إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر سبتمبر " 2008 م" (متواصلون دائما)..ادخل هنا؟!! ‏

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مقتل 20 عنصرا من طالبان بقصف جوي لانفاق في باكستان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    اعلن مسؤولون امنيون محليون باكستانيون اليوم الاربعاء ان طائرات حربية باكستانية قصفت شبكة انفاق في المنطقة القبلية على الحدود مع افغانستان في منطقة باجور ما ادى الى مقتل 20 عنصرا من طالبان.
    وقال مسؤول امني باكستاني رفض الكشف عن اسمه ان "13 شخصا على الاقل قتلوا في غارات متكررة جرت خلال الليل في بلدات راشاكي وخازانة وتاكتا حيث يقيم المسلحون انفاقا تحت الارض"، واضاف ان "الهجمات استؤنفت صباح الاربعاء في بلدتين اخريين في باجور ما ادى الى مقتل سبعة ناشطين".
    وافاد احد السكان المحليين لوكالة الصحافة الفرنسية ان "القصف كان عنيفا ‏ونفذت الطائرات عدة طلعات حتى فجر الاربعاء".‏
    ومن جهة ثانية اعلن الجيش الباكستاني اليوم انه يحقق في اسباب سقوط طائرة بدون طيار اميركية على ما يبدو امس في المناطق القبلية شمال غرب باكستان حيث تضاعف الولايات المتحدة الامريكية هجماتها الصاروخية على المسلحين في تلك المنطقة على الحدود الباكستانية الافغانية بحسب ما افادت وكالة الصحافة الفرنسية.
    واشار الجيش الباكستاني ان "الطائرة سقطت بسبب عطل فني"، لكن سكانا محليين قالوا ان "افراد قبائل محلية قاموا بإسقاطها". وقال الجيش الباكستاني ان "طائرة تجسس بلا طيار كانت تحلق فوق الحدود ‏الافغانية الباكستانية سقطت في الجانب الباكستاني بسبب عطل على ما يبدو"، ‏مضيفا ان "الجيش انتشل حطام الطائرة ويجري تحقيقا مفصلا في الحادث".‏ وسقطت الطائرة بالقرب من قرية "انغور ادا" الحدودية في ولاية جنوب ‏وزيرستان الحدودية التي استهدفت في الاونة الاخيرة بعدة غارات جوية ‏اميركية.‏
    واكد مسؤولون امنيون باكستانيون لوكالة الصحافة الفرنسية طالبين عدم كشف ‏هويتهم ان الطائرة اميركية. بينما اكدت وزارة الحرب الاميركية ان "ايا من ‏طائراتها لم تفقد في المنطقة".‏ ويأتي سقوط هذه الطائرة بينما تشهد العلاقات بين واشنطن وحليفتها اسلام اباد فتورا بسبب الهجمات الاميركية التي تتكثف في المناطق القبلية المجاورة لافغانستان.


    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • افغانستان: مقتل خمسة من رجال الشرطة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


      اعلنت وزارة الداخلية الافغانية ان شرطيين افغانيين قتلا في هجوم بقنبلة اليوم الاربعاء في العاصمة الافغانية كابول اثناء تحقيقهم حول هجوم اوقع ثلاثة قتلى من زملائهم ايضا بحسب ما افادت وكالة الصحافة الفرنسية.
      وقال الناطق باسم الداخلية الافغانية زماري بشاري ان "قائد الشرطة الجنائية في كابول علي شاه باكتيوال توجه الى مركز صغير للشرطة في غرب المدينة للتحقيق في الهجوم الذي ارتكبه ليلا "مسلحون"، واضاف ان "عبوة انفجرت حينذاك وادت الى اصابة باكتيوال لكنها ادت الى مقتل اثنين من معاونيه"، وتابع "وقبل ساعات هاجم مسلحون مركز الشرطة ما ادى الى مقتل ثلاثة عناصر"، لكن دون تحديد هوية المهاجمين.


      المصدر
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • شيمون بيريز يتهجّم على نجاد ويعتبره عارا على الاسلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


        استشاط الرئيس الصهيوني غضباً من تصريحات الرئيس الايراني في الامم المتحدة التي انتقد فيها الكيان الصهيوني.

        اذ رأى شيمون بيريز، في تصريح للاذاعة العامة الصهيونية، اليوم الخميس، ان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد يعتبر "العالم بأسره
        أحمق".

        وقال بيريز ان احمدي نجاد "ارتكب خطأ فادحا. انه يعتبر العالم باسره احمق ويخال نفسه نبيا مطلقا فيعلن انه لم يعد هناك اي بصيص امل للولايات المتحدة ولاسرائيل وانه هو الامل الوحيد"، على حدّ تعبيره.

        وبحسب بيريز فان نجاد "عار على الاسلام والديانات والولايات المتحدة والديموقراطية. صوته لا ينزل من السماء بل يصعد من الجحيم وسوف يختفي يوما ما مثل هبة ريح".


        من جهته، اعتبر وزير الحرب الاسرائيلي ايهود باراك في بيان صادر عن المتحدث باسمه ان "ايران تواصل بكل قواها نشاطاتها من اجل امتلاك قدرة نووية عسكرية".

        وتابع خلال اجتماع للكتلة العمالية في الكنيست (البرلمان) "ما زالت الطرق الدبلوماسية لمعالجة هذا الملف مطروحة في الوقت الحاضر. لكننا نعتقد انه ينبغي عدم التخلي عن اي خيار ونرى انه لا يجدر باي كان في العالم التخلي عن اي خيار وحين نقول ذلك فاننا نعنيه حقا".


        المصدر
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • رايس: لن نسمح بفيتو روسي على توسيع حلف الاطلسي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


          حذرت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس بان الولايات المتحدة والاوروبيين لن يسمحوا بان "تستخدم روسيا الفيتو" ضد انضمام جورجيا واوكرانيا الى حلف شمال الاطلسي .
          وفي مقال نشرته الخميس صحيفة "ال موندو" الاسبانية قالت رايس ان "الباب لانضمام جورجيا الى الاطلسي ما زال مشرعا وسيستمر تحالفنا في العمل لجعل هذه الخطوة المستقبلية واقعا".
          واضافت رايس "في الوقت نفسه تدعم الولايات المتحدة واوروبا دون لبس سيادة واستقلال ووحدة اراضي الدول المجاورة لروسيا".
          وفي المقال بعنوان "وحدة الاطلسي في مواجهة روسيا" تطرقت رايس الى النزاع الروسي-الجورجي واعتبرت ان "الجانبين ارتكبا اخطاء" وان رد فعل روسيا على الغزو العسكري الجورجي لمنطقة اوسيتيا الجنوبية الانفصالية كان "مبالغا فيه".
          ويدل رد فعل موسكو على "تصرف يزداد سوءا منذ سنوات" بحسب رايس. وذكرت رايس "استخدام الغاز او النفط كوسيلة قمعية والتهديد بتصويب اسلحة الى دول سلمية" او حتى "القضاء" على الحرية في روسيا.


          المصدر
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق


          • جرح مؤرخ اسرائيلي معارض للاستيطان في انفجار عبوة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


            اعلنت مصادر في الشرطة ان المؤرخ الاسرائيلي زئيف شتيرنهيل المعروف بمواقفه المعارضة للاستيطان في الاراضي الفلسطينية جرح ليل الاربعاء الخميس في انفجار عبوة ناسفة في منزله في القدس المحتلة.

            واضافت المصادر نفسها انه جرح في انفجار العبوة عندما كان يغلق سياج منزله. وقد اصيب بجروح طفيفة في ساقه اليمنى بشظايا العبوة ونقل الى مستشفى في القدس.

            وشتيرنهيل استاذ في العلوم السياسية في الجامعة العبرية في القدس وينشر مقالات باستمرار في صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية. وقد تبنى مواقف ضد القوميين المتشددين في الكيان الصهيوني والاستيطان ودعا
            الى تسوية سلمية مع الفلسطينيين. وقد عارض خصوصا الحصار الاسرائيلي لقطاع غزة معتبرا هذا الاجراء "لا اخلاقي وغير فعال".


            المصدر
            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

            تعليق


            • مقتل جندي اميركي بهجوم في ديالى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


              اعلن جيش الاحتلال الاميركي، اليوم الخميس، مقتل احد جنوده بتفجير يوم الاربعاء في محافظة ديالى.
              لكن بيان الاحتلال لم يحدد طبيعة الهجوم وفيما اذا كان تم بحزام ناسف او سيارة مفخخة ولا مكان التفجير بالتحديد.
              وبذلك، يرتفع الى 4171 عدد الجنود الاميركيين الذين قتلوا في العراق منذ اجتياح هذا البلد ربيع العام 2003.

              المصدر
              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

              تعليق


              • صفقة سلاح بين إسرائيل وأذربيجان بمئات ملايين الدولارات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                وقع كيان العدو وأذربيجان مؤخرا على صفقات أسلحة تصل قيمتها إلى مئات الملايين من الدولارات. وأشارت تقارير إسرائيلية إلى أنه من بين الصفقات التي جرى التوقيع عليها بين "إسرائيل" وأذربيجان مؤخرا كانت بيع راجمات ذخيرة من قبل شركة "سولتام"، ومدفعية لإطلاق قذائف صاروخية، وذخيرة من إنتاج الصناعات العسكرية، وأجهزة اتصال من إنتاج شركة "تيديران". كما تم الاتفاق مؤخرا على صفقات أسلحة بقيمة عشرات الملايين من الدولارات بين عدد من الشركات الإسرائيلية وبين كزاخستان. ولفتت تقارير إسرائيلية إلى أن وسائل إعلام أجنبية كانت قد تحدثت في السابق عن تعاون استخباري وأمني بين "إسرائيل" وأذربيجان. ويمكن التأكيد على هذا التعاون من خلال رجل الموساد من أصل كندي، مايكل روس، الذي أصدر كتابا يتحدث عن النشاط الاستخباري الإيراني في أذربيجان.
                وكان وزير البنى التحتية بنيامين بن إليعيزر قد زار أذربيجان في السابق، وادعى أنها دولة يمكن أن تكون جسرا لإسرائيل ومصدرا لتزويدها بالنفط والغاز. وقد صرح بأقوال مماثلة السفير التركي في كيان العدو، حيث أشار إلى التعاون الإقليمي بين دولته وإسرائيل وأذربيجان في مجال نقل الغاز وتزويد الوقود.
                يذكر أن أذربيجان دولة محاذية لإيران وروسيا وجورجيا، وتعتبر حليفة إستراتيجية للغرب نظرا لموقعها الخاص، ولكونها مصدرة للنفط والغاز، وتقيم "إسرائيل" معها علاقات سياسية وتجارية جرى تعزيزها في السنوات الأخيرة. وفي آب/أغسطس من العام الماضي، زار أفيغدور ليبرمان، الذي أشغل في حينه منصب وزير ما يسمى بـ"التهديدات الإستراتيجية" العاصمة باكو، حيث اجتمع بالرئيس الأذري، إيلهام إلييف، وناقش معه "المسألة الإيرانية".وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن ليبرمان ناقش مع الرئيس الأذري احتمالات التعاون بين "إسرائيل" وأذربيجان بشأن ما يسمى بـ"مكافحة الإرهاب".


                المصدر
                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                تعليق


                • اسرائيل تعد لائحة ب450 فلسطينيا لمبادلتهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                  اعلن مسؤول اسرائيلي كبير الخميس ان رئيس الوزراء ايهود اولمرت تسلم الخميس لائحة ب450 اسيرا فلسطينيا يبدو ان اسرائيل مستعدة لمبادلتهم بالجندي الاسير جلعاد شاليط .
                  وصرح تساحي موشي الناطق باسم نائب رئيس الوزراء حاييم رامون لوكالة ان "لجنة وزارية خاصة اعدت لائحة ب450 اسيرا فلسطينيا لمبادلتهم بشاليط وسلمتها لرئيس الوزراء".
                  وافادت الاذاعة العامة ان نصف الاسماء الواردة في اللائحة تقريبا تعود لاسرى تطالب حركة المقاومة الاسلامية (حماس) بالافراج عنهم.
                  واوضحت ان اللجنة الوزارية الخاصة التي يراسها حاييم رامون انهت مناقشاتها ولن تجتمع مجددا لمناقشة تليين معايير الافراج عن الاسرى الفلسطينيين قصد مبادلتهم.
                  كذلك قال الناطق باسم اولمرت مارك ريغيف انه "على كل حال ستصادق الحكومة على تلك اللائحة".


                  المصدر
                  وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                  نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                  تعليق


                  • عباس:سنواصل التفاوض وان لم نصل الى سلام هذا العام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                    اكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي سيستقبله الرئيس الاميركي جورج بوش اليوم الخميس في البيت الابيض تصميمه على مواصلة مفاوضات السلام مع العدو الاسرائيلي حتى وان لم يتم التوصل الى اتفاق سلام هذا العام.
                    وقال عباس خلال حفل افطار للجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الامريكية مساء الاربعاء ان "المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي شاقة وصعبة ونحن جادون في الوصول الى حل قد لا يكون هذا العام"، واضاف "اذا لم نتوصل الى حل هذا العام فلن نيأس ولن نتردد ولن نتراجع وسنستمر حتى نحقق السلام"، وتابع "لا نريد ان نعود الى الانتفاضة المسلحة ونريد ان يكون طريقنا هو طريق المفاوضات والوصول الى السلام من خلالها".
                    واشار عباس "لقد جربنا سبع سنوات صعبة منذ عام 2000 وحتى 2007 كانت صعبة للغاية ودمرت حياتنا ودمرت كل شيء لدينا نحن الآن نريد ان نبني المؤسسات والبنية التحتية ونحن جادون في ذلك".
                    ومن المقرر ان يجري عباس مع بوش جولة افق حول الخطوات التي تم اجتيازها على طريق التوصل الى اتفاق سلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين.


                    المصدر
                    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                    تعليق


                    • العراق:مقتل ثلاثة مسلحين كانوا يعدون لهجمات بعيد الفطر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                      اعلنت وزارة الدفاع العراقية ان القوات الامنية العراقية قتلت في الموصل (شمال العراق) الخميس ثلاثة مسلحين هم سعودي ويمني وعراقي كانوا يعدون لشن هجمات انتحارية خلال عيد الفطر.
                      وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية اللواء محمد العسكري لوكالة الصحافة الفرنسية ان "القتلى الثلاثة هم يمني ويدعى محمد حمود عبطان وسعودي وعراقي يدعى مالك الجبوري" ولم يكشف العسكري عن هوية العنصر السعودي، موضحا انه "وفقا لمعلوماتنا الاولية فإن هذه الخلية كانت تنوي شن هجمات انتحارية في الموصل خلال عيد الفطر ولكن خطتها فشلت".
                      واضاف العسكري ان "الثلاثة قتلوا خلال مداهمة نفذتها وحدة عراقية ضد الخلية"، مشيرا الى انه "في حين ان عبطان والجبوري قتلا خلال تبادل لاطلاق النار فان السعودي فجر نفسه قبل ان نتمكن من القاء القبض عليه".
                      وبحسب القوات العراقية فإنه "خلال المداهمة عينها تم اعتقال ثلاثة مسلحين آخرين في منزل آخر في الموصل وقد وجدت بداخله كمية كبيرة من المتفجرات والاحزمة الناسفة والاسلحة الرشاشة".

                      المصدر
                      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                      تعليق


                      • البرادعي: اغتيال مسؤول عطل تحقيقا "بالنووي السوري" ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                        كشف رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي، يوم أمس الخميس إن اغتيال مسؤول سوري كان يشارك في تحقيق الوكالة حول مشروع نووي سوري مزعوم أدى إلى حدوث انتكاسة في إتمام التحقيق. وأضاف البرادعي خلال اجتماع مغلق لحكام الوكالة في مقرها بفيينا، حسب تسجيل لخطابه أن "السبب الذي حمل سوريا على التأخر في تزويدنا معلومات إضافية هو أن محاورنا قد اغتيل في سوريا". ولم يحدد البرادعي تاريخ الاغتيال، كما لم يقدم أي تفاصيل حول المسؤول السوري الذي يرجح أن يكون العميد محمد سليمان الذي اغتيل الشهر الماضي وأكدت السلطات السورية اغتياله.

                        في السياق ذاته، طالبت الولايات المتحدة أثناء الاجتماع بتقرير كامل حول سوريا على خلفية اتهامها ببناء مجمع نووي سري في موقع بشمال شرق البلاد أثناء اجتماع الحكام الـ35 للوكالة المقبل في نوفمبر/ تشرين الثاني.

                        وقال المندوب الأميركي لدى الوكالة الذرية غريغوري شولت أمام مجلس حكام الوكالة إن هذا التقرير يجب أن يقدم تفاصيل مكتوبة حول ما انتهى إليه التحقيق في سوريا ومدى تعاون السوريين مع المحققين.

                        من جهته نفى السفير السوري لدى النمسا محمد بادى خطاب أن تكون بلاده تعمل على عرقلة تحقيق تجريه الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن مفاعل نووى سرى مزعوم تردد أن إسرائيل قصفته في العام الماضي.

                        وقال على هامش اجتماع مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية إن السلطات السورية اتفقت مع الوكالة على انتظار النتائج النهائية لأول زيارة للوكالة للموقع قبل بحث "المزيد من التطورات".

                        وتدعي الولايات المتحدة أن "موقع الكبر بشمال شرق سوريا الذي دمرته الطائرات الإسرائيلية في سبتمبر/ أيلول 2007 لم يتم إنشاؤه لإنتاج الكهرباء، وكان على وشك الدخول في مرحلة التشغيل قبل تدميره".

                        وكانت سوريا قبلت في يونيو/ حزيران الماضي أن يزور فريق من مفتشي الوكالة الذرية موقع الكبر، لكنها ترفض منذ ذلك الوقت استقبال أي فريق آخر لتفقد مواقع أخرى.

                        وكان محمد البرادعي أعلن يوم الاثنين الماضي في افتتاح اجتماع مجلس حكام الوكالة أن الوكالة لا تزال تفحص العينات التي أخذت من هذا الموقع، ولم تجد حتى الآن أي مؤشر إلى وجود مواد نووية من أي نوع. وأضاف البرادعي أنه طلب من سوريا في يوليو/ تموز تسهيل الحصول على معلومات وزيارة مواقع إضافية.


                        المصدر
                        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                        تعليق


                        • بوتين يدعو الى الغاء الحدود مع اوسيتيا الجنوبية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                          دعا رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الخميس الى "الغاء الحدود" بين روسيا واوسيتيا الجنوبية معارضا في الوقت نفسه ضم هذه المنطقة الجورجية الانفصالية بشكل كامل الى اتحاد روسيا.
                          وقال بوتين "في ما يخص عملية الضم في الوقت الراهن يكفينا المساهمة في اعادة بناء اقتصاد اوسيتيا الجنوبية والغاء الحدود بين اتحاد روسيا وجمهورية اوسيتيا الجنوبية لمنح الناس امكانية التواصل بحرية بدون اجراءات رسمية".
                          وخلال لقاء مع مسؤولين محليين في حزبه روسيا الموحدة في منطقة سمارا (فولغا) قال بوتين ان "هناك قاعدة قانونية في طور الانشاء في اطار الاتفاق المبرم بين اوسيتيا الجنوبية وروسيا".


                          المصدر
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • اولمرت الى موسكو الاسبوع المقبل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                            اعلنت رئاسة الوزراء الاسرائيلية الاحد ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت سيزور موسكو في السادس من تشرين الاول/اكتوبر المقبل في زيارة تستغرق يومين للبحث خصوصا في ملف ايران النووي.
                            وكانت الزيارة المقررة اصلا قبل اسابيع عدة ارجئت بسبب الازمة السياسية في اسرائيل واستقالة اولمرت المتورط في قضايا فساد.
                            وتاتي زيارة اولمرت لروسيا بعد نشر معلومات مفادها ان الولايات المتحدة نشرت في اسرائيل رادارا مضادا للصواريخ يرمي اساسا الى الانذار من اطلاق ايران صواريخ بالستية.

                            من جهة ثانية اتهم اولمرت الاحد ما يسمى اليمين المتشدد بالوقوف وراء تفجير القنبلة الذي استهدف المؤرخ الاسرائيلي زئيف شتيرنهل الذي اصيب بجروح طفيفة.
                            وقال اولمرت في حديث مع الصحافيين عند بدء جلسة مجلس الوزراء ان الاعتداء "من فعل مجموعة سرية" من اليمين المتشدد. واضاف"ارى رابطا مباشرا بين اغتيال اميل غروندزفايغ (ناشط ضد الاحتلال اغتيل
                            في شباط/فبراير 1983) واغتيال اسحق رابين. والاعتداء على البروفسور شتيرنهل".

                            في اطار اخر نفى وزير اسرائيلي الاحد نفيا قاطعا تورط اسرائيل في الاعتداء بالسيارة المفخخة في دمشق الذي اوقع السبت 17 قتيلا.
                            ونقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة عن وزير الشؤون الاجتماعية اسحق هيرتزوغ قوله "من المستبعد ان ترتكب اسرائيل مثل هذا العمل خصوصا في الوقت الذي نتفاوض فيه مع سوريا" للتوصل الى اتفاق سلام.
                            وكانت صحيفة "الوطن" السورية المقربة من السلطة وضعت في وقت سابق اسرائيل على قائمة المشبوهين من دون ان تحدد بدقة اي اتهام.



                            المصدر
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • الولايات المتحدة نصبت رادارا مضادا للصواريخ في إسرائيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                              كشفت مصادر إسرائيلية أن الولايات المتحدة شغّلت في الأيام الأخيرة جسرا جويا لنقل عتاد لبناء قاعدة أمريكية في صحراء النقب، جنوب كيان العدو، تشمل أنظمة رادار متطورة، ووصل إلى القاعدة العسكرية "ناباطيم"، التي أصبحت القاعدة الرئيسية لسلاح الجو الإسرائيلي، نظام الرادار المتطور "FBX-T" ومرفقاته بناء على اتفاق تم توقيعه بين الطرفين خلال زيارة وزير الحرب الإسرائيلي، إيهود باراك، للولايات المتحدة في شهر تموز/ يوليو الماضي. ومن المتوقع أن يبدأ العمل بالنظام الجديد قبل المناورات العسكرية الأمريكية الإسرائيلية المشتركة المزمع إجراؤها خلال أشهر الخريف. ويعتبر الرادار FBX – T الأكثر تطورا في الولايات المتحدة وهو قادر حسب المصادر الغربية على رصد أي جسم طائر بحجم كرة البيسبول من مسافة 4700 كلم تقريبا.

                              وقد شغلت الولايات المتحدة خلال الأيام الماضية جسرا جويا مكونا من 14 طائرة شحن كبيرة لنقل نظام الرادار ومرفقاته إلى جانب طاقم تابع لقيادة أوروبا في الجيش الأمريكي مكونا من 120 ضابطا وجنديا سيشغلون النظام الجديد الذي سيكون مرتبطا بالأقمار الصناعية وبأحد أنظمة الرادار الأمريكية في أوروبا. وسيكون النظام بمثابة قاعدة أمريكية مغلقة ومحاطة بجدران داخل القاعدة العسكرية الإسرائيلية "ناباطيم" والتي أصبحت القاعدة الرئيسية لسلاح الجو الإسرائيلي، ويمنع على الإسرائيليين دخولها. وقد أثار الاتفاق الذي وقع في شهر يوليو/ تموز الماضي بين كيان العدو والولايات المتحدة والذي يمنع الإسرائيليين من أخذ دور في تشغيل نظام الرادار، انتقادات واسعة في المحافل السياسية والأمنية الإسرائيلية وسميت الاتفاقية حينذاك ب"اتفاقية العار الوطنية" حسبما ذكرت صحيفة هآرتس نقلا عن مسؤولين أمنيين وسياسيين.

                              وكانت الأسبوعية الأمريكية «ديفينس نيوز» قد أشارت إلى أنه قد يتم تقديم موعد نشر الرادار المتطور في النقب من موعده الأصلي، مطلع السنة المقبلة، لبداية الخريف تمهيدا للمناورات الأمريكية الإسرائيلية المشتركة والتي ستتركز في التصدي للصواريخ.

                              نظام الرادار الجديد FBX-T هو من إنتاج شركة "رايثون" الأمريكية ويتيح "لإسرائيل" تحديد اتجاه وسرعة انطلاق الصاروخ ونقل تلك المعطيات لنظام "حيتس" الصاروخي. وحسب رواية كيان العدو، فإن "النظام قادر على سبيل المثال على رصد صاروخ شهاب3 الإيراني بعد 5.5 دقيقة من إطلاقه، وبكلمات أخرى إذا كانت مدة التحليق لصاروخ شهاب 3 منذ انطلاقه وحتى الوصول إلى هدفه 11 دقيقة، فإن النظام الجديد يرصد الصاروخ قبل 5 دقائق من وصوله". وللجسر هذا الفارق في الوقت ورصد الصاروخ لحظة انطلاقه يحتاج هذا النظام إلى ربطه بنظام الدرع الصاروخي الأميركية العاملة بالأقمار الصناعية ألمسماة DSP.

                              ويتم ربط نظام FBX-T مع نظام الدرع الصاروخي العامل عن طريق القمر الصناعي عن طريق قاعدة أمريكية تتواجد في أوروبا تعمل على نظام يدعى "JTAGS- U.S. Joint Tactical Ground Station". وتلتقط في القاعدة الأمريكية في أوروبا الإشارات من أجهزة الإنذار العاملة على الأقمار الصناعية الأمريكية وترصد بدقة عملية إطلاق صواريخ وتتابع مسارها، وتنقلها في الزمن الحقيقي لرادارات الإنذار الأمريكية المتواجدة في النقب.

                              واعتبر إسرائيليون أن نصب الرادار وإيصاله بأجهزة الإنذار «JTAGS» هي الهدية الأفضل التي حصلت عليها "إسرائيل" من الولايات المتحدة قبل انتهاء ولاية الرئيس جورج بوش. موضحين أن الاتفاق على نشرها تم خلال زيارة وزير الحرب إيهود باراك إلى واشنطن في شهر يولويو حزيران الماضي، بعد مباحثات استغرقت حوالي 10 سنوات.


                              وكانت قد طلب كيان العدو الارتباط بنظام «JTAGS» قبل عشر سنوات، إلا أن الطلب لاقى رفضا من وزارة الحرب الأمريكية، وتم تبرير الرفض حينذاك بالحفاظ على الأسرار العسكرية والتكنولوجية للولايات المتحدة. وحسب الاتفاق الذي تمت بلورته مؤخرا لن يكون لجيش الاحتلال الإسرائيلي إمكانية التزود بالمعلومات مباشرة من أنظمة القمر الصناعي الأمريكي وسيعتمدون على ما ينقله لهم الخبراء الأمريكيون .

                              وقد بدأت فكرة نشر الرادار الأمريكي قبل سنتين خلال زيارة السيناتور الأمريكي جون مكين(اليوم مرشح الرئاسة الأمريكية). وكان يرافق ماكين عضو الكونغرس الجمهوري مارك كريك من شيكاغو، وهو من مؤيدي كيان العدو البارزين في مجلس النواب الأمريكي، وكان ضابطا رفيعا في البحرية الأمريكية، وهو مرشح لمنصب رفيع في وزارة الحرب في حال فوز ماكين.
                              استمع كيرك من المسؤولين الإسرائيليين لشرح حول ما يعتبرونه "التهديد الإيراني"، وبعد عدة شهور، توجه لرئيس "دائرة شمال أمريكا" في وزارة الخارجية حينذاك، يورام بن زئيف، واقترح عليه أن تقوم الولايات المتحدة بنشر نظام صاروخي يشمل أنظمة صواريخ اعتراضية ورادار إنذار متطور. واقترح كيرك إقامة قاعدة أمريكية في "إسرائيل" تتمتع بمكانة خاصة مثل تلك التي تتمتع بها القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية.

                              وقال مؤيدو الاقتراح خلال بحث الموضوع في "تل أبيب" بأن "الاقتراحات الأمريكية تعزز الردع الإسرائيلي في وجه إيران"، ورأوا أن الهجوم الإيراني على "إسرائيل" سيكون بمثابة هجوم على الولايات المتحدة. في حين قال المعارضون إن نشر النظام الدفاعي سيكبل يدي "إسرائيل" ويمنعها من مهاجمة إيران. ورأت الأجهزة الأمنية أن "إسرائيل" ليست بحاجة إلى الرادار والأنظمة الاعتراضية الأمريكية.


                              نقلا عن عرب48
                              بتصرف


                              المصدر
                              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                              تعليق


                              • شعث: الحوار الفلسطيني في القاهرة في 4 نوفمبر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                                توقع عضو اللجنة المركزية في حركة فتح نبيل شعث الاحد ان يعقد الحوار الوطني الفلسطيني ليوم واحد في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في القاهرة للاتفاق على الخطة المصرية لانهاء الانقسام الفلسطيني، على ان يليه اجتماع لوزراء الخارجية العرب لاعتماد الاتفاق.
                                وقال شعث لوكالة الصحافة الفرنسية "نتوقع ان يعقد الحوار الوطني الفلسطيني ليوم واحد في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل للاتفاق على الخطة التي ستطرحها مصر لانهاء الانقسام الفلسطيني وان يتلوه بعد حوالى اسبوع اجتماع لوزراء الخارجية العرب لاعتماد الاتفاق".
                                واضاف ان الفصائل الفلسطينية ال13 التي ستشارك في الحوار، وعلى رأسها حركتا فتح وحماس، ستجتمع بعد المشاورات التي اجرتها مصر مع كل منها على حدة، وبالتالي "يفترض ان يكون هناك اتفاق على الكثير من القضايا المطروحة قد تم سلفا، واذا بقيت نقطة او نقطتان يتم حسمهما خلال جلسة الحوار الشامل".
                                وتابع شعث ان المحادثات التي اجراها وفد حركة فتح برئاسته مع رئيس المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان الاسبوع الماضي انتهت "الى اتفاق كامل" حول سبل الخروج من الازمة الحالية على الساحة الفلسطينية.


                                المصدر
                                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X