إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وزير الاستثمار المصري لـ عمان الاقتصادي :

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وزير الاستثمار المصري لـ عمان الاقتصادي :

    وزير الاستثمار المصري لـ عمان الاقتصادي :
    زيارتي للسلطنة ناجحة وحظيت بالرعاية الكريمة من جلالة السلطان المعظم
    الاستثمارات العمانية في مصر متواضعة ولا تعبر عن عمق العلاقات بين البلدين


    أشاد معالي الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار بجمهورية مصر العربية بنتائج زيارته للسلطنة ومباحثاته مع المسؤولين في البلاد، مؤكدا ان الزيارة كانت ناجحة وحظيت بالرعاية الكريمة من جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم معربا عن امله في ان تزداد العلاقات العمانية المصرية رسوخا وازدهارا.
    وثمّن معاليه العلاقات السياسية بين السلطنة ومصر، وقال في تصريح لـ عمان الاقتصادي ان الزيارة اتاحت ايضا التعرف على الشركات العمانية وبحث مجالات التعاون بينها وبين الشركات المصرية.
    وحث معاليه رجال الأعمال العمانيين والشركات العمانية على الاستثمار في مصر سواء في المجالات الصناعية أو في مجال البنية الاساسية مشيرا إلى ان هناك دعوة موجهة لبعض الشركات العمانية لزيارة مصر الشهر القادم.
    وحول حجم الاستثمارات العمانية في مصر قال معاليه ان عدد الشركات التي لديها استثمارات في مصر يبلغ 37 شركة موزعة على عدد من القطاعات وبعض هذه الاستثمارات يعود إلى منتصف السبعينيات، ولا نعتقد ان هذه الاستثمارات تعبر عن قدرة الاستثمار العماني ولا قدرة الاستثمار المصري، ومن حيث الكم فان الاستثمارات المصرية في عمان اكبر من الاستثمارات العمانية في مصر اذا اخذنا في الاعتبار الاستثمارات التي تقوم بها مجموعة اوراسكوم وعدد من الشخصيات المصرية العاملة في السلطنة وفروع بعض الشركات العامة المصرية مثل شركة مختار ابراهيم، وبالتالي فانني ارى ان هناك مجالا كبيرا لزيادة الاستثمارات العمانية في مصر وزيادة الاستثمارات المصرية في السلطنة وزيادة حجم التجارة البينية.

    تطوير العلاقات الاقتصادية


    وعبر عن امله في ان تساهم اللقاءات المشتركة بين المسؤولين في البلدين ورجال الأعمال في تطوير العلاقات الاقتصادية وتعزيز الاستثمارات المشتركة، وقال ان هذه اللقاءات تتيح مجالا اكبر لزيادة التعاون الاقتصادي والتجاري من خلال استعراض فرص ومجالات الاستثمار وتوفير المعلومات المتعلقة بمناخ الاستثمار، كما ان تنظيم عدد من الزيارات المحددة للشركات العمانية لقطاعات بعينها سوف يساهم في زيادة حجم الاستثمارات العمانية، مؤكدا سعي المسؤولين في جمهورية مصر العربية إلى تذليل أي عقبة قد تواجه المستثمرين العمانيين في مصر.

    الازمة المالية


    وحول الازمة المالية قال معالي الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار المصري ان تداعيات الازمة وتقلبات البورصات والاسواق المالية تدعونا إلى زيادة التجارة البينية بين الدول العربية وفتح الاستثمارات بين بلداننا وعدم الاستثمار في الاسواق العالمية، مشيرا إلى ان السنة القادمة سنة حرجة نتيجة للازمة المالية العالمية واذا استطعنا ان نتخطى تحدياتها بقدر من اليسر والهدوء وتقليل الخسائر فان فرصنا للنمو ستكون اكبر.
    وقال ان الازمة المالية العالمية قد تكون نافعة لاعادة تدوير الاموال العربية من خلال تبادل الايدي العاملة والاستثمارات البينية بين الدول العربية.

    ندوة مجالات الاستثمار


    وعقدت مساء أمس بفندق جراند حياة مسقط ندوة حول مجالات الاستثمار في مصر، ودعا معالي الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار بجمهورية مصر العربية خلال اللقاء الذي حضره سعادة خليل بن عبدالله الخنجي رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان رجال الأعمال العمانيين إلى الاسراع بالاستثمار في مصر في كافة المجالات مؤكدا ان الاقتصاد المصري يعتبر متنوعا مشيرا إلى ان حجم التبادل التجاري بين البلدين لا يزال متواضعا حيث يبلغ حوالي 15 مليون دولار. واضاف وزير الاستثمار المصري ان الضريبة المعمول بها حاليا تقدر بـ 7٪، وقال: ان الحكومة المصرية تدعم القطاع الخاص حيث يشارك بحدود 70٪ في الدخل القومي ودعا معاليه رجال الاعمال في البلدين إلى عقد المزيد من اللقاءات وتبادل الزيارات بينهم لزيادة الاستثمارات. وأضاف معاليه خلال لقائه مع رجال الاعمال العمانيين ان هناك اتفاقية لحماية الاستثمار بين البلدين ولا يوجد اي نوع من المحظورات على الاستثمار وتقوم الشركات بتحويل أرباحها بنفسها ودون تدخل رسمي من الدولة.
    من جهة اخرى قال سعادة خليل بن عبدالله الخنجي رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان ان العلاقات السياسية بين البلدين الشقيقين جيدة جيدا بعكس الاقتصادية والتجارية التي لا تزال دون المستوى وتمنى من رجال الاعمال في البلدين تعزيز الاستثمار التجاري بينهم، وقد تخلل اللقاء مناقشات حول حجم الاستثمار في كافة المجالات.
    العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

    هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

    أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

    فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

    بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ
يعمل...
X