إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

[] مثقف.. أم موظف حكومي ..؟ [] نصف مقال.

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    أخي مؤيد
    مع خالص الود والتقدير
    وكل عام وأنت الخير كله لمن هم حواليك من واقعيين ووهميين، أعاد الله عليك الأضحى المبارك وأنت في خير مضاعف عميم

    أخي الكريم
    حقا لا أملك الوقت لأصطف بوعيي التام للتحاور معك في موضوعك هذا، ومع أني تلقيت دعوة كريمة لأحظى بفرصة الحوار الجاد غير أني ومع قلة تفرغي لأكون حاضرا وجدتك أخي الكريم تناقض نفسك كثيرا إلى ما تدعو إليه، ويسرني كثير أن ابين لك إلى كم أنت تمتطي (الآنية) في وضع مبادئك الحوارية هذه، وإلى كم أنت تعتمد على حالة الرد القادم لتكون على ما كان به الرد، وكأنك تقول (كما تردون يرد عليكم)

    أخي الكريم
    الذي يهمني كثيرا هو ربطك لتوقيعي بالمراهقة ورؤيتك لي / لتوقيعي بدناءة لا يمكن أن تقبل من أخ في أخيه وأخته، وإني لست هنا لأبين لك من تكون تلك الأخت مكانة / سنا / علما / حضورا / قرابة ، ولست مجبرا لأبين لك سبب ندائي لها ، ولا لأوضح لك أن المتراهق إن أراد على كبر أو صغر لن يكون محمولا على توقيع كتوقيعي هذا،
    وإنما أخي الكريم الأهم من ذلك هو عندما تكون بين يدي أخوتك هنا بحجم موضوع كهذا الموضوع الرائع من وجهة نظري لا ينبغي لك وضع الأحكام على الآخرين بمجرد انطباعك الشخصي، ولمجرد أنك وجدت نداء من ذكر لأنثى صارا مراهقين تماما كما لا يمكنك الاستشهاد بما أنت عليه من تبيان آراء بما لا تعلمه يقينا سوى لمجرد التأويل الظني، والظن لا يغني عند التأطير والتقنين شيئا إلا مزيدا من البحث والتقصي.

    إلا إن كان لديك ما يدل على مراهقة أخيك في مواضع عدة لك أن تبينها وعلى العام هنا لتحذر أخواتك المشاركات معك هنا من مغبة الوقوع، ويكون ذلك لزاما عليك واجبا نصحهن ولا بأس أن تنصحهن على العام وإلا سقطت أخوتك لهن .
    كما أرجو أن لا يكون ضحكك مستمرا على توقيعي أدناه، فبقدر ما يضحكك يحزنني، وبقدر ما تجدني على رأس مجموعة من الشباب وحماسي على الواقع معهم إليهم هناك، هو ما يجعهلني بتوقيعي هذا هنا معهم إليهم أيضا.

    وثم ملك ملكتك الثقافية توقيعي لعلك تجده بعيدا عن نداء الحضور وأنه بما عكس ما كان عليه النداء السابق، فقط اقلاأه بلغتك العربية وليس بلغتك الظنية.

    وأما ما اغبر وما اخضر من باقي حديثك وتناقضاتك في كل ما ورد أعلاه يبقى أن لديك من الجمال الذي هو لنا ولك أكثر مما لديك من الجمال الذي هو لك وحدك فقط

    ووفقك الله ودمت كريما ولك الود والورد وأحلى الفراشات.

    أطياف الغمام
    فلأولينّك قبلة أرضاها
    فكوني المطر الذي لا يخدش الزجاج

    تعليق


    • #17
      السلام عليكم جميعا ومرحبا بك اخي مؤيد ومقالك الرائع بروعتك.............مرحبا بكل الاخوه الافاضل الذي اسهموا وشاركوا في هذا الموضوع...انا لدي رأي خاص بي ودائما ما احاور به نفسي.....

      هل بالفعل العربي وصل الى مرحله اخراج الوصايه عنه..انا اعتقد ان الاجابه لا .
      لماذا.؟؟؟؟.........هناك مشكله...اخواني نحن هنا لدينا طابع مؤثر الا وهو القبليه والتبعيه وان اردنا ان نخرج من جميع الاعراف سنظل مقيدين بها اي اننا سنتوه اكثر مما يحدث الان...لذلك انا اعتقد ان الوصايه يجب ان تكون ببساطه لاتوجد مرحله نضج حققيه مع المثقف العربي او حتى العربي البسيط.........

      شوفوا لبنان اكبر دليل على ان الديموقراطيه معنا في هذه الفتره لا تنفع...لاننا لازلنا نحتاج سنين لان نرقى بفكرنا ونحتاج الى رعايه...فما يحدث هناك ليس اكثر من مجرد لعبه يدفع ثمنها البسيط والباقون ينعمون بترف..
      ستقولون لنبدء....وهناك من يقف في الطريق...اقول لكم الطريق امامكم ...ولكن المشكله في العقل للعربي اصلا..

      لانه خامل ويريد اعاده تكوين من خلال انشاء خلايا ذات نوعيه مختلفه تحركه...

      اعتقد اننا...........................لازلنا في بدايه الطريق....

      هنا في عمان لاضرب المثل..ولست خائفا,,,,لكنني مع ان الحكومه تمسك زمام الامور...ببساطه..لان اهل مكه ادرى بشعابها.....؟؟
      والله صدق...عملوا لنا مجلس شورى يهتم بشئون الناس ....ولكنهم لم يهتموا الا بشئونهم وشئون من يريدون..يكفي ما سمعته من وزير المواصلات السابق عندما واجه احد الاعضاء بشناعه فعله امام المجلس بلون ومن خلفه بلون اخر...(هذا مثال على بساطه في الحريه من الدوله وتم استغلاله)
      اذا الافضل ان تكون الدوله هيه المسؤله كاملا والا سنتوه وربما سنتناحر...

      اذا ماذا سيفعل المثقف سوى انه سيدور في نفس الدائره وسيكون مقيدا بسلاسل القبليه والتبعيه...
      اول شيء لنتحرر من هذه الافكار (الخانقه)بعدها سنرى حرياتنا على وجهها الصحيح....


      مجرد رأي مؤمن به........

      شكرا لك اخي مؤيد...
      وإذا أمن الجهال جهلك مرةً **** فعرضك للجهال غنم من الغنم
      و إن أنت نازيت السفيه اذا نزا **** فانت سفيه مثله غير ذي حلم
      و لا تتعرضن للسفيه و داره **** بمنزلة بين العداوة و السلم
      فيخشاك تاراتِ و يرجوك مرة **** و تأخد فيما بين ذلك بالحزم.

      تعليق

      يعمل...
      X