إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

[ الملف رقم 167 / 2006 ] - الفصل الثاني -

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [ الملف رقم 167 / 2006 ] - الفصل الثاني -



    [align=center][ الملف رقم 167 / 2006 ]
    **************************


    - الفصل الثاني -[/align]

    بعد تفكير طويل استمر لعدة أيام قضاها الرائد صباح السعدون في أمر سليم الخياط تمكن من التوصل الى خطة مبدئية في الدخول الى عالم سليم الغريب.. لقد كان ذلك تحدياً جديداً ومن نوع شخصي أكثر من كونه مهني.

    في الصباح التالي؛ عند دخوله المكتب، جلس على ذات الكرسي الذي جلس فوقه سالم - يوم أمس - ليتمكن من رؤية المكان من زاوية الرؤيا التي كانت متاحة لسالم، وهل إن أمراً ما لم يدرس في وضع الغرفة، كان يراقب المنضدة، الأوراق المصفوفة فوق المكتب وألوانها وامكانية جذبها للنظر.. لم يكن شيئاً غير مألوف لو شاهده أي قادم جديد الى الغرفة..

    إتصل بصديقه ( مختار ) هاتفياً وسأله عن أشد الألوان اثارة للعين، فقال له هما ( الأحمر والأصفر ).. فالأحمر بسبب قوة اشعاعه - قاطعه على الفور - أشكرك يا مختار سألتصل بك مجدداً. وأنهى المكالمة الهاتفية على عجل.
    وأخذ ينظر الى الأسفل ( الأرض ) حيث كانت نظرات سالم تتركز طوال فترة بقائه في هذا المكان، وكان لون السجادة الملقاة على الأرض يكثر فيها اللون الأصفر في الزخرفة الدائرية المتداخلة مع مربعات من اللون الأزرق. ولكن الأصفر كان طاغياً على الوان تلك السجادة.

    واستمر ينظر الى الزوايتين في الغرفة اللتان تقابلان الكرسي الذي جلس فوقه سليم، فلم يكن يرى شيئاً ملفتاً للنظر حقاً، فمكتبه عادي جداً وبلا تكلف في الديكور..

    أراد الرائد صباح رؤية سالم من دون علمه بذلك، فتنكر بزي مختلف عن لباسه الرسمي، قبعة صفراء.. وأدوات تنكر اخرى.. وخرج الى محل سكنى سالم، فوقف على بعد مسافة من البيت لأكثر من ساعتين وربع الساعة في مواجهة البيت، فلم يكن يلاحظ خروج أحد أو دخول قادم اليه سوى رؤية الستائر المسدلة على النوافذ بشكل تام، ولم يكن يرى شيئاً ملفتاً للنظر. فلم يجد جدوى من ذلك الإنتظار امام البيت.. ولكنه إكتفى بتصوير البيت من الخارج بكاميرا فوتوغرافية حرارية واخرى من النوع العادي كانتا في سيارته، وبعد دقائق غادر ذلك المكان بهدوء.


    ( كاميـــرا حــراريــة كاشـــفة )

    ازدادت حالة الدهشة بعد تظهير وطبع الصور وكان عددها عشرة ؛ الخمسة الاولى منها كانت غير دالة على شيء مهم فوضعها جانباً، اما الصور الاخريات المأخوذة بالكاميرا الحرارية فكانت مختلفة جداً وفيها بعض المعلومات التي تستحق التدقيق..

    بدت له صورة الغرفة الواقعة في مقدمة البيت وهي الى جانب المدخل الرئيسي (حمراء متوهجة) مع تفاصيل اخرى تبدو برتقالية، وصفراء في جانب الغرفة، على عكس ما بالغرف الاخرى الواقعة في الطابق العلوي من البيت والجانب الآخر منه، وهذا يدل على وجود درجة حرارة عالية في تلك الغرفة بشكل محدد.

    إتصل بمساعده وطلب منه التوجه بشكل فوري الى موقع ذلك البيت.. ومشاهدة أي أمر غير مألوف..

    أخبره مساعده بأن حريق قد وقع يوم أمس في هذا البيت، ولكن تمكن رجال مكافحة الحرائق من السيطرة على الحريق وإخماده قبل انتقاله الى كافة أرجاء البيت، وإن شخصاً اصيب بالاختناق وادخل على أثره المستشفى العام، فشكر مساعده لتلك المعلومات الهامة. فأغلق المكالمة بوضع سبابته اليسرى على زر الهاتف، فوضع السماعة في محلها.. ثم مسح جبينه المتعرق قليلاً بمنديل ورقي بينما كان يغمض عينيه المتعبتين من القراءة والتركيز على تفاصيل وأرقام كانت في ورقة صغيرة، وبدأ يمسح عينيه وحاجبيه، مع رفع لحاجبيه بواسطة مقدمة الأصابع.
    وثم ملأ رئتيه بشهيق عميق من الاوكسجين مستعداً للخروج..

    لم يكن صعب على الرائد صباح التوصل الى المستشفى العام وموقع المصاب بالاختناق من جراء الدخان والغاز المنبعث من الحريق يوم أمس، فلقد كان ( سـليم الخياط )..
    وهو من اُفرج عنه وانتهت الدعوى الموجهة ضده، يرقد في سرير في زاوية الغرفة، يغطي فمه وأنفه مع جانب من وجهه قناع الاوكسجين، ولم تكن تبدو عليه حروق من أثر ذلك الحادث. ولقد تسنت للرائد صباح فرصة لمشاهدة تفاصيل وجه سالم الشاحبة عن قرب، بينما كان يغط في نوم عميق..

    أجرى ( الرائد صباح ) تحرياته عن هذا الحادث، وكان تقرير الخبير يقول:
    { من المرجح أن تكون محاولة إنتحار فاشلة باشتنشاق كمية من الغاز الناتج من إحتراق ( شيء ما ) كان مصدره داخل الغرفة، وقد أودى به الى الإختناق، ولكن لا تبدو أية دلالات جرمية في الحادث الى حد هذه الساعة، وإن التحقيق لايزال مستمراً في الحادث لمعرفة اسباب الحريق.} هكذا انتهى التقرير المختص.

    ( اللقـــــــــاء الثـــــاني )

    بعد سلسلة من القاءات والمبادرات قام بها الرائد صباح تمكن من مد جسر من الثقة بينه وسالم، منتهزاً فرصة وجود سالم بالمستشفى واصابته بالتشنج وتلف محدود في الرئة ووجوب بقائه لحصوله على العلاج اللازم، ولم يكن يلاحظ بأن سالم كان ينظر اليه كثيراً حين يكلمه.. مكتفياً بنظرة أو نظرتين الى وجه صباح ثم تسرح نظرات عينيه الى الأسفل او جانباً..ولكنه لم يكن يسأل عن ذلك أبداً..

    وفي اللقاء الثالث قال صباح لسالم وهو يريد المغادرة:

    هل تود بشيء من الخارج في زيارتي ليوم غد..؟
    - شكراً لك.. ( سالم يرد )
    - حسناً.. سأزورك في صباح الغد..
    - أرجو ذلك..
    ولكن هل لي بطلب ارتداءك ملابس صفراء..
    كان طلباً غريباً.. ولكن صباح لم يكن يريد اعطاء اي اهمية لذلك امام سالم، ولكنه يجب عليه تحليل ذلك الطلب أو الانتظار للغد للتفسير.. ولم يدك صمته لأكثر من ثانيتين فقط. فقال بلهجة مازحة؛
    - حسناً يا سيدي سأرتدي القميص الأصفر في مباراة الغد.. وأنت أي قميص سترتدي..
    - لم يعلق سالم على ذلك مكتفياً بابتسامة خفيفة، كانت ترتسم على محياه للمرة الاولى.


    [align=center]- نهاية الفصل الثاني - [/align]




    [ الملف رقم 167 / 2006 ] - الفصل الثالـث -

    http://www.omanlover.org/up/SUMER-MOAIAD.jpg
    أنا عراقي... إذن أنا أحلُم *
    العـــــراق بـــلاد الرافــــدين Mesopotamia
    جــــــــــــدول إحصــــــــــائي -1- وإشــــــــــــــارة
    (( فأما أن أكتب وأترك بصمة تذكر.. أو أن أقــرأ بصمتٍ وأرحل... ))

    نحن نسجل موقفاً في رفض وإدانة صمتكم أيها الإعلاميون الصحفيون والصحفيـات العرب
    على ما يجري في " غـزة فلسطين "
    لأنكم يجب أن تكونوا للحقيقة لسان وللنزاهة عنوان.
    وهذا ما أقسمتم عليه - بالله العظيم - بيوم تخرجكم من كلية الصحافة والإعلام...!

    _______________________


  • #2
    بانتظار الفصل الثالث.. ومعرفة سر سالم..
    من أبسط حقوقهم علينا ....أن ندعو لهم ...
    اللهم لنا أخوة قد تكالب عليهم الأعداء..
    فكن لهم ناصرا ومعينا ..
    يوم عدم الناصر والمعين ...
    ولا حول ولا قوة إلا بالله ...
    *اللهم انصر إخواننا في فلسطين على خونة اليهود وخونة قومهم يا قوي ياعزيز , اللهم اجعل الدائرة لعبادك في غزة *
    * اللهم قوِّ عزائمهم , واربط على قلوبهم , وسدد رأيهم , وصوِّب رميهم , وأمدهم بمدد من عندك , وجند من جندك , وأبدل خوفهم أمنا , وذلهم عزا , ومهانتهم كرامة , وفقرهم غنى , وتفرقهم إلفة وتماسكا , واحمل حافيهم , واستر عاريهم , واشف مريضهم , وأطعم جائعهم , واجبر كسيرهم , وفكَّ أسيرهم , ويسِّر عسيرهم , واجعل لهم من كل همٍّ فرجا , ومن كل ضيق مخرجا , ومن كل بلاء عافية , ومنَّ عليهم بفتح مبين*
    *اللهم لاتكلهم إلى أنفسهم , ولا إلى أحد من الناس , وأغنهم بك عمَّن سواك , والبسهم لباس الصحة , واقلب محنتهم منحة , وعَبْرَتهم بسمة , وترحهم فرحا , واجعلهم شاكرين لنعمك , مثنين بها عليك قابليها , ياقوي ياعزيز *

    تعليق


    • #3
      الفاضل/ مؤيد البصري

      بعد قراءة الفصلين، أجدها قصة مشوّقة وأنيقة التفاصيل ...

      ملاحظة: تصوير شخصية الرائد صباح -المثيرة للدهشة- و ودقته العجيبة في التحليل جيدة جداً، أعني إن كثرة الوصف في تحركات وأفكار الرائد لا تثير الملل رغم شرح تفاصيلها مع التكرار (مثلاً، حركة وضع السبابة على زر الهاتف) فهي توظف بشكل جميل وصف الشخصية.

      وشكراً
      قال الله تعالى‏:‏ ‏{‏‏وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا‏}

      تعليق

      يعمل...
      X