إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر سبتمبر " 2008 م" (متواصلون دائما)..ادخل هنا؟!! ‏

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    بوش سمح سرا بشن عمليات برية في باكستان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



    سمح الرئيس الأميركي جورج بوش سرا للجيش الأميركي بشن عمليات عسكرية برية في باكستان بدون موافقة مسبقة من إسلام اباد، حسبما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" على موقعها الالكتروني نقلا عن مسؤولين أميركيين كبار. وقال المسؤولون الذين لم تكشف هويتهم أن الولايات المتحدة تكتفي بإبلاغ باكستان بشن عمليات على أراضيها بدون أن تطلب منها إذنا.

    ورأت الصحيفة أن موافقة بوش على هذه العمليات الخاصة على أراضي احد حلفائه الأساسيين في "الحرب على الإرهاب" تشكل منعطفا. وقال مسؤول أميركي رفيع المستوى طلب عدم كشف هويته في المقال أن "الوضع في المناطق القبلية غير مقبول، علينا أن نكون أكثر هجومية وقد صدرت أوامر بهذا الصدد".

    وذكرت الصحيفة أن المسؤولين الأميركيين يبحثون منذ عدة اشهر فيما إذا كان من الضروري السماح بعمليات التوغل هذه في أفغانستان، بعدما حذرت أجهزة الاستخبارات الأميركية مرارا بان القاعدة ومجموعات أخرى تعزز مواقعها في شمال غرب باكستان. ونشر المقال بعدما اتهمت إسلام أباد في الثالث من أيلول/سبتمبر القوات الدولية (الأميركية على الأرجح) المتمركزة في أفغانستان بشن غارة على قرية في شمال غرب أراضيها وقتل 15 مدنيا.

    وانتقدت باكستان بشدة هذه العمليات وحذر رئيس أركان الجيوش الباكستانية الجنرال اشفق كياني يوم الأربعاء من أن القوات المسلحة "ستدافع عن سيادة البلاد ووحدة وسلامة أراضيها مهما كان الثمن" مؤكدا انه "لا يجوز لأي قوة خارجية القيام بعمليات داخل باكستان".

    وقال في بيان "ليس هناك أي اتفاق أو ترتيب مع قوات الائتلاف ينص على انه يسمح لها بالقيام بعمليات من جانبنا من الحدود"، كذلك تكثفت في الأشهر الأخيرة عمليات إطلاق صواريخ أميركية من طائرات بدون طيار على المناطق القبلية.

    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • #47
      اولمرت: سأستقيل فور انتخاب حزب كديما لزعيم جديد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



      تعهد رئيس وزراء العدو ايهود اولمرت في كلمة وداعية لحزبه كاديما بان لا يدعم اي من المرشحين لخلافته في زعامة الحزب حيث من المزمع اجراء الانتخابات الاسبوع المقبل .وفيما اعتبرت صحيفة هارتس ان الحكومة المقبلة عليها ان تكون قادرة على اتخاذ القرارات، وصف رئيس الموساد السابق "شبطاي شابيط" الصراع الذي تخوضه اسرائيل اليوم هو الاكثر تعقيدا وتهديدا منذ نشوءها.
      فقد بدأ رئيس وزراء العدو ايهود اولمرت بتوديع حزبه كاديما وذلك من خلال كلمة اخيرة القاها في مؤتمر للحزب قبل اسبوع على الانتخابات الداخلية لاختيار خلفه لزعامة الحزب. ونفى بالمناسبة كلام القنصل الاميركي في القدس المحتلة الذي قال ان اسرائيل مستعدة للتخلي عن اجزاء من المدينة للفلسطينيين, كما نفى اولمرت ان يكون وعد الرئيس السوري باي امر في اطار المفاوضات غير المباشرة بين اسرائيل وسوريا في محاولة من اولمرت لرفع أعباء اي التزامات عن عاتقه .
      وقال اولمرت "أنوي الاستقالة من منصبي فور انتخاب رئيس جديد لكاديما وان اوصي امام رئيس الدولة بالمرشح المنتخب كشخص ملائم لتشكيل حكومة جديدة ولن الجأ الى اي العوبة سياسية تخدم هذا الشخص او ذاك".
      ومع اقتراب موعد الانتخابات داخل كاديما احتدم الصراع بين المرشحين وخاصة بين وزير المواصلات شاؤول موفاز الذي حاول ابراز مؤهلاته الامنية وبين وزيرة الخارجية تسيبي ليفني التي وعدت بتوسيع قاعدة كاديما في حال فازت بزعامة الحزب، في وقت اشارت الاستطلاعات الى توازي الفرص بين موفاز وليفني مع افضلية لليفني التي تواجه هجوما من وزير الحرب ايهود باراك الذي يراها منافسا له في الانتخابات العامة لرآسة الوزراء في حال فوزها بزعامة كاديما .
      وقال باراك "نسمع ان الوزيرة لفني تفتخر بالقرار الف وسبعمئة وواحد وتعتبره انجازها الابرز لكننا نعلم ان هذا القرار كان فشلا ذريعا جدا من ناحية التنفيذ" .
      صحيفة هارتس اعتبرت ان الحكومة الجديدة المقبلة التي سترث اولمرت ستضطر للتعاطي مع الواقع العاصف والداهم المحيط باسرائيل بدءا بالبرنامج النووي الايراني الى سياسة عدم الاتفاق او المواجهة مع سوريا وتعاظم قوة حزب الله وترسخ حماس في قطاع غزة , لذا عليها ان تستعد لخيارات السلم او الحرب في ظل زعامة قادرة على اتخاذ القرار في الاتجاهين.
      رئيس الموساد السابق شبطاي شابيت قال ان الصراع بين اسرائيل وجيرانها حاليا هو الاكثر تعقيدا وتهديدا على الاطلاق لانه يدمج بين التهديد الذي يشكله حزب الله وحماس وبين تهديد الجيوش لدى دول كسوريا وايران، وان التهديد يتمثل بسعي هذه الاطراف الى تدمير ما اسماه الحصانة القومية للمجتمع الاسرائيلي.


      المصدر

      تعليق


      • #48
        باراك يحجز ضباطه خوفاً من حزب الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


        تسارعت حُمى التحذيرات الاسرائيلية بشكل ملفت مؤخراً من رد مرتقب لحزب الله على اغتيال القائد الشهيد عماد مغنية حيث ان الرد يمكن ان يكون في اي مكان بحسب وزير حرب العدو ايهود باراك الذي تحدث ايضاً عن تعاظم قوة حزب الله بوتيرة غير مسبوقة منذ نشوء الحزب.
        فبعد موجة التحذيرات لرجال الاعمال الاسرائيليين خصوصاً اصحاب الخلفيات الامنية ممن يعملون في تجارة السلاح في دول لا تربطها علاقات دبلوماسية باسرائيل، برز تدخل وزير الحرب ايهود باراك على الخط ليرفع من حالة التأهب بتحذيره كبار ضباط الجيش وحديثه عن احباط اسرائيل لهجومين استهدفا رجال اعمال اسرائيليين في غرب افريقيا وفي الخليج.
        وقال ايهود باراك: "من الواضح لنا ان هناك خطورة لافراد بما فيهم ضباط كبار يسافرون الى دول اسلامية لا توجد لدينا فيها عمليات تنسيق على مستوى الحماية ولا حتى بنى استخباراتية وهذه اماكن يُعرف قدومهم اليها مسبقا ليصبح الامر بعد ذلك خطيراً".
        تلفزيون العدو قال ان تهديدات حزب الله اذهبت النوم من عيني المسؤولين الامنيين الاسرائيليين، كاشفاً انه وفي خطوة غير مسبوقة فان اسرائيل ستبعث بحراس للقيام بحماية في الاماكن التي يميل الاسرائيليين الى الاحتفال فيها او المعابد والكنس التابعة للجاليات اليهودية في العالم، كما سيتم تفصيل بدلة حماية لكل موقع وفق قوانين المكان، وانه في جزء من هذه الاماكن سيكون هناك حراس اسرائيليون وفي جزء آخر ستتم الاستعانة بالخدمات الامنية المحلية.
        واوضح وزير الحرب الصهيوني باراك في هذا المجال وقال: "لا يوجد اي سبيل لنعرف طبيعة الرد فربما يأتي على الحدود الشمالية وربما داخل اسرائيل وربما يحاولون القيام بأكثر من عملية انتقامية واحدة".
        كما تطرق باراك مجددا الى تعاظم قوة حزب الله فقال انها في تعاظم مستمر منذ عامين وفي وتيرة لا يوجد لها مثيل منذ نشوء حزب الله، معتبراً ان القرار الف وسبعمئة وواحد شكل نقطة انطلاق حيث زادت صواريخ حزب الله في هذين العامين من احدى عشر صاروخ الى اربعين الف صاروخ يصل مداها الى مدن ديمونا ويروحام وعراد جنوب اسرائيل.


        المصدر

        تعليق


        • #49
          مدفيديف: هجوم جورجيا على اوسيتيا اشبه ب11 ايلول جديد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



          صرح الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف اليوم الجمعة ان الثامن من اب/اغسطس الماضي يوم شنت جورجيا الهجوم على اوسيتيا الجنوبية هو بالنسبة لروسيا "اشبه ب11 ايلول/سبتمبر 2001" في الولايات المتحدة الامريكية.
          وقال مدفيديف متوجها الى مجموعة رفيعة من خبراء السياسة الخارجية الغربيين في العاصمة الروسية موسكو ان "الثامن من اب/اغسطس 2008 هو بنظر روسيا اشبه ب11 ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة". وتابع "في مطلق الاحوال هذا ينطبق بشكل كامل وواضح على ما حصل في روسيا لقد استخلصت دروسا مفيدة كثيرة من 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة نرجو من العالم ان يستخلص عبره مما حصل في اب/اغسطس الماضي"، مضيفا "لقد تبدل العالم في لحظة تقريبا".


          المصدر

          تعليق


          • #50
            النفط فوق 101 دولار للبرميل والعيون تتابع الإعصار ايك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



            للبرميل في التعاملات الآسيوية يوم الجمعة مع تركز الأنظار في الأسواق على مسار الإعصار ايك الذي قد يتسبب في اضطراب العمل بمصاف للتكرير ومنشآت لإنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة لأسابيع.
            وارتفع الخام الأمريكي الخفيف للعقود للتسليم أكتوبر تشرين الأول 65 سنتا إلى 101.52 دولار للبرميل بحلول الساعة 0641 بتوقيت جرينتش بعد أن أغلق في نيويورك الليلة السابقة منخفضا 1.71 دولار.
            وهبطت الأسعار يوم الخميس إلى 100.10 دولار وهو أدنى مستوى لها منذ اوائل ابريل نيسان.
            وصعد خام القياس الاوروبي مزيج برنت 50 سنتا الى 98.14 دولار للبرميل بعد أن هبط في الجلسة السابقة الى 96.99 دولار وهو أدنى مستوى له في ستة أشهر.
            وتراجعت الاسعار يوم الخميس وسط ضعف في الطلب العالمي على الطاقة وساهم في انخفاضها تقرير ذكر أن المملكة العربية السعودية ليس لديها خطط لخفض الانتاج رغم اتفاق منظمة أوبك هذا الاسبوع على تقليص الامدادات.
            لكن الاعصار ايك كان سببا في توقف الخسائر اذ أدى الى اصابة ربع الانتاج الامريكي من النفط الخام تقريبا بالشلل بالاضافة الى أكثر من 16 بالمئة من طاقة التكرير.
            (رويترز)


            المصدر

            تعليق


            • #51
              الجيش الباكستاني: سنعمل على حماية وحدة البلاد وسلامتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


              اكد الجيش الباكستاني في بيان رسمي له اليوم الجمعة انه سيعمل على حماية وحدة وسلامة اراضي البلاد تحت قيادة حكومتها الديموقراطية الجديدة.
              وجاء البيان في ختام اجتماع استمر يومين لقادة الجيش وسط غضب شعبي من الهجمات التي شنتها قوات برية اميركية الاسبوع الماضي وضربات جوية استهدفت منطقة القبائل المحاذية لافغانستان. كما تزامن مع غارة جوية شنتها طائرة اميركية بدون طيار على الارجح فجر اليوم الجمعة واسفرت عن سقوط 12 قتيلا.
              وترأس الاجتماع قائد الجيش الجنرال اشفاق كياني بعد يوم واحد من انتقاده الغارات التي تشنها قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة الامريكية عبر الحدود حسبما ذكر مسؤولون باكستانيون.
              ونقل بيان الجيش عن كياني قوله لقادة الجيش ان "كل عناصر القوة الوطنية تحت القيادة الديموقراطية الجديدة سيحمون وحدة وسلامة اراضي باكستان بدعم وتأييد كامل من الشعب الباكستاني".
              وكان كياني صرح يوم الاربعاء الماضي ان "باكستان ستدافع عن سيادتها باي ثمن ولن تسمح لاي قوة بشن عمليات داخل باكستان".


              المصدر

              تعليق


              • #52
                مورين: انسحاب القوات الفرنسية من أفغانستان غير معقول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                اعتبر وزير الدفاع الفرنسي ارفيه مورين مساء أمس الخميس في مقابلة مع شبكة تلفزيون فرانس 2. أن من "غير المعقول" أن تبحث فرنسا في الانسحاب من أفغانستان. وقال في المقابلة التي سجلت في وقت سابق من يوم الخميس، أن "من غير المعقول أن تفكر فرنسا العضو في مجلس الأمن والقوة العالمية الخامسة، في الانسحاب".

                وأضاف مورين الذي توجه مساء الخميس إلى كابول ترافقه سبع من عشر عائلات جنود فرنسيين قتلوا في كمين لحركة طالبان في آب/أغسطس، أن تحديد جدول زمني للانسحاب "لا معنى له".

                وأوضح "أنها عملية طويلة تستحق أن تأخذ مداها على أن تجرى في سياق تشكل المؤسسات الأفغانية تدريجيا". واعتبر وزير الدفاع الفرنسي من جهة أخرى أن "من الضروري أن يتعهد الرئيس الأفغاني حميد كرزاي بإجراء عملية مصالحة وطنية حقيقية ومناقشات مع جميع الأطراف".

                واستبعد السكرتير الوطني للحزب الاشتراكي (معارضة) المسؤول عن العلاقات الدولية بيار موسكوفيتشي الذي كان موجودا في المقابلة نفسها، فكرة حصول انسحاب قريب، وقال "لكن إجراءات تدخلنا ومهمات جنودنا والدفع الذي نقدمه على الصعيد السياسي يجب أن تكون مختلفة اختلافا عميقا".

                وأضاف أن "من الضروري فعلا إعادة النظر في إستراتيجية الحلف الأطلسي والبلدان الغربية في أفغانستان". وذكر بيار لولوش النائب في الحزب الرئاسي أن "تسهيل مهمة الخصم من خلال تحديد موعد للانسحاب هو اخطر الأمور الممكنة"، لكنه اعتبر أن أفغانستان "مستنقع" للتحالف الدولي، مشيرا إلى أن "القادة العسكريين الأميركيين يعترفون بأننا لسنا في صدد الفوز".


                المصدر

                تعليق


                • #53
                  أميركا ترد على فنزويلا بطرد سفيرها وتجميد أرصدة


                  شافيز يتلقى أوراق اعتماد السفير الأميركي باتريك دادي نهاية أكتوبر 2007

                  طلبت الولايات المتحدة من سفير فنزويلا مغادرة أراضيها ردا على قرار الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز بطرد سفيرها في كراكاس, تضامنا مع خطوة مماثلة أقدم عليها نظيره البوليفي إيفو موراليس الذي اتهم كبير الدبلوماسيين الأميركيين بتأجيج احتجاجات ضده
                  وجاء قرار واشنطن في وقت أعلنت فيه الخزانة الأميركية تجميد الأرصدة الأميركية لمسؤولين فنزوليين رفيعين ومسؤول سابق, بتهمة مساعدة متمردين كولومبيين متورطين في تهريب المخدرات, وهي خطوة قالت إن التحضير لها جار منذ وقت, ولا علاقة لها بقضية طرد السفراء
                  وقالت واشنطن إن شافيز وموراليس يحاولان بطردهما السفيرين الأميركيين التغطية على متاعب محلية وإقليمية
                  وطلب شافيز أمس في بويرتو كابيلو في خطاب أمام حشد انتخابي لمرشح حزبه بانتخابات إقليمية تجرى في نوفمبر/تشرين الثاني القادم, من سفير بلاده في واشنطن العودة, وقال إن كراكاس ستعيد مبعوثها عندما تولد حكومة أميركية "تحترم شعب أميركا اللاتينية"
                  شحنات النفط
                  وهدد شافيز بوقف شحنات النفط إلى الولايات المتحدة إذا هاجمت بلاده, وتحدث عن مؤامرة لقتله ومحاولة انقلاب حظيت بموافقة أميركية ضمنية وتورط فيها ضباط عاملون ومتقاعدون, وأمر بخفض الرحلات الجوية الأميركية إلى بلاده وتعهد بدعم نظيره البوليفي عسكريا إن وقع انقلاب عليه
                  وزودت فنزيلا الولايات المتحدة بـ1.1 مليون برميلِ نفطٍ يوميا في الفصل الأول من 2008, حسب أرقام رسمية أميركية
                  ويتصاعد التوتر الفنزويلي الأميركي في وقت تتعزز فيه علاقات فنزويلا بروسيا التي أرسلت قاذفتين إستراتيجيتين إلى هذا البلد, وسفينة نووية ومدمرات إلى الكاريبي من أجل مناورات مشتركة, الأولى التي تجرى قريبا من الولايات المتحدة منذ الحرب الباردة
                  احتجاجات بوليفيا
                  وكانت الولايات المتحدة قررت طرد السفير البوليفي ردا على خطوة مماثلة من موراليس الذي اتهم كبير الدبلوماسيين الأميركيين في بلاده بالتحريض على احتجاجات قادتها ضده المعارضة في شمالي البلاد وشرقيها, وتحولت حرب شوارع أسفرت عن مقتل ثمانية في إقليم باندو في الأمازون شمالي البلاد, وفق مصادر رسمية
                  وواصل المحتجون احتلال مبان حكومية في سانتا كروز شرقي البلاد، كما احتلوا منشآت طاقة ما أوقف صادرات الغاز الطبيعي إلى البرازيل والأرجنتين
                  وكان حكام خمس مناطق في بوليفيا منها سانتا كروز -محرك البلاد الاقتصادي للبلاد- وتاريخا وشوكويساكا الغنيتان بالنفط والغاز، أطلقوا منذ ثلاثة أسابيع حركة احتجاجات على إصلاحات اشتراكية يريد موراليس إدخالها
                  المصدر --- الجزيرة نت
                  (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                  تعليق


                  • #54
                    اسرائيل تعد استراتيجيتها العدوانية ضد لبنان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                    يواصل قادة العدو وضع استراتيجيتهم العدوانية ضد لبنان بانتظار اللحظة المناسبة كما قال المتنافسون على خلافة اولمرت وتتلخص هذه الاستراتيجية بالحرب السريعة الحاسمة، والثانية باغتيال قادة المقاومة عندما تسنح الفرصة. ويأتي هذا عشية بدء جلسات الحوار اللبناني حول الاستراتيجية الدفاعية وتلهف بعض الاطراف اللبنانيين للتخلص من سلاح المقاومة وضع المتنافسون على زعامة حزب كاديما وعلى رئاسة الحكومة الاسرائيلية الحرب على لبنان على رأس سلم الاولويات حيث يدور استقطاب الناخبين بين المتنافسين على من هو الاقدر على قيادة اسرائيل للتخلص من الكابوس الذي تشكله المقاومة وأمينها العام السيد حسن نصرالل الذين اصبحا يشكلان هدفا استرتيجيا لدى قادة العدو وكان لافتا دخول مسألة اغتيال السيد نصرالل في البازار الانتخابي لحزب كاديما وشكل السؤال الاول الذي اختبر فيه قدرة كل من المتنافسين الرئيسين على خلافة اولمرت تسيبي ليفني وشاؤول موفاز على اتخاذ القرارات الصعبة واتى السؤال على الشكل الاتي في حال اتصل بك رئيس الموساد في الثالثة فجرا بصفتك رئيسا للحكومة ليبلغك ان هناك فرصة نادرة لتصفية نصرالل خلال ثلاث ساعات كيف ستتصرف .

                    وزيرة خارجية العدو تسيبي لفني علقت بالقول:" عندما يتم الاتصال فلن يكون الامر صدفة وعندما يتم تحديد الهدف الصحيح تعطى الاوامر للجهات المنفذة وقد ايدت تصفية نصرالله اثناء حرب تموز الفين وستة". أما شاؤول موفاز فقال: "لقد واجهت هذه القرارات واتخذت قرارات بتصفية كل من الشيخ احمد ياسين والرنتيسي وغيرهم وعندما يحين الوقت بالنسبة لنصرالله ساقرر بالايجاب".

                    وفي حين دعا كل من ليفني وموفاز لانتخاب الزعيم الاقدر على شن الحرب على لبنان كان باراك اكثر وضوحا عندما تحدث عن رؤيته المستندة الى نظرية بن غوريون بضرورة شن حرب خاطفة وسريعة على ارض لبنان لحسم المعركة مع حزب الله واعاد تكرار التهديد بفرقه الخمس التي ستجتاح لبنان وتحقق النصر على حزب الله. قائلا" اسرائيل تستطيع اتخاذ القرار بتصفية حزب الله وهذا لا يمكن ان يحصل بحرب غير مخططة انما بالقول اننا بحاجة لخمسة فرق عسكرية ونقوم بتدريبها لحسم الحرب". وقال باراك خلال احياء ذكرى جنود قتلوا في حرب لبنان الثانية ان على اسرائيل تحقيق الانتصار على ارض العدو وبسرعة وبأقل خسائر ممكنة ومن واجب الجيش ان يكون دائما مستعد لاي مواجهة ولاي تهديد .


                    المصدر

                    تعليق


                    • #55
                      القوات الروسية تزيل خمسة معسكرات في جورجيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                      ازالت القوات الروسية اليوم السبت المعسكرات الخمسة الاستراتيجية التي وعدت بتفكيكها في غرب جورجيا، بموجب الاتفاق الذي ابرم في 8 ايلول/سبتمبر بين روسيا والاتحاد الاوروبي، قبل ان تتجه نحو ابخازيا.


                      بدورها، اكدت السلطات الجورجية النبأ. وقال الناطق باسم وزارة الداخلية الجورجية شوتا وتياشفيلي
                      "يمكنني التاكيد ان المواقع الروسية الخمسة على محور بوتي-سيناكي قد ازيلت. والقوات الروسية تتجه نحو ابخازيا".

                      هذا وغادرت قافلة من الشاحنات والعربات المدرعة لنقل الجنود مركز المراقبة في نابادا عند الساعة 45. 07 (45. 03 ت غ)، القريب من ميناء بوتي الاستراتيجي. وهذا المعسكر الذي يشمل اثنين من المراكز المقرر اخلاؤها بموجب الاتفاق، يضم 70 جنديا كان تم نشرهم قرب شاطىء البحر الاسود بهدف مراقبة الحركة البحرية في ميناء بوتي.

                      وبعد ربع ساعة غادر العسكريون الروس معسكر باتارا بوتي عند مدخل المدينة، تاركين خلفهم مثل ما كان الحال في معسكر نابادا، متاريس الرمل والخنادق.

                      كما تم اخلاء معسكري تيكلاتي وبيرفيلي مايسي قرب سيناكي التي تعتبر محورا للنقل الحديدي والبري وتتيح الوصول الى منطقة ابخازيا الانفصالية. وتوجهت قوافل الشاحنات والمدرعات الى ابخازيا ودخل قسم منها هذه المنطقة.

                      وبموجب الاتفاق المبرم الاثنين بين الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الرئيس الحالي للاتحاد الاوروبي ونظيره الروسي دميتري مدفيديف، يتعين على روسيا تفكيك مراكز المراقبة الخمسة الواقعة على خط بوتي-سيناكي (غرب) بحلول الاثنين وسحب باقي قواتها من جورجيا خارج المناطق الانفصالية، بحلول 10 تشرين الاول/اكتوبر.

                      وعلى المقلب الآخر، أعلن المتحدث باسم الداخلية الجورجية شوتا اوتياشفيلي ان شرطي جورجي قتل برصاص مصدره مركز مراقبة ابخازي على مشارف منطقة ابخازيا الانفصالية الجورجية.


                      المصدر

                      تعليق


                      • #56
                        انتقادات للسلاح الجو الأميركي على إدارته السلاح النووي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                        وجهت لجنة أميركية رسمية يوم الجمعة انتقادات شديدة إلى سلاح الجو الأميركي بسبب طريقة إدارته للسلاح النووي وأوصت بوضع الأسلحة الذرية التابعة له تحت قيادة واحدة. ونددت اللجنة التي ترأسها وزير الجرب الأسبق جيمس شليزنغر ب"التراجع غير المقبول والمأسوي والعديم الجدوى لعزيمة سلاح الجو في أداء مهمته النووية". وقال شليزنغر خلال مؤتمر صحافي انه "حتى الأمس القريب، القليل من الأمور تم القيام بها من اجل تغيير هذا المنحى".

                        وتشكلت هذه اللجنة اثر وقوع حادثتين الأولى عندما تم تسليم شحنة عناصر نووية عن طريق الخطأ إلى تايوان في العام 2006 والثانية تحميل قاذفة بي-52 خطأ صواريخ نووية العام الماضي. واعتبر الوزير الأسبق أن "هاتين الحادثتين أدتا إلى اهتزاز ثقة حلفاء الولايات المتحدة، الذين يعتمدون على المظلة الدفاعية الأميركية، بالقدرات النووية لواشنطن". مشيرا إلى انه لا يستبعد أن تكون بعض هذه الدول تفكر في تطوير قوة نووية خاصة بها تعتمد عليها مستقبلا.

                        وأوصت اللجنة بان يضع سلاح الجو الأسلحة النووية تحت قيادة واحدة علما أن قيادتها الحالية متعددة، فالقاذفات تتبع لقيادة المطاردات الجوية في حين تتبع الصواريخ لقيادة الفضاء. وبحسب اللجنة فان وضع السلاح الذري تحت قيادة واحدة يتطلب نقل ألفي شخص على الأقل بميزانية تبلغ 5.1 مليار دولارات في العام 2010.

                        ورحب وزير الحرب الحالي روبرت غيتس، الذي أقال المسؤولين عن السلاح النووي في سلاح الجو اثر حادثتي العامين الماضيين، بما خلصت إليه اللجنة. وقال "لن اطمئن بالكامل طالما أن الإجراءات التصحيحية لم تتخذ".


                        المصدر

                        تعليق


                        • #57
                          بوتين لا تأثير للنزاع الجورجي على الاستثمارات في روسيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                          صرح رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في حديث لصحيفة فرنسية السبت أن الأزمة الروسية الجورجية "ليس لها أي تأثير" على الاستثمارات الأجنبية في روسيا، وفي الوقت نفسه، أكد بوتين في المقابلة مع صحيفة "لوفيغارو" أن تدفقا كبيرا جدا للاستثمارات سيكون له آثار سلبية على الاقتصاد الروسي. وقال رئيس الوزراء الروسي أن "العام 2007 كان ايجابيا مع دخول 81 مليار دولار، هذه السنة ستبلغ (الاستثمارات) 45 مليار دولار".

                          وأضاف "في الواقع لسنا بحاجة إلى أكثر (من هذا المبلغ) لان ذلك سيزيد كثيرا في سيولتنا وسيغذي التضخم، في نظري ليس هناك أي تأثير للازمة في القوقاز على الاستثمارات الأجنبية في روسيا".

                          وكان الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف صرح يوم الجمعة أن اقتصاد بلاده لا يزال يجذب المستثمرين على الرغم من تراجع مؤشرات بورصة موسكو بنسبة 40% منذ مطلع السنة و26% منذ بدء النزاع مع جورجيا. وفي مقابلته مع الصحيفة الفرنسية قال بوتين أن روسيا ستنفذ التزاماتها بموجب الاتفاقات التي أبرمتها مع الاتحاد الأوروبي.

                          وقال "نعتبر أن هذه الاتفاقات مهمة جدا. اقدر الدور الكبير لإحلال السلام الذي لعبه (الرئيس الفرنسي) نيكولا ساركوزي بصفته رئيسا للاتحاد الأوروبي"، وأضاف "سنحترم هذه الاتفاقات لكن على شركائنا الأوروبيين أيضا احترامها من جانبهم".


                          المصدر
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • #58
                            هندوراس تنضم لبوليفيا وفنزويلا وترفض السفير الأميركي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                            انضمت هندوراس إلى بوليفيا وفنزويلا في تصعيد المواجهة مع الولايات المتحدة، إذ رفض رئيسها مانويل زيلايا قبول أوراق اعتماد السفير الأميركي الجديد لديها الذي كانت واشنطن قد سمته من قبل.

                            وقال زيلايا في مؤتمر صحفي في العاصمة تيغوسيغالبا إن قراره إرجاء قبول اعتماد السفير الأميركي الجديد يأتي دفاعا عن مبادئ التضامن مع بوليفيا في أزمتها الحالية مع الولايات المتحدة، ولإسماع هذا الاحتجاج لدول العالم.

                            وتأتي هذه الخطوة بعد قرار الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز إبعاد السفير الأميركي في كراكاس باتريك دادي وإمهالَه 72 ساعة لمغادرة البلاد، تضامنا مع بوليفيا.

                            كما هدد شافيز بالرد عسكريا في حال الإطاحة بحليفه الرئيس البوليفي إيفو موراليس بعد أن أكد وصول القاذفات الروسية الإستراتيجية تي يو-160 إلى بلاده هذا الأسبوع.

                            وكان الرئيس البوليفي قد اتخذ إجراء مماثلا ضد السفير الأميركي لدى بلاده، متهما إياه بالمساهمة في انقسامات في بوليفيا حذرت الحكومة من أنها قد تؤدي إلى "حرب أهلية".


                            المصدر
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • #59
                              سولانا: يرى إمكانية لمزيد من محادثات الشراكة مع سوريا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                              اعلن مُنسق السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي يوم الجمعة ان الكتلة الأوروبية مُستعدة لاستئناف المحادثات بشأن اتفاق شراكة مع سوريا بمجرد ان تتخذ دمشق المزيد من الخطوات للوفاء بالمطالب الغربية.

                              وقال خافيير سولانا مُنسق السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي للصحفيين في "تل أبيب" "موقف الاتحاد الاوروبي هو مواصلة المفاوضات مع سوريا بمجرد ان يقرر انه أصبح من الواضح بما يكفي ان سوريا غيرت موقفها."

                              وقال سولانا "لا شك في انه اذا غيرت سوريا موقفها بالطريقة التي نتحدث عنها وأجروا بعض التغيير في ذلك الاتجاه فسننظر حينئذ بلا شك" في استئناف المفاوضات من أجل التوصل لاتفاق.

                              وأضاف انه في الوقت الحالي لم يتخذ الاتحاد الاوروبي أي قرار باستئناف هذه المحادثات مع سوريا.

                              ولم يوضح سولانا المطالب الغربية لكن الاتحاد الأوروبي عبر عن القلق بشأن دعم سوريا لحركات المقاومة في لبنان وفلسطين.


                              المصدر
                              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                              تعليق


                              • #60
                                ليبيا توقع عقود اتصالات بقيمة 53 مليون مع الصين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                                اعلنت الهيئة العامة للاتصالات في ليبيا الجمعة ان شركتي "هواوي" و"زد تي اي" الصينيتين للاتصالات فازتا بعقود لتنفيذ مشاريع تطوير خدمات الاتصالات في ليبيا بقيمة اجمالية بلغت 53 مليون يورو.
                                واوضح المكتب ان العقد الاول وقيمته 41 مليون يورو "يتعلق بتنفيذ مشروع رفع القدرة الاستيعابية وتطوير امكانيات شبكة ليبيانا للهاتف المحمول" بمعدل مليون مشترك لتصل الى 5.6 ملايين مشترك.
                                وستتولى الشركتان الصينيتان توسيع نطاق التغطية للشبكة الخلوية لتشمل كافة شواطئ الجماهيرية. وينص العقد الثاني على ان تتولى هواوي "تنفيذ مشروع المرحلة الاولى لشبكة الالياف الضوئية لمدينة طرابلس" بقيمة 12 مليون يورو.
                                وفي ليبيا مشغلان للهاتف الخلوي هما "المدار" و"ليبيانا". والجماهيرية هي اول بلد افريقي يسجل اشغالا للشبكة الخلوية بنسبة 100%. كما اعلن محمد عمر القذافي امين الهيئة العامة للاتصالات.
                                واوضح النجل البكر للقذافي الذي ترأس حفل التوقيع على العقود في طرابلس ان قطاع الاتصالات يعود على الخزينة بحوالي ملياري دولار. وبحسب ليبيانا فان عدد مشتركيها لوحدها بلغ 6.5 ملايين مشترك علما ان عدد السكان في ليبيا يناهز ستة ملايين.
                                (ا ف ب)


                                المصدر
                                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X