إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاخبار اليومية لشهر" فبراير"2008م

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    وزير داخلية ألمانيا يدعو كل صحف أوروبا لنشر الرسوم المسيئة للرسول؟؟!!



    دعا وزير الداخلية الالماني فولفغانغ شويبل الأربعاء 27-2-2008 "كل الصحف الأوروبية" إلى نشر الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، على غرار الصحافة الدنماركية, وذلك دفاعا عن حرية الصحافة.

    وصرح الوزير الالماني لمجلة "دي تسايت" انه "في الواقع, على كل الصحف الأوروبية أن تنشر تلك الرسوم الكاريكاتورية مع هذا التوضيح: نعتبر انها تثير الشفقة, لكن اللجوء الى العنف ردا على ممارسة حرية الصحافة ليس مبررا".

    ونشرت 17 صحيفة دنماركية في منتصف فبراير رسما كاريكاتوريا للنبي (ص)، تحت شعار حرية التعبير. وتم هذا الامر تضامنا مع صاحب الرسم الذي استهدفه اعتداء تم احباطه, وفق الشرطة.

    واعرب الوزير الالماني عن "احترامه" لقرار الصحافة الدنماركية, الذي يظهر ان الصحف رفضت "الانجرار الى الانقسام".

    وسبق أن دافع رئيس الوزراء الدنماركي اندرس فوغ راسموسن الثلاثاء عن وسائل الاعلام في بلاده، التي اعادت نشر الرسوم الكاريكاتورية، مؤكدا ان الهدف لم يكن الاساءة الى المسلمين. وقال راسموسن في مؤتمر صحافي "من المهم الايضاح ان اعادة نشر وسائل الاعلام لهذه الرسوم لم تهدف الى جرح المشاعر الدينية لدى الناس, لكن في الانظمة الديمقراطية حيث الصحافة حرة, من الطبيعي ان يتمكن الناس من التعبير عن رأيهم".

    ويصور الرسم النبي محمد وهو يعتمر عمامة بشكل قنبلة مشتعلة الفتيل, وتم نشره سابقا عام 2005 الى جانب 11 رسما آخر, ما اثار حفيظة المسلمين واثار اعمال عنف حول العالم في مطلع 2006.

    وفي الاسابيع المنصرمة, قرر السودان مقاطعة البضائع الدنماركية, واحتجت وسائل الاعلام الاردنية, وتظاهر آلاف البحرينيين, كما نظمت تظاهرات في مصر وباكستان واندونيسيا وغزة, من دون اعمال عنف حتى اللحظة. ورأى المسؤول الدنماركي انه "كان من الضروري ان تظهر الصحافة الدنماركية الرسم الذي كان وراء محاولة ارهابيين اغتيال الرسام".

    وردا على الاحتجاجات الأخيرة, رأى ان الوضع الحالي "غامض", مشيرا الى ان "دوائر دينية متطرفة تحاول استغلاله" وأنه "من الصعب ان نتوقع" كيفية تطوره. واضاف راسموسن ان الدنمارك "اخذت العبر من التجربة" التي شكلتها ازمة 2006 وانشأت منذ ذلك الوقت "نظاما بالغ التطور لمعرفة ما يجري" ويسمح للبلاد ان تكون "ناشطة جدا تجاه حكومات الدول الاسلامية".

    وتسبب إعادة النشر بتصاعد الدعوات الشعبية مجدداً لمقاطعة المنتجات الدنماركية في الأسواق العربية والإسلامية. ومع هذه الدعوات التي انطلقت في البداية عبر المنتديات الإلكترونية وخرجت إلى المساجد والجامعات، شعرت الشركات الدنماركية ووكلاؤها في المنطقة بقلق كبير، خاصة وأنها لدغت من حملة المقاطعة السابقة والتي كلفتها ما يزيد عن مليار دولار.




    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • #62
      الرياض تنفي علمها بمؤامرة لاغتيال الملك عبد الله أثناء زيارته للندن؟؟؟


      أوضحت مصادر سعودية مسؤولة لقناة "العربية" الأربعاء 27-2-2008، أن الرياض لم تتلق من السلطات البريطانية، لا في السابق ولا الآن، أيَة معلوماتٍ عن مؤامرة لاغتيال خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أثناء زيارته لبريطانيا، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

      وكانت وكالات الأنباء، أوردت خبرا عن كشف الشرطة البريطانية مؤامرةً كانت تستهدف اغتيال العاهل السعودي.

      وأشار الخبر إلى أن السلطات البريطانية ضبطت في مطار هيثرو، في العاصمة البريطانية، نحوَ 330 ألف دولار كانت ستستخدم لتمويل تنفيذ العملية.

      ونقلت عن رئيس وحدة تحقيقات تمويل الإرهاب في بريطانيا مارك هولمز قوله، أمام حشد من ضباط الشرطة في مدينة برايتون الساحلية البريطانية، إن منشقين سعوديين كانوا العقل المدبر للعملية، وقال إن الأموال ضبطت بحوزة شخص توقف بالمطار بعد تلقي إخبارية عن حيازته مبالغ مالية ضخمة من فئة 100 دولار، ولكن المحققين قالوا إنه ليست لديهم أدلة قوية لتوجيه اتهامات ضد الشخص الذي كان يحمل الأموال.

      وقال هولمز الذي تضم إدارته ضباطا من المخابرات البريطانية وموظفين تابعين للجمارك بالحكومة البريطانية، إن القضية أظهرت إلى أي حد تعد الأموال مصدرا ضروريا لأية شبكة متطرفة نشطة.




      المصدر
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • #63
        رئيس المخابرات العراقية يتهم إيران بالتخطيط لإجهاض "الصحوة"؟؟


        اتهم رئيس جهاز المخابرات العراقية الأربعاء 27-2-2008 في بيان أجهزة الاستخبارات الإيرانية بالتخطيط "لإجهاض تجربة مجالس الصحوة"، التي تقاتل عناصر تنظيم القاعدة في العراق.

        وورد في بيان صادر عن جهاز المخابرات العراقية أن رئيس جهاز المخابرات الوطني العراقي محمد عبد الله الشهواني أكد أن "ثمة معلومات لدى الجهاز تؤكد أن الأجهزة الاستخبارية الإيرانية قد دفعت بعناصرها لإجهاض تجربة مجالس الصحوات في عموم العراق".

        يشار إلى أنه التحق حوالي 80 ألف عنصر كانوا يقاتلون الأمريكيين بمجالس الصحوة وعددها 130 منذ مطلع العام الماضي؛ لمحاربة تنظيم القاعدة، بدعم مالي من الجيش الأمريكي، وبدأت العملية كحركة محدودة في محافظة الأنبار معقل "التمرد" سابقا بين زعماء العشائر في سبتمبر/أيلول 2006، غير أنها سريعا ما تحولت وأصبحت ظاهرة تشمل جميع مناطق العرب السنة.



        رفض "رئاسي" لقانون المحافظات

        من جانب آخر، رفضت هيئة الرئاسة العراقية المصادقة على قانون مجالس المحافظات غير المنتظمة في إقليم، وهو أحد ثلاثة قوانين أثارت جدلا وتم حسمها في البرلمان العراقي أخيرا، وصادقت على القانونين الآخرين، وهما الموازنة الاتحادية لعام 2008 وقانون العفو العام.

        وقال رئيس ديوان رئاسة الجمهورية نصير العاني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية إنه لم يحصل إجماع في هيئة الرئاسة على مشروع قانون المحافظات غير المنتظمة في إقليم، وتم إعادة مشروع القانون إلى مجلس النواب للنظر بمدى دستورية المواد المشار إليها في اعتراض هيئة الرئاسة.

        وأكد أن مجلس الرئاسة يؤيد بالإجماع التمسك بإجراء انتخابات مجالس المحافظات في موعدها المقرر في الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، موضحا أن الاعتراض لا يشكل أية عرقلة للمسارات المتفق عليها، خصوصا أن القانون لن يدخل حيز التنفيذ إلا بعد إجراء الانتخابات.

        وأوضح أن الاعتراض كان حول الصلاحيات التي منحت للمحافظين، حيث رأى الطرف المعترض في مجلس رئاسة الجمهورية أنها "صلاحيات مقتضبة، وفيها شيء من التقييد بما يتعارض مع بعض الفقرات الدستورية"، مضيفا أن الاعتراض شمل كيفية إقالة المحافظ والمخول بإقالته ورئيس مجلس المحافظة.

        ورفض العاني الكشف عن عضو هيئة الرئاسة المعترض على بعض مواد القانون، مؤكدا أن مجلس الرئاسة لا يشخص الأطراف التي تبدي اعتراضا على القوانين، وأن الاعتراض الذي قدم دستوري، وذكر العاني أن ثمة ضرورة لإشراك جهات قضائية في القانون، مؤكدا أنه ليس بالضرورة أن تكون المصادقة على القوانين الثلاثة في دفعة واحدة كما تم الاتفاق بشأنها في البرلمان، وطبقا لأوساط نيابية فإن رفض هيئة الرئاسة المصادقة على قانون مجالس المحافظات سيثير جدلا في البرلمان مجددا نظرا لوجود مؤيدين ومعارضين للقانون.



        رحيل نقيب الصحافيين

        وفي شأن آخر، أعلن يوم الأربعاء عن وفاة نقيب الصحافيين العراقيين شهاب التميمي متأثرا بجروح أصيب بها في هجوم مسلح مطلع الأسبوع الجاري، وقال أمين سر نقابة الصحافيين العراقيين مؤيد اللامي إن التميمي توفي قبيل الساعة الرابعة بنحو عشر دقائق من عصر اليوم بالتوقيت المحلي لبغداد، في مستشفى ابن البيطار الذي نقل له من مستشفى ابن سينا لإجراء جراحات متخصصة له، وأعرب اللامي عن أسفه لوفاة التميمي مستنكرا "الهجوم الإرهابي" الذي تعرض له يوم السبت الماضي.

        وكان التميمي قد تعرض لمحاولة اغتيال بعد دقائق قليلة من خروجه من مقر نقابة الصحافيين العراقيين لحضور تجمع ثقافي في قاعة حوار، بعدما تعرضت له سيارة مدنية بيضاء، وأمطرته بوابل من أسلحة نارية خفيفة، كما أصيب في الحادث نجله البكر ربيع الذي كان يستقل سيارة النقابة وسرعان ما تم علاجه.

        يذكر أن التميمي البالغ من العمر 74 عاما كان قد انتخب نقيبا للصحافيين العراقيين في دورتين متعاقبتين بعد سقوط النظام السابق عام 2003، وله العديد من الكتابات الساخرة الاقتصادية والاجتماعية، وسبق أن تعرض لتهديدات بالقتل عام 2005 أجبرته على التواري عن الأنظار؛ لكنه عاود نشاطه في مجلس النقابة بعد حصوله على ضمانات من السلطات في حماية الصحافيين العراقيين من عمليات القتل العشوائي، وقدرت نقابة الصحافيين عدد ضحايا العمليات المسلحة من الإعلاميين منذ مارس/آذار عام 2003 بنحو 271 صحافيا وإعلاميا عراقيا.



        المصدر
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • #64
          اولمرت يتوعد باستهداف كافة قيادات حماس ؟؟



          هدد رئيس وزراء العدو ايهود اولمرت، باستهداف كافة قيادات حركة حماس في أعقاب رد فصائل المقاومة الفلسطينية، على أعمال الاغتيال التي تقوم بها اسرائيل. وقال اولمرت لن يكون هناك اي شخص من حماس سواء في المستويات العليا او الدنيا محصنا من رد إسرائيل، وأكد خلال لقائه وزيرة الخارجية الأميركية كونداليزا رايس في العاصمة اليابانية، أن إسرائيل في ذروة القتال، واصفا ما يجري في غزة بالحرب. واضاف ان اسرائيل ستستمر بالقتال حتى إزالة التهديد الذي يواجهه مستوطنو محيط غزة حيث قابلت رايس موقف اولمرت بإدانة الاطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل التي ادت لمقتل مستوطن فيما تجاهلت تماما الضحايا الفلسطينيين الذين كان بينهم عدد من الأطفال.


          الون بن دافيد المحلل العسكري قال :" في إسرائيل يقولون إن الرد سيأتي ولا يوجد استعداد للموافقة على التوازن الذي تريد حماس فرضه عبر ردها بإطلاق الصواريخ عند المساس بأفرادها وان تكون لها الكلمة الأخيرة، إلا انه لا توجد حاليا نية في إسرائيل للخروج بعملية واسعة في غزة". أما نحمان شاي فقال : "العملية الكبرى في غزة لا يمكن تجنبها وان كانت لن تقضي على إطلاق الصواريخ، والفلسطينيون يستخدمون أسلوب حزب الله في هذا المجال، حيث يطلقون الصواريخ في الوقت و المكان المناسبين، فيما الجيش الإسرائيلي يظهر عاجزا أمام ذلك".

          وزير الحرب ايهود باراك، و أثناء لقاءه رؤساء المجالس المحلية والمستوطنات الموجودة تحت تهديد الصواريخ وعد هؤلاء ا كعادته بان حل معضلة إطلاق الصواريخ سيكون أسرع بكثير مما يتصوره البعض، دون أن يعلن عن كيفية حل هذه المعضلة في الوقت الذي تحدثت فيه الأوساط الإسرائيلية عن أمر مستجد وهو كمية إطلاق الصواريخ الفلسطينية التي أطلقت بأعداد كبيرة في وقت قياسي".

          وعلق على ذلك المراسل العسكري يؤآف ليمور بالقول: " لنتوجه إلى حرب لبنان الثانية والى حزب الله الذي نجح بشكل كبير بإطلاق مئتي صاروخ يوميا، في المقابل قالت مصادر أمنية لننظر إلى حماس التي وضعت لنفسها سقفا ربما يصل الى إطلاق ما يزيد عن مئة صاروخ يوميا لفترة طويلة في حال حصول مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في غزة". وزير الأديان الإسرائيلي يسحاق كوهن، دعا باراك لإيقاف إمداد غزة بالكهرباء والوقود والغاز معتبرا أن ذلك فقط يوقف إطلاق الصواريخ .



          المصدر
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق


          • #65
            أرملة عماد مغنية تتهم سوريا بالضلوع في اغتياله.. و"حزب الله" لا يعلّق؟؟


            اتهمت أرملة المسؤول العسكري في "حزب الله" عماد مغنية، سعدى بدر الدين، السلطات السورية بالوقوف وراء اغتيال زوجها، الذي قضى بعد تفجير سيارته في قلب العاصمة السورية دمشق.

            ونقلت وكالة "آكي" الإيطالية تصريح لبدر الدين لموقع "البرز" الإيراني، المقرّب من طهران، قالت فيه "لقد سهّل السوريون قتل زوجي"، معتبرة أن "رفض سوريا مشاركة محققين إيرانيين هو الدليل الدامغ على تورط نظام دمشق في قتل عماد".

            وكانت إذاعة الجيش الإيراني تحدثت عن خلاف نشب بين مغنية والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، وذكرت أن الشائعات ردته إلى محاولة مغنية إقالة نصر الله من منصبه وتسلم مهام الأمانة العامة للحزب، وفق ما نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" الجمعة 29-2-2008.

            من جهتها، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية الخميس، على موقعها في الإنترنت، أن دمشق توصلت إلى نتائج مهمة في تحقيقاتها في اغتيال مغنية، ولكنها قررت الامتناع عن الكشف عن أية معلومات إلى حين موعد انعقاد القمة العربية المقررة في دمشق الأسبوع المقبل.

            وأفادت الصحيفة "أن السوريين ينتظرون من القيادتين السعودية والمصرية أن تشاركا في القمة التي وظفت دمشق مبالغ طائلة لها"، وأضافت "إنه في حال لم تحضر القيادتان (السعودية والمصرية) فمن المفترض أن تتهم دمشق، علنا، جهة واحدة منهما، على الأقل، بالضلوع مع إسرائيل في اغتيال مغنية"، وفي بيروت رفض النائب في كتلة الحزب البرلمانية، حسن فضل الله، التعليق على هذه الأنباء، مؤكدا أن ليس لدى الحزب ما يقوله الآن.

            أما النائب وائل أبو فاعور من قوى 14 آذار فقال "إذا صحت هذه المعلومات المنقولة، فليس فيها أي تغيير لسياسة الكذب والتلفيق السورية، واللافت في الأمر أن سوريا لم تتهم هذه المرة الإسرائيليين، بل باتت التهم موجهة ضد دول عربية"، واعتبر أن مصداقية هذا الاتهام إذا صح، كمصداقية النظام السوري في إعلان براءته من الاغتيالات التي وقعت في لبنان"، ورأى أن ذلك "محاولة لابتزاز الدول العربية مجددا". وسأل "إذا كان صحيحا أن هناك دولا عربية متورطة ومتواطئة في اغتيال عماد مغنية فكيف توجه إليها دعوة لحضور القمة؟ أعتقد أن ذلك ابتزاز سياسي رخيص ومكشوف".

            وتتقاطع هذه الأنباء مع معلومات سبق أن نشرتها صحيفة "عكاظ" السعودية عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة"، تحدثت فيها عن مغادرة أرملة مغنية، وهي إيرانية الجنسية، للعاصمة السورية، بناء على طلبها، بعدما انتابها غضب شديد إثر اغتياله.

            وأشارت "عكاظ" إلى أن الأرملة أضفت المزيد من الغموض على عملية اغتيال زوجها، بقولها إن "الخيانة والغدر" هما سبب مقتله، وطلبت المغادرة الفورية من دمشق إلى طهران أو بيروت، بعدها قامت "السفارة الإيرانية في دمشق بتأمين نقلها إلى طهران وذلك لإبعادها عن الأجواء الصحفية اللبنانية"، وفق ما تحدثت الصحيفة.




            المصدر
            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

            تعليق


            • #66
              شهر انتهى بالاحداث التي وقعت وقد يكون
              خبر مقتل" مغنية "هو الابرز خلال
              شهر وعودة الصحف الدانماركيه في نشر الرسوم
              المسيئة لرسول صلى الله وعليه وسلم....

              وأشكر الاخ "نصر العرب"لانه كان المتميز
              في الموضوع لتواصله الكريم في نقل الاخبار
              شاكرين له هذا التواصل..

              نلتقي لشهر مارس!!

              جهااد
              دمـا أعبري معي
              الى ذاك الساحل!!
              دما كيف تتركيني وأنا عاماً أجدكِ
              حولي تحزني معي
              تفرحي معي...
              دما هل انتِ خطئية؟!
              هل أنتِ جريمتي؟!
              دمـا أعبري معي الى ذاك الساحل
              أنتِ وأنا دما أنا وأنتِ فقط
              الى ذاك الساحل!!
              دما كوني واقعية انظري لمن حولك!
              دمـاااا
              وذاك الجرح؟!
              وذاك العام
              دمـا أنتي قصتي!!

              تعليق

              يعمل...
              X