إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل ممكن؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل ممكن؟

    سلام للجميع،

    بصراحه لفتتني كثير الدورات اللي تنعمل في دول الخليج وبخاصة السعوديه والكويت دورات خاصه لتنمية الذات للصغار والكبار.. وايضا الاشرطه المتداوله في الاسواق وخاصة شريط كن ايجابيا للدكتور صلاح الراشد.. وفكرت كثيرا في حال الطلاب بالمدارس وخاصة هالايام ومن غير ذكر الاسباب والاشياء اللي تحصل كل شي واضح ومعروف.. وقلت ليش ما يعملون منهج خاص أو ماده خاصه لتنمية الذات في المدارس؟؟؟! ومتأكده انه هالماده راح تساعد كثير في حل مشاكل المراهقين وغيرهم.. لو ما يقدرون على هالاقتراح على الأقل لو يخصصون مره من كل شهر ويأتون بالدكاتره المعروفين ويقدمون محاضراتهم في المدارس!
    شو رايكم يا اهل الخير؟؟

  • #2
    بالفعل نحتاج لمثل هذه البرامج فلها اثر ايجابي يساهم في تنوير الفكر وتعديل السلوك غالبا
    وارى ان عملية تخصيص كتاب ضمن المنهج الدراسي لهذا الغرض هو عملية صعبة نظرا لكثرة المواد الحالية والجدول الزمني الذي اراه طويلا على بعض المراحل السنية
    فكرة الدورات ممتازة وان كانت بشكل دوري فهي ستفعل العملية التربوية بشكل كبير جدا
    كذلك توعية الطلبة واولياء الامور بأهمية الجانب النفسي في حياتنا سيساهم في رفع ثقافة الطالب وتحفزه على تطوير ذاته من خلال متابعة برامج البرجمة اللغوية وربما سيجتهد في البحث عن الكتب والاشرطة التي تهتم بهذا الجانب
    شكرا للعضوة مساحة بوح هذا الحضور المتميز

    تحياتي
    لكم اللحظة والدنيا لنا // ولنا الفردوس طابت سكنا
    ولنا في كل صبر نشوة // ولكم في كل بؤس حزنا
    تطلب الحب فلا تبصره // وطلبناه فجائتنا المنى
    إنما الإنسان شئ باهر // إن تحدى باليقين الوهنا
    ولنا كالطير في أسرابه// أغنيات تتمنى الوطنا
    يا رفيق الدرب لا يشغلني // غير أن تمتد فينا زمنا



    عمـــــــــان.............وأنا بعد

    تعليق


    • #3
      بصراحه الثائر اقدر اهتمامك للمواضيع اللي اطرحها واذا ناقشنا هالموضوع ما بنخلص في كثير اشياء لو فعلا وزارة التربيه تحب تحل ولو 40% من مشاكل الطلاب النفسيه فهذا الشي راح يفيد كثييييييير ان شاء الله.. واتمنى انه يأخذ الموضوع بعين الاعتبار....
      وشكرا

      تعليق


      • #4
        سلام،
        يا حرام ! غبت اسبوع ولا في رد غير الثائر.. شكله الموضوع ما حماسي!! ولا شو؟

        تعليق


        • #5
          للموضوع ابعاد متعددة وفروع متشعبة ولكن ربما لقة مرتادي هذه الردهة فإن المواضيع لا تحظى بذاك القدر من الزخم والمتابعة
          ان اردت فسيتم نقل الموضوع الى الحوارات الجادة او العامة
          تحياتي
          لكم اللحظة والدنيا لنا // ولنا الفردوس طابت سكنا
          ولنا في كل صبر نشوة // ولكم في كل بؤس حزنا
          تطلب الحب فلا تبصره // وطلبناه فجائتنا المنى
          إنما الإنسان شئ باهر // إن تحدى باليقين الوهنا
          ولنا كالطير في أسرابه// أغنيات تتمنى الوطنا
          يا رفيق الدرب لا يشغلني // غير أن تمتد فينا زمنا



          عمـــــــــان.............وأنا بعد

          تعليق


          • #6
            فلينقل اذا ... شكرا

            تعليق


            • #7
              أكثر فئه ممكن ان تناقش الموضوع هم التربويين نظرا لان الموضوع يمسهم بشكل خاص...
              النقطه الاخرى حسب رايي ان هذه الدورات لطرحها دراسيا تريد دراسه وميزانيه لربما هي خارج نطاق اهتمامات التربيه ربما يكفي ان تطرح كدورات للذين يريدون الاستفاده في الوقت الراهن.....
              ليقوموا هم بنشر الافكار التي تدور حولها كنقاط للاخرين(ممكن يدخلوا معلمين)للالتحاق بالدوره..
              لكن هل هي ركيزه ؟لا اعتقد......كما اسلفت يعتمد على توجهات التربيه...
              عموم التعليم عندنا بمناهجه يريد اعاده تقييم شامله........................
              انا معك ان يتم هكذا عمل ولكن هل الاخر يريد ان يطرحه للتعليم؟هنا السؤال............

              موضوع تشكري على طرحه اخيه
              وإذا أمن الجهال جهلك مرةً **** فعرضك للجهال غنم من الغنم
              و إن أنت نازيت السفيه اذا نزا **** فانت سفيه مثله غير ذي حلم
              و لا تتعرضن للسفيه و داره **** بمنزلة بين العداوة و السلم
              فيخشاك تاراتِ و يرجوك مرة **** و تأخد فيما بين ذلك بالحزم.

              تعليق


              • #8
                عندما يكون المعلم مؤهلا لاعطاء الطالب الثقة بالنفس في المواد العادية
                بعدها نفكر في مواد مثل هذه

                كثير من المعلمين و المعلمات ليس لديهم المؤهل لتدريس طلاب الابتدائي
                و هم قدوة سيئة جدا للطلاب
                فمن قصات الشعر الغريبة الى التحرش بالطلاب الى سرعة الغضب و سب الطلاب
                كل هذه تحبط الطالب و تسقط المعلم من عينه

                و شيء اخر
                المعلمين اكثر الناس شكوى بسبب ظروفهم ولا ادري ما هي هذه الظروف

                فكيف لفاقد الشيء ان يعطيه ؟؟؟

                تعليق


                • #9
                  وعليكم السلام والرحمة..

                  مثل هالبرامج والمحاضرات مفيدة جدا لجميع الطلاب وحتى المعلمين وحتى جميع الناس ..
                  نحن نحتاجها كثير وأنا متأكد إنها بتقدر تفيد مجتمع بكبره..
                  مشكلتنا: مثل هذي المحاضرات قليلة وإذا أقيمت مثل هذي المحاضرات والبرامج فإنها بتكون موسمية يعني--في مهرجان مسقط-- لغياب الدعم لها..
                  http://up4.m5zn.com/9bjndthcm6y53q1w.../rt4g7fsec.png

                  تعليق


                  • #10
                    وقلت ليش ما يعملون منهج خاص أو ماده خاصه لتنمية الذات في المدارس؟؟؟! ومتأكده انه هالماده راح تساعد كثير في حل مشاكل المراهقين وغيرهم


                    عزيزتي مساحة بوح
                    اقتراحك معقول نوعاً ما
                    أقصد من ناحية الفائدة التي سيجنيها الطالب
                    فهناك العديد من الطلاب ممن يفتقرون إلى الثقة بالنفس وبقدراتهم
                    وبالتالي هذه الزعزعة النفسية تقودهم إلى العديد من المشاكل كما ذكرتِ مسبقاً

                    ولكنني اتفق مع الأخ الثائر في كون عملية تخصيص مقرر دراسي بهذا الخصوص صعبه للأسباب الذي ذكرها
                    وأرى في نظري أن هناك طريقة َ أخرى لتنمية ذات الطالب
                    خصوصاً في مرحلته المدرسية
                    والطريقة هي في يد ( المعلم ) نفسه
                    فلا ننسى مكانة المعلم الحساسة في نفوس طلاب هذه المرحلة
                    فهم يرونه قدوة وذلك لكثر الساعات التي يقضونها معه

                    أنا لا أطلب من المعلم أن يقوم بأي جهد إضافي غير التدريس
                    وإنما أطالب أن يكون المعلم ( معلماً ) بحق
                    من حيث اعتباره للطلاب أبناءاً له
                    يخاف على مصلحتهم ويهتم بهم
                    فكل ما عليه القيام به هو أن يزرع في طلابه الثقة بقدراتهم من خلاله درسه
                    فليس ذلك بالأمر الصعب

                    ختاماً
                    ما أحاول الوصول إليه أن تنمية ذات الطالب لا تكون بالدورات فقط
                    وإنما هناك طرق أخرى يستطيع فيها الثقة بما يملك
                    وأهمها هي أن نثق نحن بقدراته ونظهر هذه الثقة علناً ليشعر بها

                    شكراً لك غاليتي على اقتراحك
                    دمـ ت بود

                    ... ولأطلقها صيحةً صريحةً قاسية ...

                    أيتها الأمة العربية : احذري حتى رجال السياسة من أبنائك ،
                    لا لأنهم قد يخونوكِ أو يخدعوكِ ،
                    ولكن لأنّهم قد يُخانون ويُخدعون !!
                    ولأن كراسي الحكم قد تكون في بعض الأحيان وثيرةً إلى حدٍ تستنيم له الأعصاب وتخدر فيه الدماء الثائرة !!

                    شهيد الأمة
                    سيد قُطب

                    تعليق


                    • #11
                      اشكركم جزيل الشكر على طرح ارآكم وافكاركم معي واتفق معكم في كل شي.. فعمل مادة دراسيه قد يتطلب جهود وسنوات كثيره.. ولكن يبقى الامل في الدورات فليس للدورات اي صعوبه واتمنى فعلا انه يدرس هالموضوع بجديه من قبل التربويون فقد نستفيد نحن ايضا منها!!
                      من تجاربي سماع شريط كن ايجابيا للدكتور صلاح الراشدي يباع في مكتبة المناره وهناك اشرطه متنوعه في ذلك فقط اسمعو وطبقوا وسترون النتيجه..يقال: اسأل المجَّرِب ولا تسأل الطبيب

                      تعليق

                      يعمل...
                      X