إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهرنوفمبر" 2008 م" (متواصلون دائما)..ادخل هنا؟!! ‏

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    إيران ستؤيد خفض الانتاج خلال اجتماع أوبك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



    ذكرت وكالة انباء مهر الايرانية للانباء أن ايران اعلنت، اليوم الجمعة، دعمها لخفض انتاج منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) في الاجتماع الطارئ للكارتل المقرر مبدئيا في 29 تشرين الثاني/نوفمبر في القاهرة.
    إذ أكد ممثل ايران لدى منظمة اوبك حمد علي خطيبي الذي اوردت تصريحه وكالة مهر عقد الاجتماع في القاهرة كما قال مصدر مقرب من الكارتل ومصدر مطلع لوكالة الانباء الجزائرية الخميس.
    وقال خطيبي ان "اعضاء اوبك قرروا عقد اجتماع في 29 تشرين الثاني/نوفمبر في القاهرة لمناقشة مسألة الاسعار. وضع السوق الحالي مثير للقلق".
    واضاف "لمواجهة انحدار الاسعار وعدم الاستقرار في الاسواق. تدعم ايران خفض الانتاج".
    وايران هي ثاني منتج ومصدر للنفط في اوبك.



    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • #62
      مدفيديف يدعو لتجنّب اجراءات احادية تؤثرعلى امن اوروبا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



      دعا الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف، اليوم الجمعة، الى "الامتناع عن اخذ اجراءات احادية الجانب" تؤثر على الامن في اوروبا ما دام ليس هناك "اتفاق شامل" حول امن القارة العجوز.

      وقال الرئيس الروسي خلال قمة الاتحاد الاوروبي وروسيا في نيس (جنوب فرنسا) "قبل التوقيع على اتفاق شامل حول الامن الاوروبي علينا الامتناع عن اتخاذ اجراءات احادية الجانب".

      وجاء تصريح مدفيديف هذا ردا على نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي، الرئيس الحالي للاتحادالاوروبي الذي اعرب عن "قلقه الشديد" من تهديد الرئيس الروسي الاسبوع الفائت بنشر صواريخ اسكندر في جيب كالينينغراد الروسي الواقع على حدود الاتحاد الاوروبي، وذلك رداً على الدرع الصاروخي الاميركي في اوروبا الشرقية.


      المصدر
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • #63
        سولانا يتحدث عن امكانية اجراء اتصالات جديدة مع ايران ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



        اعلن خافيير سولانا منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي اليوم الجمعة انه من الممكن ان تجرى قريبا اتصالات جديدة مع ايران في مسعى لحسم الخلاف حول برنامجها النووي.

        وقال لرويترز قبل قمة بين الاتحاد الأوروبي وروسيا في نيس "قد تحدث فيما بعد بعض الاتصالات مثل تلك الاتصالات التي أجريناها في الصيف بين نائبي ونائبه (نائب سعيد جليلي المفاوض الايراني) لاستئناف الاتصالات قريبا." وصرح بأن مثل هذا الاجتماع سيمهد الطريق حينها امام مزيد من المناقشات بينه وبين جليلي "اذا وفر ذلك تفسيرات كافية".

        وأدلى سولانا بتصريحاته يوم الجمعة بعد ان فشلت مجدداً الدول الخمس دائمة العضوية وهي الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانيا والصين مع المانيا في فرنسا يوم الخميس لايجاد حلّ للخلاف حول النووي النووي الايراني.



        المصدر
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • #64
          40 اردنيا يزورون اقاربهم المعتقلين في الكيان الصهيوني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


          اعلنت وزارة الخارجية الاردنية، اليوم الجمعة، ان 40 فردا من عائلات المعتقلين الاردنيين في الكيان الصهيوني سيتوجهون الثلاثاء المقبل الى الكيان الصهيوني للقائهم في زيارة نادرة تجرى الترتيبات النهائية لها.

          وقال نصار الحباشنة، الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الاردنية، ان "حوالى 40 من اهالي وذوي المعتقلين الاردنيين في سجون "اسرائيل" سيزورون ابنائهم الثلاثاء المقبل للاطمئنان على احوالهم".
          واضاف ان "الوزارة تجري حاليا الترتيبات النهائية لهذه الزيارة".

          وستكون هذه الزيارة الثانية خلال عامين والثالثة منذ توقيع ما يسمى ب"اتفاقية السلام الاردنية الاسرائيلية" في 1994. ويبلغ عدد المعتقلين الاردنيين في الكيان الصهيوني نحو 19 معتقلا.


          المصدر
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق


          • #65
            10 قتلى في قصف صاروخي في باكستان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


            قتل ما لا يقل عن 10 مسلحين اليوم الجمعة في قصف صاروخي يرجح انه أميركي على منطقة قبلية باكستانية على ما أفاد مسؤولون في الأجهزة الأمنية في حصيلة جديدة. وأوضح مسؤول في الأجهزة الأمنية "تسعة أجانب كانوا بين القتلى ال10 نتيجة سقوط صاروخين على منزل في إقليم شمال وزيرستان القبلي ليل الخميس".

            وكان مسؤول آخر أشار في وقت سابق إلى سقوط خمسة قتلى، ويستخدم المسؤولون الباكستانيون كلمة "أجانب" للإشارة إلى مقاتلي القاعدة. وتنفذ طائرات أميركية من دون طيار هجمات صاروخية على المناطق القبلية في شمال غرب باكستان بالرغم من احتجاجات إسلام أباد.

            وتأتي الغارة الجديدة في حين أعلن وزير الخارجية الباكستاني أمس الخميس أن الولايات المتحدة تطلق صواريخ على المنطقة في انتهاك للقوانين الدولية. وقبل أسبوع قتل 14 مسلحا في هجوم صاروخي أميركي آخر استهدف معسكر تدريب للقاعدة في بلدة كومشام في قلب منطقة شمال وزيرستان.

            وزادت سلسلة غارات أميركية استهدفت مناطق القبلية شمال غرب البلاد، من التوتر بين واشنطن وإسلام أباد في الأشهر الأخيرة. وفي الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر حذر الرئيس الباكستاني اصف علي زرداري. القائد الجديد للعمليات الأميركية في أفغانستان والعراق الجنرال ديفيد بترايوس خلال زيارته باكستان من أن هذه الهجمات تأتي ب"مفعول عكسي".

            وأكد رئيس الوزراء يوسف رضا جيلاني وكبار المسؤولين العسكريين في البلاد للبترايوس أن على الولايات المتحدة احترام سيادة باكستان ووحدة أراضيها.



            المصدر
            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

            تعليق


            • #66
              ساركوزي قلق حيال نشر روسيا لصواريخ في كالينينغراد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



              عبر الرئيس الحالي للاتحاد الاوروبي الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ، اليوم الجمعة، عن "قلقة الشديد" حيال تهديدات الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف بنشر صواريخ في كالينينغراد.

              وقال ساركوزي خلال مؤتمر صحافي بمناسبة قمة الاتحاد الاوروبي وروسيا في نيس (جنوب فرنسا) "ابلغت الرئيس مدفيديف كم كنا قلقين من هذه التصريحات وكم هو مهم الا يحصل اي نشر في اي جيب ما دمنا لم نناقش امن" القارة الاوروبية.

              وكان مدفيديف اعلن في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر ان بلاده ستنشر صواريخ اسكندر في منطقة كالينينغراد، الجيب الروسي المحاط بدول اعضاء في الاتحاد الاوروبي "للقضاء" على التهديد الناجم عن مشروع واشنطن نشر درع مضادة للصواريخ في اوروبا الشرقية.


              المصدر
              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

              تعليق


              • #67
                شباب المجاهدين يستعيدون بلدة ويقتربون من مقديشو


                مسلحون من حركة شباب المجاهدين بالقرب من معسكر للحركة شمال مقديشو

                واصل مسلحو حركة شباب المجاهدين تقدمهم باتجاه العاصمة الصومالية مقديشو, ودخلوا بلدة علاشة التي انسحبوا منها الخميس بعد أن سيطروا عليها مؤقتا بالإضافة إلى بلدتين أخريين
                وتقع علاشة على بعد كيلومتري من سينكا طير التي يتمركز فيها جنود إثيوبيون، وتقع هذه الأخيرة على بعد 15 كلم فقط جنوب غرب مقديشو
                وقال عبد الرحيم عيسى أدو -المتحدث باسم اتحاد المحاكم الإسلامية التي يرافق مقاتلوها مسلحي حركة شباب المجاهدين في علاشة- "نقاتل للحصول على السلام وسندافع عن الناس في البلدة والمناطق القريبة ضد اللصوص والإثيوبيين"
                ووسط ترقب لوقوع اشتباكات أعرب بعض سكان علاشة التي يقطنها نازحون فروا من القتال في مقديشو عن مخاوفهم من أن تؤدي اشتباكات جديدة بين المقاتلين الإسلاميين والقوات الإثيوبية إلى قطع إمدادات المساعدات الغذائية عنهم
                وفي ميركا التي احتلها مقاتلو حركة شباب المجاهدين الأربعاء قال المتحدث باسم الحركة مختار علي روبو أمام حشد من سكان المنطقة إن أحكام الشريعة الإسلامية ستطبق في البلدة
                وحذر روبو من أي محاولة لاستعادة ميركا، وقال إن أي جهة تقوم بذلك "سيقاتلها مسلحو المجاهدين ويهزمونها إن شاء الله"
                خطر مجاعة
                وفي هذه الأثناء قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن مئات الآلاف من الصوماليين يواجهون المجاعة بسبب العنف والجفاف الذي يضرب وسط وجنوب البلاد
                وحذر رئيس وفد اللجنة في الصومال باسكال موكل من أن الوضع الإنساني في الصومال يتدهور بصورة كبيرة مع نزوح عشرات الآلاف من مناطقهم بسبب الحرب والجفاف
                وقالت اللجنة إنها تزمع توزيع حصص غذاء تكفي لمدة شهر على 435 ألف شخص في مناطق مودوج وجالجادود بوسط الصومال ومناطق نوجال وباري وسول في الشمال
                المصدر---الجزيرة نت
                (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                تعليق


                • #68
                  تسعة قتلى بغارة أميركية على شمال غرب باكستان


                  منزل باكستاني دمرته غارة أميركية على وزيرستان

                  قتل تسعة أشخاص وأصيب آخرون بجروح في هجوم صاروخي وقع اليوم السبت على مقاطعة شمال وزيرستان
                  ونقل المراسل في إسلام آباد عن مصادر أمنية باكستانية أن الهجوم الذي وقع على منطقة غلام خان نفذته على ما يعتقد طائرة تجسس أميركية من دون طيار، وهو الثاني من نوعه خلال 24 ساعة
                  وكان هجوم مماثل وقع أمس نفذته أيضا طائرات تجسس أميركية انطلقت من أفغانستان على منزل في مقاطعة شمال وزيرستان القبلية أسفر عن مقتل 12 شخصا بينهم تسعة من الأجانب، وهو الوصف الذي تطلقه السلطات على مقاتلي القاعدة الذين يتواجدون قرب المنطقة الحدودية مع أفغانستان
                  وقال شهود إن ثلاثة صواريخ على الأقل سقطت في وقت مبكر أمس على قرية على الحدود بين شمال وجنوب وزيرستان القبلية، يعتقد أن زعيم طالبان باكستان بيت الله محسود يتمتع بنفوذ قوي فيها
                  وشنت القوات الأميركية الموجودة في أفغانستان وكذلك القوات الحكومية الباكستانية في الآونة الأخيرة عددا من الغارات التي استهدفت منازل ومخابئ مسلحين من حركة طالبان وتنظيم القاعدة "يتخذون من مناطق الحدود ملاذا لتنفيذ هجمات في البلدين" حسبما تزعم القوات الأميركية
                  وأدى ذلك إلى تصاعد هجمات المسلحين في تلك المنطقة ردا على هذه الغارات التي تتسبب في كثير من الأحيان بمقتل مدنيين

                  المصدر---الجزيرة نت
                  (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                  تعليق


                  • #69
                    المبعوث الأممي يصل غوما للقاء زعيم متمردي الكونغو


                    لوران نكوندا (يسار) هدد بالزحف نحو العاصمة إذا رفضت الحكومة التفاوض

                    وصل مبعوث الأمم المتحدة للكونغو الديمقراطية، الرئيس النيجيري السابق أولوسيغون أوباسانجو، إلى مدينة غوما، عاصمة إقليم شمال كيفو المضطرب، في انتظار لقاء قائد متمردي التوتسي الجنرال لوران نكوندا
                    وقال متحدث باسم المتمردين إن من المرجح أن يلتقي نكوندا بأوباسانجو في إحدى المناطق الخاضعة لسيطرة المتمردين قرب غوما، في مسعى لإنهاء قتال بدأ بين القوات الحكومية وقوات نكوندا بشرق البلاد منذ ما يناهز أربع سنوات، وتجدد منذ أغسطس/ آب الماضي بعد توقف دام شهورا
                    استعداد للحوار
                    وكان أوباسانجو الذي التقى الرئيس الأنغولي خوسيه إدواردو دوس سانتوس في العاصمة الأنغولية لواندا يوم الجمعة قبل أن يتوجه إلى كينشاسا قال في مطار لواندا "تحدثت بالأمس هاتفيا مع شقيقي نكوندا، وسيتم القيام بكل شيء للاجتماع معه وجها لوجه" موضحا أن التفصيلات ما زالت تصاغ
                    وأكد أوباسانجو أن جهوده لاحتواء الأزمة تسير "بشكل جيد" وأن رئيس الكونغو جوزيف كابيلا -الذي التقاه مساء الجمعة في العاصمة كينشاسا- أبدى استعداده للقاء المباشر مع زعيم المتمردين ولم يشترط لذلك أي شرط
                    ويحاول أوباسانجو، الذي عينه الأسبوع الماضي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ليكون مبعوثه الخاص لشرق الكونغو تفادي حرب إقليمية أوسع بعد أن تسببت المعارك بين قوات نكوندا والجيش الكونغولي بنزوح نحو 250 ألف شخص في إقليم شمال كيفو منذ نهاية أغسطس/ آب الماضي
                    وكانت تقارير قد تحدثت عن مواجهات جرت السبت بين المتمردين والقوات الحكومية في منطقة كباشا قرب مدينة كنيابيونغا شمال غوما التي تحاصرها قوات نكوندا منذ حوالي أسبوعين
                    توزيع المساعدات
                    وعلى الصعيد الإنساني بدأت منظمة برنامج الغذاء العالمي التابعة للأمم المتحدة بتوزيع مواد غذائية على آلاف المدنيين في المناطق التي يسيطر عليها المتمردون شرقي الكونغو, لأول مرة منذ اندلاع القتال نهاية الشهر الماضي
                    وتقدم المتمردون الشهر الماضي إلى مشارف غوما عاصمة الإقليم لكنهم توقفوا عندها وأعلنوا وقف إطلاق نار لم يمنع مع ذلك استمرار الاشتباكات المتقطعة. وقد هدد نكوندا بالزحف إلى العاصمة إن لم يقبل كابيلا محادثات مباشرة معه
                    وتدافع القوة الأممية عن غوما، لكن قائدها قال إنها باتت منهكة بسبب اتساع نطاق الصراع. وحسب منظمات حقوقية قتل الجيش والمتمردون عشرات المدنيين في منطقة كيوانجا الأسبوع الماضي
                    وتدرس الأمم المتحدة تعزيز قوتها في الكونغو الديمقراطية بـ3000 جندي, وهي خطة يدعمها رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون, لكنه أكد أنها يجب أن تكون في أفضل حال من حيث القيادة والمعدات

                    المصدر---الجزيرة نت
                    (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                    تعليق


                    • #70
                      العدو سيفرج قريبا عن معتقلين فلسطينيين ????????????????


                      اعلن رئيس وزراء العدو الاسرائيلي المستقيل ايهود اولمرت اليوم الاثنين انه سيتم الافراج قريبا عن 250 معتقلا فلسطينيا في ما زعم انه "بادرة حسن نية" اتجاه الرئيس الفلسطيني محمود عباس حسب مسؤولين من الجانبين، وجاء تصريح اولمرت خلال محادثات يجريها مع عباس في القدس المحتلة.
                      وصرح مسؤول اسرائيلي ان "رئيس الوزراء ايهود اولمرت ابلغ عباس بقراره الافراج عن 250 معتقلا فلسطينيا كبادرة حسن نية اتجاه عباس".
                      من جهته صرح كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ان "الرئيس عباس طلب من اولمرت الافراج عن معتقلين فلسطينيين واولمرت ابلغه بقرار الافراج عن 250 معتقلا في بداية كانون الاول/ديسمبر القادم".


                      المصدر
                      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                      تعليق


                      • #71
                        مساع برلمانية بالعراق قبل جلسة جديدة حول الاتفاقية الأمنية


                        البرلمان العراقي يبدأ مناقشة الاتفاقية الأمنية وسط انقسامات

                        تتواصل المساعي بصفوف الكتل البرلمانية العراقية في اتجاه حشد الدعم لصالح التصويت لصالح الاتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة أو إعاقتها، وذلك قبل انعقاد الجلسة الثانية الخميس المقبل لبحث الاتفاقية قبل التصويت عليها في غضون حوالي أسبوع
                        وتسعى كتل التحالف الرباعي (الحزبان الكرديان الرئيسيان وحزب الدعوة الإسلامية والمجلس الإسلامي الأعلى) التي تحظى بالأغلبية لنيل دعم الحزب الإسلامي وحزب الفضيلة للاتفاقية المذكورة
                        في المقابل ترفض الكتلة الصدرية الاتفاقية، وقد حاولت في جلسة أمس أن تحول دون مناقشة المجلس لها مقترحة قراءة مشروع قانون يضع ضوابط للتصويت على الاتفاقيات والمعاهدات بما فيها الاتفاقية الأمنية مع واشنطن
                        وقد تعهدت تلك الكتلة باللجوء لكافة الإجراءات القانونية من أجل صد الاتفاقية، بينما دعا الزعيم الديني مقتدى الصدر أنصاره للتظاهر مجددا الجمعة المقبلة تنديدا بالاتفاقية
                        وفي نفس المنحى تعتبر جبهة الوفاق التي تضم أكبر تكتل للسنة العرب ويمثل الحزب الاسلامي أبرز عناصرها أن الاتفاقية يجب أن تخضع لاستفتاء عام، وقال المتحدث باسمها سالم الجبوري إن كتلته ستسعى لذلك بإعاقتها برلمانيا
                        وقد حذر المجلس السياسي للمقاومة العراقية من التصويت لصالح الاتفاقية، وتوعد كل "من تسول له نفسه" من أعضاء مجلس النواب بالموافقة على ما وصفه باتفاقية "العار والخيانة"
                        وجاء في بيان للمجلس وصل الجزيرة نت نسخة منه أن "الذي يساهم بتمرير هذه الاتفاقية ستناله يد المقاومة إن عاجلا أو آجلا"
                        ويتوقع أن يلتئم البرلمان المكون من 275 عضوا الخميس من أجل قراءة ثانية للاتفاقية، قبل الاجتماع الاثنين المقبل في جلسة ثالثة من أجل المناقشة والتصويت
                        وقد انعقدت جلسة أمس، بعد أن وقع وزير الخارجية هوشيار زيباري والسفير الأميركي رايان كروكر النسخ النهائية لصيغة الاتفاقية التي وافق عليها مجلس الوزراء بجلسة استثنائية عقدها أول أمس
                        وتنص الاتفاقية على انسحاب القوات الأميركية من شوارع مدن وقرى العراق بحلول منتصف العام المقبل، ومغادرة البلاد كليا بنهاية عام 2011. كما تمنح للمحاكم العراقية سلطة محاكمة الجنود الأميركيين في حال ارتكاب جرائم خطيرة خارج أوقات الخدمة العسكرية، ولكن تحت شروط مشددة جدا
                        موقف السيستاني
                        في غضون ذلك قال المرجع الشيعي الأعلى بالعراق علي السيستاني إنه لم يعط الحكومة موافقته على الاتفاقية المذكورة، مشيرا إلى أن البرلمان هو الجهة المخولة لحسم مصيرها
                        وأوضح بيان صادر عن مكتبه بمدينة النجف أن ما أبلغه السيستاني لمختلف القيادات السياسية خلال الأيام والأسابيع الماضية ينحصر في "ضرورة أن يبنى أيّ اتفاق على أساس أمرين، هما رعاية المصالح العليا للشعب العراقي وحصول توافق وطني عليه"
                        وأكد مكتب السيستاني في البيان أن ممثلي الشعب العراقي في مجلس النواب يتحملون مسؤولية كبرى في هذا المجال، وعلى كل واحد منهم أن يكون في مستوى هذه المسؤولية "التاريخية"
                        ودعا المرجع الشيعي الأعلى كل عضو بالبرلمان إلى أن يتصدى لإبداء رأيه في هذا الموضوع المهم "واضحاً جلياً" ووفق "ما يمليه عليه دينه وضميره بعيداً عن أي اعتبار آخر"
                        وشدد البيان على أن السيستاني يرى أن أي اتفاق "ينتقص من سيادة العراق سياسياً أو أمنياً أو اقتصادياً، أو لا يحظى بالتوافق الوطني، فهو مما لا يمكن القبول به، وسيكون سببا في مزيد معاناة العراقيين والفرقة والاختلاف بينهم"

                        المصدر---الجزيرة نت
                        (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                        تعليق


                        • #72
                          سيتي غروب تتنبأ بتراجع فوائض الخليج مع تراجع النفط


                          توقع اضطرار دول الخليج للسحب من الثروات الخارجية لمواصلة نشاطاتها

                          توقعت سيتي غروب المصرفية الأميركية إمكانية مواجهة دول الخليج العربية انخفاضا سريعا للفوائض الخارجية عام 2009، وستكون إمارة دبي الأكثر عرضة للتراجع
                          وأفادت المجموعة أن السعودية والإمارات وقطر ستواجه عجزا في موازين التجارة الخارجية العام المقبل، في حالة وصول متوسط سعر النفط إلى خمسين دولارا للبرميل
                          ورأت أن ذلك يعني اضطرار دول مجلس التعاون الخليجي للسحب من أرصدة ثرواتها الخارجية لكي تواصل نشاطها الاقتصادي
                          وكان سعر النفط بالأسواق اليوم الثلاثاء مستقرا قرب 56 دولارا للبرميل مقابل سعره القياسي البالغ 147.27 دولارا يوم 11 يوليو/ تموز الماضي
                          وتنبأت سيتي غروب أن يصل العجز بالسعودية إلى 28% من الناتج المحلي الإجمالي، مقارنة مع فائض بنسبة 30% خلال العام الحالي الذي بلغ فيه متوسط سعر برميل النفط 99 دولارا
                          ولكن المجموعة المصرفية توقعت أن تكون الكويت العضو الوحيد بمجلس التعاون الخليجي الذي سيحقق فائضا خارجيا
                          وقالت إن دبي المركز التجاري لمنطقة الخليج قد تواجه أكثر تراجع للقلق بشأن القطاع العقاري فيها، وكيفية تمويل ديون تراكمت خلال السنوات الأخيرة
                          وتوقعت سيتي غروب تصحيحا بأسعار العقارات في دبي، والقيام بعمليات اندماج بين الشركات
                          وعبرت عن اعتقادها أن خطة إصدار عملة موحدة للخليج صارت أقل احتمالا حاليا مقارنة مع ما حدث قبل ستة شهور
                          يُذكر أن سيتي غروب ومقرها نيويورك أعلنت أمس اعتزامها إلغاء نحو 53 ألف وظيفة خلال الفصول المقبلة، وسط معاناتها من خسائر ضخمة من ديون متعثرة
                          المصدر---الجزيرة نت
                          (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                          تعليق


                          • #73
                            رائد صلاح يمثل أمام محكمة إسرائيلية


                            رائد صلاح خضع للاستجواب والاعتقال مرات عديدة

                            مثل رئيس الحركة الإسلامية في أراضي 1948 الشيخ رائد صلاح أمام محكمة إسرائيلية في القدس بتهمة الاعتداء على أفراد من الشرطة الإسرائيلية أثناء أحداث باب المغاربة في فبراير/شباط من العام الماضي
                            وقال الشيخ صلاح في جلسة استماع للشهود في الدعوى التي رفعتها عليه النيابة الإسرائيلية إن الأخيرة تريد التعجيل بالزج به في السجن لمنعه من القيام بأي أنشطة تتعلق بحماية المسجد الأقصى
                            وكانت المحكمة قد منعته من الاقتراب مسافة 150 مترا من المسجد الأقصى، كما منعته من الاجتماع بأكثر من سبعة أشخاص في مدينة القدس
                            وكشف صلاح في أغسطس/آب الماضي عن فتوى يهودية بقتله، وأشار إلى أن متطرفين حضروا قبل أسابيع بحثا عنه
                            وكانت إسرائيل قد أغلقت في الفترة نفسها مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية في مدينة أم الفحم، حيث استولى الأمن الإسرائيلي على كل الوثائق الخاصة بالقدس والمسجد الأقصى والأوقاف والخرائط والأموال أثناء دهمه مقر المؤسسة التي يديرها الشيخ صلاح
                            وفي منتصف السنة الماضية، أعدت السلطات الإسرائيلية لائحة اتهام ضد الشيخ صلاح تضمنت تهما بـ"التحريض على العنف والعنصرية"
                            وقالت النيابة العامة حينها إن الشيخ صلاح دعا حينذاك في القدس الشرقية إلى "انتفاضة ثالثة" للدفاع عن المسجد الأقصى، واعتبر أن "الاستشهاد من أجل الأقصى يضمن لكل مسلم مكانا في الجنة"
                            المصدر---الجزيرة نت
                            (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                            تعليق


                            • #74
                              إسرائيل واثقة من تدفق الغاز المصري رغم قرار القضاء


                              مراسم توقيع اتفاق تصدير الغاز المصري لإسرائيل في يونيو/ حزيران 2005

                              أكدت تل أبيب ثقتها بمواصلة القاهرة تصدير الغاز الطبيعي لها رغم قرار محكمة القضاء الإداري المصرية اليوم الثلاثاء وقف قرار وزارة البترول تصدير الغاز الطبيعي إلى إسرائيل
                              وقالت وزارة البنى التحتية الإسرائيلية "نحن متأكدون أن اتفاق الغاز مع مصر والاتفاقيات التجارية الأخرى ستحترم"
                              وأضافت في بيان لها أن "الوزارة لا تشك إطلاقا في احترام الاتفاقيات التجارية المبرمة بين المؤسسة المصرية (غاز شرق المتوسط) وزبائنها في إسرائيل"
                              وكان عدد من الشخصيات العامة وخبراء الطاقة قد رفعوا دعوى على وزارة البترول المصرية لوقف تصدير الغاز باعتباره سلعة إستراتيجية لا يجوز تصديرها خاصة بالأسعار المتدنية التي يصدر بها حاليا
                              طعن في القرار
                              وأكد مصدر بالبترول المصرية أن الوزارة ستطعن في هذا القرار. يُذكر هنا أن سلطات القاهرة لا تطبق غالبا القرارات القضائية. ويُعد حكم المحكمة الإدارية غير نهائي، ويمكن الطعن فيه أمام المحكمة الإدارية العليا
                              وكانت مصر قد بدأت ضخ الغاز إلى إسرائيل عبر أنابيب بطول مائة كيلومتر من العريش في سيناء إلى ميناء عسقلان الإسرائيلي منذ مايو/ أيار الماضي
                              وتم ذلك بموجب اتفاق جرى توقيعه يوم 30 يونيو/ حزيران 2005 مع شركة غاز شرق المتوسط لإمداد إسرائيل بـ1.7 مليار متر مكعب من الغاز سنويا على مدى 15 عاما
                              ويعارض الإسلاميون والقوميون وبعض اليساريين بيع الغاز لإسرائيل التي خاضت أربع حروب مع مصر بين عامي 1948 و1973 قبل إبرام معاهدة كامب ديفد للسلام بين الجانبين عام 1979.

                              المصدر--- الجزيرة نت
                              (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                              تعليق


                              • #75
                                البرلمان العراقي يواصل قراءته للاتفاقية الأمنية


                                زيباري (يمين) مصطحبا نظيره الإيطالي فراتيني في جولة بالمتحف الوطني العراقي

                                أنهى البرلمان العراقي القراءة الثانية للاتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة وسط احتجاج نواب التيار الصدري واستياء آية الله علي السيستاني من سفر بعض النواب في هذه الفترة، في الوقت الذي اتهم فيه نائب أميركي إدارة الرئيس جورج بوش بعدم الإفصاح عن كافة تفاصيل الاتفاقية
                                فقد عقد الخميس مجلس النواب العراقي برئاسة محمود المشهداني جلسة القراءة الثانية للاتفاقية الأمنية مع واشنطن تمهيدا لطرحها للتصويت في الرابع والعشرين من الشهر الجاري
                                وشهد البرلمان حالة من الفوضى أثناء تلاوة نص الاتفاقية بسبب احتجاج نواب التيار الصدري ومواصلتهم الضرب على الطاولات والصراخ في محاولة لإسكات النائب المكلف بقراءة نص الاتفاقية في مشهد مكرر لما حدث في جلسة الأربعاء
                                وكان التيار الموالي للزعيم الشيعي مقتدى الصدر أعلن عزمه تنظيم مسيرة ضخمة الجمعة للاحتجاج على الاتفاقية الأمنية التي تشرع -بحسب قول نواب التيار في البرلمان- الاحتلال الأجنبي للعراق
                                السيستاني مستاء
                                وقبل انعقاد جلسة القراءة الثانية، نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤول في مكتب المرجع الشيعي في العراق آية الله علي السيستاني أن الأخير مستاء جدا من سفر بعض النواب إلى الحج على الرغم من توجيهاته لهم بضرورة المشاركة في التصويت على الاتفاقية بحرية وتحمل مسؤولياتهم الوطنية
                                واتهم المسؤول الذي كان يتحدث من مكتبه في مدينة النجف -جنوب بغداد- النواب المسافرين لأداء مناسك الحج "بالتهرب من مسؤولياتهم والاستخفاف بواجبهم تجاه ناخبيهم"
                                ووفقا لكلام المسؤول، فإن بعض النواب المسافرين ينتمون لكتلة الائتلاف العراقي الموحد المفترض بهم العمل في إطار توجيهات السيستاني التي تسعى لخدمة مصالح العراق على حد قوله
                                يشار إلى أن السيستاني -كما أعلن كبار مساعديه والمتحدثون باسمه- أعرب عن معارضته لأي اتفاقية تنتهك السيادة العراقية، لكنه وفي الوقت نفسه اعتبر أن القرار النهائي بهذا الشأن يبقى بيد حكومة نوري المالكي
                                زيباري متفائل
                                من جانبه أبدى وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري تفاؤله بإمكانية تمرير الاتفاقية المثيرة للجدل في البرلمان على الرغم من الانقسام الواضح بين النواب بشأنها
                                وقال زيباري في مؤتمر صحفي مشترك جمعه الخميس مع وزير خارجية ايطاليا فرانكو فراتيني في مبنى وزارة الخارجية العراقية "إن فرص نجاح البرلمان في المصادقة على هذه الاتفاقية موجودة" داعيا في الوقت نفسه النواب لحسم الموضوع
                                وكان البرلمان العراقي قد بدأ الاثنين بحث مشروع الاتفاقية الأمنية التي ستنظم الوجود العسكري للقوات الأميركية على الأراضي العراقية، بعد انتهاء تفويض مجلس الأمن الدولي لهذه القوات نهاية العام الجاري

                                المصدر---الجزيرة نت
                                (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                                تعليق

                                يعمل...
                                X