حلقة سؤال أهل الذكر اليوم بعنوان العفة ...صرخة من وراء الحجاب.للشيخ الدكتور كهﻻن الخروصي فﻻ تدع الفرصة تفوتك وذكر بها غيرك فلك اﻷجر العظيم
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
منبع العواطف الجياشة
تقليص
X
-
أ- تبدأ امتحانات الصفوف (5-10) يوم الثلاثاء الموافق2013/12/31 وتنتهي يوم الاثنين الموافق2014/1/6م
ب- تبدأ امتحانات الصف الحادي عشر يوم الثلاثاء الموافق 2013/12/31م وينتهي يوم اﻷربعاء الموافق 2014/1/15م
ج- تبدأ امتحانات الصف الثاني عشر يوم الثلاثاء 2014/1/7م
وينتهي يوم الخميس الموافق 2014/1/23م
تبدأ إجازة نصف العام الدراسي للطلبة والمشرفين وأعضاء الهيئة التدريسية والوظائف المرتبطة بها بالمدارس يوم اﻷحد الموافق 2014/2/2م وتنتهي يوم الخميس 2014/2/6م
يبدأ دوام الطلبةوالمشرفين وأعضاء الهيئة التدريسية بالمدارس للفصل الدراسي الثاني يوم اﻷحد الموافق 2014/2/9م
يستمر دوام الطلبة بالفصل الدراسي الثاني للصفوف (1-12) إلى يوم الخميس 2014/5/22م
تبدأ إجازة اﻹستعداد ﻹمتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلبة الصفوف (5-11)من يوم اﻷحد الموافق 2014/5/25م وتنتهي يوم اﻹثنين الموافق 2014/5/26م
تبدأ إجازة اﻹستعداد ﻹمتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلبة الصف الثاني عشر من يوم اﻷحد الموافق 2014/5/25م وينتهي يوم الثلاثاء الموافق 2014/6/3
تبدأ امتحانات الصفوف (5-10) يوم الثلاثاء الموافق 2014/5/27 م وتنتهي يوم اﻹثنين الموافق 2014/6/2م
تبدأ امتحانات الصف الحادي عشر يوم الثلاثاء الموافق 2014/5/27م وينتهي يوم الخميس الموافق 2014/6/12
تبدأ امتحانات الصف الثاني عشر يوم الثلاثاء 2014/6/3م وتنتهي يوم الخميس الموافق 2014/6/19مدمتم بخير في حلكم وترحالكم
تعليق
-
القضية تدور حول أن الحكومة طلبت من من شركات الغاز تغيير اسطوانات الغاز المنتهية والتي.تنتهي بعد أن تكون قد استهلكت 15 سنة
طبعا الشركة لم تستبدل اسطوانات الغاز وإنما رمت القضية بطولها وعرضها للعملاء والمستهلكين .
العملاء :اصحاب مخازن اسطوانات الغاز وسيارات الغاز .
المستهلكين :المواطنين عموما والقاطنين بمنطقة الباطنة خصوصا
رفض العملاء استبدال الاسطوانات ورميت القضية في كاهل المواطن وحماية المستهلك لم تصنع شيئا ولا وزارة التجارة والصناعة
دمتم بخير في حلكم وترحالكم
تعليق
-
هذه القصة حدثت لي يوم الثلاثاء الماضية فجرا أنا عاشق الحقيقة
استيقظت فجرا الساعة الرابعة والنصف للصلاة بالناس قمت لﻹستحمام ثم بعد انتهيت من اﻹستحمام لبست ملابسي وذهبت للصلاة بالناس في المسجد المجاور وكالعاده أذهب بسيارتي ﻷن المسجد بعيد نسبيا
دخلت سيارتي وشغلتها
لﻷسف !!!
استيقظت في سيارة اﻷسعاف !!!
اوقظوني الشرطه وهم يكررون هذا السؤال : ماالذي حصل لك ؟؟؟
أنا مستغرب من السؤال ومن المكان ؟؟؟
حتى اني ما اقدر أجاوبهم ﻷني قد عضضت لساني بقوة!!! وفمي يخرج منه الدم؟؟!!
بعد ان تعالجت سألوني الشرطه بس قلتلهم ما اقدر اربط اﻷحداث ﻷني آخر فعل أذكر فعلته هو.تشغيل السيارة ؟؟
بعد ذلك لا أذكر شيئا سوى أني في سيارة اﻷسعاف !!!
ومكان الحادث يبعد كثيرا عن البيت فكيف حصل ذلك لا اذكر
لكن الواضح أنه قد أغمي علي في الطريق فانحرفت السيارة عن الطريق المؤدي للمسجد وارتطمت بجدار ثم توقفت السيارة
سبحان الله
ارجو.يا اخوة المحافظه على اﻷذكار المسائية والصباحية ﻷنها الحصن الحصين ضد الشياطين والجن وغيرها من الهوام ومن العين أيضادمتم بخير في حلكم وترحالكم
تعليق
-
ߔ阣حياناً نفهم القرآن حسب لهجتنا الدارجة ، وليس حسب مفهوم اللغة اليك بعض الامثلة:
١-"الذين جابوا الصخر "بمعنى قطعوه وليس احضروه .
٢-"فَقَدر عليه رزقه" : اي ضيق عليه وليس من القدرة .
٣-" أجر غير ممنون" : أي غير مقطوع ، وليس بغير منّة .
٤-"فجاءها بأسنا بياتاً أو هم قائلون": من القيلولة وليس من القول..
٥- "فأمُّه هاوية " : أي رأسه هاوية بالنار وليس المقصود الأم الحقيقية
٦-"ويستحيون نساءكم" : أي يتركونهن على قيد الحياة .
٧-"إن تحمل عليه يلهث" : أي تطرده وتزجره وليس من الحمل لان الكلاب لا يحمل عليها .
٨- "كأنها جان '' : هي نوع من الحيات سريع الحركة وليس الجنّ .
٩-"ً إذا قومك منه يصِدُّون" : بكسر الصاد يضحكون ، وليس من الصدود ...
١٠-"يظنون أنهم ملاقوا ربهم" : الظن يعني اليقين وليس الشك
١١-" وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة" : الفتنة الكفر وليس النزاع والخصومة
١٢-"إذا ذُكر الله وجلت قلوبهم" : التفكر وليس ذكر الله على اللسان ومنه قوله: والذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا...
١٣- "وقاسمهما إني لكما لمن الناصحين ". : من القسَم بمعنى الحلف وليس من القسمة .
١٤-"كأن لم يغنوا فيها" : أي لم يقيموا فيها وليس من الغنى وكثرة المال.
١٥-"ويتلوه شاهدٌ منه" : أي يتبعه وليس من التلاوة
١٦-" أو اطرحوه أرضاً" : أي ألقوه في أرض بعيدة وليس إيقاعه على الأرض
١٧-"أيمسكه على هون " : أي على هوان وذل وليس على مهل .
١٨-"فإذا وجبت جنوبها" : المقصود الإبل" أي سقطت جنوبها بعد نحرها " والوجوب ليس بمعنى الإلزام .
١٩-"وتتخذون مصانع لعلكم تخلدون" : المصانع هنا أي القصور والحصون ، وليست المصانع المعروفة الآن .
٢٠-"ولقد وصَّلنا لهم القول" : أي بيّنا وفصلنا اإلقرآن وليس المراد إيصاله إليهم
٢١-"و يزوجهم ذكراناً وإناثا": أي منوعين إناث وذكور وليس معناه يُنكحهم .
٢٢-"وأذِنت لربها وحقت" : أي انقادت وخضعت ، وليس معناها السماح.
٢٣-"لوَّاحة للبشر" أي محرقة للجلد - أي نار جهنم - ، وليس تلوح للناس .
٢٤-"وسبحه ليلاً طويلا" : المقصود الصلاة وليس ذكر اللسان .
٢٥-"خلق الإنسان من صلصال" : الطين اليابس الذي يسمع له صلصلة وليس الصلصال المعروف .
٢٦-"وله الجوار المنشآت في البحر كالأعلام" : الأعلام هي الجبال وليست الرايات .
بلغ العلم غفر الله لكدمتم بخير في حلكم وترحالكم
تعليق
تعليق