إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر أغسطس " 2008 م" (متواصلون دائما)..ادخل هنا؟!!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العدو: سفينة هجومية من اميركا وخطط عسكرية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



    كشف تلفزيون العدو الصهيوني ان سلاح البحرية ينوي شراء سفينة هجومية من الولايات المتحدة وان سلاح الجو الاسرائيلي نقل قاعدته من اللد الى قاعدة اكبر في صحراء النقب ، التي ستُبنى فيها مدينة كبيرة تستوعب عشرين الف جندي ومراكز للاستخبارات .

    فبعد الضربة التي تلقتها البارجة الحربية حانيت في حرب تموز وبعدما كشفت ايران عن تصنيعها لغواصة عسكرية، كشف تلفزيون العدو ان سلاح البحرية الاسرائيلي بدأ النظر الى الامام حيث ينوي شراء سفينة هجومية من الولايات المتحدة قادرة على اطلاق عدة صواريخ نووية ضد مدن العدو، كما انها قادرة على حماية مدن اسرائيل من الهجمات الصاروخية وتحويلها ذراعاً استراتيجياً.
    وقال دان شولتس مدير مشروع سفينة (أن جي أس ) "هذه السفينة تختلف عن سفن البحرية الاسرائيلية المعروفة فهي تمتلك منظومات دفاعية ضد الصواريخ وضد الغواصات وضد الطائرات، ولديها قاعدة لعمليات القوات الخاصة وقاعدة طائرات مروحية وطائرات بدون طيار ومنظومة اطلاق صواريخ".

    التلفزيون الاسرائيلي كشف ايضاً أن سلاح الجو الاسرائيلي نقل القاعدة الجوية التي كانت في اللد قرب مطار بن غوريون المدني منذ اكثر من اربعين عاما الى قاعدة جوية هي الاكبر في صحراء النقب، وان طائرات هركوليس القادرة على الطيران مسافات طويلة انتقلت هي وطائرات اخرى في اجواء احتفالية الى تلك القاعدة، وان هدف هذا الانتقال هو بسبب ان اسرائيل تتوقع ان تستهدف قواعدها الجوية في اول حرب مقبلة.
    وقال قائد القاعدة الجوية في اللد دانيال شلايفر "نحن ذاهبون اليوم لنكون جزءا مؤثرا ومكونا اساسيا وذا قدرة عظيمة لسلاح الجو في النقب" .
    وفي السياق كشف ان وزير الحرب ايهود باراك وضع حجر الاساس لبناء مدينة كبيرة تستوعب عشرين الف جندي ومراكز للاستخبارات في النقب، وان هذه الخطوة هي جزء من خطة واسعة للجيش بما يعرف بمشروع تطوير النقب وفق تلفزيون العدو.


    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • مطاردة رجال شرطة جورجيين في اوسيتيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



      افادت السلطات الاوسيتية عن تصاعد التوتر اليوم الثلاثاء في محيط لينينغور جنوب شرق اوسيتيا الجنوبية وقالت ان قوات محلية بصدد طرد شرطيين جورجيين من بعض القرى.
      وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية ان "الطريق المؤدية الى عاصمة اوسيتيا الجنوبية تسخينفالي قطعت الثلاثاء"، وقال مصدر رسمي اوسيتي "هناك اطلاق نار.
      وقال سكرتير مجلس الامن القومي في اوسيتيا الجنوبية اناتولي بارانكيفيتش ردا على سؤال بشأن التوتر في قرية موسابروني قرب لينينغور (اكالغوري باللغة الجورجية) "لقد عاد الشرطيون الجورجيون". واضاف "يتم طردهم من هناك"، مشيرا الى انه "تم ارسال عناصر من وزارة الدفاع الاوسيتية الجنوبية ومن الداخلية ومن كي جي بي الى المنطقة". وتابع ان "مواطنين جورجيين يسكنون هذه البلدة غير اننا لن نسمح لاي شخص بدخول اراضينا ولن تعمل اية قوة جورجية في جمهوريتنا لقد ولى ذلك الزمن قبل ان يؤكد ان "الامور ستعود سريعا الى طبيعتها".
      وكانت هذه المنطقة قد سيطرت عليها القوات الجورجية لدى حملتها على اوسيتيا الجنوبية في 7 و8 آب/اغسطس قبل ان تجبر على التراجع بمساعدة القوات الروسية".


      المصدر
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • رايس وعباس: الاستيطان يشكل عقبة امام السلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



        اعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الثلاثاء ان النشاط الاستيطاني المتواصل في الضفة الغربية في فلسطين المحتلة يشكل العقبة الاساسية امام تقدم عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.
        وفي مؤتمر صحافي مع وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس في ختام محادثات معها في رام الله بالضفة الغربية قال عباس "ركزنا على النشاطات الاستيطانية التي لا تزال مستمرة والتي لا شك أنها عقبة أساسية في طريق العملية السياسية". وتابع عباس "بطبيعة الحال معروف أننا نرفض النشاطات الاستيطانية من حيث المبدأ لأنها تتناقض مع الاتفاقات ومع خطة خارطة الطريق ومع أهداف مؤتمر أنابوليس الذي اطلق محادثات السلام الحالية في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي".
        وبعد ان اعرب عباس عن "قناعته بمصداقية الادارة الاميركية في عملية السلام"، دعاها الى "مواصلة الجهد لدعم هذه العملية كي لا تضيع سبع سنوات أخرى في البحث عن حلول".
        ورفض عباس "التشاؤم بمستقبل عملية السلام"، معتبرا ان "عدم نجاح الأمور لغاية الآن لا يعني الفشل بل يعني مزيدا من الإصرار على الوصول إلى السلام".
        من جهتها كررت رايس امام عباس "رفضها لسياسة الاستيطان الاسرائيلية"، وحثت "اسرائيل على تجنب العمل على تقويض جهود السلام مع الفلسطينيين وخاصة عبر النشاطات الإستيطانية".
        وتابعت رايس "على الجميع ان يفهم ان الرئيس جورج بوش يعمل من أجل إقامة الدولة الفلسطينية"، لافتة الى ان "هذه القضية ليست سهلة ولو أنها كانت كذلك لحلت منذ زمن".
        واضافت رايس "الأطراف اتخذوا قرارا حكيما بأنهم لن يتفاوضوا من خلال الإعلام وانهم لا يريدون اتفاقا جزئيا في ظل تداخل القضايا الكبرى".
        هذا وعرضت رايس ووزيرة خارجية العدو الصهيوني تسيبي ليفني في وقت سابق اليوم الثلاثاء امام الصحافيين الاختلاف في وجهات النظر بين الطرفين حول مسألة الاستيطان الاسرائيلي في الضفة الغربية في فلسطين المحتلة.
        وقالت رايس في مؤتمر صحافي مشترك مع ليفني في القدس المحتلة "اعتقد ان الامر ليس سرا قلت للمسؤولين الاسرائيليين انني لا اعتقد بأن انشطة الاستيطان تساعد عملية السلام". واضافت رايس "ما نحن بحاجة اليه الان هو اجراءات تعزز الثقة بين الطرفين ويجب تجنب كل ما من شأنه ان ينسف هذه الثقة".
        وفي المقابل اعتبرت ليفني ان "عملية السلام لا تتأثر بأنشطة الاستيطان".
        وقالت "في نهاية المطاف يكمن دور القادة بمحاولة ايجاد وسيلة للعيش بسلام في المستقبل وعدم ترك اي شيء مرتبط بالوضع الميداني ينتقل الى قاعة المفاوضات". وتابعت ليفني ان "سياسة الحكومة الاسرائيلية لا تقوم على توسيع المستوطنات وبناء مستوطنات جديدة او مصادرة اراضي فلسطينيين". وفي ختام المؤتمر الصحافي مع ليفني التقت رايس رئيس وزراء العدو الاسرائيلي ايهود اولمرت.
        واعتبرت رايس يوم امس الاثنين بأن التوصل الى اتفاق بين الاسرائيليين والفلسطينيين قبل نهاية السنة الجارية ما زال يحتاج الى عمل شاق.
        ورحبت رايس في زيارتها الثامنة عشرة الى فلسطين المحتلة خلال سنتين بالافراج عن 198 معتقلا فلسطينيا من قبل العدو الصهيوني لكنها دعت الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي الى القيام بمزيد من الخطوات لبناء الثقة.
        وقالت رايس للصحافيين في الطائرة التي اقلتها الى تل ابيب "ما زال هدفنا هو التوصل الى اتفاق قبل نهاية العام". واضافت ان "هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به للتوصل الى ذلك الوضع معقد بالتأكيد لكن الوضع معقد دائما هنا".
        وهي الزيارة السابعة لرايس الى المنطقة منذ مؤتمر انابوليس (الولايات المتحدة) الذي عقد في تشرين الثاني/نوفمبر 2007 لاحياء مفاوضات السلام الفلسطينية الاسرائيلية.
        لكن هذه المفاوضات لم تحقق التقدم المطلوب اذ ان الخلافات بين الجانبين بشأن القضايا الاساسية ما زالت قائمة ولا سيما بشان وضع القدس وقضية اللاجئين.
        ووصفت رايس الافراج عن المعتقلين الفلسطينيين الذي تزامن مع وصولها الى المنطقة بأنها "خطوة جيدة جدا".
        وعقدت رايس الاثنين لقاءين منفصلين في القدس المحتلة مع رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض احمد قريع ووزيرة خارجية العدو الاسرائيلي تسيبي ليفني. واوضحت رايس ان "ادارة الرئيس الاميركي جورج بوش تحاول ان تظهر للجانبين كيف يمكن ان يضيقا الهوة بينهما". وقالت "لا اعتقد ان احدا حاول الضغط لردم الهوة".
        ودعت رايس "اسرائيل الى تأمين حرية اوسع لتنقل الفلسطينيين"، لكنها رأت ان "اسرائيل خففت عددا كبيرا من الحواجز التي تعرقل تنقل الفلسطينيين من والى مدن الضفة الغربية". ولم تكشف رايس اي تفاصيل عن المفاوضات التي ستجريها في جولتها خوفا من ان تتعرض لانتقادات سياسية تؤدي الى تقويضها.


        المصدر
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • الدولار يرتفع مع تراجع اليورو بعد بيانات ايفو الضعيفة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



          سجل الدولار الأمريكي ارتفاعا عاما، اليوم الثلاثاء، فصعد إلى أعلى مستوى منذ ستة أشهر مقابل اليورو الأوروبي مع انخفاض العملة الأوروبية بشدة بعد صدور بيانات ألمانية ضعيفة سلطت الضوء على ضعف اقتصاد منطقة اليورو مما عزز التكهنات باحتمال خفض أسعار الفائدة.
          وبلغ الدولار أعلى مستوى له هذا العام مقابل سلة من العملات الرئيسية اذ دعمت القراءة الضعيفة لمؤشر معهد ايفو لمناخ الاعمال وجهة النظر القائلة بأن الاقتصاد الأوروبي يمر بتباطؤ شديد وقد ينزلق الى الكساد.
          وقال معهد ايفو للابحاث الاقتصاديه ومقره ميونيخ إن مؤشره لمناخ الاعمال القائم على استطلاع شهري لاراء نحو سبعة الاف شركة انخفض هذا الشهر إلى 94.8 نقطة من 97.5 نقطة في يوليو تموز الماضي.
          وأوضحت البيانات أن متوسط توقعات 55 اقتصاديا للمؤشر في استطلاع أجرته رويترز الاسبوع الماضي بلغ 97.1 نقطة. وتراوحت التوقعات بين 94.1 و100 نقطة.
          وفي وقت سابق يوم الثلاثاء أظهرت بيانات أخرى أن الناتج المحلي الاجمالي انكمش في ألمانيا خلال الربع الثاني من العام للمرة الاولى منذ عام 2004 وأن معنويات المستهلكين الالماني تراجعت بما يفوق التوقعات لتسجل أدنى مستوى منذ خمس سنوات.
          وانخفض اليورو أكثر من سنت عقب صدور تقرير معهد ايفو ليسجل أدنى مستوى منذ ست سنوات عند 1.4583 دولار. وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية إلى 77.501 مسجلا أعلى مستوى له منذ بداية العام.
          وتراجع اليورو الأوروبي أكثر من ستة في المئة هذا الشهر ويبدو أنه سينهي الشهر بأكبر انخفاض شهري منذ طرحه للتداول عام 1999.
          وارتفع الدولار 0.5 في المئة أمام العملة اليابانية إلى 109.89 ين.
          وانخفض الجنيه الاسترليني إلى أدنى مستوى منذ أكثر من عامين أمام الدولار ليصل إلى 1.8369 دولار.
          لندن (رويترز)


          المصدر
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق


          • لافروف: روسيا لا تواجه خطر عزلها دوليا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



            اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان بلاده لن تعزل على الصعيد الدولي لاعترافها باستقلال جمهوريتي اوسيتيا الجنوبية وابخازيا الانفصاليتين عن جورجيا. وقال لافروف "لا اعتقد ان علينا حقا ان نخشى عزلا". واضاف "لا اعتقد ان علينا توقع اي تجميد في العلاقات اذا ما تبعت كل الاطراف مصالح بلدانها".


            المصدر
            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

            تعليق


            • خاطفو الطائرة السودانية ينوون التوجه بها إلى فرنسا


              الطائرة المختطفة كانت في رحلة من دارفور إلى مطار الخرطوم

              قال المراسل في الخرطوم إن طائرة الركاب السودانية التي تعرضت للاختطاف أثناء رحلة من مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور غربي السودان إلى الخرطوم العاصمة في وقت سابق اليوم، حطت بمطار الكُفرة في ليبيا
              وذكر المراسل أن من بين ركاب الطائرة عضوين من السلطة الانتقالية في إقليم دارفور المضطرب، وقياديا من حركة تحرير السودان جناح مني أركو مناوي الذي وقع اتفاق سلام مع الحكومة
              ومن جانبه أفاد المراسل في ليبيا أن هناك معلومات تشير إلى أن الخاطفين ينوون التوجه بالطائرة إلى فرنسا
              يُذكر أن الطائرة التابعة لشركة صن إير الخاصة كانت تقل 87 راكبا بالإضافة إلى الطاقم.
              وقال المراسل في القاهرة إن الطائرة المختطفة كان يفترض أن تهبط في أسوان جنوب مصر، وإن السلطات المصرية لم تسمح لها بالهبوط وتم تحويل مسارها إلى ليبيا

              المصدر---الجزيرة نت
              (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

              تعليق


              • اوباما و بايدين مرشحا الحزب الديمقراطي للانتخابات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                ُُرُسمت من دنفر في ولاية كولورادو الصورة التي سيخوض فيها الحزب الديمقراطي انتخابات الرئاسة الاميركية، رئيسة المؤتمر نانسي بيلوسي اعلنت رسميا اختيار باراك اوباما كمرشح عن الحزب للانتخابات و جوزيف بايدين لمنصب نائب الرئيس وسط تصفيق ودعم الحاضرين.
                واختار الديمقراطيون اوباما في اليوم الثالث وقبل الاخير من مؤتمرهم الوطني الذي يعقد في دنفر. اوباما الذي ظهر بشكل مفاجئ في دنفر لم يكن ظهوره أمام المؤتمرين قبل مساء الخميس لالقاء كلمته في ستاد مجاور بحضور 75 الف شخص. المرشح للرئاسة أشاد ببايدن وبزوجته ميشال اوباما وأيضا بالرئيس الاميركي السابق بيل كلنتون حيث قال اوباما "اعتقد ايضا ان الرئيس بيل كلينتون ذكركم بما يعنيه وجود رئيس يضع مصالح الناس قبل كل شىء". في وقت عبر فيه كلنتون عن دعمه لاوباما بعيدا عن التحفظات التي كان عبر عنها خلال حملة الانتخابات التمهيدية. وقال كلينتون ان "باراك اوباما مستعد لان يكون رئيس الولايات المتحدة". مشيرا الى ان كل ما تعلمه خلال سنواته الثمان في الرئاسة وكل ما قام به في أميركا والعالم أقنعه بأن باراك أوباما هو الرجل لهذه المهمة، مؤكدا انه سيقوم بكل ما بوسعة كي يصار الى انتخاب اوباما في تشرين الثاني/نوفمبر.


                المصدر
                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                تعليق


                • مديفيف يبدي ارتياحه لدعم "شانغهاي للتعاون" موقف روسيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                  أعرب الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف اليوم الخميس في "دوشانبي" عن ارتياحه لتبني الصين وباقي الحلفاء الأسيويين لموسكو في "منظمة شانغهاي للتعاون"، موقفا موحدا من تحركات روسيا في جورجيا.

                  واوضح مديفيف في تصريح له "انا على يقين من ان الموقف الموحد للدول الاعضاء في منظمة شانغهاي سيكون له صدى دولي، آملاً في ان يشكل رسالة قوية للذين يسعون الى تبرير هذا الفعل المشين والعدوان"، في اشارة الى هجوم القوات الجورجية على منطقة اوسيتيا الجنوبية ليل السابع الى الثامن من آب/اغسطس الحالي.

                  وكان الرئيس الروسي قد أعلن الثلاثاء اعتراف روسيا باستقلال منطقتي ابخازيا واوسيتيا الجنوبية الانفصاليتين الجورجيتين.
                  وتضم "منظمة شانغهاي للتعاون" كل من الصين وروسيا واربع من الجمهوريات السوفياتية السابقة هي: كازاخستان وقرغيزستان واوزبكستان وطاجيكستان.


                  المصدر
                  وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                  نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                  تعليق


                  • "اسرائيل" تعيد فتح معابر مع قطاع غزة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                    قالت وزارة الحرب الاسرائيلية أن "اسرائيل" اعادت فتح نقاط العبور مع قطاع غزة التي اغلقتها الثلاثاء بعد اطلاق صاروخين فلسطينيين على القطاع بدون ان يسفر ذلك وقوع ضحايا او اضرار.
                    وتفرض السلطات الإسرائيلية حصارا على قطاع غزة منذ ان سيطرت عليه حماس في حزيران/يونيو،2007 ولا تسمح سوى بعبور المساعدات الانسانية وكمية من الوقود من خلال هذه المعابر.


                    المصدر
                    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                    تعليق


                    • حوار طرشان جديد في مجلس الأمن حول جورجيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                      فشل مجلس الأمن الدولي في سادس اجتماع له خلال ثلاثة أسابيع، أمس الخميس، في التوصل إلى اتفاق حول الأزمة الجورجية الروسية، وشهدت الجلسة مشادة كلامية حادة بين الممثلين الروسي والأميركي. وقال المندوب الأميركي اليخاندور وولف، أن روسيا اجتاحت جورجيا، وتحتلها وتعمل على تفكيكها.
                      بالمقابل سخر السفير الروسي فيتالي تشوركي من هذه التصريحات، مذكرا بالغزو الأميركي للعراق وأفغانستان. وشن تشوركين هجوما جديدا على الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي وقراره بمهاجمة اوسيتيا، ما أدى إلى تدخل موسكو.
                      هذا، ورفض المجلس طلبا لممثلي ابخازيا واوسيتيا الجنوبية بان يخاطباه، وذلك في جلسة عقدها لمناقشة الوضع في القوقاز. من جانبه، اتهم رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الولايات المتحدة الأميركية بالتدخل مباشرة في جورجيا. وقال بوتين "أن طرفا أميركيا أثار الصراع في جورجيا عمدا لمساعدة احد مرشحي انتخابات الرئاسة الأميركية".
                      من جهتها، رفضت الناطقة باسم البيت الأبيض دانا بيرينو اتهامات بوتين، ووصفتها بغير المنطقية، مضيفة أن واشنطن تدرس احتمال إلغاء اتفاقية للتعاون النووي مع موسكو. كما قال وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير أن الاتحاد الأوروبي يبحث حاليا فرض عقوبات على روسيا.

                      وفي المقابل، قلل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من تصريحات كوشنير، واعتبرها مؤشرا على الارتباك الأوروبي.

                      كما حذرت وزيرة الخارجية الجورجية ايكا تكيشلاشفيلي مما أسمته بـ"تساهل المجتمع الدولي" إزاء ما اعتبرته التمدد الروسي في منطقة القوقاز.

                      جاء هذا التحذير في كلمة لها أمام المجلس الدائم لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في فيينا، فيما أكد المندوب الروسي لدى المنظمة الكسندر اليانش أن العدوان الجورجي على اوسيتيا الجنوبية أدى إلى قناعة سكان هذا الإقليم وابخازيا بضرورة الاستقلال النهائي عن جورجيا.

                      في هذه الأثناء، أعلن الرئيس الجورجي ميخائيل ساكشفيلي انه منفتح على إجراء مفاوضات مع روسيا، شريطة انسحاب القوات الروسية من الأراضي الجورجية. وقد صوت البرلمان الجورجي بالإجماع على قرار يناشد الحكومة قطع العلاقات مع موسكو. وأعلن البرلمان أيضا أن القوات الروسية تعد بمثابة قوات احتلال بسبب بقائها في إقليمي اوسيتيا الجنوبية وابخازيا. ويأمر القرار الحكومة بان تلغى كل الاتفاقيات التي تسمح بوجود الوحدات العسكرية الروسية في الأراضي الجورجية.

                      وفي انقرة، نفت رئاسة الأركان التركية وجود أي خرق لاتفاقية مونترو. جاء ذلك ضمن رد تركيا على اتهامات السفير الروسي في أنقرة بالسماح لسفن حربية أميركية تتعدى حمولتها الخمسة عشر ألف طن من المرور عبر المضائق التركية، وهي الاتهامات التي أكدتها أحزاب المعارضة، واعتبرتها تنفيذا لأجندة أميركية في المنطقة.


                      المصدر
                      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                      تعليق


                      • اولمرت مستعد للإفراج عن 450 فلسطينيا مقابل شاليط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                        أعلن رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني ايهود اولمرت انه يؤيد الإفراج عن 450 معتقلا فلسطينيا في إطار عملية تبادل مع حركة حماس مقابل الإفراج عن الجندي الاحتلال الإسرائيلي المحتجز في غزة جلعاد شاليط، وفق ما ذكرت صحيفة "هآرتس" اليوم الجمعة.
                        وقالت الصحيفة أن الحكومة العدو لم تعط بعد موافقتها سوى على 80 من اصل 450 اسما طالبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في البدء بالإفراج عنهم مقابل شاليط الذي اسر في عملية استهدفت موقعا لجيش الاحتلال على الحدود مع غزة في حزيران/يونيو 2006.
                        ورفض مارك ريغيف المتحدث باسم اولمرت تأكيد هذه الأنباء، قائلا أن "إعطاء مثل هذه المعلومات لا يصب في مصلحة تسهيل الإفراج عنه".
                        وكانت إذاعة العدو أعلنت اليوم الجمعة أن اللجنة الوزارية الخاصة لشؤون إطلاق سراح أسرى فلسطينيين التي ستجتمع يوم بعد غد الأحد، ستعد قائمة أسرى تضم 450 أسيرا لعرضها على حركة حماس في إطار عملية تبادل الأسير الصهيوني لدى المقاومة بأسرى فلسطينيين.

                        وقالت المصادر إن القائمة التي ستبلورها اللجنة ستضم أسرى نفذوا عمليات قتل فيها صهاينة، أي الذين يعتبرون إسرائيليا "أياديهم ملطخة بالدماء" وستضم 70 أسيرا من القائمة التي قدمتها حركة حماس. وسيقدمها الكيان الغاصب لمصر التي ستقوم بدورها بعرضها على حماس.

                        وتشير الخطوة الإسرائيلية إلى استمرار النهج الإسرائيلي الرافض لقائمة الأسرى التي قدمتها حركة حماس، وتلتف على هذا الرفض بتقديم قائمة بديلة لتلقي بالكرة إلى ملعب حركة حماس، واتهامها برفض الصفقة.

                        وكانت حركة حماس قد طالبت بإطلاق سراح الأطفال والنساء الأسيرات، وقدمت قائمة تشمل 450 أسيرا فلسطينيا،على أن يتم في مرحلة ثانية إطلاق سراح 550 أسيرا، إلا أن حكومة الاحتلال الإسرائيلية وافقت على 70 أسيرا فقط من قائمة الـ 450 وجاء ذلك بعد سلسلة اجتماعات للجنة الوزارية الخاصة تضمنت إدخال تعديلات على المعايير الإسرائيلية للإفراج عن أسرى فلسطينيين.

                        ورغم تصريحات عدد من قادة حماس بأن الحركة تتمسك بالمطالب التي قدمتها في السابق في إطار صفقة التبادل، قالت مصادر إسرائيلية إن حماس رفعت مطالبها إلى 1500 أسير فلسطيني مقابل الأسير الإسرائيلي. وقال مصدر أمني صهيوني إن حماس قدمت قائمة تضم 450 أسيرا وقبل عدة شهور رفعت العدد لـ 100، والآن تطالب حماس بالإفراج عن 1500 أسير.

                        وكان وزير الحرب الصهيوني، إيهود باراك، قد اجتمع بعد عودته من مصر مع رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي ، إيهود أولمرت، ووزيرة الخارجية تسيبي ليفني، ظهر أول أمس الأربعاء، وتقرر تحريك عملية إدخال تعديلات على معايير إطلاق سراح أسرى فلسطينيين ممن كان لهم دور في عمليات قتل فيها صهاينة.

                        ومن المقرر أن تجتمع اللجنة الوزارية الصهيونية لتغيير معايير إطلاق سراح الأسرى الأحد القادم، كما من المقرر أن تقوم اللجنة برئاسة حاييم رامون، وعضوية الوزراء آفي ديختر وعامي أيالون وغدعون عزرا ودانييل فريدمان، حيث ستعمل على إعداد قائمة أسرى بديلة.

                        ونسبت مصادر إسرائيلية لباراك قوله إن "مصر أبلغته بأنها تنوي مواصلة الضغط على حركة حماس لكي تبدي بعض المرونة في مواقفها، لإنهاء المفاوضات حول عملية التبادل".


                        المصدر
                        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                        تعليق


                        • السباق متقارب بين لفني وموفاز على رئاسة كاديما ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                          يجري سباق متقارب في حزب كاديما الاسرائيلي لاختيار خلف لايهود اولمرت رئيس وزراء العدو الصهيوني. ويتصدر السباق الذي يجري يوم 17 ايلول/سبتمبر المقبل طبقا لاستطلاعات الرأي وزيرة خارجية العدو تسيبي ليفني ونائب رئيس الوزراء شاؤول موفاز.
                          ولم يحصل حتى الآن السباق على زعامة كاديما سوى على اهتمام محدود من ‏الرأي العام الاسرائيلي، ولم يستطع اي من المرشحين أن يأسر مستمعيه كما لا ‏يشارك في هذه الانتخابات سوى 70 ألف عضو في الحزب وهو ما يمثل ‏واحدا في المئة من تعداد الصهاينة.‏
                          وسيظل اولمرت الذي وعد بالتنحي فور انتخاب خليفة له لزعامة حزب كاديما بعد اشهر من تحقيقات الشرطة معه في مزاعم فساد قائما بأعمال رئيس الوزراء طوال كل هذه الفترة.
                          ومن سيفوز بالانتخابات قد يستغرق اسابيع عدة لتشكيل حكومة جديدة، رغم وجود احتمالات ان لا يصبح اي من موفاز وليفني رئيسا للوزراء حيث تكشف استطلاعات الرأي ان بوسع رئيس وزراء العدو الاسبق بنيامين نتانياهو أن يهزمهما في حالة اجراء انتخابات في وقت قريب.
                          وعلى الرغم من تقدم ليفني على موفاز في استطلاعات الرأي يقول بعض المحللين ان الجناح اليميني في كاديما قد يغير نتيجة التصويت لصالحه.
                          كما يمكن أن يحدث تغيير في اللحظة الاخيرة في حالة انسحاب أي من المرشحين الآخرين الاقل شعبية وهما وزير الأمن الداخلي افي ديختر ووزير السياحة مئير شتريت.
                          ويجب ان يحصل الفائز على نحو 40 في المئة من الاصوات والا اجريت جولة ثانية من الانتخابات وحينها قد يتغير المسرح السياسي كله.


                          المصدر
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • سفينتا كسر الحصار تغادران غزة بعالقين فلسطينيين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                            غادر الناشطون المتضامنون مع الفلسطينيين، وبرفقتهم سبعة فلسطينيين عالقين "بسفينتي كسر الحصار" عصر يوم أمس الخميس، مرفأ مدينة غزة باتجاه قبرص، وسط آمال بأن يشكل ذلك بداية لتدشين أول خط بحري بين المدينتين غير خاضع لمراقبة الاحتلال.

                            وفضل 9 متضامنين أجانب من أصل 44 متضامنا يمثلون 17 دولة أجنبية البقاء في غزة لاستكمال جولتهم التضامنية في القطاع وبعض المؤسسات، تأكيدا على ضرورة التضامن مع الشعب الفلسطيني لكسر الحصار.

                            وتجمع عدد كبير من الفلسطينيين إلى جانب المتضامنين التسعة، الذين أصروا على البقاء في غزة وسط تقدير واسع لخطوتهم الجريئة في كسر الحصار.

                            وكانت سفينتا كسر الحصار قد نجحتا بالوصول مساء السبت الماضي إلى شاطئ غزة، وعلى متنهما العشرات من دعاة السلام وممثلي منظمات حقوق الإنسان العالمية.

                            وقال النائب جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، في مؤتمر صحفي خلال وداع المتضامنين "إن المتضامنين الذين أتوا من أقطار مختلفة، جمعهم تحديهم للحصار الإسرائيلي"، مبينا أن هذه هي البداية وليست النهاية حيث أن هناك سفناً أخرى قادمة، أو حتى طائرات، على حد قوله.

                            وأشار إلى مغادره سبعة أشخاص فلسطينيين برفقة السفينة، هم أب وابنه المريض، إضافةً إلى عائلة عالقة من أم و 4 أبناء، كما أن تسعة من المتضامنين قرروا البقاء تضامناً مع سكان القطاع"، مؤكداً أن خروجهم خاضع للإجراءات القانونية اللازمة.

                            من جانبه وقال بول لارودي، منسق حركة غزة الحرة "سيغادر معنا سبعة فلسطينيين لأول مرة دون أن يحصلوا على أي موافقة إلا من الطرف الفلسطيني ودون العودة لإسرائيل"، مشيراً إلى أنهم كانوا أول أشخاص يصلون إلى القطاع عبر البحر منذ 41 عاماً.

                            وأوضح أنهم أتوا بالأمل والعمل من أجل إقرار حق الإنسان الفلسطيني في أن يكون مثل بقية العالم، معبراً عن أمله في أن يصبح عددهم 44 مليوناً عوضاً عن 44 متضامناً فقط.
                            من جهة أخرى، كرّم رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية متضامنى سفينتي "كسر الحصار"، قبيل مغادرة عدد منهم لقطاع غزة بمنحهم الجنسية وجوازات سفر فلسطينية، مؤكدا أن المتضامنين سيكونون سفراء للشعب الفلسطيني في الدول التي يقيموا فيها.

                            وأشاد هنية خلال مراسم تكريم الحكومة في غزة للمتضامنين يوم الخميس ، بالموقف الشجاع الذي قام به هؤلاء، معتبرا أنهم علامة فارقة في مواجهة وكسر الحصار المفروض على قطاع غزة، ستحول أنظار العالم تجاه معاناة الشعب الفلسطيني بشكل كبير.



                            المصدر
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • اتفاق قريب حول إقامة قواعد عسكرية روسية في اوسيتيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                              أعلن اليوم الجمعة رئيس برلمان اوسيتيا الجنوبية التي اعترفت روسيا باستقلالها أن اتفاقا سيوقع في الثاني من أيلول/سبتمبر حول إقامة قواعد عسكرية روسية في اوسيتيا الجنوبية. ونقلت وكالة انترفاكس للانباء عن رئيس البرلمان الاوسيتي الجنوبي بالوكالة تارزان كوكويتي قوله "ننوي التوقيع مع روسيا على اتفاق حول تعاون بين البلدين وحول نشر قواعد عسكرية روسية على أراضي اوسيتيا الجنوبية، سيتم ذلك في الثاني من أيلول/سبتمبر".
                              من جهتها، اتهمت روسيا اليوم الجمعة دول مجموعة السبع ب"تبرير الأعمال العدوانية لجورجيا" بإدانتها اعتراف موسكو بابخازيا واوسيتيا الجنوبية، كما جاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية.
                              وجاء في بيان الوزارة "أن مجموعة السبع دانت في إعلان بتاريخ 27 آب/أغسطس اعتراف روسيا باستقلال اوسيتيا الجنوبية وابخازيا". وأضاف "أن هذا التدبير يكتسي طابعا متحيزا ويهدف إلى تبرير الأعمال العدوانية لجورجيا".


                              المصدر
                              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                              تعليق

                              يعمل...
                              X