إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر سبتمبر " 2008 م" (متواصلون دائما)..ادخل هنا؟!! ‏

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الصحافة السورية تتحدث عن التهديدات القادمة من الخارج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    افادت الصحافة السورية، اليوم الاحد، ان الوضع الاقليمي غير المستقر يقف وراء كل المخاطر وذلك غداة انفجار السيارة المفخخة في دمشق الذي اوقع 17 ضحية.

    وكتبت صحيفة "الثورة" الرسمية ان "المحاولات الارهابية هذه الفترة تتصف غالبا انها قادمة من خارج الحدود تخطيطا وتنفيذا بمعنى ان منفذيها ايضا عبروا حدودنا الينا".

    وقالت "ان حماية الحدود ضرورة لا تقبل ابدا الرد على اي تساؤل حول اي تحرك تقوم به قواتنا الوطنية، مسلحة او غير مسلحة داخل اراضينا لمنع تسرب اي ارهاب باي شكل كان بدءا من التهريب وانتهاء باعمال التفجير والتخريب المختلفة".

    واضافت "سوريا آمنة هذه حقيقة ... لكننا وبالتاكيد نعيش في وسط اقليمي يعج بالارهابيين وبالاتكاليين .. ونحن الذين نتكل على انفسنا وسنكسب المعركة دائما ضد الارهاب".

    من جهتها، تساءلت صحيفة البعث حول الجهات المدبرة للانفجار. وكتبت الصحيفة "هل نشهد اليوم آخر فصول السيناريو الخفي والمعقد الذي ابتدأ باغتيال الحريري" في اشارة الى رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري الذي اغتيل في شباط/فبراير 2005.

    واضافت "البعث"، ان "سوريا واعية تماما لهذه الخارطة الجهنمية من الرهانات التي تنتهي الى اكثر من طرف باصابع الاتهام".

    من جهتها، قالت صحيفة الوطن "اما عن المستفيد مما جرى، فبعيدا عن الانفعال والاتهامات العشوائية والمتسرعة فمن الطبيعي ان يكون هو كل من لا يريد لهذا البلد ان ينعم بالامن والسلام الذي امتاز به طوال السنوات الماضية".

    واضافت "لكن للاسف فان قائمة من يريدون الوصول لهذه النتيجة كثر علما ان هذه القائمة لا تبدأ ب"اسرائيل" وحدها ولا تنتهي بجماعات اساءت فهم الدين".

    وبحسب وسائل الاعلام السورية الرسمية فان السيارة المفخخة بمئتي كلغ من المتفجرات كانت متوقفة في شارع قرب مركز امني عند مفترق يؤدي الى مطار دمشق الدولي وضاحية السيدة زينب عليها السلام.


    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • 3 قتلى و13 جريحاً باعتداءات في العراق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



      اعلنت مصادر امنية عراقية الاحد مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 13 اخرين بجروح بانفجار ثلاث عبوات ناسفة استهدفت دوريتين للجيش العراقي.
      وقال مصدر عسكري في محافظة ديالى (شمال شرق بغداد) ان "جنديين عراقيين قتلا واصيب عشرة عسكريين بينهم ضابط برتبة ملازم. بانفجار عبوتين ناسفتين". واوضح ان "الهجوم استهدف عند منتصف الليل دورية للجيش العراقي في منطقة الداينيات جنوب ناحية بلدروز (80 كلم شمال شرق بغداد)".
      وفي بغداد اعلن مصدر في الشرطة "مقتل شخص واصابة ثلاثة اخرين بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت صباحا دورية للجيش العراقي في منطقة المنصور (غرب بغداد)".


      المصدر
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • موسكو تقترح قمة أوروبية لبحث نظام امني مشترك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


        اقترح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم أمس السبت في نيويورك عقد "قمة أوروبية" لبحث اقتراح وضع نظام امني مشترك جديد في أوروبا.
        وقال لافروف في خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أن "الهندسة الأمنية الراهنة في أوروبا لم تنجح في اختبارات الصلابة خلال الإحداث الأخيرة"، في إشارة إلى الأزمة الجورجية. وإذ ذكر باقتراح الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف بلورة معاهدة أمنية أوروبية تكون نوعا من هلسنكي-2. اقترح لافروف البدء ببحث هذه المعاهدة "خلال قمة أوروبية تشارك فيها الولايات المتحدة وكل المنظمات العاملة في المنطقة".
        وأضاف أن المعاهدة "ترمي إلى إقامة نظام امني مشترك يوفر أمنا متساويا لكل الدول ويحدد بطريقة قانونية ملزمة قواعد العلاقات بين المنضمين إليه".
        وأوضح لافروف انه يتضمن أيضا "التشجيع على تنمية متكاملة في كافة أنحاء المنطقة الأوروبية-الأطلسية، على أن يؤكد جميع المشاركين تمسكهم بالمبادئ الأساسية للقانون الدولي".
        وحدد لافروف هذه المبادئ بأنها "عدم اللجوء إلى القوة والتسوية السلمية للنزاعات والسيادة ووحدة الأراضي وعدم التدخل في الشؤون الداخلية وعدم القبول بتعزيز امن بلد ما على حساب امن بلدان أخرى".
        كما هاجم لافروف السياسات الأمريكية وأشار إلى أن السياسات الأمريكية "أحادية القطب" فشلت في العراق وأفغانستان وساعدت على إثارة الصراع الذي وقع في جورجيا في الآونة الأخيرة، مما يعني أن واشنطن تعتبر نفسها القوة العظمى الوحيدة في العالم والقادرة على التصرف دون الاهتمام بآراء الآخرين.

        ووصف لافروف الحرب التي قادتها أمريكا في العراق بأنها "ضربة مؤلمة" للجهود العالمية لمكافحة "الإرهاب" وتساءل عن القوة التي يقودها حلف شمال الأطلسي لمحاربة طالبان في أفغانستان. وقال لافروف أن "وهم العالم الأحادي القطب أربك كثيرين."انهم يتوقعون أن يحصلوا على تفويض مطلق لحل كل مشكلاتهم مقابل الإخلاص الكامل".

        وقد أثار التدخل الروسي في جورجيا مطلع آب/أغسطس توترا شديدا بين روسيا والبلدان الغربية. وقالت روسيا أنها تدخلت لإنقاذ الرعايا الروس المهددين بالمحاولة الجورجية استعادة السيطرة على منطقتي ابخازيا واوسيتيا الجنوبية الانفصاليتين، أما البلدان الغربية فأخذت على روسيا انتهاكها حدود دولة تتمتع بالسيادة.

        وبدأت العلاقات مع روسيا تتدهور عندما اعترفت الولايات المتحدة وبضعة بلدان أوروبية من جانب واحد باستقلال كوسوفو الذي كانت موسكو تعارضه معارضة شديدة.


        المصدر
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • سفن حربية تطوق سفينة شحن أوكرانية قبالة سواحل الصومال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


          صرح مسؤول صومالي رفيع المستوى وشهود عيان أن سفنا حربية أجنبية تطوق اليوم الأحد القراصنة الصوماليين الذين استولوا على سفينة أوكرانية تنقل أسلحة، قبالة سواحل هاراديري وسط الصومال. وقال بيلي محمود قباوساد المستشار في رئاسة منطقة بونتلاند التي تتمتع بحكم ذاتي، في مقديشو "حسب معلومات تطارد ثلاث سفن حربية القراصنة واثنتان من هذه السفن قريبتان جدا من السفينة الأوكرانية". وأضاف أن "واحدة من السفن أميركية والاثنتين الأخريين من الاتحاد الأوروبي".
          وقال احد وجهاء المنطقة وصياد سمك في منطقة هاراديري أنهما شاهدا في عرض البحر السفينة الأوكرانية تحيط بها سفينتان على الأقل.


          المصدر
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق


          • ماكين يواجه تظاهر ضد الحرب في العراق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



            تظاهرت ناشطات مناهضات للحرب الاحد على طريق المرشح عن الحزب الجمهوري الى الانتخابات الرئاسية الاميركية جون ماكين اثناء توجهه للمشاركة في برنامج تلفزيوني في واشنطن .
            وهتفت المتظاهرات من حركة "كود بينك" التي انشئت لمناهضة الحرب في العراق "لا للحرب بعد اليوم".
            وهي الاطلالة الاولى لماكين عبر التلفزيون منذ المناظرة مع منافسه عن الحزب الديموقراطي باراك اوباما مساء الجمعة.


            المصدر
            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

            تعليق


            • الحبس شهرين لرئيس تحرير الدستور في قضية صحة مبارك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


              اكد مصدر قضائي ان محكمة استئناف القاهرة اصدرت، اليوم الاحد، حكما بالسجن شهرين على رئيس تحرير صحيفة الدستور المعارضة ابراهيم عيسى في القضية المتعلقة بنشر شائعات حول صحة الرئيس المصري حسني مبارك. ويعد هذا الحكم واجب النفاذ على الفور.

              وكانت محكمة جنح في القاهرة قضت في اذار/مارس الماضي بحبس عيسى ستة اشهر بعدما دانته بنشر اخبار كاذبة حول صحة الرئيس حسني مبارك "اضرت بالمصلحة العامة والاقتصاد القومي".

              ويعد عيسى من اكثر الصحفيين المصريين انتقادا للرئيس المصري ونجله جمال الذي يسود اعتقاد في الاوساط السياسية المصرية انه يسعى لخلافة والده.

              وتمت محاكمة عيسى (44 عاما) بعد ان تقدم جهاز امن الدولة التابع لوزارة الداخلية المصرية ببلاغ للنيابة العامة يتهم فيه عيسى ب"نشر اخبار كاذبة عن صحة الرئيس المصري من شانها الاضرار بالمصلحة العامة والاقتصاد القومي" على خلفية شائعة سرت على نطاق واسع في مصر في اب/اغسطس 2007 حول تدهور شديد في صحة مبارك وتناولتها صحف مستقلة ومعارضة عدة.

              واكد ابراهيم عيسى لوكالة فرانس برس في اول رد فعل له بعد صدور الحكم. ان "هذا الحكم يفتح باب الجحيم على الصحافة المصرية ويؤكد موقف النظام السلبي والعدائي تجاه حرية الراي والتعبير ويضع الجماعة الصحفية امام تحد كبير في نضالها ضد حبس الصحفيين".

              واعتبر ان "المشكلة الحقيقة اننا امام نظام فاشل وفصامي يتكلم عن حرية الصحافة ويحبس الصحافيين".
              وتابع "من الطبيعي ان يصدر مثل هذا الحكم في بلد يتم فيه تبرئة رجال اعمال مثل ممدوح اسماعيل" مالك العبارة السلام 98 التي غرقت في البحر الاحمر في العام 2006 ما ادى الى مقتل اكثر من الف من ركابها.
              واوضح عيسي الذي كان يتحدث الى فرانس برس عبر الهاتف من منزله، انه تلقى اتصالا هاتفيا من نقيب الصحافيين مكرم محمد احمد ابلغه فيه انه سيتقدم على الفور بطلب الى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود يطلب فيه وقف تنفيذ الحكم.

              ويملك النائب العام، وفق القانون المصري، صلاحية اصدار قرارات بوقف تنفيذ احكام السجن.


              المصدر
              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

              تعليق

              يعمل...
              X