إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تأملات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تأملات

    غريبة هي الحياة فما نحن سوى دمى من طين تجري نحو قدر محتوم..نخاف النهاية ونتجاهل سخرية القدر و في خوالج أنفسنا ذاك الشعور الرهيب بالوحدة .. ننسج خواطرنا وتنهمر دموعنا وسط كومة من القهقهات.. نحب الحياة ونتمسك بها لآخر رمق ولو قابلنا شخصا بقساوتها لقتلناه ! .. نعطي ونجتهد حتى نحصد السعادة لننصدم في النهاية انا اسرفنا العمر نخطط للمستحيل !
    قد قص لي أبي و أنا طفلة حكاية الغراب الحكيم و أردف قائلا" الحياة ملكك بحلوها ومرها .. لتسعدي ساعدي غيرك ليشقوا طريقهم نحو الابتسامة ".. وانا بعقل الطفلة نسجت الصورة وحفظت الدرس ..
    بالأمس فقط أدركت أن الحياة لم تعد كحالها وأنا طفلة .. أيقضني منظر رجل غريب في حجرة من حجر منزلي أتى باحثا عن مأوى .. ارتضى الذل وهو الذي عشق الشموخ والرفعة .. لكن الحياة جبارة.. وقسوة السنون التي عاشها أبت الا وأن تخط أثرها على وجهه الأسمر الملفوف خشية البرد ..
    نظراتي انصبت على عينيه الصغيرتين المرهقتين وهو يردد " قد اجتهدت وحاربت وحلمت وها أنا شيخ هرم أعاني قدري و مأساتي وأفتش في ذكرياتي لأختلق الفرحة .. وبداخلي شيء يحدثني بأن ابنائي الذين دفعت عمري لقاء فرحتهم لن يجتمعوا حولي الا بعد أن اواجه نهايتي المحتومة ... )
    قد قال كلماته بصوت مبحوح منخفظ الا انها اثارتني ولم تفارق مخيلتي !
    كلماته تضاربت مع كلمات أبي التي رافقتني طول حياتي .. أبي ليتك بجانبي حتى تزيل حيرتي وتشبع فضولي ... أبي قد كبرت طفلتك ولم تعد الحياة وردية .. اسمح لي بأن أرمي كل كتب حكايات الأطفال لأبدأ من اليوم كتابة اول صفحة من مذكرات كتابي وأول عباراته اخطها لتقول .." كن أسدا حتى لا تنهشك الذئاب .. اعط بعد ان تأخذ والا فتهايتك القاع .. قد أتيت للدنيا باكيا وستودعها متألما فعش لنفسك لا لغيرك والا فما حياتك سوى تعاسة و ألم " !!

  • #2
    شكرا ع الموضوع الاكثر من رائع
    تمضي بنا الحياة في طريق لا نعرف مداه ولكن يبقى طوق النجاة
    "لا إله إلا الله""
    الحياة حلوة بكل معانيعا إذا غرست حب الله في قلبك ستسعد
    "يا قلب كن مع الله ولا تبالي""
    نحن إخوة في اللهhttp://www8.0zz0.com/2008/11/27/04/588775469.gif

    تعليق


    • #3
      شكرا
      اذا اردت لنفسك الراحة اجعل ذكر الله في كل ساعة
      دمت بخير
      تحياتي moon angel
      http://www2.0zz0.com/2009/04/09/10/632104898.jpg

      تعليق

      يعمل...
      X