنا مع المعلمين \ البعض مركز على سالفة المطلب المآدي > هذا لأنه هو يموت في المادة فتحصله مركز على المآدة وليش المعلم يريد
زيادة راتبه وليش وليش !! طيب افتح عيونك وشوف المطالب الثانية > ومنها عدم الاختلاط بالمدارس بعدهم بأعدادية وثانوية وخالطينهم .
هذه المطالب كاملة > تمعنوها زين : أولا : المطالب التشريعية والتنظيمية:
1- إصدار قانون التعليم على أن يتضمن فصل نظام التربية والتعليم عن قانون الخدمة المدنية ويحدد فيه الوصف الوظيفي والصلاحيات والمهام والواجبات والأعمال المحظورة وإجراءات المحاسبة لكل وظيفة من وظائف التربية والتعليم الإدارية والفنية .
2- تضمين قانون التعليم هيكل جديد للرواتب والعلاوات والبدلات يخص الخاضعين للهيئتين الإدارية والتدريسية بحيث يحتوى على زيادة الرواتب الأساسية والعلاوات والبدلات الحالية أسوة بالأنظمة الوظيفية لبعض المؤسسات والجهات الحكومية الأخرى ومواكبة للتعديلات في القطاعات المختلفة في الدولة مع وضع علاوة مؤهل للحاصلين على مؤهلات أعلى.
3- يتضمن القانون حقوق الموظفين في الترقيات لتكون كل أربع سنوات كحد أقصى إن لم يكن أقل كبعض مؤسسات الدولة وفق الشروط المتبعة مع تصحيح أوضاع الموظفين وفق أقدمية التعيين قبل تسكينهم على الدرجات الخاصة بهم لكل الدفعات المتضررة من الترقيات فيما سبق.
4- يحتوي القانون على قواعد ومعايير واضحة في شأن التعيين بوظائف التدريس والوظائف المرتبطة بها إضافة إلى فصول خاصة بشروط وأحكام وضوابط التقارير الوظيفية والنقل والندب والإعارة والتدريب والإجازات والمكافآت والتعويضات والسكن الحكومي وحقوق نهاية الخدمة.
5- إنشاء نقابة أو مجلس أو جمعية للمعلمين يتم اختيار أعضاؤها ورئيسها بمدارس السلطنة عن طريق الانتخاب وتقوم برعاية حقوق المعلمين.
6- تحديد إجازات وظائف التدريس والوظائف المرتبطة بها لتكون 60يوما في السنة بما فيها إجازة بين الفصلين الدراسيين.
7- تحسين معاشات التقاعد ومكافآت ما بعد الخدمة وفتح باب التقاعد المشروط بعد مرور 15 سنة من الخدمة.
8- تحديد نصاب المعلم من الحصص بما لا يتعدى 15 إلى 16 حصة تدريسية في الأسبوع. فالمعلم يقوم بأعمال أخرى خارج وقت الحصص كالتحضير للحصص ووضع الأنشطة والامتحانات وطباعتها وتصحيحها ورصد درجات الطلاب مع وضع تعويض مادي إن لزم الأمر لرفع النصاب على الأ يتعدى 20 حصة.
9- وضع ضوابط واضحة بما يخص ترفيع الطلاب على أن يكون من شروط الترفيع أخذ رأي معلمين ونتيجة الطالب في المادة وسلوكه وانضباطه في الفصل.
10- تحويل أعمال المناوبة والإحتياط والانشطة إلى مهام وظيفية تسند إلى معلم مساعد وتفريغ المعلم للقيام بواجباته الأصلية من تدريس الطلاب وتحضير الدروس ذهنيا وتجهيز الأدوات وعمل الأنشطة والواجبات ومتابعتها وتقديم التغذية الراجعة واستقبال استفسارات الطلاب.
11- تحديد توقيت الدوام المدرسي بحيث ينتهي بمدارس الحلقة الأولى والثانية بعد الحصة السابعة.
12- تحديد الكثافة الصفية في المدارس بحيث لاتزيد عن 25 طالب في الفصل الواحد.
13- استحداث نظام للتامين الصحي لكل موظف يخضع لقانون التعليم ويشمل ذلك علاجه وعلاج أفراد أسرته في المستشفيات الخاصة أو إنشاء مستشفيات حكومية مخصصة لموظفي وزارة التربية مثل مستشفى العسكري والديوان .
14- إنشاء صندوق إقراضي بدون فوائد خاص بموظفي وزارة التربية والتعليم أسوة بالصناديق الإقراضية للجهات الحكومية الأخرى.
15- إنشاء أكاديمية تربوية متخصصة في إعداد وتدريب وتأهيل المعلمين بحيث تتبع مجلس التعليم مباشرة وتشرف عليها وزارة التعليم العالي.
16- صرف علاوة مسافة للعاملين خارج محافظاتهم.
17- صرف مكأفات أعمال المراقبة والتصحيح والتدريب وأي مستحقات أخرى مباشرة بعد إنهاء تلك الأعمال وعدم تأخيرها.
18- تعويض المعلمات عن إجازة الأمومة إذا صادفت إجازة رسمية أو إجازة نهاية العام.
19- تسهيل حصول الموظف على إجازات طارئة دون إشتراط مرفق أسوة بالمؤسسات الحكومية الأخرى.
20- إلغاء التقارير الوصفية للطالب وإستبدالها بدرجات منتصف الفصل تصل لولى الأمر وذلك لما تثيره التقارير الوصفية من مشاكل مع ولى الأمر لعدم مصداقية ما كتب فيها وعدم تفهم بعض أولياء الأمور للعبارات.
21- صرف علاوة بدل خطر لفني المختبرات العاملين في المدارس مساواة مع المؤسسات الحكومية الأخرى .
ثانيا المطالبات الخاصة بالمبنى المدرسي وتوفير البيئة التعليمية المناسبة والمناهج.:
1- تطوير ملحقات المبني المدرسي للتضمين بعض المرافق الأساسية وهى : مصلى مستقل ومجهز- قاعة رياضية مجهزة ومقهى للمعلمين.
2- فصل الذكور عن الإناث في مدارس الحلقة الأولى.مثل :المقاصف- دورات المياه- ومصادر التعلم.
3- توفير الإنترنت لخدمة المعلم والطالب.
4- توفير الأجهزة التعليمية في الفصول الدراسية من جهاز حاسوب وشاشة عرض وجهاز تسجيل.
5- منع صيانة المبنى المدرسي خلال اليوم الدراسي وتكثيف الصيانة خلال فترة الإجازة الصيفية.
6- سرعة توفير الكوادر التدريسية لتلافي العجز في الهيئات التدريسية وإحلال العمانيين محل الوافدين وإصدار نشرات تنقلات قبل بداية العام الدراسي بوقت كافي ومعالجة النقص للمعلمين واستكمال تشكيلات المدارس من معلمات ومعلمين قبل بدء العام الدراسي.
7- ضرورة توفير الكتب الدراسية والأثاث المدرسي والمعينات والأدوات والأجهزة والوسائل التعليمية قبل بداية العام الدراسي وتغيير الأدوات والمواد المنتهية لما فيها من خطورة على المعلمين والطلاب.
8- إلزام شركات النظافة بتوفير كادر من عاملات النظافة بدلا من عمال النظافة في مدارس الإناث.
9- العمل على تبني مشروع للحد من أعباء المناهج المطبوعة وما يصاحب ذلك من ثقل حمل الكتب عند الطلاب وذلك من خلال توفير مناهج الكترونية وألواح حاسوبية للطلاب وسبورات تفاعلية للفصول.
10- ضرورة تنقيح المناهج الحالية من الأخطاء العلمية والمطبعية من خلال تشكيل لجنة تعمل على ذلك بأسرع وقت ممكن
11- إعادة بناء المناهج التعليمية بما يتواكب مع مستجدات العلوم والتكنولوجيا في العالم من خلال خبراء مناهج والاستفادة من الخبرات التدريسية للمعلمين في الحقل التربوي وعدم الإكثار من الاعتماد على بيوت الخبرة الأجنبية .
12- مراقبة أعمال شركات النظافة والصيانة وفتح المجال لتلقى الشكاوى على أدائها من أجل إتمام أعمال النظافة في المدارس لكل مرافق وأجهزة وأثاث المدارس قبل بداية العام الدراسي وتوفير وسائل التنظيف والتقييم بشكل مستمر فيها خصوصا عندما يتعلق الأمر بدورات المياه التي تشتكى من حالها أغلب مدارس السلطنة.
13- توفير مطاعم راقية وصحية في المدارس تخدم المعلمين والطلاب وتوفير أغذية صحية للطلاب والالتزام بشروط الصحة والنظافة.
14- إعادة تقييم الأنشطة والمسابقات بما يتلائم مع تنمية قدرات الطلاب وصقل مواهبهم والاهتمام بها.
15- إعادة صياغة مسابقة النظافة والصحة في البيئة المدرسية لتركز على السلوكيات الصحية بدلا من المظاهر الفارغة ومنع الطلاب من ممارسة الكذب والنفاق أمام لجان التقييم
16- حل مشكلة نقص الحافلات المدرسية وتنظيم نقل الطلاب في حافلات مريحة حديثة دون اكتظاظ .
17- رفع مستوى تدريس التربية الإسلامية واللغة العربية لما لهما من أهمية في صقل شخصية الطالب وهويته الإسلامية والعربية.
18- تدريس العلوم بالطريقة الصحيحة التي تنتهجها الدول الحديثة وتطوير هذه المواد مواكبة مع تطور العلوم في العالم بشكل مضطرد .
19- الإحتفال بيوم المعلم في ذات اليوم وتخصيص كل مايلزم لإيصال صدى هذا اليوم لآرجاء المجتمع إعلاميا. وتكريم المعلم وتقديره وإعطاء الطلاب إجازة في ذلك اليوم ليشعر المجتمع والطالب بمدى أهمية ذلك اليوم وليشعر المجتمع بقيمة وأهمية ذلك اليوم ومدى تقدير الحكومة والوزارة للمعلم.
بعض الاشخاص يقولك ليش عملوا اضراب عن العمل ، مو لأنه فهذه البلد مايتحقق لك شي الا اذا اعتصمت
واذا اعتصمت بتنغسل بخيزران ومافيه حل غير الاضراب عن العمل ، طبعا الاعتصام يجي
بعد ما الواحد يهلك ويذل عمره يطلبهم ويطر منهم انه ينفذوا المطالب وبدون فايدة ، والحين قالك الي يعتصم معناته محرض على الفوضى
والفتنة !! رجعنا لسنوات خلف في حرية التعبير عن الرأي وصرنا نقمع كل من يتكلم ، ونترك القضية الاساسية الي صار عليها
الاعتصام ونقمع كل الي يطالب بحق .
والحين هذا الاضراب عن العمل بعملوا له قانون جديد عشان يحدوا من القيام بنفس التصرف في القطاعات الثانية ، كيف بنتطور ما ادري !؟
-يعني لو الوزيرة اجتمعت مع مجموعة تمثل المعلمين ويعرضوا المطالب ويناقشوا > ويشوفوا الي يصير ينفذوه والي مايصير > وتعطيهم
فترة زمنية في الرد > شي بصير لها ..؟ لازم يعني نقمعهم ونتعامل معهم بالقوة ونسجنهم ونتهمهم محرضين للاضراب عن العمل .
الله يعين بس.
~ صلِ عـلى النبي مـحمد ~
نتشرف بالتواصل مع الجميع
twitter:alka90ser
insta:alka90ser
ask:alka90ser
saraha:alka90ser
تعليق