إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فقد صدق شلحاط وخاب سعى العصاد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فقد صدق شلحاط وخاب سعى العصاد

    السلام عليكم ورحمة الله

    تحية مباركة طيبة تشبه قلوبكم البيضاء لكم ايها الاكارم الاعضاء

    فى الخلف من هذا الافتتاح توجد عجنة عبدلية إفتتح بها العبادلة نشاطهم العصيدى لهذه السنة المتوقع لها إرتفاع أعداد العبادلة .

    وخلف هاته العصيدة تجمع رهط من أهل المديح والتزمير والاطراء الرخيص وكأن فيض المدح والاطراء والاعجاب فاض ونطح منهم فلم يجدون له مكانا افضل من إلصاقه بهذه المنشقة من الوهم .
    هههههههههه .. وياليت الامر كان مدحا أو إطراءا أو إعجابا .. كان العذر يخفف من وطأة الكارثة بل الامر دخل مراحل التحليل والدراسة .

    وأى دراسة وأى تحليل لكلام أصابه العجن وإرتفس وهو خالي وخاوي وعارى تماما من أى مغزى أو معنى أو جمال .. إنه لا يستحق الكتابه عنه ألا لانه إفتتاح به صاحبه العام الجديد لبداية العصيد .

    ههههههههههههه .. هل هذه تكفى ههههههههههه ... كى نجعل من هذه القطعة المولودة من صلب الوهم الممضوغة بالكذب العلقة فى الخربطة والخرابيط ... هل تكفى إن نعلن ( هههههههههههه) حتى نجعل لها وظيفة أو رسالة .. ونقف إحتراما للشاعر ( مانع شلحاط ) ونؤيد تأمله حول مثل هذه العجائن وهذه العصائد .

    مانع شلحاط : يا رصيف الشمس يا نهود البحر ..

    فقد صدق شلحاط وخاب سعى العصاد فى هذا النوع من العجن

    أم نبلع ما توفره المنتديات من معجنات ونسكت .. لست أدرى أى الموقفين نختار .. مع إننى أرى شلحاط أقرب من الحقيقة ههنا فى هاته المعجنة المرتخية .

    نقرأ أولا


    قال العبدلى المتطرف فى ملابس الريح البالية وغابة الثلج اليابسة الخالية ...

    تفضلوا وجبة دسمة من أخر العصائد المتداولة فى أحدى المنتديات الحالمة بالوهم


    1
    أتمنطق الوجل ..
    أفترش السحاب / واغسل عيني من نافورة المطر.
    أتوسد هسهسة مجنونة ..
    ملابس الريح / غابة ثلج يابسة .
    أو ربما أن الثلج كائن بلا لون ...
    أو ليكن أسود ..والبرد هو الأبيض .المنعكس على رداءه .
    أو لنقل : اليابسة إمرأة تشرب الرحيل في كل ذات ومكان .
    أو على سبيل المثال / الرحيل إمرأة تعشق البقاء بين ردهاته .
    زمهرير يكمن بين أغوار الشتات ./ والحقائق ..



    2

    كمدينة مهجورة ..
    تراودني عن نفسها تارة ..
    وطورا / آخر .. تتركني أسامر الجماد ..
    تتحدث الأشياء كالنمل / فأفهمها / وتفهمني .
    فتمكث أنفاس الحنين ويمكث الأرق ....
    كــ شمعدان ..يضيء غياهب ( النهار) في ضوء ( الليل)!!


    3

    رائحة البحر ..ورقصات الامواج .
    أيها الليل المأفون ./ أيتها الأزقة المسكونة بالنوم .
    موءودة هي الأحلام / والآمال / والأمنيات ..
    ملعونة هي الخطوات / حبست داخل قمقم الضآلة والشبق ..
    غابة ثلج أسود ../ أو غابة ثلج أبيض موصوم بالحزن الأسود الموبوء.
    أطاقية إخفاء هي / تصبح مباءة للعشاق والمغمورين في الشقاء .

    هــ

    همسات صاخبة ..
    حشرجة موت .
    مخدة على سرير الألم / وموسيقى الصمت / ولوحات القلق ,
    وعيون الوقت / تبحلق في ردهات الشتاء الميت تحت الفضاء ....
    يحتضن اطفال الممات / وألعاب الحياة ,

    4

    كاريزما الوقت المستذئبة .
    أحصنة / رسمت بطباشير الزمن بوتيرة صماء .
    ثيمة تلو الثيمة / إيقاعات بلهاء / تصارع الزمن .
    وتبعث بريدها في حقيبة ساعي القضاء .

    5

    بدوران حول الدائرة ../ وبرائحة ليس لها رائحة .
    أعباء ../ تجسد ثلة من الفرسان يقتادون الجياد القوقازية .
    وقع حوافرها / كساعة على جدار الريح .
    يحرسها أحدب يعزف ناي من حديد .
    وقيثار بجانبه أوتاره عواطف صارخة .

    6

    عربدة على إيقاع الهيام .
    ومظلة واحدة ./ فقط.
    متى تبكي السماء ؟
    لتسيل دموعها مطر على رؤوس العابرين بين الفناء والفناء.
    متى ..تضاجع الأمكنة قناديل الليل ؟
    وتنتشل الأشياء من أزقة الغرباء المستضعفين في الأرض.

    7

    نهتف / نهتف / نهتف ....
    من سويداء القلب ..
    من السواد الاعظم في الروح / الغبي.
    وهو يتمنطق الحزام المشوك .

    8

    فتريثوا ../ او ...
    إقتربوا الآن ...أفتحوا مزاميركم ..غنوا صلواتكم ..
    طوفوا بين البكاء والنشوة ..
    واشربوا من البئر / ماء عذب زلال .
    أرفعوا قبعاتكم / وعمائمكم /
    قولوا: إنا أتينا هذا الحزن ..يجرنا لأجله الحزن .
    قولوا : إننا محكومون بالمعصية ..

    1/ 2010


    إنتهى البتاع المنقول

    لو إستمر الحال على كده يبقى سنة العجن والعصيد ستكون سنة عجينية خميرية خصبة وتوعد بعصائد فوق المتوقع .وإزدياد صناع العجين

    ع.ع : رائد عصائد

  • #2
    أين الجموع الغفيرة الشهيرة بالدفاع عن المعجنات .. لم أر منهم أحدا هنا .

    لا أحد ..

    وكإن نومتهم فى يقظتهم .. كإنها ثمتال رخام نحت من موت .

    أيعقل هذا ... الكل مصاب بالتخدير .. إبرزوا نواب الاطراء .. كبار قوم المديح ..

    أى أعضاء محنطون هنا

    هههههههههههههه ...

    إنظروا قبح الخاتمة حيث يختم العبدلى قائلا بحرفه

    فتريثوا ../ او ...
    إقتربوا الآن ...أفتحوا مزاميركم ..غنوا صلواتكم ..
    طوفوا بين البكاء والنشوة ..
    واشربوا من البئر / ماء عذب زلال .
    أرفعوا قبعاتكم / وعمائمكم /
    قولوا: إنا أتينا هذا الحزن ..يجرنا لأجله الحزن .
    قولوا : إننا محكومون بالمعصية ..



    ها هو العبدلى يحثكم ويدعوكم مثل ما يدعو الانبا وجدى إنترنيوس قمص كنيسة مار سينوس وكبير خدامها إلى الخلاص ..

    ولكن الاختلاف فإن الخلاص ههنا هو الخلاص من جمال الذائقة والفرار من عذوبة الكلمة والاحتجاب من الصور البلاغية الجميلة . وإحتضان العصائد والرغايد والعجن لكى تصبحوا أخوة العبادلة .

    ههههههههههههه .

    أتحدى أحدا منكم إن يدافع ويدقع برده لنصرة العجينة السالفة الذكر . أتحدى أن يثبت إن هذه العصيدة المفتولة فى الرفس إن يجعل منها متأنقة بالابداع .

    ويلى نفسى من قراءة نواقض الابداع . موبيقات الوهم .

    رد أيها المتسمر فى الصمت .

    ع.ع : من أمام مشرحة الشعر

    تعليق

    يعمل...
    X