إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

۩۞۩ٌ رواية (سدرة الجامعة) ,, لنحكي عنهم بصراحه , حصريا ۩۞۩ٌ

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    متابع سديقي..!!
    /
    :
    !
    ...

    تعليق


    • #47
      واتت الثلاثاء فأين الأجزاء ..
      غريبــة أمشي وأضحكـ ...غريبـة كل بوحـي صمــت ..
      ولكني مع هـذا ..

      بتــرت الدمعة في عيني ..

      ...
      أبـنثر حزني الجمعـة ..واحاول كل مـامر سبــت ...
      أتفاءل ..واتبســم ..
      عسـى الايام ترضيــني ..
      ..
      معــذورة بطبعي

      تعليق


      • #48
        رُبما ليلة الثلاثاء سـ تنزل الأجزاء..!!
        !
        ...

        تعليق


        • #49
          عذرا /

          من الصباح وأنا في الجامعة الحبيبة أول ما ارجع بنزلهم لكم
          وفي الجامعة ..
          ليس هناك ما سيبقى لك دوما
          الأروقة دائما ما تخبيء لك شيئا
          والحاضر يجبرك على نسيان الماضي
          إنها مؤامرة زمان ومكان ...


          تعليق


          • #50
            (11)
            بعد سنة دراسية كاملة .

            لميس الأميري .. رحمة الشويفيه.. مريم المساعديه ؟ مرسال المخيني .. أحمد النبهاني .. شيخان السالمي؟

            يدرك الطلاب انهم بعد انتهاء دراستهم للغة الانجليزيه يتوجب عليهم "نسيان اللعب" فأيام الراحة والاستجمام ستولي قريبا .. وستبدأ أعراض "الدح" من جديد كما بدأت أيام دراسة الثانوية العامة.
            خلال جميع تلك الخطوات التي صعدها الطلاب معا إلى ان وصلو "ليفل 6" وهو اخر مستوى يدرسونة في الفاونديشن .. تكونت بينهم علاقة مودة واخوة كبيرة .. رغم المشاجرات التي قد تحدث بين الطالبات والطلبة _ منها ما حصل قبل اجازة العيد .. عندما اقترحت الطالبات على الشباب أن يتغيب الجميع يوم الثلاثاء والاربعاء حيث سيكون العيد في يوم السبت , ففعل الشباب وتغيبو جميعهم عن الحضور .. إلا أن الفتيات جميعهن حضرن ,, فأتخذت المعلمة والادارة اجراءات عقابية على الطلبة المتغيبين .. ولكن الطلبة اقامو قيامتهم على خيانة الفتيات لهم .. وارادو ان يردو الصاع بالصاع._
            على كل حال فالمشاجرات البسيطة تحدث غالبا بين الاخوة . ولكن إلى جانب ذلك فقد جمعتهم لحظات اخويه سعيده من حفلات نهاية كل مستوى و" قص الكيكه على شرف المس " والى اخره من مواهب الطلبة التي غالبا ما تظهر في الحفلات الصفيه.

            أحمد الذي لطالما عانا في دراسة المختلط . قد تأقلم "ليتل بت" على الوضع .. الا انه اعراضه الهستيرية لم تنهتي بعد .
            خرج أحمد بموقف يراه جدا محرج على الرغم من تفاهته . يظن أنه لن ينسى ذلك الموقف المحرج مهما حصل : عندما طلبت منه "المس" أن يجلب الساعه من على الحائط لانه يستطيع الارتقاء للاعلى لطوله الفارع .. وقف لينزل الساعه من اعلى الحائط فسقطت الساعه وتكسرت .. فضحك الجميع . إلا أن أحمد كان يبحث عن مخبأ حتى و لو كان مثل المخبأ الذي يختبيء فيه الفأر "جيري" عن القط "توم". قال في نفسه أن جميع المواقف المحرجه تصيب الاشخاص الفاشلين نفسيا مثله . لم تنتهي عباراته المأساوية في حق نفسه بعد . فغالبا ما يردد :- انا فاشل خجول بليد ما قايم اطلع مثل اخواني ئلي كل واحد فيهم دكتور ومهندس .

            شيخان الذي كان من أنجح الشخصيات في الفصل قدرة ً على الابداع وقدرة ًعلى الكلام وثقة في النفس, فهو دائما ما كان القائد في كل خطوة رغم انه لا يحب اللغه الانجليزيه .
            في أول سنه له , أبدع شيخان كثيرا فقد اشترك في كل الجماعات :جماعة صوت تنمية الانسان مرورا الى جماعة الخليل الفراهيدي للشعر و جماعة التصوير و و و .
            كان هدفه الكبير أن يصبح ذو مكانه ادارية في احدى الجماعات ( وياما وياما حط عينه على جماعة صوت تنمية الإنسان ) فهو اختصاصي في مهارات تنمية الذات و( هالسوالف) . والشيء الذي زرع فيه الحماس لينضم الى تلك الجماعة "صوت تنمية الانسان" هو الحوار الذي دار بينه وبين طالبة من تلك الجماعه .. عندما حضر معرض للانشطة الطلابية . كانت تقف بكل ثقه وتحدثه عن الاهداف والمناشط التي قامت بها الجماعه . قالت له أنها كانت تخجل من الوقوف امام الجمهور والتحدث اليهم فرد عليها : كل البنات يخجلن ما بس وحدك؟ شي طبيعي وما جايين نحصل خير منهن . فقالت له بكل ثقه:- لو كل البنات يخجلن ما كنت وقفت قدامك الحين وجلست اكلمك عن جماعتي ! . وما كنت القيت محاضرات كثيرة ومتنوعة فمدارس وفي كليات وفي وفي وفي . أعجب شيخان بتلك الجماعة بعد ذلك الحديث الذي ادرك من خلاله انه من هناك سينمي قدراته وشخصيته !

            مرسال الانسان العاطفي الفاشل .. قبل ان يكون الطالب المهمل الناجح .
            حصول مرسال على ما لا يحصل عليه الكثيرين لم يشبعه بعد . ف مرسال يرى ان النجاح والفشل لا يكون سوى في " الحب ".
            فشله في علاقتة مع هاجر دمره كثيرا وحطم من نفسيته . رغم ذلك هو تناساها واستطاع ان يخرجها من حياته. الا انه كان يخاف ان يلتقيها صدفة فتخور قواه ويبكي من جديد !
            شخصيتة القويه امام الاخرين ضعيفة جدا امام الحب .

            لميس قضت سنتها الاولى بنظام . يحتمل انها تعلمت تنظيم وقتها من خلال تجربتها في استراليا . فيقال ان هناك الجميع يحترم الوقت . هذا ما لاحظته هي عندما رجعت الى عمان . تتذكر كثيرا عندما كانت تقول لرحمة ومريم . انهن سيجتمعن تحت " سدرة الجامعة" في تمام الساعه 6 مساءا حتى يمكثن اطول مدة قبل ان تغلق ابواب السكن . على كل حال كانت رحمة تتاخر فتأتي الساعه السادسة والنصف :- الحمدلله ما تأخرت غير نصف ساعه بس \ فترد عليها لميس: نص ساعه بس ! نص ساعه وايد تراه . وتضيف مريم: لا عادي تراها إلا نص ساعه !
            دقة مواعيد لميس وتنظيمها لوقتها هو ما يفسر نجاحها وتفوقها الدراسي. رغم اتهام الكثير لها :- والله لميس ما أحسها جاية تتعلم .. تحسيها كأنها جاية تتفيشر.

            رحمة التي كانت تتمنى لو ان السنه لا تمر .. وتتمنى أن لا تأتي الاجازة .. فهي أين ستذهب؟
            شخصيتها "المغلوبة على امرها" جعلتها الاطيب بين تلك الثلاث صديقات .. كانت تحب ان تقضي وقت الفراغ في قراءة الكتب والقصص والروايات . لم تحب ان تشارك في أية من الجماعات حتى جماعات تطوير الذات لم تحبذها.

            مريم قضت سنتها بالكثير من النجاحات على صعيد الانشطة .. قد فازت بالمركز الأول في مسابقة للغة العربيه . فحبها الشديد للغة العربيه جعلها تتفوق كثيرا . أيضا فازت بالمركز الثاني في مسابقة لكتابة القصص القصيرة.
            وفي الجامعة ..
            ليس هناك ما سيبقى لك دوما
            الأروقة دائما ما تخبيء لك شيئا
            والحاضر يجبرك على نسيان الماضي
            إنها مؤامرة زمان ومكان ...


            تعليق


            • #51

              (12)
              وداعا يا " ليفلات "

              مرت الأيام وانهى الطلبة دراسة اللغه الانجليزية المكثفه . كانت نتائجهم متفاوته فمن الطلبة حصل شيخان على معدل " ب" وحصل مرسال على "ب سالب " أما أحمد فقد حصل على "ج" ومن الفتيات حصلت لميس على معدل " أ " ورحمه ومريم حصلتا على "ب" . اتفق طلاب الصف على تقديم حفلة مصغره يحتفلو فيها الطلبة بنجاحهم .. طلب الشباب من البنات أن يشاركن ولو بالقليل ولكن الفتيات قالن بأنهن سيكتفين فقط بالمشاهدة " والأكل" . كانت المشاورات فيما بين الشباب والبنات تتم من خلال الرسائل الورقيه التي يتم تبادلها. علقت لميس على انها تحب ان تشارك بمشاركة بسيطه وهي كلمة من قلبها تود ان تلقيها أمام زميلاتها وزملائها .. رغم ان كل الطالبات اندهشن من جرءتها إلا أن رحمه بررت لهن أن لميس :- هي متعوده على الاختلاط مب يوبنا حن . خرجت لميس وتحدثت أن شكرت الطالبات على اوقاتهن الثمينه وخصت بالذكر مريم ورحمه:- واحب اشكر البنتين اللي وقفو معاي رحمه ومريم كثير واقولهم انا احبكم وبنظل صديقات للأبد. كما شكرت اخوانها الطلاب: وأشكر شباب سكشنا :سكشن 330 مرسال وأحمد وشيخان وعلي وطارق وكل شباب الصف اللي مثل اخوانا ونحترمهم .دعت لميس طالبات صفها لحضور حفل تكريمها لتفوقها في الدراسه وحصولها على أ ..
              كما أن مرسال خرج أيضا ليلقي على طلاب الصف وقفتة الشعريه و(يطلع مواهبه) في كتابة الشعر.
              وقال لهم:
              تمر أوقاتـــنا واحنــا بسكشنا نعــيش أوقــــات .. وأنا ما كنت أبد أشعــر لأن الوقت يلهيني
              أداوم من صباح الخير\ بعد حتى الحلم ما مات .. ولكن حلمي الأكبر \ لجل أكبر يصحيـــني
              نعم نزعل,, نعـم نخطي,, نعم ونطيح فالهفوات .. ونرجع مــثل ما كنــا احاميك وتحامينـــي
              وأنا شاعر بدا يشعر بحزنه فــي بضع لحظـات .. اشوف الموت هو أرحم من فرقى تبكيني
              رثيت اخوان لي كانو ورثيت حتى بعد اخــوات .. عسى ربـي يثبتكـم ويثبتنــي على ديـــني

              الكل صفق له بحرارة على كتابته الرائعه التـي ابكـت الكثيـر من الطلبـة . وحركـت مشاعـرهم واحاسيسهـم.
              الجميع استصعب الرحيل والفراق .. سنة كاملة من الدراسه والصحبه ..

              رحمه ولميس .. في كلية الهندسه معا .. أما مريم فتدرس في كلية العلوم , ومن الممكن أن تفترق عن الدراسه معهن . شيخان و أحمد في كلية العلوم بينما مرسال في كلية الهندسه.

              (13)
              طعم الإجازة

              انهى الطلبة دراسة اللغه الانجليزية المكثفه .. سيقضون الان الاجازة الصيفيه (الطويلة نوعا ما)إلى أن تبدا السنه الدراسيه الجديده .. تساءل الكل ماذا سنفعل في الاجازة .. أين سنذهب وكيف نستغلها .
              لميس ستسافر إلى استراليا مرة اخرى فأبوها ارسل لها تذكرة للرجوع وقضاء الأجازة مع والديها , رغم انها كانت تفضل ان تبقى في عمان وتتعرف على موطنها أكثر إلا أن أمها اشتاقت لها كثيرا فهي لم تراها منذ سنة .. حملت لميس المهم من أغراضها وسافرت إلى استراليا.
              في مطار ملبورن ثاني أكبر مدن أستراليا .. نزلت لميس . وجدت امها وابيها في انتظارها بكل شوق. أمها (نورة الروياني) قد جهزت مسبقا ورقة كتبت عليها جميع الاسئلة التي تريد لها اجابات . ماذا تاكلين ؟ كيف هي الحياه ؟ كيف الدراسه ؟ ماذا تعلمتي ؟ .. رغم انها تحادثها بشكل شبه يومي على الهاتف إلا ان المحادثات المباشرة دائما ما تكون أوقع .
              ظهرت اخيرا لميس تجر حقيبتها وتلتفت برأسها يمينا وشمالا بحثا عن دموع لأمها أو ضحكة لابيها. وجدوها احتضنوها واخذوها على شقتهم الفاخره في أحدى البنايات الفارهة.
              حدثتهم لميس عن جمال السلطنة :- والله بلادي صارت احلى واحلى وايد اذكر لما كنا نزورها اول كانت غير والحين غير. وتطبطب عليها امها :- ترا الواحد ما يحن غير لبلاده. انا وابوك لو الود ودنا نرجع اليوم قبل باكر.
              وعدها اباها أن يأخذها في جولة سياحية سريعة . واخبرها انه سيأخذها إلى (نهر يارا) الذي تعشق لميس زيارته و مجمع (ساوث جيت) حيث يتناولون اشهى المأكولات :- هيه والله بسي من أكل مطعم الهنود و مرقهم ههه

              مريم كانت تنتظر هذه الاجازة بفارغ الصبر .. فقد خططت لها مسبقا .. وارادت ان تقضي اياما سعيدة مع اهلها بلا مقاطعات يوم الجمعه " الرجوع للسكن ".
              كانت أولى خططها هي أن تنقص من وزنها الزائد 10 كيلوجرامات . فثلاثة أشهر كفيلة لها أن تنقص من وزنها وتحافظ على صحتها. بالرغم ان زيادة وزن مريم يعطيها جمالا مختلفا عن باقي النساء .
              أخذت مريم رقم هاتف لميس و رحمه و هي من بادر في هذا الطلب لعاطفتها الشديدة تجاه علاقاتها. فهي ستشتاق لهم كثيرا بعد ان اعتادت عليهم.

              أمــا رحمـة .. فمنذ ان بدأت الإجازة وهي تمكث في السكن الجامعي . عندما سألتها مريم :- وين مقررة تروحي في الاجازة :- ما اعرف, برجع بيت ابوي وبجلس معاه اصارع الوقت خخ . إلا انها في الواقع لا تجرؤ على الذهاب إلى هناك. فقط قالت هكذا حتى لا تشفق عليها مريم.
              اتصل عليها ابن خالتها علي :- يا رحمه الحين اجازة و امي ئلي هي خالطك جالت لي لازم اجيبك من مسقط وتيي تجعدي معني في بيتني فصور .. وجالت انه ابوك ما بيعرف انك معني. بكلمات علي ابن خالتها اقتنعت رحمه بالرجوع الى بلدها :- انزين .. هيي تعال شلني .(قالتها بحزن وخوف).
              دخلت رحمه منزل خالتها وهي كاللص الهارب. اقترحت عليها خالتها :- يا بنتي عن كلام الناس وعشان تفتكي من ابوك ومن بلاويه انا اقول نزوجك علي ولدي :- خالطي انتي تعرفي اني ابا اكمل دراستي , والنعم في علي والنعم في امه بس.. :- على راحتك يا رحمه اللي تشوفيه.
              بنات خالة رحمه دائما ما يحسدن رحمه على تفوقها الدراسي:- تراك انتي مهندسه بتصيري أب حن فاشلات.
              ولكن رحمة لا ترد عليهن وتسكت. . هي حيلة من أراد العيش سالماً .

              مرسـال . اقترح عليه والده ان يسافر إلى استراليا ليدرس اللغة الانجليزية ويكتسب طلاقة اكثر . فاقتنع بتلك الفكرة واعتبر انها ستكون تجربه جديده أن يعيش مع عائلة ليست عائلته ويكتسب لغة اقوى. خصوصا ان ابن خالته عاد من هناك واكتسب لغة ممتازة :- و الفكرة حلوه يا ولدي و بتكون تجربه جديده لك صدقني :- ان شاء الله ابوي اللي تشوفه وانا بعد متحمس للسفرة

              أحمد وشيخان وبما أنهما من نفس البلد فقد قررا ان يستغلا الاجازة بعمل حلقات تدريسية لطلبة "الحارة" فيناقشوهم في المسائل الرياضية والفيزيائيه والاحيائيه وامور الدراسه. كما اشترى شيخان كتابا رآه شيقا
              كان اسمه { الخالدون مئة , أعظمهم محمد (ص) }, فمن الممكن ان يستفيد شيخان من نجاح هؤلاء الخالدون و نجاح قدوتنا محمد عليه الصلاه والسلام
              وفي الجامعة ..
              ليس هناك ما سيبقى لك دوما
              الأروقة دائما ما تخبيء لك شيئا
              والحاضر يجبرك على نسيان الماضي
              إنها مؤامرة زمان ومكان ...


              تعليق


              • #52

                (14)
                الصدفة خير من ألف ميعاد

                في استراليا , أحب مرسال جو العائله التي سيعيش معها مدة ثلاث أشهر ليتعلم معهم اللغه , كذلك التحق إلى دورات للغة الانجليزية كما اراد أن يأخذ دورة ليتعلم شيئا من الفنون الموسيقية أو يعزف على آلة موسيقيه.
                تماشيا مع نصيحة بروان جاكسون الذي ألف كـتاب جمع فيه ما يتعدى عن 1000 نصيحة ليستفيد منها ابنه المقبل علـى حياة جامعيـــة جديدة . من بــين تلك النصــائح التي لفتت انتباه مرســال : تعلم على العزف بآلة موسيقية أو أكثر و اشرب شمبانيا. لم يقتنع مرسال بالنصيحة الاخيرة ! فقد حذرته امه من ذلك.
                حضر الصفوف الاولى لدورة العزف على البيانو واستمتع كثيرا وتحمس لدرجة انه استأذن ربة المنزل التي يعيش معها في أن يشتري آلة بيانو ويضعها في صالة المنزل.
                في أحد ايام صف العزف على الموسيقى تفاجأ مرسال أن رأى أمامه لميس ؟؟ :- بسم الله الرحمن الرحيم هذي وش جابها هنا . لميس ايضا لم تستطع ان تكتم دهشتها عندما شاهدت مرسال في استراليا فبمجرد ان رأته رفعت حاجباها دهشة وتعوذت من الشيطان الرجيم ! . اكتفى مرسال بالضحك على ردة فعلها.
                شاهدها تتحرك متجهة نحوه, قال في نفسه انها من المحال ان تقصده فهي تستحي منه ولم تتجرأ ولو لمرة واحده ان تحادثه عندما كانا في الجامعة. فتصرف مرسال وكأنه غير مبالي لقدومها ناحيته.
                قالت له:- السلام عليكم . رد عليها :- وعليكم السلام. اخبرته لميس انها تفأجات عندما رأته هنا وانها قررت اخيرا ان تتعلم العزف على البيانو بعد ان وجدت ساعتا فراغ في جدولها اليومي. :- وتعرف , ترى الصدفه خير من ألف ميعاد, يالله مع السلامه واذا عندك أي سؤال عن استراليا انا حاضرة.
                استغرب مرسال من جرأتها .. أين ذاك الخجل؟ كانت تصرفاتها تجاوبه بأن لكل مقام مقال . فهي حتى لا ترتدي العباءة , فقط حجاب يكشف مقدمة شعرها. كان هو متحذرا في الاخذ و العطاء معها (كما اعتاد في عمان).

                في اليوم التالي وفي صف البيانو اثناء الاستراحه لمّحت له لميس أن تصرفاتها هنا تختلف تماما عن تصرفاتها في عمان:- وانت تعرف انه لكل مقام مقال :- هيه صح,ههههه. :- ليش تضحك؟ :- انا جاي اتعلم انجلش واتحدث بطلاقة بس بما انك انتي هنا شكلي ما راح اتكلم بطلاقه .\ :- ههه لا والله عادي لو تبغاني اتكلم معك انجلش راح اتكلم.
                أخبرت لميس والدتها عن لقاءها مع مرسال طالب كان يدرس معها فالجامعه :- لا تحتكي معاه واجد وابتعدي عنه. لكن لميس لم تحبذ فكرة امها فهي معتادة أن تتحدث في استراليا مع اياً كان من زملائها في كل الدورات السابقة التي شاركت فيها فلما تستثني مرسال من القائمة؟ ألئنه من نفس موطنها. :- ما يهم . هكذا اعقبت على كلام امها.
                مرسال بدأ يتعلق كثيرا في لميس التي لطالما شغلت له باله. يمكن ان تمثل له لميس قصه جديده ناجحه في حياته بعد فشله مع (اللي ما تتسمى) بحسب رأيه.
                ذات يوم عرضــت علـــيه لميس الــخروج للتــنزه قلــيلا علــى شــارع (المــراي Murray) حيــث الــحديقة الــتي تسرق الانظار :- نفسك تحاوش بط ؟ :- هههه وين ؟ :- تعال معاي على مسافة بسيطه في هناك حديقة وايد حلوه فيها نهر وفيه بط وايد , انا كنت دايما مع صاحباتي نروح نحاوش البط وتلاقيها تركض هي وبناتها هههه .:- بعد عندها بنات :- ههه يعني كتاكيتها :- ههه اممم بتكون تجربه جديده.. يالله نروح .
                وفي الجامعة ..
                ليس هناك ما سيبقى لك دوما
                الأروقة دائما ما تخبيء لك شيئا
                والحاضر يجبرك على نسيان الماضي
                إنها مؤامرة زمان ومكان ...


                تعليق


                • #53

                  (15)
                  شيخان وأحمد وحلقاتهم التدريسيه

                  في البلد كانت جلسات شيخان وأحمد التدريسيه مفيدة جدا للطلاب , فبعد صلاة العصر يجتمع الطلبة ويجلسون في المسجد ويستمعون لشرح أحمد الذي تعهد بشرح مادة الكيميا والاحياء ,, و شيخان الذي سيشرح لهم :الفيزياء والرياضيات .
                  عندما ينتهي أحمد من شرح ما يتوجب عليه شرحه ينهون الطلبة حديثه باستفساراتهم :- أحمد كيف هي الحياة فالجامعة , انا متشوق اعرف عنها :- الحياة الجامعية حلوة واجد وانت بنفسك بتجربها ان شاء الله يوم أيقبلوك السنه الجايه :- أحمد ياخي انا ما متحمس لسالفة انه هناك الدراسه مختلطه .:- عادي مع الوقت بتتعود و حط في بالك انك رايح تدرس وبتتأقلم بسرعه . كانت اجابات أحمد التي يراها الطلاب بانها صادقة , هي كاذبة في الاصل . فلا أحمد سعيد هنـاك , ولا هو استطاع ان يتأقلم !
                  حصة شيخان في الفيزياء والرياضيات غالبا ما تكون شيقة وممتعه بالنسبه للطلبة فشيخان بروحه الحركيه السريعه الايجابيه يشجعهم كثيرا على الجد والاجتهاد.
                  أخبر شيخان أحمد أنه تبقت له صفحات قليلة فقط من كتاب : الخالدون مئة واعظمهم محمد (ص) :- بصراحه الكتاب فعلا رائع و ممتع ويجيب لك لمحة تاريخيه مشوقه عن حياة كل شخصية, تعرف لما اخلص منه بعطيك اياه تقراه . :- وانت أي من الشخصيات لقيتها الاجدر بمرتبتها :- طبعا سيدنا محمد عليه السلام هو الاجدر بالمرتبه الاولى مثل ما الكاتب (مايكل هارت) صنفه. :- اهاا اساسا لو ما حط سيدنا محمد فالمرتبه الاولى كان محد أيقراه من العرب. :- بدينا ذم فالعرب .؟ :- لا تقول لي انه حط البرت اينشتاين من بينهم, لأني من وجهة نظري اشوف انه أسوأ شخص في العالم هو البرت اينشتاين :- هو كان من بينهم وحطه الكاتب في الترتيب العاشر . بس ليش انت تحتقره؟ :- لانه هو اللي جاب فكرة اختراع القنبلة النوويه ودمر حلم شعب كامل مثل شعب اليابان :- هذي وجهة نظرك بس لا تنسى انه هو استاء واجد لما شاف انه نظرياته وافكاره تستخدم في تدمير العالم . يعني نيته طيبه وبعدين الحين قولي من احسن من اليابان ؟ ولا كأنهم مرت عليهم ذيك المصيبة .\ :-نعم انهم ناس غير عن كوكبنا يا شيخان تصدق :- والله نفسي اعرف أيش اللي يمنعنا انه نكون مثلهم . الشعب العماني شعب قادر تراه يكفي انه اسعد شعوب العالم بحسب استفتاء سوه . وانا بعد ما شفت برنامج خواطر 5 والله يجازي المذيع : أحمد الشقيري, تفاءلت كثيرا صحيح اني حزنت على حالنا مقارنة مع اليابان بس تفاءلت انه ممكن نتقدم مثل تقدمهم لو اشتغلنا على انفسنا صح.

                  من هنا , بدأ شيخان يفكر في التغيير حقا , حمل في باله فكرة : كيف سنغير وضعنا؟ . عليه أن يبدأ فكرته تلك من صرح الجامعة . عليه فعل ذلك وليرى النتيجه مستقبلا !. ؟
                  وفي الجامعة ..
                  ليس هناك ما سيبقى لك دوما
                  الأروقة دائما ما تخبيء لك شيئا
                  والحاضر يجبرك على نسيان الماضي
                  إنها مؤامرة زمان ومكان ...


                  تعليق


                  • #54
                    وعلى رأي من قال (نلتقي لنرتقي )

                    إلى يوم السبت
                    وفي الجامعة ..
                    ليس هناك ما سيبقى لك دوما
                    الأروقة دائما ما تخبيء لك شيئا
                    والحاضر يجبرك على نسيان الماضي
                    إنها مؤامرة زمان ومكان ...


                    تعليق


                    • #55
                      متابعة...
                      "العطاء مشاركة من القلب إلى القلب
                      إرسال واستقبال وبركة تنهال"
                      ليكن شعارنا العطاء
                      ...

                      http://upload.omanlover.org/out.php/i33234_eoaia-1.jpg




                      طموح وطموحي الجنة



                      أسأل الله أن تكون سعيدا حيث أنت

                      تعليق


                      • #56
                        قصة رااااااااااائعة تحمل في طياتها أحداث لربما صادفتنا في يوم من الأيااام

                        أياااااام الليفلات من أحلى الأيام!!

                        في انتظااااااار يوم السبت لنرى المزيييييييييد من إبداااعك أخي
                        ..................كن بلسماً إن كاااااااان دهرك أرقمااااااااااااا..................
                        ................وحلاااااااااوة إن كان غيرك علقمااااااا................
                        ..........إن الحياة حبتك كل كنووووزهاااااا...........
                        ......لا تبخلن على الحياة ببعض ما......



                        إيليا أبو ماضي

                        تعليق


                        • #57
                          رائـــع ^^

                          تعليق


                          • #58
                            كنت متابع الروايه اول باول

                            ولحين مسوي جوله تفقديه هههه


                            المهم الروايه احسن ما يكون ومتعوب عليها

                            يعني اخ حمد لازم لازم نشوفها مطبوعه


                            ومن ثم سأتابع كلمة (مسقط) بالذات
                            لعلي اجد شيئا غير الذي في نفسي^^



                            ! . .

                            تعليق


                            • #59
                              حمد المخيني متابع لك من بداية القصة إلى نهايتها
                              وأتمنى أنها تطبع وتنشر
                              سلام الله يابلادي

                              تعليق


                              • #60
                                صراحة الرواية حلوة وايد واحس ان الكل عاجبتنه لانها تحكي وجهة نظر الطلاب عن الجامعة يعني البنات ترضي فضولهم ف طريقة تفكير الشباب يلي معاهم بالكلاس والشباب بعد
                                يعني نوعا ما توفر لهم فكرة ولو بسيطة عن الطلاب الموجودين فالجهة الثانية من الكلاس وف ايش ممكن يفكرو فيه
                                عموما بس بغيت اجولك ان تقريبا اعرف الاحداث يلي بتصير لان ببساطة ممكن نتوقعها يعني انت ماضفت عنصر المفاجأة فيها واللي يزيد من التشويق ف الرواية
                                عذرا عاد طولنا عليكم
                                اوه صح ممكن طلب !! لو الرواية جاهزة عندك ممكن ترسلي ياها^^
                                هههه ادري مستحيل لاكن جلت يلا ليش ما احاول ^^

                                تعليق

                                يعمل...
                                X